الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة استشارة بحث VSاختبار شامل

مساعدة استشارة بحث VSاختبار شامل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3769 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lecturer
    Lecturer

مبتعث مجتهد Senior Member

Lecturer الولايات المتحدة الأمريكية

Lecturer , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير رياضيات , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • ماجستير رياضيات
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

December 31st, 2013, 09:47 AM

اخواني الكرام:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لا يخفى عليكم اننا في السعودية اغلب الجامعات لا تعطي مواد تعلم الطالب مهارات البحث العلمي وعمل البحوث والاوراق العلمية لذا انا الان في حيرة من امري...برنامج الماجستير حقي يحتوي على خيارين بحث او اختبار شامل.. جهة عملي غير مشترطة علي اي شي ولا يفرق معها اذا بحث او اختبار شامل.
    انا متخوف اني اختار بحث لانني في مرحلة البكالوريوس لم اخوض تجربة عمل بحث او حتى ورقة علمية ولااعلم حتى عن ابجدياتها, اعلم انني لست لوحدي في هذا القارب فاتمنى من اخواننا الذين سبقونا في التجربة اعطائنا النصيحة هل اختار ماجستير مع بحث او مع اختبار شامل.

سائلا الله العلي القدير ان يهدينا لما فية الخير والصلاح,,,,

اضافة الاخت غيمة شجن مدونة عن طلاب الماجستير والدكتوراة في بريطانيا
    http://educad.me/blog/.
  2. الشي اللي يخوف اني سالت احد الاخوان قال لي فيه احد الاخوان جاب c في بحث الماجستير حقة وبعض الاقسام اذا البحث مو جيد يرفضون اعطاء درجة الماجستير للباحث.
    في المقابل الاختبار الشامل لك تجربتين او ثلاث بحسب الجامعة ومن الممكن عدم اجتياز الاختبار..

"
    7 "
  3. السلام عليكم
    أخي محاضر كلامك صحيح لكن انا اعرف الاختبار الشامل للدكتوراه والماستر بحث وقبله في مواد استعداد للبحث تعليمية
    بريطانيا الان صار فيها النظامين بالدكتوراه بحث او اختبار شامل
    ان شاء الله اليوم اخذ أجابه من احد ثقه وأحاول مساعدتك الله ييسر أمرك
    7 "
  4. كيف مر عليك الماستر بدون ما تكتب بحث؟
    فيه مواد الـ seminar هذي التقييم فيها يعتمد بشكل كلي على ورقة بحثية تتراوح ما بين 30 إلى 50 صفحة، ومعظم برامج الماجستير في أمريكا تطلب منك على الأقل سيمينار واحد.

نصيحتي لك اختر البحث؛ لأنك إذا ما بدأت تتعود على البحث من الحين متى تبي تتعود عليه؟
    أنت ما أخذت بحث في البكلوريوس، هذي تمشي، بس برضه تبي تخلص الماستر بدون بحث، بكرة تصل الدكتوراه وتقول ما جربت أكتب بحث!
    في الدكتوراه ما راح تلاقي دكتوراه بدون بحث، وحتى لو تخيلنا أنك لقيت برنامج دكتوراه بدون بحث في جامعة مدري وين في العالم، يبقى أن ترقياتك فيما بعد تعتمد على بحوثك
    وما أتخيل واحد يحصل على الدكتوراه بدون ما يكتب بحث في المراحل العلمية التي مرت به، بصراحة قوية كذا!

أما الماجستير، ففعلا يوجد نظامين في معظم الجامعات وبعضها تجربك على البحث أو الاختبار حسب الجامعة
    وهو في الأصل يسمى اختبار شامل وإلا فالأصل أن طبيعته هو Exit Exam وهو أقل ضعط من ما يسمى بالاختبار الشامل

أعطيك مثال:
    في تخصصي مثلا جامعة يورك في كندا تعطيك 25 مرجع في تخصصك العام و25 في التخصص الدقيق
    وتعطيك فرصة فصلين لدراستها، وبعدها تعقد لك الامتحان، ولك فرصتين تتجاوزه.
    جامعة بول ستيت في أمريكا في تخصصي أيضا تجري لك الاختبار على ثلاثة أيام، كل يوم تختبر جزئية في التخصص
    ولا بد تنجح في الثلاث كلها.

وهكذا.

بالتوفيق،،
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا ماستري اختبار شامل ..... لو يرجع بيا الزمن ادرس ماستر برساله ، نصيحتي لو بتكمل دكتوراه ادرس الماستر ببحث .. وبالنسبه لماده مبادي البحث ضروري يكون في الخطه ماده بحث واذا مافي شوف الاقسام الثانيه وخذ مواد من عندهم اهم شي تستفيد ...

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    السلام عليكم
    انا ماستري اختبار شامل ..... لو يرجع بيا الزمن ادرس ماستر برساله ، نصيحتي لو بتكمل دكتوراه ادرس الماستر ببحث .. وبالنسبه لماده مبادي البحث ضروري يكون في الخطه ماده بحث واذا مافي شوف الاقسام الثانيه وخذ مواد من عندهم اهم شي تستفيد ...

بالتوفيق
    تقصدين محاسبة بالأخير بعد كورسات المواد اختبرتي اختبار شامل واتخرجتي من الماستر

انا اخذت الماستر كورسات مواد تقريبا كل ترم ٩ ساعات او ١٢ ساعه اخر سنه رسالة ماجستير
    الرساله خلالها كنت اخذ دروس مثل استخراج الدراسات السابقة وأدوات وخطة العمل والنتائج والنقاشات هذي هي الرساله بالأخير
    لجنة مناقشة دكتور خارجي من جامعه خارجية ودكتور جامعة محليه هل هذي هي نفسها الرسالة بالخارج او تختلف عن الداخل الرساله
    والدكتوراه ودي اختار بحث لانه هو المهم عندي الاختبار الشامل ماراح استفيد منه مستقبلا لأني احب البحوث والأوراق العلميه
    محاسبة في دكتور قال لي بما ان رسالتك للماستر مترجمة مراجعها من مراجع اجنبيه اس تخرجي اقل شي ٣ اوراق علميه وأنشريها والان انا ودي
    اعرف هل رسالة الماجستير الي سويتها نفسها الي يسوونها طلاب الماجستير بالخارج

كيف أوصل لرسائل ماجستير كاملة مش ملخص إخراج طلاب الماجستير بالخارج نفسي أقراها واعرف الفرق بين رسالتي ورسائلهم

سامحيني طولت شرح عشان احد يفهم علي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    كيف مر عليك الماستر بدون ما تكتب بحث؟
    فيه مواد الـ seminar هذي التقييم فيها يعتمد بشكل كلي على ورقة بحثية تتراوح ما بين 30 إلى 50 صفحة، ومعظم برامج الماجستير في أمريكا تطلب منك على الأقل سيمينار واحد.

نصيحتي لك اختر البحث؛ لأنك إذا ما بدأت تتعود على البحث من الحين متى تبي تتعود عليه؟
    أنت ما أخذت بحث في البكلوريوس، هذي تمشي، بس برضه تبي تخلص الماستر بدون بحث، بكرة تصل الدكتوراه وتقول ما جربت أكتب بحث!
    في الدكتوراه ما راح تلاقي دكتوراه بدون بحث، وحتى لو تخيلنا أنك لقيت برنامج دكتوراه بدون بحث في جامعة مدري وين في العالم، يبقى أن ترقياتك فيما بعد تعتمد على بحوثك
    وما أتخيل واحد يحصل على الدكتوراه بدون ما يكتب بحث في المراحل العلمية التي مرت به، بصراحة قوية كذا!

أما الماجستير، ففعلا يوجد نظامين في معظم الجامعات وبعضها تجربك على البحث أو الاختبار حسب الجامعة
    وهو في الأصل يسمى اختبار شامل وإلا فالأصل أن طبيعته هو Exit Exam وهو أقل ضعط من ما يسمى بالاختبار الشامل

أعطيك مثال:
    في تخصصي مثلا جامعة يورك في كندا تعطيك 25 مرجع في تخصصك العام و25 في التخصص الدقيق
    وتعطيك فرصة فصلين لدراستها، وبعدها تعقد لك الامتحان، ولك فرصتين تتجاوزه.
    جامعة بول ستيت في أمريكا في تخصصي أيضا تجري لك الاختبار على ثلاثة أيام، كل يوم تختبر جزئية في التخصص
    ولا بد تنجح في الثلاث كلها.

وهكذا.

بالتوفيق،،
    اخي الكريم انا تخصصي رياضيات وسالت بعض الطلاب الامريكان وقالو لي ان السيمنار هو عبارة عن برزنتيشن اسويه. وانا والله ودي اتعلم بس المشكلة متخوف التعلم هذا يخسرني معدلي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.