الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار وضع الحجاب في امريكا ؟؟

استفسار وضع الحجاب في امريكا ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3624 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abo azoooz
    abo azoooz

مبتعث جديد New Member

abo azoooz الولايات المتحدة الأمريكية

abo azoooz , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغه , بجامعة لم تحدد
    • لم تحدد
    • لغه
    • ذكر
    • لم تحدد, لم تحدد
    • السعودية
    • Apr 2014
    المزيدl

April 17th, 2014, 09:06 PM

السلام عليكم
    لدي بعثه من العمل لدراسة اللغه في امريكا (لم نحدد المدينه ولا المعهد بعد) وسترافقني الزوجه و4 اطفال
    سؤالي المهم والوحيد :
    ش افضل الولايات اللي بارتاح فيها عائلياً ولا يستنكرون الحجاب (الكامل) وتعتبر مريحه للعوائل المسلمه (والسعوديه خصوصا) ؟

لايهمني موضوع السكن والمعيشه بقدر اهمية هذا الموضوع
    اهم شي مسألة الحجاب للمدام ، لانها ستقرر ذهابي للبعثه او الاعتذار عنها

ارجو الرد ولكم الشكر
  2. الحجاب اصبح مألوف لدى الشعب الامريكي
    واقصد به الحجاب والعباءة الملونه
    لإن الأسود يلفت النظر ..
    والحمدلله عندي اكثر من عبايه والوانها غامقه ومفصلة عليها نقابات

توكل على الله

واحيي فيك حفاظك وحرصك ع دينك وام اولادك

ثبتك الله ع الحق والقول الثابت..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. الحجاب ابدا مو مشكله هنا
    اذا هو غطا كامل يعني مع نقاب زي مَ تفضلوا اللي قبلي خذ لك ملون
    اما اذا بس حجاب عادي اسود

و انا ارشح لك هيوستن ، ارامكو ابتعثت موظفينها هناك
    خصوصا ان معك اطفال بتلقى فيها اماكن مناسبه لهم للترفيه مثل الحدائق و الباركات و كم شيء كذا
    و انصحك للأطفال مدارس بدوام طويل يعني للساعه 6 و تخلي زوجتك تدرس اللغه اذا كانت تطفش من القعده لحالها بالبيت لان الاطفال بيطفشون اسال مجرب

و الله ييسر لك امورك

و اذا اخترت هيوستن خبرني و اتكلم لك عن حياة عائله من مبتعثين ارامكو و اقول لك عن المدارس اللي دخلوا عيالهم فيها و كل شيء ، يعني وضع مقارب لك جدا
    7 "
  4. الحجاب أصبح شئ مألوف في امريكا والحمدلله
    مثلاً انا في المدينه اللي انا فيها الحمدلله ماقد سمعت محجبه تعرضت لمضايقة طول فترة وجودي هنا لسنتين ونصف
    واشوفهم في الجامعه واماكن متفرقة في المدينة والحمدلله أمورهن تمام ..

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manar A
    الحجاب ابدا مو مشكله هنا
    اذا هو غطا كامل يعني مع نقاب زي مَ تفضلوا اللي قبلي خذ لك ملون
    اما اذا بس حجاب عادي اسود

و انا ارشح لك هيوستن ، ارامكو ابتعثت موظفينها هناك
    خصوصا ان معك اطفال بتلقى فيها اماكن مناسبه لهم للترفيه مثل الحدائق و الباركات و كم شيء كذا
    و انصحك للأطفال مدارس بدوام طويل يعني للساعه 6 و تخلي زوجتك تدرس اللغه اذا كانت تطفش من القعده لحالها بالبيت لان الاطفال بيطفشون اسال مجرب

و الله ييسر لك امورك

و اذا اخترت هيوستن خبرني و اتكلم لك عن حياة عائله من مبتعثين ارامكو و اقول لك عن المدارس اللي دخلوا عيالهم فيها و كل شيء ، يعني وضع مقارب لك جدا
    لفت انتباهي بين سطورك نصيحتك بأن يختار لاولاده مدارس ذات الدوام الطويل ..يعني للساعه 6 ..
    بالله عليكي أنتي كأنسانه تعديتي سن العشرين خليناا نقول ..لو انحطيتي بمدرسه من الصبااح للساعه 6 ..ماا بتنهكي ما بتتعبي ما بتشتاقي للبيت ولاجواء المنزل ..الاجابه نعم ولا شك ..إلأا إذا لديك قوه تحمل خارقه ..فما بالنا بطفل ..
    كيف أنا بحط أبناائي بدوام طويل للساعه 6 ..وخاصه اذا كانوا بالابتداائيه ..متى بجلس معهم ؟ متى بيلعبوا داخل البيت ؟؟متى بعلمهم أمور دينهم ولغتهم ؟؟
    أخالفك الرأأي أختي مع كل احترامي لشخصك الكريم ..دوامات المدرسه تخلص 3 ..ودونها أنتي تضعين الطفل بإرادتك ..يسموها توترنق ..دروس تقويه ..
    يعني عن نفسي ..اذا ودي ادرس او اشتغل معاي الصبااح ..وما بعد 3 للاطفال ..أخذهم من المدرسه للمسجد لتحفيظ القران ..ودراسه القاعده النورانيه وغيرهاا لتعليمهم طريقه القراءه الصحيحه ,احل لهم واجباتهم المدرسيه بالمسجد لأأن ما زال يصعب علي امور كثيره باللغه فأستعين بأخوات فاضلات هناك والحمد لله ..بعدها أوديهم أي حديقه يلعبوا أو اي محل لتغيير الجو ..هذه بالثلاث الساعات ما بعد المدرسه ..
    ونصحيه لأأي أم إذاا كانت دراستها بتأأثر على ابنأأئهاا فمن باب أولى ترك الدراسه ..وتربيه ابناائهاا ..<<لا اتفلسف والله غير كلام نابع من القلب ..فمال الاطفال أي ذنب ..وبين قاس قوسين (الاطفال في بلد غير بلدهم )فما معهم بعد الله غير الام هي الام هي الاخت هي الجده هي العمه والخاله ..فصعب صعب جدااا أشوف نفسي على حسابهم ..<<لا اقصد بالكلام شخص معين غير الكلام بصوره عامه ..
    أقول قولي هذا ولله الهدايه والتوفيق ..والمعذرره ..كلامي مجرد رأي لا أقل ولا اكثر ..
    7 "
  6. عموما امريكا كلها الحجاب فيها عادي حتى لو وجدت أناس عنصرين القانون يحميك مما يجعلهم يخافون العقوبه
    المدن الكبيره عاده يعتبر فيها الحجاب شي متعود عليه ومشاهد
    اما المدن الريفييه او الصغيره او الوسط الامريكي فنوعا ما لديهم ميول ضد الغريب " وليس المسلم " عموما لجهلهم بالحياه خارج حدودهم التي يعرفونها
    بالتوفيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    لفت انتباهي بين سطورك نصيحتك بأن يختار لاولاده مدارس ذات الدوام الطويل ..يعني للساعه 6 ..
    بالله عليكي أنتي كأنسانه تعديتي سن العشرين خليناا نقول ..لو انحطيتي بمدرسه من الصبااح للساعه 6 ..ماا بتنهكي ما بتتعبي ما بتشتاقي للبيت ولاجواء المنزل ..الاجابه نعم ولا شك ..إلأا إذا لديك قوه تحمل خارقه ..فما بالنا بطفل ..
    كيف أنا بحط أبناائي بدوام طويل للساعه 6 ..وخاصه اذا كانوا بالابتداائيه ..متى بجلس معهم ؟ متى بيلعبوا داخل البيت ؟؟متى بعلمهم أمور دينهم ولغتهم ؟؟
    أخالفك الرأأي أختي مع كل احترامي لشخصك الكريم ..دوامات المدرسه تخلص 3 ..ودونها أنتي تضعين الطفل بإرادتك ..يسموها توترنق ..دروس تقويه ..
    يعني عن نفسي ..اذا ودي ادرس او اشتغل معاي الصبااح ..وما بعد 3 للاطفال ..أخذهم من المدرسه للمسجد لتحفيظ القران ..ودراسه القاعده النورانيه وغيرهاا لتعليمهم طريقه القراءه الصحيحه ,احل لهم واجباتهم المدرسيه بالمسجد لأأن ما زال يصعب علي امور كثيره باللغه فأستعين بأخوات فاضلات هناك والحمد لله ..بعدها أوديهم أي حديقه يلعبوا أو اي محل لتغيير الجو ..هذه بالثلاث الساعات ما بعد المدرسه ..
    ونصحيه لأأي أم إذاا كانت دراستها بتأأثر على ابنأأئهاا فمن باب أولى ترك الدراسه ..وتربيه ابناائهاا ..<<لا اتفلسف والله غير كلام نابع من القلب ..فمال الاطفال أي ذنب ..وبين قاس قوسين (الاطفال في بلد غير بلدهم )فما معهم بعد الله غير الام هي الام هي الاخت هي الجده هي العمه والخاله ..فصعب صعب جدااا أشوف نفسي على حسابهم ..<<لا اقصد بالكلام شخص معين غير الكلام بصوره عامه ..
    أقول قولي هذا ولله الهدايه والتوفيق ..والمعذرره ..كلامي مجرد رأي لا أقل ولا اكثر ..
    القصد في انهم يطولون بالمدرسه لان في السعوديه يطلعون لناس يجيهم ناس ، خال عم اي علاقات اجتماعيه ، يعني الحاله اللي انا قارنت لك عليها العيال جاهم حالة استنكار او وحشه لجدتهم لخوالهم لاعمامهم بمعنى فقدوا الجو العائلي و لا اقصد العائلي اللي في المنزل اقصد الاجتماعي ، و طبعا الجيران .. غير انك مَ تقدر تتركهم زي السعوديه بالحدائق او المدن الترفيهيه او اذا عندكم خادمه منزليه .. يعني الوضع هنا مختلف جدا جدا .. و لما نجي للدراسه ، اذا عندنا في السعوديه الام الحين مَ تلم بكل اللي يجي بالمناهج كيف راح تقدر تتعرف على مناهج جديده عليها 100% و لأكثر من طفل ؟ مَ نقول شيء الأم مهمه و جلوسها مع اطفالها مهم بس الوضع اللي بيستجد يغير كل شيء

عموماً .. الاختلاف في الرأي لآ يفسد للود قضيه و أنآ زي مَ قلت لك كنت انقل لك نصيحة مجرب ^^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.