الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فتح الملف للمعيد

فتح الملف للمعيد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3519 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mlam7
    mlam7

مبتعث فعال Active Member

mlam7 أستراليا

mlam7 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Medical Science , بجامعة .......
    • .......
    • Medical Science
    • أنثى
    • ....., .....
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

September 1st, 2014, 01:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

سفري بعد اسبوعين تقريباً . استفساري كالاتي :

1) هل 10 ايام قبل الدراسه كافية لفتح الملف وطلب الضمان للمرافق

2) الاوراق الي احتاج ك معيدة اثناء فتح اللف

3) هل اثناء فتح الملف بالملحقية اطلب ضمان لي او كيف ؟الاجراءات بالضبط

4) بالنسبه للمبلغ المادي معاي تقريباً اربعه عشرين الف . كيف طريقة اخذها ؟

ويعطيكم العافية
  2. و عليكم السلام اختي ورحمة الله و بركاته

1- كافيه باذن الله تعالى و راح تزيد ان شاء الله اذا كانت اوراقكم كلها موجوده معكم و جاهزه

2- بالنسبة للإجراءات اختي فهي نفسها إجراءات مبتعثي برنامج الملك عبدالله .. اللهم يلزمك تاخذين معك قرار الابتعاث الصادر من الجامعه

3- بعد عملية فتح الملف .. تقدرين تطلبين ضمان مالي لك .. و كذلك أي طلب تريدين عمله

4- أنصحك بالآتي: تاخذين بطاقة شحن مسبق من أحد البنوك الآتيه : الراجحي , البلاد , الأهلي , الرياض .. و ان كنت أشوف الراجحي أسرعهم في عملية اصدار البطاقه .. طبعا هالبطاقه كأنها بطاقه إئتمانيه .. تشحنينها بمبلغ معين .. و تقدرين تستخدمينه بأي مكان .. طبعا أنا ما أنصحك تحطين المبلغ كله فيها .. انما نصه .. والنص الباقي حولوه دولارات و استخدموه هناك .. يعني ابدوا باستخدام الدولارات الي حولتوها في أمريكا لما تفتحون حساب امريكي و تحطونها فيه و تنزل لكم المكافأه .. هذي الي انا سويته والحمدالله مشت اموري تمام ..

و دراسه موفقه و حياه سعيده باذن الله و بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BE OPTIMISTIC
    و عليكم السلام اختي ورحمة الله و بركاته

1- كافيه باذن الله تعالى و راح تزيد ان شاء الله اذا كانت اوراقكم كلها موجوده معكم و جاهزه

2- بالنسبة للإجراءات اختي فهي نفسها إجراءات مبتعثي برنامج الملك عبدالله .. اللهم يلزمك تاخذين معك قرار الابتعاث الصادر من الجامعه

3- بعد عملية فتح الملف .. تقدرين تطلبين ضمان مالي لك .. و كذلك أي طلب تريدين عمله

4- أنصحك بالآتي: تاخذين بطاقة شحن مسبق من أحد البنوك الآتيه : الراجحي , البلاد , الأهلي , الرياض .. و ان كنت أشوف الراجحي أسرعهم في عملية اصدار البطاقه .. طبعا هالبطاقه كأنها بطاقه إئتمانيه .. تشحنينها بمبلغ معين .. و تقدرين تستخدمينه بأي مكان .. طبعا أنا ما أنصحك تحطين المبلغ كله فيها .. انما نصه .. والنص الباقي حولوه دولارات و استخدموه هناك .. يعني ابدوا باستخدام الدولارات الي حولتوها في أمريكا لما تفتحون حساب امريكي و تحطونها فيه و تنزل لكم المكافأه .. هذي الي انا سويته والحمدالله مشت اموري تمام ..

و دراسه موفقه و حياه سعيده باذن الله و بالتوفيق

الله يعطيك العافية ماقصرتي .. بس قصدك (( طاقة شن مسق )) الفيزا والماستر كارد؟
    7 "
  4. راتبك لو ينزل ع الراجحي روحي اطلبي منهم فيزا تسوق مسبقة دفع ،، و تحولي من حسابك الجاري للفيزا و تستخدميها بأمريكا
    و البلاد عندهم بطاقة مداد ،، و الاهلي و كل البنوك لديهم بطائق فيزا مسبقة الدفع ،، تحولي من حسابك العادي لها و تستخدميها بكل مكان بالعالم ،،
    و شيلي معاكي مبلغ كاش بالدولار روحي لمحلات الصرافة ،،او احد البنوك يصرف لك بالدولار ،، اهم شي لا يكون اكثر من 10 الاف دولار عشان ما يسوو لك مشاكل بالمطار،،
    3000-5000 دولار بتكون كافية تمشيكي الفترة اللي توصلي فيها للفنادق و غيرها ،، انتي ادرى بمصاريفك ،، و استخدمي الفيزا للمشتريات
    وحاولي اول ما توصلي لو ثاني يوم تفتحي حساب ببنك امريكي (تحتاجي جوازك والاي توني فقط) عندك بنك اوف اميركا و عندك بنك تشيس موجودة بكل امريكا ،، او اي بنك زي ما تحبي
    و اودعي فيها الفلوس و استخدمي البطاقة الامريكية بعد كذا لانها اوفر لك ماديا ،،

و افتحي ملفك بالملحقية يومين - 3 و ان شاء الله يفتح معاكي ،،
    تحتاجي الاوراق التالية لفتح الملف و سوي لها سكان ع لابتوبك ضررووري او خليها محفوظة ع الجوال او ايميلك افضل تكون موجوده فيه ع طول:

صورة الجواز
    الفيزا
    الاي توني
    قبول المعهد او الجامعة
    قرار الابتعاث
    الهوية او كرت العائلة
    شهاداتك الجامعيه
    ايصال الفيزا حق سامبا و السيفيس (علشان تعوضك الملحقية عليهم)

و اول ما توصلي راح تحتاجي تصوري بالجوال ختم الدخول يختمولك الجواز بالمطار + نموذج i-94 يوزعو اوراق زرقا بالطياره تعبيها ،، راح تعرفيها لما تدخلي امريكا
    الاوراق السابقة مطلوبة لفتح الملف و لازم منها ،، ايصال سامبا و السيفيس مو شرط بس تحتاجيهم لتعويض المبالغ فقط.

لكي و للمرافق كذلك عشان تفتحي له ملف و يدرس بالمعهد.
    7 "
  5. بالنسبه لبطاقة الشحن المسبق اختي .. فهي لها عدة اسامي في كل بنك .. مثلا في الراجحي تسمى بطاقة تسوق .. لكن بشكل عام جميع البطاقات هذي في مختلف البنوك .. تقوم على نفس المبدأ الي هو الشحن المسبق .. يعني بقدر المبلغ الي تشحنينها فيه تقدرين تستخدمينها .. شحنتي مثلا ب الف .. تستخدمينا فقط بالف وما تقدرين تستخدمينها بأكثر من كذا لأن ما فيها رصيد .. انتي روحي لاحد البنوك الي قلت لك و قولي ابي بطاقة بنك شحن مسبق وهم بيعرفونها .. وانصحك تقرين عنها بالنت و قوقل فيه مواضيع كثير راح تفيدك .. طبعا افضل ميزه لهالبطاقه .. انها أكثر أمان في حال السرقه الخ .. و انها تتحكم في المصروفات أكثر من بطاقة الإئتمان المتعارف عليها .. لأن مثل ما قلت المبلغ الي تشحنينه فيها هو رصيدك الي تقدرين تشترين فيه فقط

حبيت انوه على نقطه ذكرها اخوي هيراكو بخصوص نماذج I-94 انه الحين أصبحت الكترونيه فما عاد توزع في الطائرات .. الي يوزع الحين فقط نموذج الجمارك .. أيضا كنصيحه اختي اذا ما حجزتوا تذاكر الحين احجزوا على الاتحاد .. لانها بتفكم من إجراءات جمارك أمريكا .. يعني كل إجراءات الدخول لامريكا بتسوونها في الامارات و منها ختم الدخول .. فتدخلون أمريكا بدون أي اجراء أبداً :/
    7 "
  6. اي والله اهم شي الفيزا مسبقة الدفع
    ولكن بطاقة الراجحي تسوق مششششكلة
    بحيث انك لو حولتي مبلغ للفيزا ماتقدرين ترجعينه مرة ثانيه للحساب الجاري لازم سحب عن طريق الصرافة او عمليات شرائية

بصراحة بطاقة مداد مسبقة الدفع اللي من البلاد جدااا ممتازة

عموما اذا ما طلعتي فيزا الى الان
    احررررررررصي ان اسمك بالفيزا يكون مطابق لأسمك بالجواز + ان تكون فيزا محفورة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.