الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ساعدوني في تحديد مستقبلي

مساعدة ساعدوني في تحديد مستقبلي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3448 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابن الجنوب 111
    ابن الجنوب 111

مبتعث جديد New Member

ابن الجنوب 111 السعودية

ابن الجنوب 111 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسه , بجامعة الكليه الصناعيه
    • الكليه الصناعيه
    • هندسه
    • ذكر
    • بريطانيا, تنسي
    • السعودية
    • Nov 2014
    المزيدl

November 11th, 2014, 10:20 PM

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اخواني اريد ان احكي لكم قهر وضيقة في صدري من المشاكل اللي واجهتها. انا حصلت قبل سنة على درجة الدبلوم العالي في ( هندسة التصنيع) وهو ضمن الهندسة الميكانيكية.وتوظفت في شركة سابك .

وبصراحة كنت احسب نفسي اتخرج مهندس ولاكن كانت المفاجأة عندما علمت بأن المسمى الوظيفي مشغل وان المهندس يحتاج شهادة في البكالوريوس وانا من وقتها مهموم وافكر طوال اليوم بمواصلة الدراسة وعندي الرغبة الشديدة في مواصلة الدراسة واخذ شهادات اعلى . لاكن كل مافتحت الموضوع لاي احد قال لا لا لا ماتقدر انت متزوج !!! يعني معقولة الزواج بيخرب علي بناء مستقبلي ؟ !!

بصراحة اريد ان اعطيكم مميزات وظيفتي وسلبياتها وانتم احكموا :

مميزات:

الراتب حوالي 10000الاف ريال .
    حاليا ابتعثوني ل بريطانيا 3 شهور
    السمعة عند الادارة ممتازة.

السلبيات :
    النظرة الدونية للمشغل .
    عمل نفسية وتعامل المشرفين .
    النظرة للمشغل بأنه سوى مشغل لايحمل شهادة وعلم كالمهندس .
    انا بصراحة كاره شغلي واحس بالنقص مقارنة بالمهندس مع اني كديت سنوات وكل درجاتي كانت ممتاز وتخرجت وترتيبي الثاني على دفعتي بالكلية. ولاكن لم يكن معي خبرة بالفرق بين الشهادات.
    هم وحزن وتفكير اشغلني ليل ونهار بمواصلة الدراسة في امريكا .

عندي اصحاب لي في امريكا قالوا احنا مستعدين نسوي ونوفر كل الاوراق اللازمة الى ماتوصل يعني كل شي جاهز لي .

افكر ادرس على حسابي كم شهر واحول على البعثة .

طبعا عندي مشروع صغير يجي منه مدخول طيب تقريبا 4000 ريال شهري .
    طبعا جمعت مبلغ احتياطي خلال فترة الدراسة كم شهر .
    الوالد يقدر يدعم دعم جزئي .
    الزوجة راح تجلس مع الاهل الى ما احول وارجع اخذهم كمرافق .

انا مهموم جدا لاني كنت اتمنى تكون عندي شهادة قوية ومستقبل قوي واحس اني وصلت لشي كبير لاني تعبت بالدراسة وبالنهاية تفاجأت اني انا وصاحب الثانوية في شركة سابك شغلنا واحد مو تكبرا عليهم ولاكن انا تعبت واريد مستقبل كبير لتعبي وسابك مستحيل تطلعني بعثة لازم استقيل اذا ابي اواصل . استشرت ناس معهم شهادات عالية في شركة سابك وكلهم قالوا لي بحكم خبرتهم اذا تقدر اطلع وبدون تردد . ولاكن انا خايف بحكم اني متزوج علما بأن ليس لدي اولاد وعمري 24 سنة .

افيدوني بحكم تجاربكم للابتعاث وبحكم تجارب الحياة ولو بمعلومة الله يجزاكم كل خير .
  2. السلام عليكم

ياخوان انا لي فتره معد صرت انام من التفكير

انا موظف حكومي راتب 6200 ومرتااح اقوى شي

ودي أسحن وضعي لان الراتب أتوقع مايقدر يكفيني السنوات الجايه لو مثلا تزوجت أو اي شي

فلذالك انا احترت ودي أروح أدرس بأمريكا وخفت من كلام الناس بعضهم يقولون خلك عليها غيرك يتمناها وبعضهم يقولي حسن وضعك وادرس
    مع العلم عمري 26

توصياتكم الله لايهينكم
    7 "
  3. عليكم السلام والرحمه

الله يكتب لك الخير ويرزقنا فيه .

رايي وانا اخوك توجه الى اداره التطوير والتدريب او اداره التطوير والإبتعاث في جهة عملك ووضح لهم طموحك واستعدادك التام للمرحله الدراسيه القادمه غالباً يمنحون موافقه تفريغ للدراسه .

واذا انت بين الخيارات لازم تضحي بواحد منهم رايي الشخصي المتواضع المؤهلات العاليه تفتح افاق وظيفيه وكل ما ارتقى المؤهل ارتقى المجال الوظيفي وقل ، يعني بيكون العرض اكثر من الطلب

اخيراً لابد بعد الاستشاره ، تستخير الله سبحانه وتعالى والله يقسم لك الخير يارب وكل مسلم

اطيب الأمنيات بالتوفيق
    7 "
  4. والله يا اخ حلم انا زميلي في الدفعه ملازم اول مهندس قابلته في النادي يووم صدفه من ضمن الكلام قال لي انت في عندك فرصه ذهبيه حرام تضيعها قلت وش هي قال انت اخبر معدلك حلوو ويمديك تطلع ابتعاث قلت وش ابغى فيه قال انت تستهبل اطلع كمل >> طبعا ايامها ماهوو حاط براسه ابتعاث ابد
    المهم قال لي يبن الحلال قدم واستخير والله يكتب اللي فيه الخيير
    😂 ومن يوم قدمت وانا نيتي اطلع ادرس
    استخيييير وربك بيكتب اللي فيه الخير يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.