الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة متى أستطيع النقل من معهد لآخر وكم تستغرق من وقت من إقليم لآخر للتخصص و الجامعة؟

مساعدة متى أستطيع النقل من معهد لآخر وكم تستغرق من وقت من إقليم لآخر للتخصص و الجامعة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3426 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    تحية طيبة للجميع
    اخواني لقد من الله علينا والتحقنا بالبعثة والحمدلله ولكن يا اخوان حصت امور كدرت خاطري واذا استمرت قد ارجع للسعودية
    الموضوع يا اخوان انه تم ابتعثاي على جامعة Northern Illinois University تخصص industrial and system engineer
    في ولاية الينوي ولكن المعهد في ولاية اوريقون معهد كابلان وهذا المعهد ليس متعاقد مع الجامعة والمعهد المتعاقد مع الجامعة هو معهد els لان الجامعة اتضح انه مافيها معهد نصب علينا صاحب المكتب
    اثناء دراستي حاليا في بورتلاند حصلت على قبول من جامعة
    Portland state university
    تخصص Environmental Engineering
    والجامعة فيها معهد تواصلت مع المشرفة واستفسرت وشرحت لها الوضع اجابت بأنه للأسف لا يمكن تغيير التخصص
    وعليك ان تواصل دراستك في كابلان انا رسميا لم اطلب تغيير لا جامعة ولا تخصص كل هذا مراسلات
    شرحت لها بأن كابلان لا يؤهلني لدخول الجامعة لأنه يدرسني الان لغة عامة ثلاث ساعات في اليوم بعد الانتهاء من المقرر اين اذهب وش الجامعة اللي تقبلني
    اصرت على ان اكمل وارسلها التقارير الدراسية والا سوف توقف عني صرف المكافأة بمعنى ما ردت اجابة شافية تتهرب كل اللي قالته لا يسمح تغيير التخصص فقط
    الاخوة الكرام انا الان في حيرة إذا النظام فعلا لا يسمح لي بالتغيير من هندسة الى هندسة فهذا امر لا نقاش فيه واحترم النضام
    ولكن هل يسمح لي ان انتقل معهد els التي شرطت الجامعة ادرس انا الان قلق جدا ولا اريد ان اضيع وقت وهل يسمح لي بتغيير الجامعة والمعهد في ولاية وحدة لكن نفس التخصص الذي ابتعثت عليه وماهي المبررات التي اشرحها لهم مثلا
    اما يقبلوني في جامعة اخرى وتخصص اخر بجامعة فيها معهد وأكمل دراستي او انتقل معهد الذي شرطت على الجامعة ادرس فيه او احضر توفل او ايلتس والمعروف ان توفل وايلتس صعب والدرجة المطلوب هي 6.0 وما اقدر اجيبه
    ماذا افعل هل اتقدم بطلب تغيير المعهد او ارجع بلدي
    انا ابقى اكمل دراستي ولكن بهذا التعامل والجبروت والمنع لن احقق طموحي

انا اراسل المشرفة لكن للأسف اجابتها كلمتين ولا هي كافية ولا تجيب على نفس السؤال وتتهرب ورسميا انا ما رفعت طلب تغيير كل هذا فقط كان مراسلات استفسار وترد
    للأسف الشديد موظفين الملحقية لا يتجاوبون ولا يتعاونون معنا وانا ماطلبت شي الا بالنظام ارجوا توجيهي ونصحي ماذا افعل هل هناك مسؤولين اقدر ارسل لهم ايملاتهم
    ولكم جزيل الشكر والاحترام
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fuoad
    المشرف رفض تغيير الجامعة والتخصص والمعهد
    قال لي ابقى في كابلان او بنوقف الصرف عليك المكافأة
    ايa الحل هل اذهب للوزارة
    المشكلة معهد كابلان ما يؤهلني دخول جامعة لنفرض انه يؤهلني احتاج قبول جامعة متعاقدة مع كابلان واذا حصلت ما بيوافقون اغير الجامعة
    شي محير

آلمشرف هــذآ وآضح غير متعآون ..
    أحضـــر قبول للمعهــد آلذي ترغب بآلدرآسة به .. وَ أرفع طلب تغيير معهد مع إرفآق آلقبول ..
    وَ في آلأسبآب حآول آلكتآبة بإسلوب جدآ مٌقنع مع شــرح مٌختصر وَ وآفي ..
    وَ إنتظر آلرد من آلمشرف ..
    إذآ رفض آلمشرف, توآصل مع آلمدير آلإقليمي وَ أخبرهـ بآلأمـــر .. بعض آلمشرفين مآيخآفون آلله وَ لآ يفقهون في آلنظآم شي !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fuoad
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    تحية طيبة للجميع
    اخواني لقد من الله علينا والتحقنا بالبعثة والحمدلله ولكن يا اخوان حصت امور كدرت خاطري واذا استمرت قد ارجع للسعودية
    الموضوع يا اخوان انه تم ابتعثاي على جامعة Northern Illinois University تخصص industrial and system engineer
    في ولاية الينوي ولكن المعهد في ولاية اوريقون معهد كابلان وهذا المعهد ليس متعاقد مع الجامعة والمعهد المتعاقد مع الجامعة هو معهد els لان الجامعة اتضح انه مافيها معهد نصب علينا صاحب المكتب
    اثناء دراستي حاليا في بورتلاند حصلت على قبول من جامعة
    Portland state university
    تخصص Environmental Engineering
    والجامعة فيها معهد تواصلت مع المشرفة واستفسرت وشرحت لها الوضع اجابت بأنه للأسف لا يمكن تغيير التخصص
    وعليك ان تواصل دراستك في كابلان انا رسميا لم اطلب تغيير لا جامعة ولا تخصص كل هذا مراسلات
    شرحت لها بأن كابلان لا يؤهلني لدخول الجامعة لأنه يدرسني الان لغة عامة ثلاث ساعات في اليوم بعد الانتهاء من المقرر اين اذهب وش الجامعة اللي تقبلني
    اصرت على ان اكمل وارسلها التقارير الدراسية والا سوف توقف عني صرف المكافأة بمعنى ما ردت اجابة شافية تتهرب كل اللي قالته لا يسمح تغيير التخصص فقط
    الاخوة الكرام انا الان في حيرة إذا النظام فعلا لا يسمح لي بالتغيير من هندسة الى هندسة فهذا امر لا نقاش فيه واحترم النضام
    ولكن هل يسمح لي ان انتقل معهد els التي شرطت الجامعة ادرس انا الان قلق جدا ولا اريد ان اضيع وقت وهل يسمح لي بتغيير الجامعة والمعهد في ولاية وحدة لكن نفس التخصص الذي ابتعثت عليه وماهي المبررات التي اشرحها لهم مثلا
    اما يقبلوني في جامعة اخرى وتخصص اخر بجامعة فيها معهد وأكمل دراستي او انتقل معهد الذي شرطت على الجامعة ادرس فيه او احضر توفل او ايلتس والمعروف ان توفل وايلتس صعب والدرجة المطلوب هي 6.0 وما اقدر اجيبه
    ماذا افعل هل اتقدم بطلب تغيير المعهد او ارجع بلدي
    انا ابقى اكمل دراستي ولكن بهذا التعامل والجبروت والمنع لن احقق طموحي

انا اراسل المشرفة لكن للأسف اجابتها كلمتين ولا هي كافية ولا تجيب على نفس السؤال وتتهرب ورسميا انا ما رفعت طلب تغيير كل هذا فقط كان مراسلات استفسار وترد
    للأسف الشديد موظفين الملحقية لا يتجاوبون ولا يتعاونون معنا وانا ماطلبت شي الا بالنظام ارجوا توجيهي ونصحي ماذا افعل هل هناك مسؤولين اقدر ارسل لهم ايملاتهم
    ولكم جزيل الشكر والاحترام

أخوي ,,
    نصيحــــه لوجه آلله .. آلكلآم وَ هذرة آلمشرفين لن تأتي بأي فآئدة ..
    إرفـــع طلب لآبد من رفع طلب ..

كيف ستشتكي آلمشرف فيمآ بعد وَ لآيوجد دليل قآطع على رفضه لجميع طلبآتكـ ؟
    لآبد من رفع طلب عن طريق آلبوآبة آلإلكترونية وَ بعدهآ تنتظر رد آلمشرف وَ تحآول مرة أخرى ..
    إن رفض بإمكآنكـ كتآبة شكوى لمدير آلإقليم وَ آلملحق آلثقآفي وَ مسآعد آلملحق آلثقآفي للشؤون آلدرآسية .. وَ ترفق رقـــم آلطلب آلموجود في آلبوآبة آلإلكترونية ..
    للنظر إلى مآقآله لكـ آلمشرف ..

آلإستفسآرآت لآ تجعلهآ هآتفيآ ..
    إجعلهآ عن طريق آلبوآبة آلإلكترونية للتوثيق ..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

أخوي ,,
    نصيحــــه لوجه آلله .. آلكلآم وَ هذرة آلمشرفين لن تأتي بأي فآئدة ..
    إرفـــع طلب لآبد من رفع طلب ..

كيف ستشتكي آلمشرف فيمآ بعد وَ لآيوجد دليل قآطع على رفضه لجميع طلبآتكـ ؟
    لآبد من رفع طلب عن طريق آلبوآبة آلإلكترونية وَ بعدهآ تنتظر رد آلمشرف وَ تحآول مرة أخرى ..
    إن رفض بإمكآنكـ كتآبة شكوى لمدير آلإقليم وَ آلملحق آلثقآفي وَ مسآعد آلملحق آلثقآفي للشؤون آلدرآسية .. وَ ترفق رقـــم آلطلب آلموجود في آلبوآبة آلإلكترونية ..
    للنظر إلى مآقآله لكـ آلمشرف ..

آلإستفسآرآت لآ تجعلهآ هآتفيآ ..
    إجعلهآ عن طريق آلبوآبة آلإلكترونية للتوثيق ..

اخي حروف متناثرة شكرا على هذا الافادة وواضح فعلا انهم ما يبون يشتغلون ويصرفون الطلبة
    طيب اخي حروف متناثرة
    انا الان ابقى اجلس في نفس الولاية اللي ادرس فيها وانقل لمعهد الجامعة وبعدها اغير الجامعة طبعا الجامعة اللي ابتعثت عليها في اقليم اخر في ولاية الينوي وانا حاليا في ارويقن تتوقع يقبلون او يعقدون الامور
    وتقبل تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fuoad
    اخي حروف متناثرة شكرا على هذا الافادة وواضح فعلا انهم ما يبون يشتغلون ويصرفون الطلبة
    طيب اخي حروف متناثرة
    انا الان ابقى اجلس في نفس الولاية اللي ادرس فيها وانقل لمعهد الجامعة وبعدها اغير الجامعة طبعا الجامعة اللي ابتعثت عليها في اقليم اخر في ولاية الينوي وانا حاليا في ارويقن تتوقع يقبلون او يعقدون الامور
    وتقبل تحياتي

حيآكـ آلله ..
    إنت ليه بتغير آلجآمعة ؟

حآليآ تدرس بـ Oregon .. وَ بتنقل لمعهد جآمعة في نفس آلولآية ..
    بعد آلمعهد ..
    بتدرس فـــي جآمعة خآرج إقليم ولآيتكـ ..
    على آلجآمعة وَ ليس آلمعهد !!؟

إذآ كآن هذآ هو آلترتيب .. نعــــــم, بإمكآنـكـ لأن طلب تغيير آلجآمعة فيمآ بعد يختلف عن طلب تغيير آلمعهد ..
    وَ بإذن آلله ستوآفق عليه آلملحقية طآلمآ لديكـ قبول نهآئي ..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حيآكـ آلله ..
    إنت ليه بتغير آلجآمعة ؟

حآليآ تدرس بـ Oregon .. وَ بتنقل لمعهد جآمعة في نفس آلولآية ..
    بعد آلمعهد ..
    بتدرس فـــي جآمعة خآرج إقليم ولآيتكـ ..
    على آلجآمعة وَ ليس آلمعهد !!؟

إذآ كآن هذآ هو آلترتيب .. نعــــــم, بإمكآنـكـ لأن طلب تغيير آلجآمعة فيمآ بعد يختلف عن طلب تغيير آلمعهد ..
    وَ بإذن آلله ستوآفق عليه آلملحقية طآلمآ لديكـ قبول نهآئي ..

اخي حروف اشكر ك على معلوماتك الثمنية والله يوفقك يارب
    الشي اللي متخوف منه انه يكون تكدس في اوريقن لأن كثير طلبة ما تبقى تغير الولاية
    وبعدها اتورط لازم اغير لأني انا اخذت قبول هندسة انشاء وبيئة وفجأة تكدس وغيرت الى هندسة بيئة في نفس الولاية في جامعة بورتلاند طبعا هذا غير قبولي للبعثة من جامعة نورتن الينوي
    وقد الجامعة اللي في اقليم الينوي ما تقبل معهد جامعة بورتلاند واتورط اذا خلصت اللغة
    لذا قررت باذن الله تعالى اما اروح معهد els او اشوف جامعة ومعهد نفس التخصص اللي انقبلت فيه وهو الهندسة الصناعية في الينوي وانقل في نفس الاقليم جامعات بورتلاند قليلة
    بس يا اخوي انا كل خوفي ان هذا المشرف يوقفلي لان بصراحة اول مرة اتعامل معهم واحس انهم مبرمجين
    اسأل الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين بالتوفيق وان يسهل امرونا

فبعض من الاخوة الافاضل جزاهم الله خير نصحوني وابلغوني انه ما عليك من المشرف مو من حقة يرفضك اولا وتقدر تغير الى معهد في اقليمك اللي من ضمناها الينوي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed_5002
    كم الوقت اللي اقدر اخلص فيه اجراءات النقل مع الملحقيه اذا كنت ناقل داخل الولايه

آلتغيير بدآخل آلولآية لن يتأخر كثير ..
    إسبوع إذآ كآنت لدى نفــــس آلمشرف ..

موفق ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fuoad
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة
    الأخوة الكرام كم يستغرق من الوقت عملية تغيير الجامعة والتخصص من اقليم الى اقليم
    علما انا لس في مرحلة اللغة
    ولكم جزيل الشكر
    وَ عليكم آلسلآم وَ رحمـــة آلله وَ بركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

آلتغيير يمر بعدة مرآحل كمآ ذكرت سآبقــآ .. يٌرفع عن طريقكـ إلى مٌشرفكـ آلدآرآسي وَ من ثم توصل بآلأخير إلى مدير إقليمكـ ..
    وَ يتم تحويلهآ إلى مدير آلإقليم آلآخر وَ بعد ذلكـ تتحول إلى مشرف درآسي جديد ..

وَ لكن حسب علمي ..
    يجب أن ترفع أولآ طلب تغيير تخصص إذآ رغبت في تغيير آلتخصص !

زميل لي ..
    حول من مدينة بوسطن في ولآية مآسآتشوسيتس إلى مدينة ديتون بولآية أوهآيو ..
    أخذت تقريبآ إسبوعين فقط ..
    قبوله كآن مشروط في جآمعة ديتون ليدرس مآستر تطبيقآت ريآضية .. وَ آلحمد لله تمت أمورهـ على خير ..

لديكـ آلبوآبة آلإلكترونية ..
    أرسل إستفسآر لمشرفكـ آلدرآسي ..

موفق ,,
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.