الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ممكن يقبلوني ودرجتي في الآيلتس كذا ؟!

استفسار ممكن يقبلوني ودرجتي في الآيلتس كذا ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3784 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صـافـي
    صـافـي

مبتعث جديد New Member

صـافـي الولايات المتحدة الأمريكية

صـافـي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English , بجامعة ..
    • ..
    • English
    • ذكر
    • .., ..
    • السعودية
    • Oct 2013
    المزيدl

December 7th, 2013, 02:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدلي صباحكم / مسساكم يالغالين

باختصر عليكم استفساري اللي هو بخصوص درجة الآيلتس . أتمنى ألقى جواب كافي وخاصة من اللي صار له موضوع مشابه .
    يا طويلين العمر أنا بطلع بعثه لدراسة الماستر أدب إنجليزي , وحبيت أني أجرب نفسي هنا في السعودية وأختبر الآيلتس .
    الحمدلله سجلت فيه لأول مرة واختبرت وجبت فيه درجة 5.5 , أنا طموحي أكبر من هالدرجة وأقدر والله بس اللي يخليني أقتنع أني حصلتها بدون استعداد تام ولا انضمام لدورة أو معهد !

استفساري هو أن صديقي نصحني بأن أراسل الجامعات حتى وإن كانت الجامعات مثلا تطلب 6 للقبول بحجة أنو جرب وما راح تخسر !

فسؤالي هو هل تؤيدوني أبدأ أراسل الجامعات بهذي الدرجة ؟ أو أني أنتظر إلى أن أجي أمريكا وأدخل المعهد وأجيب درجة أحسن ( مع العلم إني واثق انو راح أجيب حتى 7 مع الاستعداد الجيد بإذن الله )
    ومن ثم أراسل ؟ يعني هل ممكن الجامعات تتغاضى وتقبلك إذا درجتك 5.5 وهم طالبين 6 مثلا ؟
    ما رأيكم ..
  2. كلام صديقك صحيح ..

ولكن هذا لايعني أنك لاتعاود المحاوله من جديد في اختبار الايلتس لأخذ درجه أعلى ..

مشكلة تخصصات الإنجليزي انهم يطلبون ايلتس لايقل عن 6.5 وقليل جداً راح تلاقي 6 !
    الاغلبيه العظمى يطلبون 6.5 فما فوق !

لكن, لابد أنك مهما كانت درجتك بالايلتس .. تحاول تقدم هنا وهنا .. خصوصاً لو كان عندك شهادة خبرات عمل او أي امر قد يدعم قبولك !
    كل هذه الأمور تدعمك وتعطيك فرص قبول اكبر ..

وبنفس الوقت .. لابد أن تكون مرتب أمورك على اساس انك راح تحاول تعيد الاختبار مره ومرتين وثلاث .. حتى تجيب أقل شي 6.5 أو اكثر !

يعني تعمل بالطرفين في نفس الوقت .. لأن ممكن الله ييسرها لك ويجيك قبول على الدرجه الحاليه ... ماتدري كل شي جايز !
    فالنتايج ماتنعرف الا بالمحاوله !

لذا, لابد عليك التوكل على الله ثم المحاوله مره ومرتين وثلاث ولا تتوقف ..
    وبإذن الله ستجد نتائج ترضيك بإذن الله ..

7 "
  3. علي حسب تجربتي انا قدمت علي الجامعات وكان عندي 5 في الايلس وقبلتني جامعه ولكن شرطو عليا اني اخذ كورسات انجلش مع الدراسه الاكاديميه واذا جبت 5.5 راح يعفوني من شرط كورسات الانجلش

طبعا اجتهدت وجبت 5.5 ولله الحمد بعد ارسلتو لهم وحدثو ملفي والغو شرط كورسات الانجلش

شويا طلبت تاجيل في الدراسه الي بدايه السنه الجديده ردو عليا لازم اجيب 6 وسبحان الله اخر اختبار ليا جبت السته ورفعتو لهم وقبلو تاجيلي ونزلت السعوديه ورمضت وعيدت عند اهلي هههههه >>>> الله لا يعيدها من ايام كانت نفسيتي زفت لاني قضيت فتره الغه كلها بدون ما انزل اجازه الله يسامح الي كان السبب
    7 "
  4. فانت قدم وشوف رد الجامعه لك واذا ادوك قبول حطه علي جنب الين تلقي الشي الي يناسبك لان القبولات توفيق من ربي

سبحان الله وحده كانت نفس تخصصي وجابت سته وانا خمسه هيا ماحصلت قبول وانا حصلت الحمد لله بعد توفيق من الله

موفق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخت ksa1234 والاخ benefactor
    اتوقع انكم قريتوا الموضوع غلط شوي

الاخ صافي اول شي طالع ماجستير وهذا سبب في ان درجة الايلتس تكون مرتفعه الشي الثاني تخصصه ادب انقليزي يعني تكون الدرجه المطلوبه اعلى من التخصصات الثانيه

دام تخصصك ادب انقليزي اتوقع لو تختبر مره ثانيه راح تجيب درجه اعلى لان بوجهة نظري الاختبار الاول للايلتس اختبار تجرييبي
    ولا يحتاج دورات او اي شي لانه الاسئله كلها عن المامك باللغه الانقليزي ان شاء الله بتجيب الدرجه بسهوله
    انصحك تسجل في معهد انقليزي علشان تعرف طبع الدوله وكيف طريقتهم وتشوف الاجواء قبل لا تدخل الجامعه ويكون عندك فكره ولا تجيب العيد بالدراسه
    لان دايم بداية الابتعاث يكون صعب والواحد يبدا يشتاق لاهله وناسه كثير لانه تحول كبيير من لغه لطبع لثقافه لعادات وتقاليد لازم تكون عندك تجربه قبل لاتدخل الجامعه بوجهة نظري
    7 "
  6. 5.5 تدخل بكلوريوس ما عندك مشكلة.
    5.5 تدخل ماجستير، راح تتعب شوي بس أيضاً يبقى حسب الجامعة، إذا قبلتك بـ 5.5 معناه أنك راح تمشي فيها؛ لأن الجامعة تضع شروطها حسب وضعها، مستحيل جامعة تطلبك 5.5 وتتفاجأ أن الدكاترة يعاملونك على أنك جايب 7.0، يعني مثل اللي يقول لك تفضل تقهوى عندي وتصل عنده ويضربك على راسك. لكن لما تكون الجامعة مصرة على أنك تجيب 7، معناه لازم تحسب حسابك أن لغتك تكون عالية لأن الدكتور يعاملك على أن لغتك ممتازة.
    5.5 وتبي تدخل ماجستير لغة إنجليزية أو أدب أو لسانيات أو ترجمة، هذي أولاً فيها صعوبة قبول جداً، وثانياً ترى 5.5 في مثل هالتخصصات راح تخليك مكتئب طيلة دراستك؛ لأنك راح تدرس مع ناس تعتبر اللغة بالنسبة لهم هي آخر العوائق.

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    كلام صديقك صحيح ..

ولكن هذا لايعني أنك لاتعاود المحاوله من جديد في اختبار الايلتس لأخذ درجه أعلى ..

مشكلة تخصصات الإنجليزي انهم يطلبون ايلتس لايقل عن 6.5 وقليل جداً راح تلاقي 6 !
    الاغلبيه العظمى يطلبون 6.5 فما فوق !

لكن, لابد أنك مهما كانت درجتك بالايلتس .. تحاول تقدم هنا وهنا .. خصوصاً لو كان عندك شهادة خبرات عمل او أي امر قد يدعم قبولك !
    كل هذه الأمور تدعمك وتعطيك فرص قبول اكبر ..

وبنفس الوقت .. لابد أن تكون مرتب أمورك على اساس انك راح تحاول تعيد الاختبار مره ومرتين وثلاث .. حتى تجيب أقل شي 6.5 أو اكثر !

يعني تعمل بالطرفين في نفس الوقت .. لأن ممكن الله ييسرها لك ويجيك قبول على الدرجه الحاليه ... ماتدري كل شي جايز !
    فالنتايج ماتنعرف الا بالمحاوله !

لذا, لابد عليك التوكل على الله ثم المحاوله مره ومرتين وثلاث ولا تتوقف ..
    وبإذن الله ستجد نتائج ترضيك بإذن الله ..

يسعدلي أيامك أخوي محمد

ونعم الرأي والله وهذا هو فعلا اللي أنا أفكر فيه , شوف بقد ما أني كنت أتمنى أني أجيب درجة أعلى منها
    إلا أنو في نفس الوقت اقتنعت فيها لأنها كانت المرة الأولى ومن دون استعداد وبالعكس واثق أن شاء الله أني بجيب 7 بالتحضير الكويس وخاصه للريدنق
    وعموما راح أدخل الاختبار مرة ثانية بعد أول 3 شهور بالمعهد وإن شاء الله بجيب راسه وأنا أبو بندر

وزي ما قلت يا خوك ما يمنع أن الواحد يراسل لعل وعسى , تصدق قابلت دكتور هنا عندنا في السعودية قد أشتغل بقسم القبول في احدى الجامعات الأمريكية
    والله العظيم يقول أن بعض المرات المسألة تصير زي البزنس يعني عرررض وطلب . يقول إذا شفنا المتقدمين كثير شددنا في الشروط وإذا شفنا الإقبال قليل خففنا وتساهلنا في القبول !

مشكور مرة ثانية خوي محمد ويا عسى مساعدتك اللي تقدمها لنا في منتدى مبتعث تكون في ميزان حسناتك قل آمين يالغالي ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ksa1234
    علي حسب تجربتي انا قدمت علي الجامعات وكان عندي 5 في الايلس وقبلتني جامعه ولكن شرطو عليا اني اخذ كورسات انجلش مع الدراسه الاكاديميه واذا جبت 5.5 راح يعفوني من شرط كورسات الانجلش

طبعا اجتهدت وجبت 5.5 ولله الحمد بعد ارسلتو لهم وحدثو ملفي والغو شرط كورسات الانجلش

شويا طلبت تاجيل في الدراسه الي بدايه السنه الجديده ردو عليا لازم اجيب 6 وسبحان الله اخر اختبار ليا جبت السته ورفعتو لهم وقبلو تاجيلي ونزلت السعوديه ورمضت وعيدت عند اهلي هههههه >>>> الله لا يعيدها من ايام كانت نفسيتي زفت لاني قضيت فتره الغه كلها بدون ما انزل اجازه الله يسامح الي كان السبب
    هههههههههههههههه

المفروض أنتي تتحمدي ربنا لأنه يحبك , شوفي كيف ضاقت عليك وفرجها بوجهك برمضان والعيد

إن شاء الله دربك خضر دووم وأكييد بعمل بنصيحتك ونراسل والتوفيق كله من ربنا , لا تنسينا من دعواتك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benefactor
    فيه بعض الجامعات اصلا لاتطالبك باي درجة اذا دخلت معهد لغتها
    بعدين ماشاء الله درجتك حلوة

اقترح عليك تحضر نفسك لاختبار اخر كل 3 شهور
    وبنفس الوقت تقدم على الجامعات لطلب قبول مشروط حتىى ترتاح
    تقصد القبول المشروط بالانتهاء من المعهد ؟ صار قليل ياخوك ونادرا تحصل هالجامعات خاصة تخصص أدب إنجليزي ..
    عالعموم مهوب عسير الآيلتس وزي ما قلت نلتحق بالمعهد ونحضر 3 شهور وبعدها ندرعم عليه اللهم يا كافي

أسعدني ردك ربي يوفقك يالغالي ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.