الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار طريقة الحصوبل على قبولات و كابلان و المكاتب

استفسار طريقة الحصوبل على قبولات و كابلان و المكاتب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1356 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turky kordi
    اشكركم جزيلا والله اني مرره مشوش والشي الي مخليني مش مركز والله اني حاليا في حالة لا حول لها ةلا قوه ( منتهي بمعنى اصح)
    ارجو ان محد يزعل مني

هذي 10 اشهر ادرسها بنفسي او على حسابي الخاص ؟؟

والله اني خفت من ها الرد لان قريبي مثل ما قلت في خلال 4 او 5 اشهر والشي الي ما يخلني اسأله ان الان هو في حالة إنشغال دائم
    أبد عادي وأنا أخوك، قصدي الرجال أتعب نفسه بالرد، أما أنا فهي كلمتين ما تحتاج كلمة "شكراً" كاملة، يعني يكفي بس "شك" ههه

والله يا عزيزي شف، النظام القديم كان عادي تجي وتطلب انضمام مباشرة، بس الحين صار لازم تنتظم في المعهد 4 أِشهر ثم تطلب الانضمام

الانضمام يأخذ شهر شهرين في الأحوال الجيدة، لكني رأيت مؤخرا بعض الشباب تتأخر معاملاتهم أو يرفضون الطلب لسبب ما ثم يرجع يقدم من جديد

إذا تبي نصيحتي، خلك من كلفورنيا وغلاها، فيه مدن حلوة ورخيصة رح لك مدينة بدل ما تدفع 1000 دولار سكن، تدفع 300 في سكن مشترك

وخلك ذيب، فلوسك هذي اعرف كيف تصرفها لين يجيك الإلحاق، ولا جاك إلحاق بالبعثة وقتها رح المدينة اللي تعجبك

بمعنى: بدل ما تروح تصرف هالمبلغ في خمسة أشهر في كلفورنيا، رح مدينة ثانية واصرف نصفه

إذا انضميت في 5 أو 6 أشهر، بها ونعتم وتكون كسبت نصف المبلغ وخليته في جيبك

وإذا ما جاك الألحاق تكون تقدر تكمل شهور ثانية لين يجيك الألحاق بالبعثة

ما راح ينفعك أنك تقول أنا أدرس في كلفورنيا لوس أنجلس إذا صار رصيدك صفر وما جاك إلحاق.

وشكراً لك على الشكر
    7 "

2. 200.000 ألف ريال كافية جدا بإذن الله ولن تحتاج لصرف نصفها إن شاء الله في حال أحسنت الإختيار.

بعد الدراسة لمدة 4 أشهر + الإلتزام بالحضور في المعهد والحصول على درجات جيدة تقدم طلب إلحاق بالبعثة
    وتتراوح إجرائات الإلتحاق بالبعثة حتى قبولك فعليا فيها من شهر إلى شهرين غالبا وفي حالات أخرى تزيد إلى مايزيد عن 4 أشهر.

بعد الإنضمام يمكن التغيير لمعهد ممتاز وأفضل جودة وفي المدينة التي تريدها, لذلك من الأفضل الدراسة في معهد رخيص
    وفي ولاية ومدينة ليست غالية في السكن والصرف ومستوى المعيشة وبعد الإنضمام للبعثة إن شاء الله يمكنك التغيير والتحويل لحيثما تريد.

رسوم المعهد: يفضل أن تكون مدة الدراسة فيه لـ 6 أشهر: ويتراوح المبلغ لهذه المدة في بعض المعاهد التجارية
    الرخيصة من 12.000 ألف ريال إلى 25.000 ألف ريال لمدة 6 أشهر
    رسوم التسجيل في المعهد: 375 ريال (تقريبا)
    رسوم البريد ليتم إرسال القبول ورقيا إليك: 187 ريال (تقريبا)
    رسوم التسجيل بالجامعة (للحصول على قبول مشروط): 375 ريال (تقريبا)
    رسوم تسديد السيفس: 750 ريال
    رسوم الفيزا: 608 ريال
    رسوم تذكرة السفر: حسب الخطوط التي سوف تسافر عليها.
    السكن: مع عائلة يكون المبلغ أرخص, وبشقة لوحدك يكون أعلى قليلا وسعر السكن يختلف من مدينة لأخرى ومن ولاية
    لولاية أخرى.

مصاريف أخر: التأمين الصحي + المواصلات + الفواتير الشهرية + المصروف الشخصي + الإيجار الشهري للسكن. (تعتمد على المدينة التي أنت فيها)
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الرحمن

200.000 ألف ريال كافية جدا بإذن الله ولن تحتاج لصرف نصفها إن شاء الله في حال أحسنت الإختيار.

بعد الدراسة لمدة 4 أشهر + الإلتزام بالحضور في المعهد والحصول على درجات جيدة تقدم طلب إلحاق بالبعثة
    وتتراوح إجرائات الإلتحاق بالبعثة حتى قبولك فعليا فيها من شهر إلى شهرين غالبا وفي حالات أخرى تزيد إلى مايزيد عن 4 أشهر.

بعد الإنضمام يمكن التغيير لمعهد ممتاز وأفضل جودة وفي المدينة التي تريدها, لذلك من الأفضل الدراسة في معهد رخيص
    وفي ولاية ومدينة ليست غالية في السكن والصرف ومستوى المعيشة وبعد الإنضمام للبعثة إن شاء الله يمكنك التغيير والتحويل لحيثما تريد.

رسوم المعهد: يفضل أن تكون مدة الدراسة فيه لـ 6 أشهر: ويتراوح المبلغ لهذه المدة في بعض المعاهد التجارية
    الرخيصة من 12.000 ألف ريال إلى 25.000 ألف ريال لمدة 6 أشهر
    رسوم التسجيل في المعهد: 375 ريال (تقريبا)
    رسوم البريد ليتم إرسال القبول ورقيا إليك: 187 ريال (تقريبا)
    رسوم التسجيل بالجامعة (للحصول على قبول مشروط): 375 ريال (تقريبا)
    رسوم تسديد السيفس: 750 ريال
    رسوم الفيزا: 608 ريال
    رسوم تذكرة السفر: حسب الخطوط التي سوف تسافر عليها.
    السكن: مع عائلة يكون المبلغ أرخص, وبشقة لوحدك يكون أعلى قليلا وسعر السكن يختلف من مدينة لأخرى ومن ولاية
    لولاية أخرى.

مصاريف أخر: التأمين الصحي + المواصلات + الفواتير الشهرية + المصروف الشخصي + الإيجار الشهري للسكن. (تعتمد على المدينة التي أنت فيها)
    اشكرك اخي بس انا الي سمعته ان الافضل معاهد اكادميه ... وإذا سويت حساب في موقع سفير واخترت الراسه على الحساب الخاص
    قالي قيبي كل شهرين ارسلهم الدرجات والاشياء الي تخص المعهد من اوراق ودرجات وخرابيط ثانيه واصبر
    يعني هذا النظام اتغير قريب ولازم اصبر 4 اشهر وبعدين ارسل هذي الاوراق او الي تكون؟
    والتأخير الى اكثر من 4 اشهر حق الالحاق ما هي اسبابه المعروفه الله يسلمكم
    انا اعرف ان عندي الكثير من الاسئله واني اثقلت عليكم ولكن
    والله لان عندي مش الكل بيساعدني بهذي الطريقه
    اما لعدم معرفه او انشغال

ارجو المعذره .... وبالطبع الشكر لكل من اجاب
    7 "
  4. ما أدري ليش مو مصدق أن هذا هو النظام حالياً، قلت لك سابقاً الحين لازم تنتظر أربعة أشهر ثم ترفع طلب إلحاق، والأخت هداية ردت عليك وقالت أنه فعلاً لازم تنتظر أربعة أشهر.
    بالنسبة للتأخير، فأسبابه:

1) غالباً الأسباب من الطالب نفسه، يكون ما قدم أوراق مكتملة، وتروح المعاملة وبعدين ترجع له من جديد ورجع يرفعها.
    2) المشرفين مو سواء، فيه مشرفة يخلص اموره بسرعة، ويحاول ينجز الطالب، وفيه مشرف همه الفيس بوك وتويتر.
    3) الوزارة وما أدراك ما الوزارة، وعاد أنت ما يخفى عليك موظفينا في السعودية، يروح يسوي شاي الساعة 9 ويرجع 11، ويقوم يتوظأ للظهر 11:30 ويرحع من الصلاة 1:30 ويوق ويطلع من الدوام.
    4) فترات الإجازة في السعودية.
    5) مواعيد جلسات لجان الوزارة.
    6) الحظ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    ما أدري ليش مو مصدق أن هذا هو النظام حالياً، قلت لك سابقاً الحين لازم تنتظر أربعة أشهر ثم ترفع طلب إلحاق، والأخت هداية ردت عليك وقالت أنه فعلاً لازم تنتظر أربعة أشهر.
    بالنسبة للتأخير، فأسبابه:

1) غالباً الأسباب من الطالب نفسه، يكون ما قدم أوراق مكتملة، وتروح المعاملة وبعدين ترجع له من جديد ورجع يرفعها.
    2) المشرفين مو سواء، فيه مشرفة يخلص اموره بسرعة، ويحاول ينجز الطالب، وفيه مشرف همه الفيس بوك وتويتر.
    3) الوزارة وما أدراك ما الوزارة، وعاد أنت ما يخفى عليك موظفينا في السعودية، يروح يسوي شاي الساعة 9 ويرجع 11، ويقوم يتوظأ للظهر 11:30 ويرحع من الصلاة 1:30 ويوق ويطلع من الدوام.
    4) فترات الإجازة في السعودية.
    5) مواعيد جلسات لجان الوزارة.
    6) الحظ
    طيب اذا ابغا اسوي دراسه على الحساب الخاص ممكن تعطيني موضوع او موقع يدلني على الخطوات الي لازم اتبعها عشان التحق بالبعثه
    انا مش مو مصدق انا خفت من السالفه لا يروح يطول الموضوع علي وانا ما انظميت وتروح الفلوس كلها قبل لا انظم واضطر ارجع XD
    واشكرك يالغالي انت والشباب الباقين على الرد علي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turky kordi
    طيب اذا ابغا اسوي دراسه على الحساب الخاص ممكن تعطيني موضوع او موقع يدلني على الخطوات الي لازم اتبعها عشان التحق بالبعثه
    انا مش مو مصدق انا خفت من السالفه لا يروح يطول الموضوع علي وانا ما انظميت وتروح الفلوس كلها قبل لا انظم واضطر ارجع XD
    إن شاء الله لن يتأخر إلتحاقك بالبعثة طالما (إجتهدت بالدراسة والحضور في المعهد + رفع الأوراق كاملة دون نقصان +
    إرفاق درجاتك ومايثبت مستواك الدراسي) وأولا وأخرا توفيق الله ثم رضا الوالدين.

ولكن كما قلنا سابقا أختر ولاية ومدينة غير مكلفة حتى لو قدر الله تأخر قبولك بالبعثة يكون لديك المال لتدبير الأشهر التي تسبق قبولك بالبعثة
    إن شاء الله بعد رفع الطلب. المبلغ الذي معك قد يكفيك لمدة سنة لو أحسنت الإختيار كما قلت سابقا.

المعاهد الأكاديمية تكون جيدة وممتازة في حال كنت على حساب البعثة, ولكن بما أنك على حسابك همك وسعيك الأول هو التوفير
    حتى الإلتحاق بالبعثة, إذا تم إلحاقك بالبعثة سوف يتم منحك سنة لغة تدرسها كاملة دون نقصان.

ومرحبا بأي أسئلة أخرى.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الرحمن
    إن شاء الله لن يتأخر إلتحاقك بالبعثة طالما (إجتهدت بالدراسة والحضور في المعهد + رفع الأوراق كاملة دون نقصان +
    إرفاق درجاتك ومايثبت مستواك الدراسي) وأولا وأخرا توفيق الله ثم رضا الوالدين.

ولكن كما قلنا سابقا أختر ولاية ومدينة غير مكلفة حتى لو قدر الله تأخر قبولك بالبعثة يكون لديك المال لتدبير الأشهر التي تسبق قبولك بالبعثة
    إن شاء الله بعد رفع الطلب. المبلغ الذي معك قد يكفيك لمدة سنة لو أحسنت الإختيار كما قلت سابقا.

المعاهد الأكاديمية تكون جيدة وممتازة في حال كنت على حساب البعثة, ولكن بما أنك على حسابك همك وسعيك الأول هو التوفير
    حتى الإلتحاق بالبعثة, إذا تم إلحاقك بالبعثة سوف يتم منحك سنة لغة تدرسها كاملة دون نقصان.

ومرحبا بأي أسئلة أخرى.
    اي اقتراحات عن المدن الي اسعارها جيده والمعاهد وما رأيكم بأسعار معهد كابلان
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turky kordi
    ياخي قسم الدارسين على حسابهم الخاص فيه كل شيء، وأصلا وضعك للموضوع في قسم الاستفسارات خطأ، والمفترض المشرف ينقله للدراسين على حسابهم هنا:
    الدارسين على حسابهم الخاص - أمريكا Self-Sponsored Students
    7 "
  9. يااخوي ترى الشباب ماقصروا بالردود .. وانت مكبر الموضوع بالقلق الزائد .. توكل على الله واختار ولاية اسعارها معقولة واسعى والتوفيق من الله .. لا تعطي الشغله اكبر من حجمها بالتفكير والتردد .. ترى الموضوع اسهل مما انت تتخيله ..
    الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    ياخي قسم الدارسين على حسابهم الخاص فيه كل شيء، وأصلا وضعك للموضوع في قسم الاستفسارات خطأ، والمفترض المشرف ينقله للدراسين على حسابهم هنا:
    الدارسين على حسابهم الخاص - أمريكا Self-Sponsored Students
    اشكرك اخي وانا جديد وما اعرف هل هذا هو القسم الصحيح
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.