الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملخص تجارب الطلاب في معادلة الساعات للدبلوم التقني والإداري

ملخص تجارب الطلاب في معادلة الساعات للدبلوم التقني والإداري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3576 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يعطيك العافيه اخوي على هالموضوع .

بس بسئلك عن التخصصات التقنية اللي بامريكا تتكلم عنها اللي في ويست فيرجينيا و اوريقون
    انا معاي دبلوم تكييف وتبريد من الكلية التقنية وابغى اكمل على Mechanical Engineering Technology
    وابغاك تفيدني زيادة لا هنت اذا تعرف اسماء جامعات فيها تخصصات تقنية ونقول ان شاء الله انهم يعادلون ساعات من دبلوم التقنية ..
    7 "
  2. السلام عليكم احتاج مساعدتك

ابحث عن جامعة في امريكا لدراسة بكالوريس صيدلة واذا فيه مجال تعادل لي الدبلوم
    (دبلوم عالي ثلاث سنوات ونص) في تخصص الصيدلة

اتمنى تزودني باسماء الجامعات الموصى بها في امريكا لدراسة البكالوريس تخصص صيدلة

الله يجزاكم خير الي عنده اي معلومة لا يبخل علينا
    اكون شاكر لكم 🌷
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك11
    السلام عليكم احتاج مساعدتك

اكون شاكر لكم 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ..

أختي لا داعي لتكرار الإستفسار في أكثر من موضوع .. الأفضل لنا ولكـ ولمن يأتي من بعدنا أن تكون في موضوع واحد
    حتى تعم الفائدة ..

راجعي هذا الموضوع ..
    بالتوفيق ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid sultan
    يعطيك العافيه اخوي على هالموضوع .

بس بسئلك عن التخصصات التقنية اللي بامريكا تتكلم عنها اللي في ويست فيرجينيا و اوريقون
    انا معاي دبلوم تكييف وتبريد من الكلية التقنية وابغى اكمل على Mechanical Engineering Technology
    وابغاك تفيدني زيادة لا هنت اذا تعرف اسماء جامعات فيها تخصصات تقنية ونقول ان شاء الله انهم يعادلون ساعات من دبلوم التقنية ..
    الله يعافيك , أهلًا وسهلًا
    إذا تبغى تسهل على نفسك البحث عن الجامعات في تخصصات الهندسة ادخل موقع الهيئة العامة لتقييم التخصصات الهندسية في الجامعات الامريكية ABET
    إدخل الرابط التالي Accredited Program Search
    بعدين إختر التخصص المطلوب وحط علامة (صح) على درجة البكلريوس واختر الولايات المتحدة وابدأ البحث
    بيطلع لك النتيجة قائمة الجامعات اللي تعطي هذا التخصص.
    بالتوفيق لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك11
    السلام عليكم احتاج مساعدتك

اكون شاكر لكم ��
    وعليكم السلام ورحمة الله
    صراحة ماعندي أي خبرة وأي معلومة عن التخصصات الصحية , أغب معلوماتي عن التخصصات الهندسية والتقنية
    أقترح عليكِ البحث في ملتقى مبتعث أو ملتقى منسوبي وزارة الصحة على هذا الرابط فيه مواضيع تتكلم عن المعادلة
    ملتقى مبتعث
    ملتقى منسوبي وزارة الصحة
    بالتوفيق لكِ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad10
    السلام عليكم اخواني
    ان شاء الامور بخير حبيت اسالكم ومحتاج مساعده ضروريه ابي جامعات تعادل ساعات للدبلوم هندسة كيميائيه من كلية الجبيل
    ويعطيكم العافيه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـَحـُور
    وعليكم السلام ورحمة الله
    قم بمراسلة جامعة Michigan Technological University هي أكثر جامعة قد تعادل لك في الهندسة الكيميائية
    حبيت أضيف نقطتين
    النقطة الأولى: جامعة MTU تعطي معادلة جيدة للمكانيكية والكهربائية والكيميائية
    .. أيضا هنالك جامعة Michigan State University تعطي معادلة جيدة لأغلب التخصصات واسم كلية الجبيل الصناعية مدرج من ضمن الجامعات والكليات المعترف بها
    على هذا الرابط Transfer MSU: Transfer Credit at MSU
    بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad10
    السلام عليكم اخواني
    ان شاء الامور بخير حبيت اسالكم ومحتاج مساعده ضروريه ابي جامعات تعادل ساعات للدبلوم هندسة كيميائيه من كلية الجبيل
    ويعطيكم العافيه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـَحـُور
    وعليكم السلام ورحمة الله
    قم بمراسلة جامعة Michigan Technological University هي أكثر جامعة قد تعادل لك في الهندسة الكيميائية
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ..

أختي لا داعي لتكرار الإستفسار في أكثر من موضوع .. الأفضل لنا ولكـ ولمن يأتي من بعدنا أن تكون في موضوع واحد
    حتى تعم الفائدة ..

راجعي هذا الموضوع ..
    بالتوفيق ,,
    أهلًا وسهلًا اخوي
    جهد تشكر عليه على تنظيم وإدارة المشاركات والملتقى بشكل عام
    الله يعطيك العافية وبالتوفيق
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اوول موضوع لي بعد متابعه للموقع دامت 4 سنوات

في البداية انا بحثت عن الجامعات الموصى بها واخترت جامعه اكمل فيها لان معي دبلوم عالي في الهندسه المكيانيكه من كلية الجبيل الصناعية فأخرت جامعتين قلت اضبط اموري قبل التخرج والان انا متدرب في شركه بس لقيت مواضيع تقول انه الزمو المبتعثين الجدد والي بيطلعو ب 200 جامعه فقط فما ادري اش اسوي وتقريبا كل الجامعات الي حطوها ما تعادل للدبلوم فما ادري اش السواه الحين ياليت القى جواب منكم لا هنتم

واستفسار عن جامعه ما لقيت لها اي حسس ابد اسمها جتمعه ميشقن للتكنلوجيا ودي اعرف كيف معدهم وهل الدراسه معقده فيها ولا معتدله وهل تعادل للميكانيكا لاني لقيت مووضوع واحد بس انها عادلت للكهرب

واعطوني نصايح عشان اختار جامعه لاني ابي ادرس بمعهد جامعه عشان ما اضيع وقت ادرس بمعهد الجامعه وادخل نفس الجامعه وشكراااا مقدما
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاووي لعب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اوول موضوع لي بعد متابعه للموقع دامت 4 سنوات

في البداية انا بحثت عن الجامعات الموصى بها واخترت جامعه اكمل فيها لان معي دبلوم عالي في الهندسه المكيانيكه من كلية الجبيل الصناعية فأخرت جامعتين قلت اضبط اموري قبل التخرج والان انا متدرب في شركه بس لقيت مواضيع تقول انه الزمو المبتعثين الجدد والي بيطلعو ب 200 جامعه فقط فما ادري اش اسوي وتقريبا كل الجامعات الي حطوها ما تعادل للدبلوم فما ادري اش السواه الحين ياليت القى جواب منكم لا هنتم

واستفسار عن جامعه ما لقيت لها اي حسس ابد اسمها جتمعه ميشقن للتكنلوجيا ودي اعرف كيف معدهم وهل الدراسه معقده فيها ولا معتدله وهل تعادل للميكانيكا لاني لقيت مووضوع واحد بس انها عادلت للكهرب

واعطوني نصايح عشان اختار جامعه لاني ابي ادرس بمعهد جامعه عشان ما اضيع وقت ادرس بمعهد الجامعه وادخل نفس الجامعه وشكراااا مقدما
    حياك الله ..

بالنسبة لوضعك ..
    أنصحك بمراجعة شروط الإبتعاث من موقع الوزارة الرسمي ..
    لأن بعثات برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - رحمه الله - لها شروط خاصة .. هي فقط لخريجين الثانوي بنسب عالية لدراسة الطب !
    أو خريج بكالوريوس وماجستير .. والعمر له دور في القبول !

بالنسبة لمعادلة الشهادة ..
    دمجت لك الموضوع هنا .. لأنه من وجهة نظري أفضل المواضيع عن معادلة الدبلوم لذا تم تثبيته ..

النصيحة بمعهد ..
    من أصعب الأسئلة وبما أن لك 4 سنوات من المتابعة .. أكيد لديك قائمة معينه للدراسة .. شخصيًا، لا يمكن أن أنصح بمكان و أتجاهل الآخر !
    لأن أمريكا قاره ودائمًا أرددها .. لا يوجد في أمريكا شيء إسمه أفضل ولاية أو مدينة أو حتى معهد !
    لأنها أمور لا تعتمد على تصنيف مُعين كتصنيف الجامعات العالمية أو المحلية الأمريكية ..

بالتوفيق ،،
    7 "
  9. مشكور اخوي على نققل مشاركتي هنا.

يا استاذ بحور انا من طلاب الكلية واتوقع انك تعرفني كنت معك بالبروجيكت بس ابي اسألك على اي اساس اعتمدت ان جامعه ميشقن للتكنلوجيا تعادلنا معادله طيبه وتعرف طريقه اتأكد قبل ما اقدم اوراقي لاني متأزم من تقليص عدد الجامعات والله ييسرر الامور
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاووي لعب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اوول موضوع لي بعد متابعه للموقع دامت 4 سنوات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    حياك الله ..

بالنسبة لوضعك ..
    أنصحك بمراجعة شروط الإبتعاث من موقع الوزارة الرسمي ..
    لأن بعثات برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - رحمه الله - لها شروط خاصة .. هي فقط لخريجين الثانوي بنسب عالية لدراسة الطب !
    أو خريج بكالوريوس وماجستير .. والعمر له دور في القبول !

بالنسبة لمعادلة الشهادة ..
    دمجت لك الموضوع هنا .. لأنه من وجهة نظري أفضل المواضيع عن معادلة الدبلوم لذا تم تثبيته ..

النصيحة بمعهد ..
    من أصعب الأسئلة وبما أن لك 4 سنوات من المتابعة .. أكيد لديك قائمة معينه للدراسة .. شخصيًا، لا يمكن أن أنصح بمكان و أتجاهل الآخر !
    لأن أمريكا قاره ودائمًا أرددها .. لا يوجد في أمريكا شيء إسمه أفضل ولاية أو مدينة أو حتى معهد !
    لأنها أمور لا تعتمد على تصنيف مُعين كتصنيف الجامعات العالمية أو المحلية الأمريكية ..

بالتوفيق ،،
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاووي لعب
    مشكور اخوي على نققل مشاركتي هنا.

يا استاذ بحور انا من طلاب الكلية واتوقع انك تعرفني كنت معك بالبروجيكت بس ابي اسألك على اي اساس اعتمدت ان جامعه ميشقن للتكنلوجيا تعادلنا معادله طيبه وتعرف طريقه اتأكد قبل ما اقدم اوراقي لاني متأزم من تقليص عدد الجامعات والله ييسرر الامور
    عذرا على التأخر في الرد وذلك لانشغالي

أهلا ومرحبا بــ زميل الدراسة "وليد" , إييييه طبعا اكيد اذكرك وأذكر مشروعنا الأسطوري
    حياك الله حبيبي , مبروك عليك التخرج وحاول تستفيد من التطبيق في الشركة .
    شوف بالنسبة لتقليص عدد الجامعات واحد من اصحابي توه طالع أمريكا قبل أقل من شهر وحسب كلامه ان سالفة افضل 200 جامعة تنطبق فقط على طلاب المرحلة العاشرة يعني اللي بيدرس ع حسابه الخاص ماله علاقة بهذي الجامعات .. كل ماعليك هو ان تتأكد من ان الجامعة معترف فيها وخلاص امورك في السليم. وكذلك موضوع التخصصات الطبية يشمل فقط طلاب المرحلة الحالية وليس له علاقة بالدارسين ع حسابهم الخاص.

بالنسبة لاختيار الجامعة .. أنصحك أنك تشوف جامعة تعطيك قبول مشروط Conditional Admission علشان مجرد انك تتعدى جميع مستويات المعهد علطول تدخل تدرس بالجامعة بدون آيلتس ولا وجع راس , وعادة يكون المعهد تبع الجامعة .
    بالنسبة لجامعة متشغن للتكنولوجيا .. الأساس اللي اعتمدت عليه ان فيه مجموعة من خريجي الكلية يدرسون هناك وتم معادلة ساعات لابأس بها , قرابة الـ35 ساعة يعني سنة وشوي طارت, بالاضافة الى السبب اللي ذكرته انا فوق وهو ان كليتنا موجودة في قائمة الجامعات المعترف بها لدى جامعة متشغن. طبعا الخريجين اللي اقصدهم للأمانة ما اعرفهم شخصيا ولكن لي اصحاب مبتعثين الى هذي الجامعة ومعهم زملاء من خريجي الكلية. طبعا الجامعة تطلب منك معادلة WES,,
    لازم تسوي معادلة WES بتلاقي مواضيع كثيرة تتحدث عن طريقة التسجيل في الـ WES , طبعا WES اتريد منك ترانسكربت مختوم وشرح للمواد وصورة من وثثيقة التخرج ونموذج حق WES تعبيه وكل هذي الاوراق تحطها في ظرف خاص بالكلية ومختوم . اذا تبغى تعبي الفورد او النموذج حق WES اطبعه واعطيه موظف الكلية فيشؤون الطلاب قسم الأرشيف "دخيل الجميع " هو بيزبط موضوعك وبيعلمك كل شي .

حبيت أخبرك ان معادلة الساعات تعتمد على اقناعك ادارة الجامعة او قسم المختص بالمعادلة بأن المواد اللي انت درستها مطابقة لموادهم خصوصا المواد العامة .
    ولكي تضمن عدد ساعات جيد للمعادلة .. احرص على مواد المصانع اللي احنا اخذناها مثل Pump,IC engine, compressor , power plant, plant maintenance في هذي المواد بإمكانك اتخليهم يعادلونها لك حتى لو هم مايدرسونها .. خلهم يحتسبوها على انها Technical Elective Course لان الجامعات بشكل عام عندها مواد تقنية حرة لها علاقة بالمصانع والتكنولوجيا بشكل بحت وعلى ما اظن ان عدد موادهم التقنية الحرة تتراوح بين 3 مواد الى 6 في بعض الاحيان .
    طبعا شيل من بالك انك تبغى اتعادل 72 ساعة بشكل كامل او 60 !!

أولًا :عندنا مواد مختلفة عنهم من ناحية الدروس مثل ,strength,thermodynamic , fluid صح انها مواد اساسية في التخصص وحتى هم يدرسونها لكن احنا درسناها بشكل سطحي وهم بشكل متعمق , فأغلب الظن انها لن يتم معادلتها اما الرياضيات وغيرها فمن المفترض تتعادل
    ثانيًا: نظام وزارة التعليم مايسمح لحاملي الدبلوم بأن يعادلو اكثر من 60% من عدد الساعات إلا إذا كانوا مبتعثين تحت برامج خاصة من قِبل الكليات والمؤسسات العلمية التقنية.
    بتقول لي من وين هذا الكلام؟ الجواب: احد أقربائي حضر ملتقى الابتعاث في الرياض واحد الطلاب سأل الموظف عن ابتعاث الدبلوم ومعادلة شهادتهم .. قال له الموظف بأن الحد المسموح به اذا بتعادل ساعات هو 60% من مجموع عدد الساعات الكلي حق شهادة الدبلوم.
    عاد مادري كم بالضبط تطلع هذي الـ60% يمكن 40 ساعة او شي حول هذا العدد>>>مالي خلق أشغل الحاسبة :P
    بإمكانك إلقاء نظرة على الموضوع في الصفحة الاولى , وقراءة الردود اللي كتبتها ذكرت فيها جامعات قد تعطي معادلة جيدة.

أحب أضيف نقطة لخريجي الهندسة الكيميائية من الجبيل .. جامعة Colorado State University عادلت لكثير من الشباب المتخرجين من الجبيل سنة كاملة بحدود الـ 30 او 35 ساعة(يختلف من شخص لشخص اخر على حسب الدرجات في المواد) وأنا متأكد من هذا الموضوع .
    فــ جامعة كولورادو تعتبر خيار مناسب جدا وأنصح به

الأخ "حروف متناثرة" لك جزيل الشكر على إثراء الموضوع وعلى ردودك المفيدة .

بالتوفيق للجميع
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.