الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار افكر بالابتعاث بس عندي مشكلة واتمنى تعطوني رايكم

استفسار افكر بالابتعاث بس عندي مشكلة واتمنى تعطوني رايكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3692 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PHARM D
    السلام عليكم ..

من وجهة نظري الشخصيه ممكن تكملين ماستر داخلي والحصول على منحه داخليه ..

اذا كان هدفك الحصول على الماستر .. ولاكن في حال اقنعتي زوجك ..

انصحك بالبعثه الخارجيه ...

تحياتي
    والله السبب الاكبر اني اخذ لغة وبعدها اكمل ماستر ، ودعواتك تتسهل اموري مع زوجي ويقتنع

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طيب لو القضية عكس انت مكان زوجك وزوجك مكانك ؟ والاكثر انت موظفة حكومية وزوجك يسافر لدراسة او عمل لكن مسافر كل فترة بلد ؟
    والله مشكلة فعلا ، احس صعبة جدا ان احد يترك الثاني بس احيانا الظروف تكون اقوى منا 😔

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alwafy2
    انا عندي مشكله قريبه من مشكلتك الي هي اني كنت مبتعث طلعت ع حسابي ويوم انظميت جاني وظيفه( وش هالحظ وانا سنتين عاطل ) المهم اني تركت الوظيفه وبأرجع أكمل دراستي ....... الخلاصه ان الابتعـاث فرصه هذا رأيي بس انتي وضعك يختلف ونصيحه لاتتركي زوجك وكذلك الاستخارة أولا .. بالتوفيق
    ماشاء الله عليك ، ان شاء الله ربي يعوضك عن الوظيفة اللي تركتها وتنجح وتتفوق ، وربي ييسر اموري واكمل دراستي بوجود زوجي

7 "
  4. انا كنت موظف قطاع خاص ومتزوج ووظيفتي كان الحمدلله ممتازه راتب جيد وبيت، ولكن قررت استقيل واكمل دراستي انا وزوجتي، برنامج الابتعاث فرصه للي عنده طموح ولكن الواحد دائماً يحسبها بالعقل قبل العاطفه. قرار الاستقاله صعب جدا، لاتفكرون اذا رجع بيلقى وظيفه او لا، ولكن السنوات اللي بيدرسها ويترك وظيفته، هل بيرجع بشهادته ويكون بوضع افضل او اذا كمل في شغله وكسب خبره افضل؟ طبعاً يعتمد على وضعه في الشغل وامكانية حصوله على ترقيات او مناصب. انا كنت دبلوم ومتوظف لفتره ٣ سنوات وكان وضعي افضل من خريجي البكالوريوس من امريكا. القرار مو سهل ولكن يحتاج دراسه منك ومن زوجك. واهم شي الاستخاره.

في حال قررتوا الابتعاث، المعيشه حلوه ومريحه للعوائل، ولكن الاهم البحث عن مدينه متوسطه او رخيصه وخاصه اذا ماعندكم دخل اضافي او مبلغ اخر للحاجات الضروريه.

الله يوفقكم ويكتب لكم اللي فيه الخير يارب.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Num Lock
    انا كنت موظف قطاع خاص ومتزوج ووظيفتي كان الحمدلله ممتازه راتب جيد وبيت، ولكن قررت استقيل واكمل دراستي انا وزوجتي، برنامج الابتعاث فرصه للي عنده طموح ولكن الواحد دائماً يحسبها بالعقل قبل العاطفه. قرار الاستقاله صعب جدا، لاتفكرون اذا رجع بيلقى وظيفه او لا، ولكن السنوات اللي بيدرسها ويترك وظيفته، هل بيرجع بشهادته ويكون بوضع افضل او اذا كمل في شغله وكسب خبره افضل؟ طبعاً يعتمد على وضعه في الشغل وامكانية حصوله على ترقيات او مناصب. انا كنت دبلوم ومتوظف لفتره ٣ سنوات وكان وضعي افضل من خريجي البكالوريوس من امريكا. القرار مو سهل ولكن يحتاج دراسه منك ومن زوجك. واهم شي الاستخاره.

في حال قررتوا الابتعاث، المعيشه حلوه ومريحه للعوائل، ولكن الاهم البحث عن مدينه متوسطه او رخيصه وخاصه اذا ماعندكم دخل اضافي او مبلغ اخر للحاجات الضروريه.

الله يوفقكم ويكتب لكم اللي فيه الخير يارب.

كلامك صحيح هل تتوقع أن العودة بعدها يجد وظيفة مئات الخريجين بشهادات اعلى يعني الانسان يعيش بمبدأ القناعة
    غدأً هذا ولد الناس يجلس لي في حياتي مثل العذاب في الضمير يقول : أنت قطعتي رزق عملي ومصروف عيالي بسبب بعثة انت المستفيدة وليست أنا
    وغيرها من أمور لا والله عسى الابتعاث ماصار اذا فيها استقالة لان لاضمان عندي بوظيفة له وهو مسؤول عن رعية والناس صارت كلها نفسي نفسي الا من رحم الله

هذا السؤال تعرضت فيه الان وخلال هالسنوات بفكرة ان يترك الطرف الاخر وظيفته بالطبع الحرية جميلة والوطن بخير والاستخارة جميلة بالموضوع
    لكن قرار ارتباط مبتعثة من موظف حكومي لايستطيع السفر موضوع وقرار اتمنى ماتستعجل فيه المبتعثة خاصة المبتعثة المجبرة للابتعاث من غير برنامج خادم الحرمين ابتعاث من عمل وغيره

صح الزواج سنة الحياة لكن الزواج عقد يحتاج التفكير في ابعاد بعيدة المدى في حال اختيار الشريك الاخر , من العجيب ان ترتبط الفتاة بشاب وتحول حياته من الاستقرار والراحة والنعيم التي يبحث عنها إلى نار الضياع وترك وظيفة يبحث عنها الكثير لسعي لرزق بيته واسرته ويمكن والديه واخوانه واخواته من اجل نفسها

النصيب والرزق مكتوب إن شاء الله والانسان لازم يفكر كثيرا ان الشباب المسلم الصالح موجود وخاصة الطموح اصحاب العقول الواعية هذا راي شخصي ولا علاقة لي بوجهات ونظر الاخرين

اعتذر اختي اطرقت بعض الشيء لموضوع قريب من موضوعك لانه حاكى صراع اعيشه في حياتي وفقك الله يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    كلامك صحيح هل تتوقع أن العودة بعدها يجد وظيفة مئات الخريجين بشهادات اعلى يعني الانسان يعيش بمبدأ القناعة
    غدأً هذا ولد الناس يجلس لي في حياتي مثل العذاب في الضمير يقول : أنت قطعتي رزق عملي ومصروف عيالي بسبب بعثة انت المستفيدة وليست أنا
    وغيرها من أمور لا والله عسى الابتعاث ماصار اذا فيها استقالة لان لاضمان عندي بوظيفة له وهو مسؤول عن رعية والناس صارت كلها نفسي نفسي الا من رحم الله

هذا السؤال تعرضت فيه الان وخلال هالسنوات بفكرة ان يترك الطرف الاخر وظيفته بالطبع الحرية جميلة والوطن بخير والاستخارة جميلة بالموضوع
    لكن قرار ارتباط مبتعثة من موظف حكومي لايستطيع السفر موضوع وقرار اتمنى ماتستعجل فيه المبتعثة خاصة المبتعثة المجبرة للابتعاث من غير برنامج خادم الحرمين ابتعاث من عمل وغيره

صح الزواج سنة الحياة لكن الزواج عقد يحتاج التفكير في ابعاد بعيدة المدى في حال اختيار الشريك الاخر , من العجيب ان ترتبط الفتاة بشاب وتحول حياته من الاستقرار والراحة والنعيم التي يبحث عنها إلى نار الضياع وترك وظيفة يبحث عنها الكثير لسعي لرزق بيته واسرته ويمكن والديه واخوانه واخواته من اجل نفسها

النصيب والرزق مكتوب إن شاء الله والانسان لازم يفكر كثيرا ان الشباب المسلم الصالح موجود وخاصة الطموح اصحاب العقول الواعية هذا راي شخصي ولا علاقة لي بوجهات ونظر الاخرين

اعتذر اختي اطرقت بعض الشيء لموضوع قريب من موضوعك لانه حاكى صراع اعيشه في حياتي وفقك الله يارب
    اختي العزيزه اعتقد انك بالغتي بالموضوع، الموضوع اسهل من ماتتصورين. الوظيفه بأذن الله موضوعها سهل وعشرات الشركات الكبيره فتحت لها مصانع والحصول على الوظيفه صار اسهل وخاصه اذا كان الشخص عنده خبره في مجال القطاع الخاص.

مااتوقع فيه شخص عاقل يحمل الطرف الاخر قرار استقالته او شي من هالقبيل، اذا الشخصين اتخذوا قرار البعثه فاثنينهم يتشاركون بتبعات القرار سواء كانت ايجابيه او سلبيه.

انا نقطتي كانت اسهل من كذا بكثير، وهي وضع الزوج بوظيفته بعد العوده، هل سيكون بوضع افضل او لا. وزياده على كذا هل الزوجين مستعدين وخاصه مالياً. لان الواحد لازم يجهز اموره في حالات الطوارئ لاسمح الله. المكافأه ان شاء الله تكفي اذا كانوا في مدينه متوسطه ولكن احيانا فيه حالات طارئه تستدعي الشخص انه يدفع مبالغ اضافيه.

7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.