الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الحاق مرافق بالبعثة

مساعدة الحاق مرافق بالبعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3432 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المقناص
    المقناص

مبتعث جديد New Member

المقناص الولايات المتحدة الأمريكية

المقناص , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى موظف , بجامعة السعودية
    • السعودية
    • موظف
    • ذكر
    • السعودية, السعودية
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

October 26th, 2014, 11:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب مبتعث وبأتخرج ان شاء الله بعد شهرين. زوجتي مرافقة معي وتدرس لغة، باقي لها في اللغة 6 أشهر أن شاء الله.
    هل هناك طريقة لضمها في البعثة بعد تخرجي لتصبح هي مبتعثة وانا مرافق.
    ولو كنت بأدرسها على حسابي الخاص، هل لازم احضر الملتقى اللي يصير في السعودية للدارسين على حسابهم الخاص، لان اللي عرفته ان الملتقى الزامي.

ارجوا الأفادة، وشكرا

2. وَ عليكم آلسلآم وَ رحمـــة آلله وَ بركآتة ..

مبتعث وَ على وشكـ تخرج لمآذآ لآ تٌرقي آلبعثة ..؟!
    أمآ زوجتكـ لإلحآقهآ بآلبعثة .. لآبد من وجود قبول أكآديمي صريح غير مشروط بآلبعثة ..
    وَ هذهـ آلمتطلبآت:
    1- صورة بطاقة الأحوال المدنية للطالب أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    2- صورة آخر مؤهل حصل عليه الطالب أو معادلتها إذا كانت صادرة من خارج السعودية .
    3- ما يفيد بإنهاء مرحلة اللغة.
    4- صورة من قبول أكاديمي صريح (غير مشروط) محدداً فيه الدرجة، التخصص و بدء الدراسة.(إذا درست الفصول السابقة يرجى إرسال الدرجات).
    5- صورة جواز السفر+ فيزا سارية المفعول + آخر I-94 + ختم الدخول(واضح) +I-20 + صورة جواز المبثعت الأساسي .
    6- صورة من قرار (الإيفاد / الإبتعاث) للمبتعث الأساسي .
    7- قرار إجازة المرافقة للموظف.
    8- المدة المتبقية على بعثة المبتعث الأساسي أكثر من 6 أشهر.
    9- يجب أن تكون الدراسة بنفس المكان المتواجد به المبتعث الأساسي.
    10- للموفدين : إفادة من جهة عمل الموفد بأنه على رأس العمل .

إذآ تم إعطآء زوجتكـ بعثة ستصبح مرآفق وَ تأخذ مكآفئة مرآفق ..
    أمآ من آلنآحية آلأكآديمية .. إن رغب بدرآسة آللغة سوف يٌنظر إلى بعثتكـ آلسآبقة كم آلمدة آلتي تم درآستهآ لأنه سيسمح لكـ بدرآسة 24 شهر ..
    وَ ينظر كم درست من مدة آللغة وَ يتم حسمهآ من آلمدة آلمسموحه للمرآفق ..

أفضل حل هو ترقية آلبعثة للمرحلة آلتآليه ..
    موفق ..
    7 "
  3. جزاك الله خير على الرد.
    بخصوص ترقية البعثة، انا ما ابي ادرس دكتوراه.
    وبخصوص المرافق يبدو اني ماقدرت أوصل لك الموضوع بوضوح.
    اذا خلصت بعثتي، المرافق بيكون لايزال في اللغة. يعني بيخلص اللغة بعد ما اخلص انا البعثة بستة شهور.
    فمستحيل انه يجيب قبول غير مشروط وهو ماخلص اللغة.
    عشان كذا كنت استفسر لو فيه طريقة اني اضمه للبعثة او اني اقدم له للدراسة على الحساب الخاص بدون ما اضطر اني اروح السعودية عشان الملتقى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقناص
    جزاك الله خير على الرد.
    بخصوص ترقية البعثة، انا ما ابي ادرس دكتوراه.
    وبخصوص المرافق يبدو اني ماقدرت أوصل لك الموضوع بوضوح.
    اذا خلصت بعثتي، المرافق بيكون لايزال في اللغة. يعني بيخلص اللغة بعد ما اخلص انا البعثة بستة شهور.
    فمستحيل انه يجيب قبول غير مشروط وهو ماخلص اللغة.
    عشان كذا كنت استفسر لو فيه طريقة اني اضمه للبعثة او اني اقدم له للدراسة على الحساب الخاص بدون ما اضطر اني اروح السعودية عشان الملتقى

وضحت آلفكرة آلآن ..
    آلمشكلة بعثة آلمرآفق مرتبطه بشكل رئيسي ببعثت آلمبتعث آلأسآسي ..
    إذآ إنتهت بعثة آلمبتعث آلأسآسي .. بشكل مبآشر يتـــم إنهآء بعثة آلمرآفق ..

أتيت لكـ بسؤآل قد يشآبه وضعكـ نوعآ مآ من موقع آلملحقية ..
    تفضل:
    س: تنتهي بعثة زوجي المبتعث الأساس بعد ستة أشهر .. وشروط إلحاقي بالبعثة مكتملة إلا أن دراستي بحسب القبول الجامعي الذي حصلت عليه تنتهي بعد نهاية بعثة زوجي بعام ونصف , هل أستطيع التقدم بالطلب ؟
    جواب:
    تستطيعين التقدم بالطلب اذا كان للمبتعث الاساس أكثر من 6 أشهر بالبعثة على ان تستوفي الشروط الأخرى للطلب. اما بخصوص المدة المتبقية لدراستك في حال انضمامك للبعثة عند نهاية بعثته، فتستطيعين التقدم بطلب استمرار بعثة مرافق دارس ويرفع الطلب من قبلنا للوزارة وهي من يقرر استمرار بعثتك من عدمه.

وَ أتيت لكـ بهذآ آلموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread440165.html

توآصل مع آلدكتورة مشآعل آلشويعر - رئيسة قســـم شؤون آلمرآفقين لديهآ آلإجآبة آلأكيدهـ بإذن آلله ..
    وَ لآتنسى إخبآرنآ بكل جديد ..
    7 "
  5. اخي من شروط اللحاق المرافق بالبعثه ان يكون عنده قبول جامعي وكذلك من شروط فصل البعثه بان يكون المرافق مرافق مبتعث،،، طبعا انت بحالتك زوجتك تعتبر مرافق دارس... نظاميا لاتستطيع فصل البعثه او الحاقها بالبعثه ولكن الملحقيه متساهله في هذا الامر.. اعرف كم حاله زي حالتك تم فصل البعثه لهم بالرغم ان المرافق مازال مرافق دارس..المطلوب الان ان تقوم زوجتك بالتواصل مع مشرفها الدراسي وابلاغه برغبتها بفصل البعثه وهو راح يعطيكم الاجراءات المطلوبه..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.