الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الذهاب لامريكا

استفسار الذهاب لامريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مواطن سعودي امريكي
    مواطن سعودي امريكي

مبتعث جديد New Member

مواطن سعودي امريكي السعودية

مواطن سعودي امريكي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jun 2014
    المزيدl

June 10th, 2014, 02:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا مواطن سعودي ومقيم بالسعودية
    ومتخرج من كلية الهندسة
    أحمل الجواز الامريكي منذ اربع سنوات
    متوظف بشركة الكهرباء
    لدي الرغة القوية في تعلم اللغة الانجليزية بالاضافة لمواصلة دراستي لمرحلة الماجستير ادارة اعمال
    السؤال / اين ينصح انا اتقدم بطلب قبول بأي مدينه وبأي جامعة وطريقة التقديم والمدة الزمنية ؟
    هل للمواطن الامريكي منح مجانية كمهد او جامعة ؟ ام لابد من الرسوم ؟ وهل استطيع العمل هناك ؟ حيث أنني متزوج وتم استخراج الفيزا للزوجة B-2
    افكر بالسفر خلال شهر فبراير 2015 ان شاء الله . هل الوقت مناسب ؟

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان حيث انني لاول مره اسجل بهذا المنتدى واكتب فيه
  2. وعليكم السلام

- هناك منح محدودة في الجامعات الامريكية لكن لا اعلم الكثير عنها , لكن كمواطن امريكي بامكانك الحصول على قرض تعليمي لاكمال الدراسة , والرسوم تختلف حسب الولاية , نظام الرسوم في اغلب الجامعات الطالب من خارج سكان الولاية سواء كان امريكي او اجنيي يدفع الرسوم الاعلى , وبما انك لست تابع لاي ولاية ستضطر الى دفع الرسوم الخاصة بالطلاب من خارج الولاية .

- نعم بالطبع يمكنك العمل انت مواطن امريكي مثل اي مواطن امريكي اخر .

- بخصوص الجامعات صراحة الخيار يعود اليك وبامكان استخدام خاصية البحث المتقدم في المنتدى او مراجعة المواضيع السابقة لاخذ فكرة عن الجامعة والمنطقة المناسبة لك .
    7 "
  3. وعليكم السلام
    كثير من السعوديين معاهم الجواز الامريكي بس مافي احد مستفيد من المنح للامريكيين ماعرف ايش الوضع!! يمكن لها طريقه معينه ...
    بالنسبه لي النصيحه اي مدينه انا ارشح لك ولاية فلوريدا بالنسبه لي اشوفها جيده لاسباب منها الجو مقارب لجو السعوديه حار صيف وبارد شتاء وممطر طول السنه ..فيها ترفيه كثير وعرب وفيها جامعات كويسه ماتحس فيها بالغربه كثير الاسعار معتدله مره بالنسبه لولايات امريكا عموما..
    نصيحتي لاتدور ع الولايه انت تشوف الجامعات اللي فيها تخصصك وقبولها يكون مو مره صعب يعني عالاقل طلباتها معتدله ..اذا انت لغتك كويسه جيب درجه ايلتس من السعوديه ماتقل عن 6 او 6 ونص عشان مايضيع الوقت وانت تختبر عشان تاخذ درجه تدخلك الجامعه ..
    وتقدر تشتغل عادي لانك تعتبر مواطن امريكي ويحق لك كل مايحق لهم عندك رقم سوشال سكيورتي وهذا رقم مثل رقم السجل المدني تقدر تشتري سياره اقساط او اثاث بالتقسيط وتستفيد من اشياء كثير ...
    بالنسبه لسوالك عن موعد السفر هو يعتمد عليك اذا انت ضبطت وضعك من بدري وجبت لك قبول معهد او جامعه ..وشفت امور المنحه وغيرها..بالنسبه لك سهله لان ماراح تحتاج تدخل السفاره ..
    انا احسه مره مناسب التاريخ وكافي جدا اذا رتبت امورك من الان ..وان شاء الله ربي يكتب لك الخير ...وكل ماتتمنى بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.