الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مابين الوظيفة والابتعاث

مابين الوظيفة والابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3577 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اللي فهمته انك طالع تدرس ماستر
    اذا كان كذلك فالمطلوب لدراسة الماستر درجه عاليه في التوفل خاصه ثم الاختبارات الجيمات اوالجي آر اي
    هذه اختبارات صعبه الذين عادوا خلال هذه الشهرين من الطلاب الذين لم يتجاوزون اللغه اكثر من 15 شخص هذا على مستوى مدينه لا يصل عدد السعوديين 80
    لذالك من السهل انك تقدم وتضمن تقديمك ثم تستقيل ولكن لا تقدم حتى تأخذ دوره في اللغة بما لا يقل عن 6 اشهر والله اللغه أصعب من ما تتوقعون وخاصه ان اغلب المعاهد مليانه خليجيين كأنك مأخذ الدوره في السعوديه

بالنسبه للانضمام بعد ان تدرس على حسابك
    فأنت تحتاج من 5- 10 اشهر انت وحظك

طبعا انا استقلت من وظيفه حكومية وجيت هنا نفس وضعك استقالتي كانت على نهاية شهر 10 مع العلم اني توظفت في اول رمضان

الله يكتب اللي فيه الخير لك
    لا تنسى ان تستخير وتستشير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohdqaz
    اللي فهمته انك طالع تدرس ماستر
    اذا كان كذلك فالمطلوب لدراسة الماستر درجه عاليه في التوفل خاصه ثم الاختبارات الجيمات اوالجي آر اي
    هذه اختبارات صعبه الذين عادوا خلال هذه الشهرين من الطلاب الذين لم يتجاوزون اللغه اكثر من 15 شخص هذا على مستوى مدينه لا يصل عدد السعوديين 80
    لذالك من السهل انك تقدم وتضمن تقديمك ثم تستقيل ولكن لا تقدم حتى تأخذ دوره في اللغة بما لا يقل عن 6 اشهر والله اللغه أصعب من ما تتوقعون وخاصه ان اغلب المعاهد مليانه خليجيين كأنك مأخذ الدوره في السعوديه

طبعا انا استقلت من وظيفه حكومية وجيت هنا نفس وضعك استقالتي كانت على نهاية شهر 10 مع العلم اني توظفت في اول رمضان

حياك الله أخوي مدري قصدك بالرد لي أن لصاحب الموضوع ولكن حبيت أعلق على بعض النقاط .. بنسبة للأنضمام فهو من ٤ أشهور إلى ٦ أشهور وقد تزيد ولكن ليست اللغة صعبة ولا سهله الممارسة ومخالطة الناس سبب في تطور لغتك انا هنا لي شهرين ولكن ماقول أني برفشنال ولكن الحمدالله أفضل من السابق ولكن لا تلاحظ التطور بنفسك ولكن من الاشخاص المحيطين بك ، أما بنسبة للجيمات و أختبارات التوفل بالعكس بعض الجامعات لا تحتاج لهذة الأختبارات والبعض الأخر شرط لدخولك الجامعة تكون أحدى طلابها في برنامج اللغة الإنجليزية . وبالأول والأخير التوفيق فوق كل ذلك لايمكن أنا أحكم على مستواك بهولاء الأشخاص الذين لم تتيسر أمورهم بالدراسة قد يكون هدف حضورة للمنطقة مجرد تسليه و عدم وجود له وظيفة تناسب له ففضل الذهاب للدراسة فترة ثم يعود لا يمكن لنا بإن نحكم بالفشل والنجاح كل هذا بإمر رب العالمين مثال (قد تشتري سيارة فاره ومن بكراً قد يكون عليك حادث لا سمح الله) .
    وكل أمرك لرب العالمين وأستخر . تمنياتي لكن دوام التوفيق ودعواتكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohdqaz
    اللي فهمته انك طالع تدرس ماستر

جزاك الله خير ووفقك لما يحب ويرضئ ،،
    م قصرت ي اخوي علئ هالمعلومات الطيبه وان بغيت استشير استشيركم انتم اللي سبقتوني وجربتوو هالشي

اشكرك 🌹
    7 "
  4. السلام عليكم
    انا بصراحه في نفس وضعك تماماً موظف بالجامعة وابغى اروح ابتعاث والجامعة رافضين وقررت اقدم اجازة استثنائية بدون راتب و اطلع ادرس على حسابي الخاص لغة لمدة 6 أشهر وقلت خلال ال 6 اشهر ان قبلوني انضم للبعثة وقتها اقدم استقالتي واذا لا يكون كسبت لغة
    مع ان كثيرين نصحوني ما اطلع واغامر بوظيفتي لكن صفقت في راسي اطلع وبطلع ان شاء الله الواحد يخلي ثقته بالله كبيره ويقوي قلبه دام النيه دراسة وطلب العلم ربي بيوفقنا ان شاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal alzahrani
    السلام عليكم
    انا بصراحه في نفس وضعك تماماً موظف بالجامعة وابغى اروح ابتعاث والجامعة رافضين وقررت اقدم اجازة استثنائية بدون راتب و اطلع ادرس على حسابي الخاص لغة لمدة 6 أشهر وقلت خلال ال 6 اشهر ان قبلوني انضم للبعثة وقتها اقدم استقالتي واذا لا يكون كسبت لغة
    مع ان كثيرين نصحوني ما اطلع واغامر بوظيفتي لكن صفقت في راسي اطلع وبطلع ان شاء الله الواحد يخلي ثقته بالله كبيره ويقوي قلبه دام النيه دراسة وطلب العلم ربي بيوفقنا ان شاء الله

حط في بالك من شروط الانضمام بان لا تكون موظف حكومي على راس العمل .

7 "
  6. انا قبل ما اطلع بسوي ورقة استقالة وبخليها عند زملائي واذا استوفيت كامل الشروط وباقي وظيفتي اتصل عليهم وينفذون الاستقالة ووقتها اكون ماني موظف يعني مرتب اموري من هالناحية

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naif.a
    حط في بالك من شروط الانضمام بان لا تكون موظف حكومي على راس العمل .

انا قبل ما اطلع بسوي ورقة استقالة وبخليها عند زملائي واذا استوفيت كامل الشروط وباقي وظيفتي اتصل عليهم وينفذون الاستقالة ووقتها اكون ماني موظف يعني مرتب اموري من هالناحية
    7 "
  7. عندك كم حل وتحافظ على وظيفتك :
    1-اذا انت متزوج خلي زوجتك تقدم ابتعاث او ارسلها تدرس عل حسابك مع اخ لها وبعد الحاقها تروح مرافق (مو متزوج اختك )
    2- تحاول عن طريق عملك
    3- التقديم على الاعاده بالجامعات بدون ذكر انك موظف
    اذا الوظيفه راتبها حلو نصيحه لا تتركها
    الاغلب يروحون عشان يجيبون شهاده ويزيدون فرص قبولهم بالوظائف
    يعني ممكن لاقدر الله تجيب شهاده اعلى وما تلقى وظيفه لما ترجع
    الخيارات الي حطيتها تناسبك جدآ وتحافظ على وظيفتك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    عندك كم حل وتحافظ على وظيفتك :
    1-اذا انت متزوج خلي زوجتك تقدم ابتعاث او ارسلها تدرس عل حسابك مع اخ لها وبعد الحاقها تروح مرافق (مو متزوج اختك )
    2- تحاول عن طريق عملك
    3- التقديم على الاعاده بالجامعات بدون ذكر انك موظف
    اذا الوظيفه راتبها حلو نصيحه لا تتركها
    الاغلب يروحون عشان يجيبون شهاده ويزيدون فرص قبولهم بالوظائف
    يعني ممكن لاقدر الله تجيب شهاده اعلى وما تلقى وظيفه لما ترجع
    الخيارات الي حطيتها تناسبك جدآ وتحافظ على وظيفتك
    اشكرك على اقتراحاتك لكن انا مو متزوج واخواتي متزوجات كلهم بعدين الوظيفة الحكوميه الي انا فيها مافيها اي حوافز يعني الي ينام في المكتب مثل الي يجتهد ويكوف طول وقته مافي تمييز وانا اساسا يعني اذا راحت الوظيفة ماشوف انها خساره لاني متوظف فيها بالثانوية والدراسة بيكون ان شاء الله بتكون لغة وماستر

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal alzahrani
    اشكرك على اقتراحاتك لكن انا مو متزوج واخواتي متزوجات كلهم بعدين الوظيفة الحكوميه الي انا فيها مافيها اي حوافز يعني الي ينام في المكتب مثل الي يجتهد ويكوف طول وقته مافي تمييز وانا اساسا يعني اذا راحت الوظيفة ماشوف انها خساره لاني متوظف فيها بالثانوية والدراسة بيكون ان شاء الله بتكون لغة وماستر

الكلام على الراتب مو على الوظيفه
    صح طموحين بس وش بيفيدني طموحي لارجعت وجلست سنين بدون وظيفه
    لو قطاع خاص انا اول من يقول اتركها
    اذا راتبك الى حد 7000 الاف بتلقى وظايف بهذا الراتب لما ترجع بس اذا اعلى ما اقدر اقول غير استخير
    اقدر اقولك روح وبتنجح والله يوفقك وادعي لك
    لكن لما ترجع انت لحالك الي بتواجه كل الظروف
    وانت عارف نفسك ومستواك
    اذا بترجع بمعدل عالي فرصك بالجامعات محاضر اعلى
    عاد وانا اختك اذا عزمت على الاستقاله نصيحه في مرحلة اللغه قدم على الجامعات لان ممكن يعينونك معيد ويحولون بعثتك على الجامعه
    وبكذا وظيفه حكوميه وراتب البعثه وراتب الجامعه
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    الكلام على الراتب مو على الوظيفه
    صح طموحين بس وش بيفيدني طموحي لارجعت وجلست سنين بدون وظيفه
    لو قطاع خاص انا اول من يقول اتركها
    اذا راتبك الى حد 7000 الاف بتلقى وظايف بهذا الراتب لما ترجع بس اذا اعلى ما اقدر اقول غير استخير
    اقدر اقولك روح وبتنجح والله يوفقك وادعي لك
    لكن لما ترجع انت لحالك الي بتواجه كل الظروف
    وانت عارف نفسك ومستواك
    اذا بترجع بمعدل عالي فرصك بالجامعات محاضر اعلى
    عاد وانا اختك اذا عزمت على الاستقاله نصيحه في مرحلة اللغه قدم على الجامعات لان ممكن يعينونك معيد ويحولون بعثتك على الجامعه
    وبكذا وظيفه حكوميه وراتب البعثه وراتب الجامعه
    الراتب اقل من ال٧٠٠٠ يعني اذا راحت مافرقت كاشير في اي محل اجيب نفس هالراتب انا عيبي توظفت فيها بالثانوي مع ان المكان جداً جداً ممتاز وعلى احتكاك دائم مع مدير الجامعه وعمداء الجامعه لكن ابغى اغامر هاوي مغامره

7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.