الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أول ترم أكاديمي ونوبات الهلع - _ -

أول ترم أكاديمي ونوبات الهلع - _ -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3722 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية cereal
    cereal

مبتعث مستجد Freshman Member

cereal الولايات المتحدة الأمريكية

cereal , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى linguistics , بجامعة Not Decided
    • Not Decided
    • linguistics
    • أنثى
    • Coastal, West Coast
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 16th, 2014, 02:44 AM

ايش تجاربكم في أول ترم دراسي في الجامعة خصوصا طلاب الدراسات العليا ؟

هل كانت توقعاتك مختلفه عن الواقع مثلا تعامل الدكاتره أو المشرف..سهولة المواد.. عمل البحث...حضور مؤتمرات؟

هل كان زملاء الدراسة في مثل مستواك الدراسي أو حسيت انه كل اللي خذيته من تعليم السعودية يختصر ب 1+1 = 2

ايش النصايح اللي ممكن تقدمها لطلاب ماستر أو دكتوراه؟ ايش اللي حسيته ناقصك وكنت تتمنى تشتغل عليه قبل ماتبدأ المرحلة الأكاديمية؟؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cereal
    ايش تجاربكم في أول ترم دراسي في الجامعة خصوصا طلاب الدراسات العليا ؟

هل كانت توقعاتك مختلفه عن الواقع مثلا تعامل الدكاتره أو المشرف..سهولة المواد.. عمل البحث...حضور مؤتمرات؟

هل كان زملاء الدراسة في مثل مستواك الدراسي أو حسيت انه كل اللي خذيته من تعليم السعودية يختصر ب 1+1 = 2

ايش النصايح اللي ممكن تقدمها لطلاب ماستر أو دكتوراه؟ ايش اللي حسيته ناقصك وكنت تتمنى تشتغل عليه قبل ماتبدأ المرحلة الأكاديمية؟؟
    بداية أول محاضرة كنت مبسوط أني على مقعد الدراسة ... على الرغم من أن الدكتورة تشرح ومافهمت منها إلا 60% من كلامها بسبب أن أغلب الفوكاب في التخصص ماركزت عليه وقت دراسة اللغة
    الأسبوع الثاني سلس جداااا وفهمت تقريبا 80%
    الأسبوع الثاث تحسن الوضع كثير جداااا
    الترم الأول عدا على خير وبديت الترم الثاني والحين الثالث والحمد لله نسبة الفهم عندي تطورت إلى 90 - 95%
    المهم ...
    كل دكتور راح يعيط خطته كامله ( شنو المطلوب منك من أول محاضرة إلى آخر محاضرة والمشاريع والأبحاث والواجبات ) ركزي عليها وأفهميها 200%
    سجلي المحاضرات بإستخدام الأيفون أو أي جهاز تسجيل آخر وأسمعيها في البيت
    خذي موعد مع الدكتور لمناقشة كم نقطة مافهمتيها
    خليك على تواصل مع الأبحاث والدراسات ( أسألي الدكاترة عن المصادر الموثوقه )
    كمية القراءة تكون كثيرة جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بمعنى لا تؤجلي عمل اليوم إلى غدااااااا ( تقري 50 صفحة أفضل ماتقري 100 صفحة )
    في كل جامعة الرايتنق سنتر ( موجود في المكتبة ) لا تقدمي أي مشروع بحثي إلا تروحي لها ويصحح لك الأخطاء
    7 "
  3. انا هذا اول سمستر لي

اول أسبوع ينطبق علي المثل : مثل الأطرش بالزفه

مادري وش قاعد يصير ولا وش العالم تبربر حولي ، منبهره وخايفه وقلقانه من أشكال الدكاترة كلهم معصبين كلهم زعلانين وكلهم يهددون
    الأسبوع الثاني بديت احضر للشابتر قبل نأخذه لاني مافهم على الاكسنت حق الدكتور لانه صيني والكلمات مضروبه بعض الشي

بالنسبه لتخصصي IS ماستر تقريبا نفس الي أخذته بالبكالوريوس بس فيه تعمق اكثر وعشان كذا عندي خلفيه كبيره عن المنهج الي اخذه هذا الترم
    الدكاترة شوي شوي بدو يعرفون الطلاب ويميزون الأسماء وبديت احس انه حبوبين والتعصيب والتهديد الي اول أسبوع مجرد تمثيل عشان نمشي مستقيم من البدايه

الحين صرت افهم كل شي قبل لا ادخل الكلاس ماعدا كم نقطه اذا بدا يشرحها الدكتور أوقفه واسئله او اروح له لمكتبه
    وبديت اختبارات ودرجاتي ممتازه الحمدلله لك يارب
    وبدينا مشاريع على مستوى الجامعه وهي الي متعبتني كلها شغل ومقابلات مع الطاقم الاداري وتقارير وعروض وشغل جامد وان شاء الله يعدي هالترم على خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدف محدد
    بداية أول محاضرة كنت مبسوط أني على مقعد الدراسة ... على الرغم من أن الدكتورة تشرح ومافهمت منها إلا 60% من كلامها بسبب أن أغلب الفوكاب في التخصص ماركزت عليه وقت دراسة اللغة
    الأسبوع الثاني سلس جداااا وفهمت تقريبا 80%
    الأسبوع الثاث تحسن الوضع كثير جداااا
    الترم الأول عدا على خير وبديت الترم الثاني والحين الثالث والحمد لله نسبة الفهم عندي تطورت إلى 90 - 95%
    المهم ...
    كل دكتور راح يعيط خطته كامله ( شنو المطلوب منك من أول محاضة إلى آخر محاضرة والمشاريع والأبحاث والواجبات ) ركزي عليها وأفهميها 200%
    سجلي المحاضرات بإستخدام الأيفون أو أي جهاز تسجيل آخر وأسمعيها في البيت
    خذي موعد مع الدكتور لمناقشة كم نقطة مافهمتيها
    خليك على تواصل مع الأبحاث والدراسات ( أسألي الدكاترة عن المصادر الموثوقه )
    كمية القراءة تكون كثيرة جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بمعنى لا تؤجلي عمل اليوم إلى غدااااااا ( تقري 50 صفحة أفضل ماتقري 100 صفحة )
    في كل جامعة الرايتنق سنتر ( موجود في المكتبة ) لا تقدمي أي مشروع بحثي إلا تروحي لها ويصحح لك الأخطاء

الله يجزاك خير ,, ماقصرت,,
    تتوقع أغلبية الدكاتره يوافقوا على تسجيل محاضراتهم ولا بيصيروا نفسيات لو استأذن منهم؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    انا هذا اول سمستر لي

اول أسبوع ينطبق علي المثل : مثل الأطرش بالزفه

مادري وش قاعد يصير ولا وش العالم تبربر حولي ، منبهره وخايفه وقلقانه من أشكال الدكاترة كلهم معصبين كلهم زعلانين وكلهم يهددون
    الأسبوع الثاني بديت احضر للشابتر قبل نأخذه لاني مافهم على الاكسنت حق الدكتور لانه صيني والكلمات مضروبه بعض الشي

بالنسبه لتخصصي IS ماستر تقريبا نفس الي أخذته بالبكالوريوس بس فيه تعمق اكثر وعشان كذا عندي خلفيه كبيره عن المنهج الي اخذه هذا الترم
    الدكاترة شوي شوي بدو يعرفون الطلاب ويميزون الأسماء وبديت احس انه حبوبين والتعصيب والتهديد الي اول أسبوع مجرد تمثيل عشان نمشي مستقيم من البدايه

الحين صرت افهم كل شي قبل لا ادخل الكلاس ماعدا كم نقطه اذا بدا يشرحها الدكتور أوقفه واسئله او اروح له لمكتبه
    وبديت اختبارات ودرجاتي ممتازه الحمدلله لك يارب
    وبدينا مشاريع على مستوى الجامعه وهي الي متعبتني كلها شغل ومقابلات مع الطاقم الاداري وتقارير وعروض وشغل جامد وان شاء الله يعدي هالترم على خير
    الله يجزاك خير على الرد
    غريبه الدكاتره يعصبون على طلاب ماستر,, أعرف بعضهم يعصب على طلاب بكالوريوس.
    كم عدد طلاب الماستر في كلاسك؟ شكلهم كثير حوالي 20 +

الله يوفقك يارب بأعلى الدرجات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cereal
    الله يجزاك خير ,, ماقصرت,,
    تتوقع أغلبية الدكاتره يوافقوا على تسجيل محاضراتهم ولا بيصيروا نفسيات لو استأذن منهم؟؟؟
    طبعا الأغلب ماراح يمانع
    وإذا حسيتي أن فيه واحد غبي ... أرسلي لها رسالة أو روحي له للمكتب وتفاهمي معه ههههه
    أنك طالبة دولية ويهمك تفهمي المادة وأبي أسجل المحاضرة علشان أعمل لها ملخصات في البيت ومن هالكلام وبيوافق إن شاء الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدف محدد
    طبعا الأغلب ماراح يمانع
    وإذا حسيتي أن فيه واحد غبي ... أرسلي لها رسالة أو روحي له للمكتب وتفاهمي معه ههههه
    أنك طالبة دولية ويهمك تفهمي المادة وأبي أسجل المحاضرة علشان أعمل لها ملخصات في البيت ومن هالكلام وبيوافق إن شاء الله

مررره فكره حلوة ,, الله يجزاك خير أفدتني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.