الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار معادله الدبلوم للبكالريوس

استفسار معادله الدبلوم للبكالريوس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3469 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خورافي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله رب العالمين
    ربي وفقني وباقي لي اسبوعين واتخرج من
    Saudi Petroleum Services Polytechnic

بتخصص كهرباء
    والحمدلله تقريبا معدلي ٤.٤
    وعندي كذا شهادة
    * دبلوم المعهد
    * City and guilds Diploma of engineering level 3
    * PEO NVQ level 2
    وشهادة سيفتي

واتكلم انجليزي بس مش لهناك هع

الي ابي اوصل له
    ابي جامعة تعادل شهادتي الدبلوم وتكون جامعة سهلة في الهندسة
    وطبعا تكون في مدينة رخيصه
    مايهمني اذا كانت في مدينة طافية وم فيها وناسه عادي اهم شيء تكون سهله نتخرج منها بالهندسة بدون م نتعقد
    واهم شيء مو برد يكسر العظام ��

الله يعطيكم العافيةة

وَ عليكم آلسلآم وَ رحمــــة آلله وَ بركآتة ..
    تـــم آلدمج .. حتى تعــم آلفآئدة ..

تحيآتي ,,
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي يعطيكم العافية استفسارات على مواصلة الدراسة بالنسبة لدبلوم كلية الاتصالات واللالكترونيات بجدة
    وهل يوجد جامعات في اي ولاية في امريكا تعادل هذه الشهادة او هل المعدل له دور في القبول والرفض مع العلم ان هناك أيلتس وتوفل بعد اللغة للجامعات الامريكية
    لاني طالع مرافق واريد اكمال الدراسة ولذلك طرحت السؤال لاختيار الولاية التي سوف ارسل اليها قبول المعهد او الجامعه مع العلم ان استراليا في ولايات تعادل بسرعه
    ولكن الرغبة لامريكا ..

وجزاكم الله خير يا رب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lilmesh86
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي يعطيكم العافية استفسارات على مواصلة الدراسة بالنسبة لدبلوم كلية الاتصالات واللالكترونيات بجدة
    وهل يوجد جامعات في اي ولاية في امريكا تعادل هذه الشهادة او هل المعدل له دور في القبول والرفض مع العلم ان هناك أيلتس وتوفل بعد اللغة للجامعات الامريكية
    لاني طالع مرافق واريد اكمال الدراسة ولذلك طرحت السؤال لاختيار الولاية التي سوف ارسل اليها قبول المعهد او الجامعه مع العلم ان استراليا في ولايات تعادل بسرعه
    ولكن الرغبة لامريكا ..

وجزاكم الله خير يا رب

وَ عليكم آلسلآم وَ رحمــــة آلله وَ بركآتة ..
    تم آلدمج ..

موفق ,,
    7 "
  4. السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أسآل الله العلى العظيم إن يرزق من قآم على هل الملتقى ووفقه دنيآ وآخره ...

لـ أفآدة ناس كثير .. وبأذن الله أستفيد وأفيد ..

موضوعي يآ أخوآن ..

انا طآلب متخرج من " الاكاديميه الدوليه للعلوم الصحية "

تخصص ( طب طؤارئ ) ..

بـ درجة دبلوم ..

وأبي أكمل درآستي مآ ابي أوقف على فني أو أخصائي بأذن الله طموحي عآلي ..

لكن الدرآسة عندنآ فـ السعودية / بـ خصوص الجآمعات الحكومية لا تسمح التكمله !

بسبب إني متخرج من معهد خآص ، ولا يقبل نظآم التجسير " الي هو إن يجمعون عدد سآعاتي وأكمل عليهآ درجة البكلريوس "

طيب المعاهد الخاصه عندنآ فـ السعودية " طلبآت تعقيد ومحطمه لـ إي طآلب يبي يكمل درآسته "

الشروط هي كـ ألآتي ..

إن يكون لديك توفل + اختبآر قدرآت مجتازه فـ نسبة 70 ومآ فوق + أختبآر تحصيلي مجتآزهه فـ نسبة 70 ومآفوق ( والصدمه )

فـ المبلغ تكلفة الدرآسه 180 ألف ؟

المشكلة أني منتهي من كآمل أورآق التخرج ولله الحمد مجتآز أختبآر الهئية وكل أورآقي فـ السليم ..

أنآ أسف أطلت عليكم لكن تحملوني شوي .. لجل أوضح كآمل النقاط واستفيد من الاجآبه إن أمكن ..

شهادتي معدلي الترآكمي 3.35

عدد السآعات :23

الي بسأل عنه ..

هل بـ الامكآن أقدر أكمل درآستي فـ نفس تخصصي فـ أمريكآ .. ؟؟

وكم تكون التكلفة " لأن اذا تقبل شهادتي لديهم "

أفكر أروح على حساب الابتعآث " بس قبل لازم أروح على حسابي ثم أحول على الابتعآث إي مآيقآرب لازم يكون فـ جيبي 60 ألف ريآل ..

بس هل شهادتي تقبل فـ امريكآ أول لاء ، لأن في نآس تقول إن شهادة الاكاديمية الدوليه للعلوم الصحية لا تقبل فـ امريكآ ولا بريطانيآ ..

من الممكن تقبل فـ مآليزيآ .. لكن أنا أبي الجوآب المقنع والصحيح هل تقبل فـ امريكآ او لاءء ..

مو مهم جامعة 5 نجوم ، لو 3 ممو مشكلة المهم أن تكون الجامعة ومعهد اللغة الانجليزيه فـ نفس بعض ..

افيدوني وجزآكم الله خير ..
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    يا جماعة الخير انا معي دبلوم برمجة حاسب من معهد الإدارة وتخرجت قبل 6 شهور تقريباً
    عندي استفسار عن معادلة الساعات وكيفية قبول الجامعة من الآن ومعادلة الساعات وأنا بالسعودية

فيه كم واحد قالي جيب لك قبول معهد وجامعة على أساس أنك تبدأ من جديد وإذا جيت أمريكا روح عادل بنفسك !!

سؤالي الآن :
    هل أقدر أخذ قبول من جامعة معينة من الآن وإذا رحت أمريكا أقدم شهادات المعهد وأعادلها ؟
    ولو أفترضنا إن الجامعة اللي أخذت فيها قبول من البداية رفضوا المعادلة، هل أقدر أجيب قبول بمعادلة الساعات من جامعة ثانية وأكمل فيها وأسحب على الأولى ؟
    وعلى سبيل المثال نفترض إن الجامعة الثانية اللي عادلت لي ساعات كانت بولاية ثانية غير ولاية المعهد والجامعة الأولى اللي ما عادلت لي ساعات ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُكافح
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    يا جماعة الخير انا معي دبلوم برمجة حاسب من معهد الإدارة وتخرجت قبل 6 شهور تقريباً
    عندي استفسار عن معادلة الساعات وكيفية قبول الجامعة من الآن ومعادلة الساعات وأنا بالسعودية

فيه كم واحد قالي جيب لك قبول معهد وجامعة على أساس أنك تبدأ من جديد وإذا جيت أمريكا روح عادل بنفسك !!

سؤالي الآن :
    هل أقدر أخذ قبول من جامعة معينة من الآن وإذا رحت أمريكا أقدم شهادات المعهد وأعادلها ؟
    ولو أفترضنا إن الجامعة اللي أخذت فيها قبول من البداية رفضوا المعادلة، هل أقدر أجيب قبول بمعادلة الساعات من جامعة ثانية وأكمل فيها وأسحب على الأولى ؟
    وعلى سبيل المثال نفترض إن الجامعة الثانية اللي عادلت لي ساعات كانت بولاية ثانية غير ولاية المعهد والجامعة الأولى اللي ما عادلت لي ساعات ..
    وَ عليكم آلسلآم وَ رحمـــة آلله وَ بركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

نعم كٌل آلإحتمآل آلتي وضعتهآ مقبوله ..
    وَ لكن آلأفضل قبل آلتقديم مرآسلة آلجآمعة وَ سؤآلهم عن آلمعآدلة بإرسآل سجلكـ آلأكآديمي إليهم ..
    بعد ذلكـ سيتم إفآدتكـ من قبلهم ..

وَ طبعآ آلتغيير مسموح حتى لو تملكـ أكثر من قبول ..
    إذهب للجآمعة آلتي ترغب آلدرآسة بهآ .. إعطآئكـ آلقبول من آلجآمعة لآ يعني بأنكـ مٌلزم بآلدرآسة لديهم ..

موفق ,,
    7 "
  7. طيب اخوي لو حصلت جامعة تعادل ساعاتي
    غير الجامعة اللي اعطتني قبول باني ابدا بكالريوس من جديد ..
    اقدر اراسل الملحقية باني راح اعادل ساعاتي بجامعة أخرى ؟؟ يعني ما يلحقني شي او ضرر ؟

وتكفى عطني نصايحك الله يوفقك
    لاني مابي اصبر اكثر من كذا العمر راح
    وعلى كلامك باخذ اي قبول وبعدها اذا وصلت
    امريكا بعادل ساعاتي هناك باي جامعة وبنفسي
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.