الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أرجو أن اجد منكم المساعدة والاجابات الكافية عن تساؤولات اختكم الخريجة حديثاً

مساعدة أرجو أن اجد منكم المساعدة والاجابات الكافية عن تساؤولات اختكم الخريجة حديثاً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3629 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموحة دائما
    طموحة دائما

مبتعث مجتهد Senior Member

طموحة دائما الولايات المتحدة الأمريكية

طموحة دائما , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى human resources , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز - تعليم عن بعد
    • جامعة الملك عبدالعزيز - تعليم عن بعد
    • human resources
    • أنثى
    • الرياض, المملكة العربية السعودية
    • السعودية
    • May 2014
    المزيدl

May 20th, 2014, 07:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه للجميع وبعد ... اخواني واخواتي انا خريجة بكالوريوس جامعة الملك عبدالعزيز تعليم عن بعد
    تخصص ادارة موارد بشرية من كلية الأعمال برابغ

في الحقيقه أفكر كثيراً باستكمال دراستي لدرجة الماجستير مباشره وأرغب كثيرا في الابتعاث الخارجي على حساب الدولة ولا اخفيكم انو ما عندي احد
    يساعدني بهالموضوع بعد الله سواكم

بداية : أود أن اعرف التخصصات التي يمكن أن أدرسها في الماجستير وما هو المرغوب منها بشكل اكبر لأني في الحقيقه ما اعرف رغم اني بحثت فيها
    ثانياً: ماهي أهم الاجراءات اللي لازم اسويها عشان أبدأ في موضوع الابتعاث الخارجي _( أتمنى منكم شرحها لي باسهاب لأني ما أعرف شيء أبدا )
    ثالثاً : أبي أعرف أفضل الجامعات في أمريكا حسب تصنيفها لأنو حسب ما قرأت عشان تلفت شهادتك الماجستير الانتباه يجب أن تحسن اختيار جامعتك
    وأخيرا : حابه أسأل كم مدة دراسة الماجستير مع اللغه ؟؟ ومالفرق بين القبول المشروط والغير مشروط لأني قريتها بالمنتدى كثير

أشكركم من أعماق قلبي مقدما وأسأل الله العلي العظيم أن يفرج همكم ويعينكم على تحقيق أحلامكم كما تعينونني على اكمال جهادي في سبيل العلم ربي ييسر لكم
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اول شيء روحي لموقع وزارة التعليم العالي وشوفي الجامعات الموصى بها تقدري تختاري الولاية اللي حابه تدرسي فيها وتحطي تخصصك وتشوفي الجامعات اللي تعطي ماجستير فيه
    وكمان تقدمي على برنامج خادم الحرمين للإبتعاث حد علمي التقديم سوف يبدا في 2/ رمضان/ 1435
    اما الإجراءات تواصلي مع مكاتب مسؤلة عن القبول ومن رأي المتواضع تطلعي تدرسي لغه اول بعدين على حسب نتيجتك تشوفي لك قبول في أي جامعه لدراسة الماجستير
    اجرأت الحصول على فيزا بعد ماتجيبي قرار الابتعاث تدخلي موقع السفارة الامريكية وتعبي الابلكيشن الخاصه بفيزا الدراسة وتدفعي الرسوم وتحجزي موعد وكمان فيزا للمرافق بحسب هوبيدرس معاك والالا هذا الرد باختصار وفي المنتدى راح تلاقي اجابات بشرح مفصل
    7 "
  3. مشكور أخوي حلمي اكون مبتعث وانا عندي نفس حلمك بس اخوي بصراحه ماني عارفه وش التخصصات اللي امتداد لتخصصي عشان على اساسها ابحث عن الجامعات ابي اعرف اقواها مستقبل وشو وعلى أساساها راح اختار الجامعات القويه اللي تم ذكرها في التصنيف الاكاديمي العالمي لأني ما ابي أي جامعه والسلام ولا ابي صعبه مره بس ابيها معروفه كسمعه واسم بعد ياليت لو تقدر تساعني بهالشي ما تقصر معي لأني بجد محتاجه فزعتكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة دائما
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه للجميع وبعد ... اخواني واخواتي انا خريجة بكالوريوس جامعة الملك عبدالعزيز تعليم عن بعد
    تخصص ادارة موارد بشرية من كلية الأعمال برابغ

في الحقيقه أفكر كثيراً باستكمال دراستي لدرجة الماجستير مباشره وأرغب كثيرا في الابتعاث الخارجي على حساب الدولة ولا اخفيكم انو ما عندي احد
    يساعدني بهالموضوع بعد الله سواكم

بداية : أود أن اعرف التخصصات التي يمكن أن أدرسها في الماجستير وما هو المرغوب منها بشكل اكبر لأني في الحقيقه ما اعرف رغم اني بحثت فيها
    ثانياً: ماهي أهم الاجراءات اللي لازم اسويها عشان أبدأ في موضوع الابتعاث الخارجي _( أتمنى منكم شرحها لي باسهاب لأني ما أعرف شيء أبدا )
    ثالثاً : أبي أعرف أفضل الجامعات في أمريكا حسب تصنيفها لأنو حسب ما قرأت عشان تلفت شهادتك الماجستير الانتباه يجب أن تحسن اختيار جامعتك
    وأخيرا : حابه أسأل كم مدة دراسة الماجستير مع اللغه ؟؟ ومالفرق بين القبول المشروط والغير مشروط لأني قريتها بالمنتدى كثير

أشكركم من أعماق قلبي مقدما وأسأل الله العلي العظيم أن يفرج همكم ويعينكم على تحقيق أحلامكم كما تعينونني على اكمال جهادي في سبيل العلم ربي ييسر لكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    1- التخصصات لازم تكون امتداد للبكالوريوس حقك , وهذا انت أدرى فيه من الواد اللي درستيها أو دكاترتك بالجامعه ارجعيلهم
    2- اجراءات الابتعاث موجودة بالمنتدى ماله داعي الاعاده , اطلعي على قسم مراحل الابتعاث أختي.
    3- اختيار الجامعه يعتمد على عوامل كثيره لاتستبقي أحداثها , وان كنت أفضل أن تختاري قدر الامكان المكان اللي تتمنين الدراسه فيها مستقبلا , لأن أمريكا قاره وماتحتين التنقل من ولاية لأخرى , ولكن القبول هو اللي يوجه الطلاب بعد اللغه , (كلام لاحقه عليه لاتشغلين بالك , الأمور خطوة خطوة)
    4- اللغه يعطونك سنة الى سنة وست شهور , والماستر عادة سنتين بأمريكا ,
    القبول المشروط والغير المشروط اكتبيه بمحرك البحث وتجدين معناه , أبي أعلمك استخدام محرك البحث , لفائدتك والله
    توكلي على الله , وأكثري الاستخاره وطوري لغتك من الان قدر الامكان , ولاتقلقي زيادة عن اللزوم , الأمور لاتأخذ دفعة واحده , الابتعاث يفتح في رمضان ثم بعد ذلاك الترشيح الخ... , فعندك وقت كافي لقراء المواضيع المفيدة بالمنتدى واختيار الولايه والمعهد الخ..
    وعلى فكرة كطالبة ماستر مطالبه بقبول لغه فقط لجل تبدأي اللغه وتبدأي بالتحضير للتوفل أو الايلتس أثناء اللغه لأنها شرط أساسي لكل الجامعات
    الله يوفقك ويسهل أمرك
    7 "
  5. - اول شي خطوه جيده وكويس انك فكرتي فيها فتوكلي على الله ولا توقفي الا والشهاده معاكي.

- تاني شي تخصص الموارد البشريه قفلوه يعني ما تقدري تكملي نفس التخصص وهذا شي كويس مو سيء لانو تقدري تدرسي اي تخصص تبغيه حتى ان كان علمي المهم تجيبي قبول فيه. طبعا

- ماستر سنتين واللغه نظامي سنه وممكن تتمدد مرتين تزوي سته شهور وان احتجتي تمديد تاني ممكن تزويدها من شهرين لثالثه على حسب المعهد الى انتي فيه. طبعا في ناس من ست شهور تحيب اللغه وتجيب قبول الجامعه يعني على حسب اجتهادك . طبعا تقدري تخلي الماستر سنه ونص على حسب عدد الساعات الى بتنزليها.

- اهم خطوه هي اختيار المعهد والمدينه هذا مووضع تاني نشرحلك هو بعدين

- طبعا في مواقع ان كتبتي في قوقل جتطلعك ترتيب الجامعات مو صعبه بس السؤال هل ختقدري تجيبي متطلباتها. في ناس تقدر وفي ناس لا الفكره في الاخير بعض النظر ما ترجعي الا ومعاكي ماجستير. حطي هذا في بالك.

- السؤال متى ناويه تجي ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.