الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار " المِنحةة أرجوو المُسآعدة :$

استفسار " المِنحةة أرجوو المُسآعدة :$

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3746 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عَصصب
    عَصصب

مبتعث جديد New Member

عَصصب الأردن

عَصصب , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الأردن , تخصصى علمي :$ , بجامعة --
    • --
    • علمي :$
    • ذكر
    • --, --
    • الأردن
    • Jan 2014
    المزيدl

January 23rd, 2014, 12:08 PM

السسَلآم على من اتبعع الاسلآم ديناً :$
    اسعدككم خآلقي على المًسآعدآت وفقككم الله ولآ حرمنآ حُضوركككم ..!
    لدي بَعضضض استفسآرآت ..!
    انا مَ زلت طآلب ثآنوي ( علمي ) - الاردن ..!
    لَدي استفسآرييين ؛
    اريد ان استفسسر هل الاردن تعطي منحح للدرآسةة الجآمعيةة في أمريكآ
    وأيضاً لو لم يخرج لي مِنحةة ؛ هل أستطيعع أنْ اعمل ضمن الحَرم الجآمعي هنآك
    وتأمييين متطلبآت الجآمعةة ( الرسسوم ) ولآ صَعععب ؟!

وفقككم الله / وشكككراً لكككم
  2. وعليكم السلام
    اولاً ما اعرف عن منح وبعثات الاردن

ثانياً
    مسألة انك تشتغل في حرم الجامعه علشان توفر مبلغ الرسوم الدراسيه فهذا من الاشياء المستحيله
    صحيح فيه بعض الناس تمشي امورهم لكن ما ادري كيف

العمل في حرم الجامعه من يبداء من 7 دولار بالساعه تقريباً في اغلب الجامعات اذا قلت انك بتشتغل خمس ساعات في اليوم في جميع ايام الاسبوع ماراح تطلع الا 980 دولار بالشهر
    وبأفضل الحالات راح تطلع حدود 1300 دولار هذا اذا كنت ساكن في مدينه غاليه معيشياً
    يعني مدينه رخيصه ماراح تطلع مبلغ كبير ومدينة غاليه راح تطلع مبلغ كبير لكن ماراح يكفيك
    والرسوم الجامعيه في ارخص الجامعات راح يكلفك 3500 الى 4600 دولار في الفصل الدراسي الواحد
    يعني شبه مستحيله اذا ماكانت مستحيله وماراح تحصل جامعة بتشغلك بدوام يومي لمدة طويله تخليك تطلع مبلغ يكفي الرسوم الجامعيه لان فيه طلاب غيرك يبغون يشتغلون
    7 "
  3. اولاً اشكككر حضوركككم ولآ حَرمككم الخَآلق أجراً ولى جنةة :$
    يَ رآقيين ..!
    طيب انصحوني ؛ شوو اعمل ؛
    اعطوني نَصحيةة ..!
    شوو اعممل ؟؟؟؟؟

وكمآن يَ رآقييين ؟
    لإكمآل الدرآسة في امريكآ ....!
    اقدم ع البعثةة ؛ بقدموآ لي شيء ؟
    زي رآتب أو دفع تذكرة الطيرآن وهيك اشيآء ؟
    ولآ كلو ع حسآبي ؟!

+

اخي hayway
    انت حسبت الفصل ؛ كم سآعةة ؟
    يَعني المبلغ الي حَطيتهه لَكم سآعةة بالفصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثقلت عليككم
    وشكرا لأروآحككم
    7 "
  4. طلاب الدراسات العليا هم من يستعطيون تغطية تكاليف دراستهم بعملهم في الجامعة، كيف؟
    أنت تكون تدرس ماجستير أو دكتوراه، يطلبون منك تدرسي مواد في البكلوريوس لطلاب البكلوريوس، وبناء عليه:
    1) تحذف منك رسوم الدراسة، أي تدرس مجاناً.
    2) تعطى مبلغ حوالي 1100 دولار لتغطية مصاريفك الأخرى غير الدراسية.

زملائي في الجامعة من سوريا، والأردن، والمغرب، وعمان يدرسون بهذه الطريقة، وتسمى Teaching Assistantship

لكن أنت طالب بكلوريوس، ما أعتقد أن فيه طريقة إلا إذا وجدت جامعة تقدم منح للطلاب الأجانب Scholarship.
    7 "
  5. انا جداُ اشكرك يَ رآقي :$
    نورت ..!
    انا لسآ ثآنوي .. ونآوي ادرس جآمعةة في امركيآ ..!
    ممكن تعطيني جآمعآت تعطي هذه المنحح ؟!
    +
    بدي أسألك اخخي ؟
    لما اتقدم لتأشيرة الطآلب f1 واقدم للسفآرة قبول الجآمعة بعطوني الفيزآ مبآشرة ؟؟؟؟؟
    +
    اخي هل تتكلف بسفري على حسآبهآ ام حسآبي ؟؟؟

شككرا من القلب
    7 "
  6. مرحباً، العفو الله يوفقك.

إذا كنت تقصد منحة طلاب البكلوريوس، فهي جامعات قليلة وتجد لها إعلانات من وقت لوقت، وتحتاج متابعة إما موقع الجامعة أو يكون لك شخص قريب في الجامعة يعرف عن مثل هالأمور، وغالبا تكون جامعات كبرى، لها سمعة وغير محتاجة مالياً، وإن كان النظام الفيدرالي في معظم الولايات يمنع تقديم أي منح للطلاب الأجانب كما هو الحال في ولاية واشنطن.

أذكر مرة كنت أود التقديم على جامعة UCLA في كلفورنيا ولما تواصلت مع القسم، وعرفت بنفسي أني طالب مبتعث، كان ضمن ردهم، أننا لا نحتاج لأخذ مال منك، بل القسم سيعطيك منحة لمدة خمس سنوات، ولا أدري عن وضع طلاب البكلوريوس. عموما الجامعة الأمريكية في واشنطن لديها منحة لطلاب البكلوريوس لكن حسب كلامهم أنها جزئية:
    Financial Aid and Scholarships for International Students | International Student & Scholar Services | American University, Washington, D.C.

اقرأ هذا الموضوع قد يفيدك.
    An International Student's Guide to U.S. Scholarships - The Scholarship Coach (usnews.com)

بالنسبة للسؤال الثاني، فما أعرف والله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.