الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أستفسار عن طريقة اختيار المواد في الجامعة (اقدر اختار الي يعجبني واحذف الا ما ابيه ؟؟

أستفسار عن طريقة اختيار المواد في الجامعة (اقدر اختار الي يعجبني واحذف الا ما ابيه ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3820 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الـرسام
    الـرسام

مبتعث مستجد Freshman Member

الـرسام الولايات المتحدة الأمريكية

الـرسام , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ****** , بجامعة الجامعة
    • الجامعة
    • أنثى
    • الرياض, ******
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

November 4th, 2013, 03:19 AM

السلام عليكم

اخواني واخواتي الي عندهم خبره ياليت تفهموني كيف طريقة اختيار المواد في الجامعة لدرجة الماجستير ؟
    الي فهمته من موقع الجامعة ان لها خطة دراسية معينة بس معي بنات في المعهد يقولون لي ان تقدرين تختارين مواد يعني كأنك انتي الي تقرري الخطة الدراسية
    مثلا : بنت بتدرس تسويق تقول راح تختار مواد تركز على جانب معين في ادارة الاعمال
    احس انهم فاهمين غلط او انا مو فاهمه

الي عنده علم ولطلاب الماجستير ارجو افادتي وشكرا

بالتوفيق للجميع
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـرسام
    السلام عليكم

اخواني واخواتي الي عندهم خبره ياليت تفهموني كيف طريقة اختيار المواد في الجامعة لدرجة الماجستير ؟
    الي فهمته من موقع الجامعة ان لها خطة دراسية معينة بس معي بنات في المعهد يقولون لي ان تقدرين تختارين مواد يعني كأنك انتي الي تقرري الخطة الدراسية
    مثلا : بنت بتدرس تسويق تقول راح تختار مواد تركز على جانب معين في ادارة الاعمال
    احس انهم فاهمين غلط او انا مو فاهمه

الي عنده علم ولطلاب الماجستير ارجو افادتي وشكرا

بالتوفيق للجميع
    تسجيل المواد بكل الدرجات العلمية إختياري للطالب نفسه ..
    بمعنى .. ممكن مشرف التخصص يعطيك لسته من المواد لفصل معين ... "كترشيح" .. بس انت كطالب .. لابد انك تختار اللي تراه مناسب من المواد الموجوده بالمنهج الدراسي لك ! ..
    فالطالب يقدر يختار االمواد اللي يبي يدرسها طالما ان المواد اللي يختارها من قائمة المواد المطلوبه عليه في تخصصه "او" كما يسمونها Curriculum ...
    7 "
  3. طبعاً انا اتفق مع اخوي محمد فهد

بس فيه نقطة حاب اضيفها
    الحرية لك في أختيار مواد الألكتف المطلوبة منك للتخرج
    لكن مواد التخصص هناك خطة دراسية لازم تمشين عليها وهناك متطلبات لفتح مواد اخرى وللتخرج
    روحي للادفايزر حقك وبيعطيك الخطة الدراسية المطلوبة منك للتخرج وفيه مواد لازم تأخذيها اجبارياً للتخصص
    مافيه شئ اسمة انزل اللي المواد ابي الا في حدود الالكتفز
    بالتوفيق
    7 "
  4. من نصيحه مجرب, اسأل عن متطلبات المواد بعضها جامدة وفيها شغل كثير يعنى مادة وحدة بعشرة وبعض المواد خفيفه أفضل طريق لإختيار المواد 1- معرفة المواد الإجبارية للتخرج. 2- معرفة المواد الإختيارية. 3- مناقشة طلاب القسم عن محتوى المواد ومدرس المادة والموازنة في إختيار المواد في كل ترم يعنى مادة ثقيلة مع مواد خفافية مو مواد دسمه تكسر مجاديفك وتكرهك فى البعثة لان فى الاول والخير درجاتك تحدد مصيرك بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.