الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الي يقدر يساعدني للاستفسارات بتخصص applied linguistic لاتقصرو معاي :)

الي يقدر يساعدني للاستفسارات بتخصص applied linguistic لاتقصرو معاي :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3582 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shaaa12
    shaaa12

مبتعث جديد New Member

shaaa12 غير معرف

shaaa12
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2014
    المزيدl

July 6th, 2014, 07:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

إخواني انا خريج بكالرويس انجليزي وابغى أكمل مبستر applied linguistic لكن الصراحة انا لغتي ضعيفه

ضعيفه جداً وأنا هنا عشان استفسر هل سنة اللغة كافية لأدخل هذا التخصص وانا مرتاح

هل المدرسين يعاملون الطلاب على أنهم متقنين للغة

يعني هل الجد والاجتهاد يكفي او لازم تكون عندي خلفية لغوية ممتازة
    لأني بصراحة نسيت اغلب مواد البكالريوس يعني بجد ممكن اكرف وأتعلم بس أخاف يكون متوقع مني أني أستاذ لغة
    منتهي من كل الأساسيات
    أرجو الرد هنا من الأشخاص الي يدرسو التخصص ذا والأشخاص الي انتهى من الماجستير

وأي شخص حاب ينصحني مؤ يحبطني أهلا وسهلا
  2. مرحباً
    يوجد تجمع اللغويات في منتدى أمريكا، انزل وراح تشوفه، اقرأ فيه وراح تستفيد.

ردي المختصر:

1) لا تعتقد أن الخرابيط اللي ندرسها في السعودية في قسم الإنجليزية هي لغويات لأنك لما تبدأ ماجستير ما راح تغني ولا تسمن من جوع. فاعتبر نفسك ما درست شيء في اللسانيات علشان ما تنصدم بمعنى اللسانيات الحقيقية.

2) ما أحد يقدر يقول لك نعم تكفيك سنة. أعرف أناس تخصصهم لغة عربية ودخلوا ماجستير لغويات (بحكم أن اللغويات في الأصل لا تتبع لغة معينة بل يدرسها كل من لديه اهتمام باللغات) ودرسوا سنة ونصف أو أقل ودخلوا ماجستير وما شاء الله الآن في الدكتوراه. أعرف شخص تخصصه لغة عربية ودخل ماجستير لسانيات، وبعدها دكتوراه لسانيات حاسوبية في بريطانيا، وآخر نفس الشيء لكن في أمريكا، وشخص ثالث أيضا في أمريكا لكن دارس دكتوراه لغويات وليست لغويات حاسوبية.
    فهذا الشخص أمداه تعلم اللغة ووصل لمستوى ممتاز في خلال سنة إلى سنة ونصف لأنه مبتعث من جامعة، وأنت بما أن عندك مبادئ يفترض أن سنة تكون كافية جداً (أنا أقول يفترض) لكن في نفس الوقت قد يقول لك قائل: إذا ما كفتك أربع سنوات تتعلم لغة ما راح تكفيك سنة، لكن يبقى ان فرق البيئة وفرق التعليم يجعل هناك فرق في المخرجات.

3) الماجستير: نعم يحتاج تكون لديك لغة على الأقل جيدة جداً؛ لأن اللسانيات سواء النظرية أو التطبيقية تحتاج لغة.
    ولا تنسى أنه أصلاً إذا أنت ما جبت درجة كويسة ما راح تلاقي جامعة تقبلك في الأصل لأن تخصص اللغويات واللغويات التطبيقية يتطلب درجة عالية في اللغة.

4) بالتوفيق.

وشكراً،،،
    7 "
  3. أولا ألف شكر لك على ردك
    طبيعي اذا ماجبت درجة التوفل او الايلتس المطلوبة مراح ألقى قبول

لأكن انا اقصد مرحلة دراسة الماجستير هل هي صعبه

يعني انا لما دخلت البكالريوس كان معروف أني لاملك خلفية لغوية وأنها مرحلة تدريب

وحسب ماستنتجت من كلامك ان مدرسيك في مرحلة الماجستير مايعتمدو على انت ايش درسة

يعني مرحلة تدريب جديدة

أشكرك على مساعدتك وانتظر المزيد بالنسبة للصعوبة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.