الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بخصوص دراسة البكالوريوس للطالبات باامريكا

مساعدة بخصوص دراسة البكالوريوس للطالبات باامريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3720 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سنفوره الزغنوطه
    سنفوره الزغنوطه

مبتعث جديد New Member

سنفوره الزغنوطه السنغال

سنفوره الزغنوطه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السنغال , تخصصى هندسه , بجامعة اكسفورد
    • اكسفورد
    • هندسه
    • أنثى
    • بريطانيا, لندن
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

February 18th, 2014, 01:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    حابه مساعدتكم في مجال الدراسه باامريكا بخصوص خبرتكم الواسعه وقل معلوماتي .. انا طالبه خريجة 2013
    التحقت بجامعة حكوميه بدولتنا الحبيبه وماني حابه التخصص وانجبرت بصراحه فيها مالها داعي احكي قصة حياتي بالتخصص الزبده انو سحبت لعدم رغبتي
    وحاليا جالسه ارتب افكاري وحابه جدا الابتعاث لحصول العلم النظيف وصب كل جهدي بمسار احبه ..
    بس للاسف استصعب معايا وجود محرم وخوف اهلي من تركي ببلاد الغرب بدون رجل ..
    اول استفساراتي / اش طريقة سكن البنات باامريكا في سكن خاص بالسعوديات او المبتعثات او اي مكان امن اقدر التحق فيه لو حبيت ويفك ازمتي ولا مافي غير شقه خاصه فيني وسكن عند عائله ؟.
    ثاني استفساراتي / لو مافي شى من هذا القببيل برا وقدرت اقنع والدي معايا كمحرم كيف طريقة الدراسه هناك يعني من الاخر لو اجتهدت وصبيت كل جهدي وابدعت اقدر ادخل التخصص اللي انا ابغاه واستمتع بدراستي ولا حتعقد وحتعب ومن ددا الكلام اللي سمعته واحس ماني مقتنعه فيه ؟!!
    واهم استفسار / دراستي حتكون بالاخير بااستفاده وشهاده كويسه ممكن توظفني ولا خرطي
    وهدا الاستفسار من ماما موجهه لكم / كيف وضع المعيشه في امريكا فيها امان ولا طول الوقت خوف .. قريبتي تدرس طب ببريطانيا ماستر وتقول عندهم الوضع امان لدرجة الشرطي مايمسك مسدس فقط عصا صاعق كهربائي بس باامريكا قالت ممكن الوضع اخطر ..
    ولاني حدرس بكالوريوس سمعت باامريكا اسهل من بريطانيا وكندا ولا اش رايكم ..
    اخر شىء / اش هيا الاجراءات لو حبيت ابداء ادرس هناك خطوه بخطوه ..
    وسلمتم .. #ع فكره انا حدرس على حسابي الخاص بعدين احول للملحقيه سمعت انو مفتوحه لدحين دي الطريقه ولا خلاص اتكنسلت ..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

-السكن الجامعي اللي شفته بالجامعات الامريكيه يكون دور بنات ودور عيال
    مافيه سكن خصا للمبتعثات او شي زي كذا
    فيه بعض البنات ياخذون شقه وحده "ماتقدرين ترفضين اذا جاء البوي فرند حق احد البنات ولا شي مثل كذا"
    او مجموعة مبتعثات يعرفون بعض ياخذون شقه وحده

-تقدرين تدخلين لو حفر مناجم

-محد يقدر يفيدك بهذا الشي "كل تخصص وله ارقام متوقعه وفيه ناس كثير تخرجوا بشهادات كبيره ولا توظفوا او مالقوا الوظايف الزينه"

-في كل دولة بالعالم فيه اماكن مافيها اما وفيه اماكن آمنه

-سهوله؟ تعتمد على الجامعه اللي بتقدمين عليها "مثال جامعة البترول والمعادن وجامعة الملك سعود كلهم بالسعوديه بس وحده اصعب من الثانيه"

-بشكل مختصر:
    لازم محرم لانك بنت- تشوفين المعاهد والجامعات المعتمده من قبل التعليم العالي وغير مغلقه - تقدمين عليهم - تاخذين موافقة طالب على حسابه الخاص من التعليم العالي - تسافرين لامريكا - تفتحين ملف طالب على حسابه الخاص -تنتظرين لين مايضمونك البعثه "مافيه وقت محدد لضمك للبعثه" - اذا ضموك للبعثه يدفعون عنك التكاليف الدراسيه وتجيك مكافأه شهريه وتآمين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنفوره الزغنوطه
    مشكككورر ياابو زينب الله يسعدك كفيت ووفيت بالرد ❤️

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    ابوزين الله يجزاه خير عضو فعال وماشاء الله عليه يفيد باللي يقدر عليه وزياده
    لكن نكي هايواي
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اختي صح دراسه الباكلوريوس في امريكا اسهل من كندا وبريطانيا بس على حسب علمي ان دراسه الطب والصيدله في امريكا شويه بها منافسه
    لذالك اذا كان طموحك انك تدرسي الطب او الصيدله فـ نصيحة اختك ابعدي عن امريكا وكندا وبريطانيا واستراليا مع العلم اني ادرس في استراليا وان شاء الله راح انقل لي اورويا اذا ربي اراد
    لكن باقي التخصصات كـ الهندسه , ادراة الاعمال , العلوم الطبيعيه فيزياء كيمياء احياء ان شاء الله يكون قبولاتها سهله
    7 "
  5. نصيحتي لك والله كأختي العزيزه باختيار التخصص اللذي تريدينه اولا
    ومن معرفه لحالات بعض الزملاء اذا كان تخصص اللذي تريدينه طبي في امريكا كندا وبريطانيا قبولها صعب جدا ,فأمريكا مثلا لازم يكون معاك بكالوريوس علوم ثم تدخلي منافسة مع طلاب كثير, وبريطانيا لازم يكون معاك الثانوبه البريطانيه ,
    مثال أحد أقاربي ماتوفق في طب بسعود , دخل جامعه أهليه بالرياض والحين رابع طب ن ماخاب ظني الله يوفقه
    اما ان كان تخصص غير هذا فالله يرشدك لمافيه خير ,
    الله يحفظك لامك وأبوك ويجعلك قرة عينهم
    وان شاء الله موفقه خلي املك بالله كبير
    7 "
  6. بصراحة الأعضاء ما قصروا معك لكن أنا باختصرها عليك بجملتين:

أمريكا فيها حوالي 100 ألف مبتعث، ظنك أن هؤلاء كلهم 1) نوابغة أذكياء أو تختلف مستوياتهم وكلها ماشية أمورهم، 2) ظنك أن هالعدد الضخم جالسن في أمريكا وماسكين قلوبهم من الخوف؟ 3) ظنك أنهم كلهم أبناء تجار وإلا أكثرههم معتمدين على مكافأتهم؟
    إذا جاوبت على هذه الأسئلة فقد جاوبت على نفسك وعلى أمك في نفس الوقت.

أما بالنسبة للدراسة على حسابك الخاص، فلو بس تخصصي من وقتك ساعة كل يوم تقرئي تجارب الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص في ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص راح تعرفي الشغلة كاملة من أولها لآخرها، وإذا كنت جادة وبتدرسين فابدئي من الحين بالبحث بنفسك وعدم الاعتماد على الآخرين كثيراً.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.