الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ما الفرق بين MA وَ MS ؟

مساعدة ما الفرق بين MA وَ MS ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3416 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kenzaa
    kenzaa

محظور

kenzaa المملكة المتحدة

kenzaa , أنثى. محظور. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى MBA , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • MBA
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Sep 2014
    المزيدl

December 19th, 2014, 09:58 PM

لسلام عليكم

اش الفرق بين ms - ma للماستر لاني بلقى ببعض المواقع كدا كاتبين لل degree

كمان فيه تخصصات تتاخد اون لاين كيف يعني هل قصدهم عن بعد ؟؟؟ ولا لنا الخيار في ذلك

Master's Programs | Academics | University of Colorado Denver زي هنا حاطين بعض التخصصات اون لاين

وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kenzaa
    لسلام عليكم

اش الفرق بين ms - ma للماستر لاني بلقى ببعض المواقع كدا كاتبين لل degree

كمان فيه تخصصات تتاخد اون لاين كيف يعني هل قصدهم عن بعد ؟؟؟ ولا لنا الخيار في ذلك

Master's Programs | Academics | University of Colorado Denver زي هنا حاطين بعض التخصصات اون لاين

وشكرا

وَ عليكم آلسلآم وَ رحمة آلله وَ بركآتة ..
    أختي رجآء لآ تكرري آلموآضيع سبق وَ كلمتكـ وَ أنذرتكـ وَ شرحت لـكـ كثير كثير على آلتكرآر ..
    آلرجآء إلتزمي بهذآ آلأمر حتى لآ أضطر لحظر عضويتكـ !!

أمآ إستفسآركـ ..
    MA = Master of Arts
    MS = Master of Science

هذهـ آلدرجآت ليست لكـ .. لان تخصصكـ إدآرة ..
    آلمُهم لكـ هو MBA ..

أي تخصص Online لآ تدرسيه فهو عن بُعد ..

موفقه ,,
    7 "
  3. انا خريجة اداره عامه (تنظيم وتطوير اداري ) وأ‘عمل في المجال الصحي وراح ابتعث انشالله عن طريق الدوام سوالي هو :

انا قاعده اعبي ابليكيشن التسجيل في جامعة لونق بيتش و لقيت كذا تخصص بس ماني عارفه وش الفرق بين المسميات يوجد MS و MBA أيهم اللي يناسب شهادتي واختاره ؟؟؟؟؟؟

علماً باني لقيت تخصص Health Care Adminstraion بس المطلوب فيه MS وانا مو عارفه اذا انا تخصصي يسمح اني اقدم على الدراسه هذي أو لا

والتخصص الثاني Public Adminstraion MBA ؟؟؟

مع اني حابه التخصص اللي فيه health

بس على حسب ماسمعت انه مايتوافق مع شهادتي الجامعيه لانه MS؟؟؟ بس يناسب مجال عملي لاني اشتغل بمجال صحي ؟؟

ارجو الافاده للضروره لاني قاعده اعبي الطلب ولك جزيل الشكر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير84
    انا خريجة اداره عامه (تنظيم وتطوير اداري ) وأ‘عمل في المجال الصحي وراح ابتعث انشالله عن طريق الدوام سوالي هو :

انا قاعده اعبي ابليكيشن التسجيل في جامعة لونق بيتش و لقيت كذا تخصص بس ماني عارفه وش الفرق بين المسميات يوجد MS و MBA أيهم اللي يناسب شهادتي واختاره ؟؟؟؟؟؟

علماً باني لقيت تخصص Health Care Adminstraion بس المطلوب فيه MS وانا مو عارفه اذا انا تخصصي يسمح اني اقدم على الدراسه هذي أو لا

والتخصص الثاني Public Adminstraion MBA ؟؟؟

مع اني حابه التخصص اللي فيه health

بس على حسب ماسمعت انه مايتوافق مع شهادتي الجامعيه لانه MS؟؟؟ بس يناسب مجال عملي لاني اشتغل بمجال صحي ؟؟

ارجو الافاده للضروره لاني قاعده اعبي الطلب ولك جزيل الشكر
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ..

يجب مراعاة تخصصك السابق وَ طبيعة عملك ..
    الـ MBA في أغلبه للإداريين تقريباً وفرصه الوظيفية أفضل فيما بعد لمن أراد التنقل بين الوظائف أو للمناصب القيادية ..
    أما الآخر MS من وجهة نظري هو الأنسب لك بما أن لديك وظيفة مستقله ومرتبط بالصحة أكثر من الأول !
    (رأي شخصي لا تعتمدي عليه بالدرجة الأولى)

لأن أغلب تخصصات الـ MBA لمن يبحث عن فرصة عمل فيما بعد ..
    ولكن تخصصك يندرج تحت مظلة الـ MBA .. و التخصص المذكور بالأعلى أيضاً يندرج تحت مظلة نفس التخصص
    عليه فإن تخصص الـ Health Care Adminstration هل يعتبر إمتداد لتخصصك أو لا ؟

لذا تأكدي أكثر من وضعك فيما بعد .. هل سيتم ترقيتك وظيفياً في السلم الوظيفي إذا درستي تخصص MS ؟
    لأن نظام الخدمة المدنية وَ وزارة الصحة فيما بعد تنظر إلى علاقة التخصص في البكالوريوس و الدرجة العلمية الأخرى ..
    كذلك جهة إبتعاثك، عادةً قبل الإبتعاث تُلزمك بتخصصات معينه و في الغالب ترتبط بعملك ليُستفاد من خبرتك في هذا المجال فيما بعد !

إن شاء الله أفدتك لو بالشيء القليل .. ويفيدك الغير أكثر ..
    موفقه ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير84
    وينكم والله ضروري ماعندي وقت وأبي أخلص التسجيل
    MS غالبا يكون في رسالة ماجستير ويميل للاشياء النظرية: مطلوب للوظائف الاكاديمية بالاضافة انه فرصة اكمالك للدكتوراة افضل
    MBA غالبا بدون رسالة ماجستير ويميل للجزء العملي: مطلوب في الشركات وأي واحد يقدر يدرسه حتى لو تخصصه مو ادارة

انصحك تكملين MS*
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.