الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنا مبتعثة ومعي الوالد وأخـوي .. من منهم سيكون المرافق ؟

أنا مبتعثة ومعي الوالد وأخـوي .. من منهم سيكون المرافق ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3777 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zjf
    zjf

مبتعث مستجد Freshman Member

zjf الولايات المتحدة الأمريكية

zjf , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالوريوس مختبرات طبية , بجامعة كليات الرياض لطب الاسنان والصيدلة
    • كليات الرياض لطب الاسنان والصيدلة
    • بكالوريوس مختبرات طبية
    • أنثى
    • الرياض, الشرقية
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

November 25th, 2013, 05:15 AM

السلام عليكم ..

انا مرافقي الوالد حاليا .. واخوي بيجي يدرس على حسابه .. هل الملحقية تخلي الوالد مرافق والا تجبرني احول اخوي مرافق ؟؟

2. وعليــــكم آلســلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..

عــلى حسب أللي تسجلية .. إن سجلتي آلوآلد صآر هــو آلمرآفق ..
    وبكذآ آلوآلد آلله يحفظه يآخذ مكآفئة آلمرآفق وآلتأمين يغطية .. ولــو بيدرس يصرفون له ..
    أمآ أخوكـ بيكون دآرس على حسآبه آلخآص ونهآئيـــآ مآيعتبر لآ مرآفق ولآ شــي !!
    يقدم مثله مثل أللي يقدم على حسآبة آلخآص ..

وإذآ خليتي أخوكـ آلمرآفق ..
    بيصير نفــس آلوضع مع أبوكـ ..

أفضل ..
    خــلي أخوكـ مرآفق لكـ دآم بيطلع معكم لأمريكآ لجل يستفيد من تسديد آلملحقية للتكآليف ..
    لأنه بيصرف فلوس من جيبه !!
    وأتــوقع آلوآلد مآرح يــدرس بس بيكون مرآفق معكم ..

نصيحتي لكـ .. أحسن شي آلمرآفق يكون أخوكـ لجــل مآتخسروآ فلوس آلدرآسة ..
    ولجل يكون فصل آلبعــثة أسهل ..
    لأنه لو كآن على حسآبة بيدرس على حسآبة وبيقــدم معآملة وفيهآ تعقيد يمكن يتأخرون عليه مآيضمونه ..
    لكـــن لو جــآء مرآفق .. لآ بيكون آلوضع أسهل .. تفتحــي له ملف مرآفق دآرس ويآخذ ضمآن مآلي ويــدرس وكٌل شي ..
    وبعدين إذآ خلص لغــة وجآب قبول أكآديمي نهآئي بآلجآمعة ..
    رح يفصل آلبعثة ويصير مبتعث ..
    وبعدهــآ أتوقع عــآدي تقدري تضيفي أبوكـ كـ مرآفق ( مآني متأكد من هآلنقطة الأخيرهـ بخصوص إضآفة آلوآلد كـ مرآفق إذآ أخوكـ أصبح مبتعث ) !
    خــلي أبوكـ يطلع بفيزة سيآحية وأخوكـ بفيزة طآلب من نوع F1 ..

ورآجعـــي هذآ آلموضوع :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread438229.html
    موفقة ,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنت أحبك
    انا اختلف مع اخواني اللي فوق

الأفضل تخلين ابوك مرافق لين يضم اخوك للبعثة
    وبعدين تخلينة مرافق لك ..
    في الحالة هذي يكون اخوك مبتعث منفصل بس مرافق لك في نفس الوقت
    يستلم مكافأة مبتعث كاملة ..

جميل جــدآ ..
    بـــس من وجهــة نظــري حفظآ للمــآل .. بآلذآت لـــو كآن آخوهآ طآلب بكآلوريوس ..
    قبوله للجآمعة بيكــــون أسهل بكثير من آلدرآســآت آلعٌليـــآ ..
    ويفصـــل بعثته بدون مآيخســـــر شي ,, أتوقع إنت فكرت فـــي كونه بيكون مبتعث مرآفق حتى لو فصل آلبعثة ..
    بـس تدري أخــوي آلعزيز .. لــو يدرس عدد سآعآت معينة ,,
    حـــتى لو قدر آلله ومآقدرت تكمل لظــرف مــآ .. آلملحقيـــــة بتمشي آلأمـــر , لأني بنفسي رآجعت لشخص صآر له كذآ ..
    أخته مآقدرت تكمل وكآنت بتلغــي بعثتهآ وآلرجل توهـ دآخل للجآمعة طلبت تأجيل سنة وطبعآ دآمهآ أجلت لآزم هــو يأجل معهآ لأنه مرتبطـ فيهآ ..
    رحت رآجعت له بآلوزآرة .. قــآلوآ يقدم معروض يكتب إنه مقبل على درآســـة أكآديمية .. وفعلآ قٌــوبل طلبـــــه بآلإيجآب ولله آلحمد …

هــذآ تقريبآ أللي جــآء ببآلـــي ..
    وبآلعكـــس عزيز وغــآلي .. ورأيكـ مآهـــو إلآ من وجهــــة نظر تؤمن بهــآ ..
    وأنآ من أشد آلمتآبعين لــردودكـ ..
    تحيآتي لكـ ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

جميل جــدآ ..
    بـــس من وجهــة نظــري حفظآ للمــآل .. بآلذآت لـــو كآن آخوهآ طآلب بكآلوريوس ..
    قبوله للجآمعة بيكــــون أسهل بكثير من آلدرآســآت آلعٌليـــآ ..
    ويفصـــل بعثته بدون مآيخســـــر شي ,, أتوقع إنت فكرت فـــي كونه بيكون مبتعث مرآفق حتى لو فصل آلبعثة ..
    بـس تدري أخــوي آلعزيز .. لــو يدرس عدد سآعآت معينة ,,
    حـــتى لو قدر آلله ومآقدرت تكمل لظــرف مــآ .. آلملحقيـــــة بتمشي آلأمـــر , لأني بنفسي رآجعت لشخص صآر له كذآ ..
    أخته مآقدرت تكمل وكآنت بتلغــي بعثتهآ وآلرجل توهـ دآخل للجآمعة طلبت تأجيل سنة وطبعآ دآمهآ أجلت لآزم هــو يأجل معهآ لأنه مرتبطـ فيهآ ..
    رحت رآجعت له بآلوزآرة .. قــآلوآ يقدم معروض يكتب إنه مقبل على درآســـة أكآديمية .. وفعلآ قٌــوبل طلبـــــه بآلإيجآب ولله آلحمد …

هــذآ تقريبآ أللي جــآء ببآلـــي ..
    وبآلعكـــس عزيز وغــآلي .. ورأيكـ مآهـــو إلآ من وجهــــة نظر تؤمن بهــآ ..
    وأنآ من أشد آلمتآبعين لــردودكـ ..
    تحيآتي لكـ ,,
    كلامك عين العقل يالغالي
    بس انا كان قصدي انه يكون مبتعث منفصل عشان يستلم مكافأة كاملة طيلة دراسة اللغة
    وغير كذا مايكون مصيرة مربوط بمصير المبتعث الأساسي .. ويفتك من وجع الراس
    اما من ناحية انهم يوفرون فلوس فـ اكيد فالأفضل مثل ماتكرمت ان اخوها يكون مرافق
    7 "
  5. مشكورين جميعاً على ارائكم وكلها منطقية ،، انا فكرتي كانت لانه المدينة اللي انا فيها مافيها التخصص اللي يبغاه اخوي وانا ماستر وهو بيجي بيكالوريوس ،، وسالفة الراتب الكامل ان ابوي رجع ابوي قبل كم شهر السعودية عشان سالفة ال 6 اشهر وقطعت الملحقية الراتب ،، فهل كل مارجع ابوي تقطع الملحقيه الراتب ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zjf
    مشكورين جميعاً على ارائكم وكلها منطقية ،، انا فكرتي كانت لانه المدينة اللي انا فيها مافيها التخصص اللي يبغاه اخوي وانا ماستر وهو بيجي بيكالوريوس ،، وسالفة الراتب الكامل ان ابوي رجع ابوي قبل كم شهر السعودية عشان سالفة ال 6 اشهر وقطعت الملحقية الراتب ،، فهل كل مارجع ابوي تقطع الملحقيه الراتب ؟؟

يعني إنتي متوآجدهـ بأمريكــآ حآليــآ .؟!
    آلأفضل آلوآلـــد مآيبلغهم أسآسآ .. ولو بيقطعوآ آلمكآفئة ..
    أللي أعرفه تنقطع عن آلمبتعث الأسآسي وآلمرآفق !
    لو أبوكـ معــه فيزة سيآحية .. آلأفــضل يجددهــآ من أمريكآ مثل مآوصلنآ من آلإخوآن :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread437012.html

موفقة ,,
    7 "
  7. اي انا بامريكا وكان معاي ابوي مرافقي قبل فترة رجع عشان كمل 6 شهور وجلس شهرين في السعودية والملحقيه عرفت من نفسها وقطعوا الراتب حقه .. اول مرة اسمع اني اقدر اجددها من امريكا يعطيك الف عافيه معلومة جديدة ومريحة
    7 "
  8. السلام عليكم

طيب يا اختي حاولي ابوكي ما يطول في السعوديه يعني شغله كم اسبوع بس
    وبالنسبه للفيزا انا سمعت انه يقدر يمدد اقامته بحيث انها تصير اكثر من شته شهور وبكذا يقدر يجلس معاكي يمكن الاخوان يفيدونك الموضوع هذا

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.