الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أنا عندي مشكله كبيره خانقتني ارجوووو مساعدتي بأي معلوومه أو نصيحه مجررب

مساعدة أنا عندي مشكله كبيره خانقتني ارجوووو مساعدتي بأي معلوومه أو نصيحه مجررب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3558 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kh.usa
    kh.usa

مبتعث جديد New Member

kh.usa الولايات المتحدة الأمريكية

kh.usa , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى no , بجامعة nnnnn
    • nnnnn
    • no
    • ذكر
    • mmmmmmmm, mmmmmm
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

July 30th, 2014, 01:22 AM

السلام عليكم

أنا عندي مشكله كبيره خانقتني ارجوووو مساعدتي بأي معلوومه أو نصيحه مجررب

أنا تخصيص في البكالوريوس احياء كذا حاف احياء عام وابتعث على تخصص احياء طبعا

الان قدمت على جامعه مفتووووحه وموصى فيهاااا ودخلت ع التخصصات مكتوووب جنب البيولوجي مفتوووح موووصى فيها

فقدمت وصدر لي قبول جامعي تحت تخصص علم النبات اللي هو يندرج تحت احد فروع الأحياء ،،، لان على حد علمي معروف راح ادرس سبسفيك ميجور بالماستر

مشرفي ال......... رفض القبول وقال التخصص غير موصى فيه في الجامعه

أولا مش مكتوووب بموقع الوزاره عن التخصصات الدقيق الأحياء هل موصى فيها أو لا مكتوب بيلووجي مفتوح

أنا كييف اعرررف هل فعلا غير موصى بالتخصص الدقيق أم هي غلاسه وتنكييد وتضييق من المشرف

أنا ضروري انقل للولايه الجديد وأبااشر دوام بالمعهد
    الملحقيه مسكرره إجازة العيد حسبنا الله ونعم الوكيل أش الحل هل انتظر رده ،، او راوح الجامعه أقول لهم يغيرون كلمة علم نبات ويخلوها بيولوجي بس
    أش الحل عندي 5 أيام عبال تفتح الملحقين أش ممكن اسوي فيها الولايه قريبه مني وممكن أسافر لهم
    اخيرررا علموووني كيف اعرف ان التخصص الدقيييييييييييييق موصى فيييه نتعب ونكرف وبالأخير غير موصى طيب أنا أش يعرفني ان النبات غير موصى مو مكتوب شئ

2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

إخوي ادخل على البوابة و إذا كان بإمكانك الدخول على صفحة "تغيير جامعة أو تخصص" تقدر تشاهد جميع التخصصات الدقيقة من خلال خانة "التخصص الدقيق"
    لما تفتح الصفحة في البداية إختر الولاية و الجامعة اللي تدرس فيها حتى تتمكن من إختيار التخصص العام و من ثم تختار التخصص الدقيق
    طبعاً التخصص العام راح يكون Medical Services و فيه راح تلاقي تخصصات دقيقة كثيرة من ضمنها تخصصات الأحياء

7 "
  3. الله يجزااك خير

بس معليش قصدك ادخل على صفحتي بسفير

وهي الحركه عشان أتأكد اذا التخصص غير موصى فيه ولا عشان احل المشكل عن طريق تغيير التخصص اللي أنا مبتعث عليه عشان يتطابق مع قبول الجامعي

معليش مافهمت

الله يجزاك الجنه
    7 "
  4. ايه نعم اخوي صفحتك بسفير
    الحركه عشان تشوف التخصصات حالياً بس و تتأكد من التخصصات الدقيقة المعتمدة بالوزارة
    طبعاً دام أن المشرف قال لك غير التخصص فـ ركز ع التخصصات الدقيقة للبايولوجي بس اعتقد عددها قليل جداً, عندك الـ Cell Biology احدى الخيارات

ادرس الموضوع بشكل جيد عشان تختار التخصص الدقيق و بعدها كلم المشرف, تأكد من أن التخصص اللي راح تختاره مقبول عند الملحقية أو لا
    و الله يسهل كل أمورك إن شاء الله
    7 "
  5. أنا الان فتحت وحطيت اسم الجامعه والتخصص العام ومن بعد الدقيق لقيت تخصص اللي جااني قبول عليه اللي هو علم احياء النبات
    موجود بالقائمه

أنا الان ابغى اتتمسك بقبوولي باي طريق لان جاني بصعوووبه وبعد رفض من اكثر من جااامعه
    أش الحل

المشرف يقول علم النبات بجامعتك غير موصى هل فيه أمل يتراجع عن قراره حتى لما سويت اللي قلته لي عليه لقيته موجوود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  6. حاول تكلم المشرف و تفهم منه سبب الرفض بالرغم من أن التخصص موجود ضمن القائمة
    لكن عموماً المشرفين يكونو مطبقين لأنظمة تصلهم من الملحقية و الوزارة, لذلك ما بإيدهم يسوون شي أحياناً
    لأن القائمة اللي ظهرت لك بالتخصصات الدقيقة هذي تشمل جميع الجامعات عشان كذا ممكن يكون كلامه صحيح بأن التخصص غير موصى به في جامعتك

حاول تتواصل مع مكتب الملحق بعد العيد و تشرح لهم وضعك, ممكن يساعدونك بهالخصوص أو ينصحونك
    و أنصحك تختار تخصص بديل من الآن إحتياطاً فقط, عشان لو ما نفع الموضوع ما تتأخر أكثر في إختيار التخصص لاحقاً

و إذا أنت مصمم على نفس التخصص و ما تبي تغير الجامعة في الوقت الحالي
    أدخل أي تخصص أحياء بحيث تكون المواد اللي تاخذهم هي مواد الأحياء الأساسية فقط, و هالشي راح تعرفه من الأدفايزر تبعك في الجامعة
    و بعد ذلك تقدر تنقل لجامعة فيها تخصصك اللي تبيه و كل المواد اللي درستها راح تتحسب لك في الجامعة الأخرى بإذن الله

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  7. لتوضيح اكثر

تخصص biology جبت قبول جامعي في تخصص دقيق botany. علم احياء النبات

هل أخليهم يتجولون من botany to biology عشان المشرف يقتنع هذا اذا وافقت الجاامعه أو اغير تخصص كله من سفير ممكن يكون حل

زبدة الموضوع ضروري انقل الليفل الجاااي صعب جدا التأخر لان نظام سميستر اغسل يدي وادور قبول اخررر أو في امل اتفاقهم مع المشرف

كلامي كثير وملخبط من القهر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moshakis
    حاول تكلم المشرف و تفهم منه سبب الرفض بالرغم من أن التخصص موجود ضمن القائمة
    لكن عموماً المشرفين يكونو مطبقين لأنظمة تصلهم من الملحقية و الوزارة, لذلك ما بإيدهم يسوون شي أحياناً
    لأن القائمة اللي ظهرت لك بالتخصصات الدقيقة هذي تشمل جميع الجامعات عشان كذا ممكن يكون كلامه صحيح بأن التخصص غير موصى به في جامعتك

حاول تتواصل مع مكتب الملحق بعد العيد و تشرح لهم وضعك, ممكن يساعدونك بهالخصوص أو ينصحونك
    و أنصحك تختار تخصص بديل من الآن إحتياطاً فقط, عشان لو ما نفع الموضوع ما تتأخر أكثر في إختيار التخصص لاحقاً

و إذا أنت مصمم على نفس التخصص و ما تبي تغير الجامعة في الوقت الحالي
    أدخل أي تخصص أحياء بحيث تكون المواد اللي تاخذهم هي مواد الأحياء الأساسية فقط, و هالشي راح تعرفه من الأدفايزر تبعك في الجامعة
    و بعد ذلك تقدر تنقل لجامعة فيها تخصصك اللي تبيه و كل المواد اللي درستها راح تتحسب لك في الجامعة الأخرى بإذن الله

بالتوفيق إن شاء الله

شكرا على تعاونك الله يجزاك خير ويسهل الامور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.