الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الابتعاث إلى امريكا

استفسار الابتعاث إلى امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1399 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية jumanah0
    jumanah0

مبتعث جديد New Member

jumanah0 الولايات المتحدة الأمريكية

jumanah0 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • حاسب
    • أنثى
    • الرياض, pitsburg
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 18th, 2014, 11:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    حبيت استفسر بإذن الله بقدم ابتعاث إلى امريكا انا تخصصي انجليزي ( ادب ) وحبيت اكمل ماستر في الـ applied linguistics
    وابي اسكن في بيتسبيرغ ، فيه جامعات فيها التخصص هذا او لا ؟؟
    وانا بروح مع الوالد كمرافقي لكن بعدها بسنه اختي بتتخرج من الثنوي وبتقدم ابتعاث في علوم طبية تطبيقية
    ينفع الوالد يصير مرافق لي ولأختي ؟! أو عادي تقبل اختي بدون مرافق ؟
    راتب تقاعد ابوي بيكون 15،500 ريال مع راتب المرافق وراتبي انا و اختي ( إذا لقت قبول ) بيكون 8,366 دولار تكفي مثلاً لو العائلة كلها جت لامريكا ( 3 بالغين 3 اطفال ) غيرنا انا واختي وابوي ؟!
    بليز ابي اجابة مفصلة
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قعدت احسب الراتب وطلع عندي رقم يختلف عن الرقم اللي انتي كاتبته

المهم
    اذا سافرتي انتي وابوك راتب التقاعد راح ينزل له كامل وراح ينزل له راتب المرافق
    يعني انتي 1845 وابوك حدود 1500 هذا من دون راتب التقاعد اللي بالسعوديه
    واذا اختك جت مبتعثه راح تستلمون 1845 + 1845 + 1500= 5190
    اذا زدتي عليها راتب التقاعد 15500 تقسيم 3.75 = 4133
    وجمعتي مكافات امريكا مع راتب التقاعد 5190 + 4133 = 9323 تقريباً

اذا احد اخوانك فوق 18 وصار مرافق لأختك المبتعثه زيدي على المبلغ اللي فوق 1500 دولار

بالنسبه للمبلغ راح يكفيكم وزياده ان شاء الله لانكم راح تسكنون في بيت واحد قولي 2300 دولار للبيت "شامل كل شي مع المقاضي لانكم عائله واكيد راح تنضمون اغراض البيت"
    يعني فوق الـ 7000 دولار مصاريف عامه لكم اذا قسمتيها علي بيطلع للواحد حدود 811 دولار مصروف خاص الاجار مدفوع الاكل والشرب مدفوع
    المصروف الشخصي يتقسم على فاتورة جوال وبطاقة باص والباقي تخربطون فيه بعد ماتخصمين الكتب الدراسيه

طبعاً هذا مبدأياً لحد ماتنضمون اموركم وتعرفون طريقة المعيشه المناسبه لكم وكل شي تحتاجونه من سياره لجوالات وتأمين واشياء ثانيه
    7 "
  3. الله يجزاك خير وضحت لي اشياء كثيره ،
    لكن مكافئة المرافق مو 900 دولار ؟
    لنفرض انها 9300 .. السكن 2500 , التموين كم ؟ والكهرب و الموية و الغاز ؟ بس لو تفصل لي المصروف الشهري إذا قدرت 6 بالغين و ٣ اطفال
    واختي الثانيه ابي احولها إلى منازل يعني تجي تختبر في السعودية وفي امريكا بدخلها في معهد فقط لتكتسب اللغة ، كم تتوقع سعره بيكون ؟
    7 "
  4. المرافقين زادوهم مو مثل اول

خل اقولك خطه سريعه
    بيتسبرق كبيره فيها اماكن رخيصه وغاليه
    اول ماتجون اتوقع ماتحصلون سكن رخيص لانكم جديدين "فقط توقع"
    بتجين انت وابوك اول شي سكنكم راح يكون صغير يعني مافيه مشاكل

بعد ماتتخرج اختك يعني بعد سنه راح تصيرين تقريباً ملمه بالاماكن المناسبه للسكن وراح تعرفين الاسعار وكل شي
    ممكن تحصلين بيت كبير 5 او 4 غرف نوم مع صاله ومطبخ ودورات مياه"وانتم بكرامه" بـ1400 الانترنت والكهرب والمويه والتلفزيون "الغاز مو شرط" راح يكلفكم حدود 300 دولار يعني 1700 دولار تقريباً
    باقي 600 دولار اذا كان الحسبه 2300 دولار للمعيشه هذي راح تكون مقاضي للبيت
    طبعاً اول شي ماراح تكفيكم ويمكن تصرفون زياده بحكم انكم جديدين على امريكا ولا تعرفون كل شي وبيكون فيه مقاضي اساسيه كثيره ناقصه
    لكن مع الوقت 600 دولار راح تزيد عن حاجتكم للمقاضي لان المقاضي الاساسيه بتكون موجوده

هذي خطة سريعه كتبتها مع معلومات بسيطه اعرفها عن بيتسبرق

لكن انا متأكد انكم بتحصلون بيت كبير وجديد ومناسب بسعر مثل اللي قلته او اقل بعد ماتاخذين الخبره
    وملاك السكن يختلفون عن بعض
    بعضهم يتكفل بالمويه والكهرب وبعضهم لا

بعد ماتعدين سنه تقريباً راح تعرفين وش اللي اقصده المبلغ اللي كتبتيه كبير جداً ماشاء الله

بالنسبه لاختك ما اعرف اسعار المعاهد في بيتسبرق لكن اذا تخرجت من الثانوي وقدمت على بعثه وكانت مطابقه للشروط الملحقيه بتتكفل فيها بشكل كامل
    ولا انصح انها تاخذ منازل لان التخصص صحي واول سنه من الجامعه لها راح يكون كثير من الثانوي الكيمياء والفيزياء والاحياء والرياضيات كلها بتكون من الثانوي
    اذا اخذتها منازل ماراح تفهم بشكل كبير بالكلاسات الجامعيه خصوصاً ان لغتها الانقليزي ماراح تكون مثل باقي الطلاب والجامعه بيكون مستواها عالي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.