الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تنصحون بدراسه الدكتوراه للهندسه الكهربائيه

هل تنصحون بدراسه الدكتوراه للهندسه الكهربائيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يابا
    يابا

مبتعث مستجد Freshman Member

يابا الولايات المتحدة الأمريكية

يابا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى electrical , بجامعة jubail industrial college
    • jubail industrial college
    • electrical
    • ذكر
    • jubail, eastrrn
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 14th, 2014, 12:50 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جميعا
    انا خريج ماجستير بالهندسه الكهربائيه من امريكا 2013
    والحمد لله تم قبولي لاكمال الدراسه للدكتوراه بنفس التخصص
    سؤالي هنا هل تنصحوني باكمال الدراسه للدكتوراه خصوصا انها منعطف مهم بالنسبه لي وقرار صعب اتخاذه الا بعد اني اجري الكثير من الاستشارات
    وايضا هل هنالك جامعات سلسله بالنسبه لقبول الدكتوراه اتمنى ممن تخرج من امريكا بالدكتوراه المساعده بالرد
    وشكرا لكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الماستر في هندسة لايفرق كثيراً عن البكالوريوس وربما تعرف هالشئ
    الدكتوراة هي الأفضل بلا شك في هذا التخصص .. وخصوصاً في الجانب الأكاديمي
    أنصحك وبشدة بـ أكمال الدكتوراة في حال توفرت لك الأمكانيات النفسية والرغبة في ذلك

في حال كنت متردد كثيراً صدقني هالشئ بيأثر كثيراً عليك لو أقدمت على أكمال الدكتوراة
    لاتقدم على هذة الخطوة الا وانت مقتنع ومؤمن تماماً برغبة في القيام بذلك

بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا لك على التجاوب
    انا مقتنع باكمال الدكتوراه ولكن الشي اللي ماخرني هو انني اريد اكتساب القليل من الخبره بسوق العمل ومن ثم اكمال الدكتوراه وهذا هو هدفي القادم باذن الله
    لاني عانيت جدا عندما رجعت بالماستر وبخيره قليله جدا حاولي سبعه اشهر فقط
    لكن الان على راس العمل واكملت تقريبا سنه كامله واطمح في اكمال سنه اخرى عل الاقل ومن ثم التوجه لاكمال الدكتوراه باذن الله تعالى
    اشكرك مره اخرى للتجاوب للموضوع وموفقين ان شاء الله
    7 "
  4. اذا تبغى المجال الاكاديمي , مرات الخبرة مو شرط اساسي وايضا الخبرة تقدر تكتسبها خلال دراستك. كمثال لو تروح تكمل دكتوراه تقدر تشتغل في معمل ويحسب لك خبرة كل شغلك في المعمل , ايضا لو تمسك مختبر ( تصير مسؤول عن تجارب) مع دكتور في الهندسة الكهربائية هذه تحسب لك خبرة وعمل ( يمكن يجيك دخل عليها ايضا). تقدر تساعد دكتور انك تصير TA او RA وهذه تحسب لك كخبرة وايضا جزء من دراستك. في اكثر من طريقة يعني فلو جتك فرصة اشوف ان الافضل تطلع تبتعث
    بالتوفيق
    7 "
  5. انصحك تدرس الدكتوراة لانها بتخليك اكاديمي بالجامعة وتخولك تصير مستشار في العديد من الشركات والقطاعات الحكومية .. بالنسبة للخبرة قبل الدراسة موب ضروري، ممكن انك بعد ماتاخذ الدكتوراة تشتغل بالماجستير مؤقتا لين تحصل الفرصة المناسبة لايجاد بديل افضل بشهادة الدكتوراة.

موفق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    تبغى الجامعة: ادرس دكتوراه
    تبغى العمل الخاص: خلك على شهادتك
    اخوي عندي ملاحظة .. اعرف عدد من الطلاب بكلية الهندسة بجامعتي يدرسون الدكتوراة مبتعثين من الخطوط السعودية وسابك وارامكو، مما يعني ان الشركات لديها اماكن لمثل هذه المؤهلات.

لكن الموضوع بشكل خاص يعتمد على التخصص ومدى احتياج الشركة له.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will get it
    اخوي عندي ملاحظة .. اعرف عدد من الطلاب بكلية الهندسة بجامعتي يدرسون الدكتوراة مبتعثين من الخطوط السعودية وسابك وارامكو، مما يعني ان الشركات لديها اماكن لمثل هذه المؤهلات.

لكن الموضوع بشكل خاص يعتمد على التخصص ومدى احتياج الشركة له.
    مشكورين عل الردود جميعا

اخي I will get it

ممكن استفسار اذا ماعندك مانع هل من الممكن انك تزودني باسم الجامعه اللي انت فيها الان مشكور اتجاوبك معي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يابا
    مشكورين عل الردود جميعا

اخي I will get it

ممكن استفسار اذا ماعندك مانع هل من الممكن انك تزودني باسم الجامعه اللي انت فيها الان مشكور اتجاوبك معي

University of Pittsburgh
    وفي برضو جامعة قوية اخرى خصوصا بالتخصصات الهندسية والتقنية بنفس المدينة اسمها
    Carnegie Mellon University

موفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.