الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التحويل من أمريكا إلى بريطانيا أو أي دولة أوروبية أخرى وعدم تجاوب الوزارة والملحقية

التحويل من أمريكا إلى بريطانيا أو أي دولة أوروبية أخرى وعدم تجاوب الوزارة والملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3396 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad taha
    حياك الله ... أخى
    وجزاك الله خيرا على الاقتراح ولكن والدى متوفى منذ أن كنت بالعاشرة والحمد لله و أنا لا أملك من المبلغ المطلوب لل أي تونى سوى القليل ..فلذلك أبذل جهدى لأن أجد طريقة أخرى ..لعلها تفرج بعد عسر ...اللهم يسر لنا أمورنا جميعا..

في هذه الأيام الفضيلة أسأل الله أن يغفر له ويرحمـــه ويعفو عنه ويتقبله في جنة الخلد .. وَ أن نلقاه في نعيم ..
    ويباعد بينه وبين النار كما بين المشرق و المغرب ..

الله يسهل أمرك ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي...
    السلام عليكم
    انا طالب مبتعث وادرس pre med في كلية مجتمع community college في امريكا وعندي توفل ٩١ ibt
    وودي احول الئ اي دوله اوروبيه طب بشري
    شنو اسهل الدول في التحويل وجلب القبولات

حاليا تخصصي صيدله (المرحله التاسعه)
    حجتي راح تكون ان عدد السنوات جدا متقارب بين التخصصين حيث ان الصيدله قدامي ٥ سنين عشان اخلص وكذلك الطب مدته مماثله
    وهل من المتوقع قبول الطلب ام لا؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ,,

إذا كان لديك قبول نهائي من بريطانيا بإذن الله سيتم التساعد معك على الإنتقال ولكن تحتاج لبعض المراجعات و التعب أيضا ..
    الدول المناسبة للإنتقال هي إيرلنـــدا و المانيا بسبب قوة التخصص لديهم وقد يأتي شخص متخصص أكثر في هذا المجال ليضيف بعض الدول ..
    ولكن جرب في الدول التي ذكرتها وتحصل على قبول منهم وَ أطلب تحويل ..

حاول معهم حتى وَ إن تم رفض الطلب في المرة الأولى حاول من جديد !
    ولكن قبل ذلك, يجب أن تتحصل على قبول في الدولة التي ترغب بالتحويل إليها وأن لا تتطلب مدة دراسة أطول من الممنوحة لك من قبل الوزارة ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

إذا كان لديك قبول نهائي من بريطانيا بإذن الله سيتم التساعد معك على الإنتقال ولكن تحتاج لبعض المراجعات و التعب أيضا ..
    الدول المناسبة للإنتقال هي إيرلنـــدا و المانيا بسبب قوة التخصص لديهم وقد يأتي شخص متخصص أكثر في هذا المجال ليضيف بعض الدول ..
    ولكن جرب في الدول التي ذكرتها وتحصل على قبول منهم وَ أطلب تحويل ..

حاول معهم حتى وَ إن تم رفض الطلب في المرة الأولى حاول من جديد !
    ولكن قبل ذلك, يجب أن تتحصل على قبول في الدولة التي ترغب بالتحويل إليها وأن لا تتطلب مدة دراسة أطول من الممنوحة لك من قبل الوزارة ..

بالتوفيق ,,
    ممكن اخي تشوف موضوعي في ملتقى امريكا - قسم الاستفسارات من فضلك !
    عاجل
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    أشكر لكم جهودكم التي تبذلونها في خدمة الطالب المبتعث، وجعلها الله في ميزان حسناتكم.
    يا أخوان أنا رفعت طلب قبل يومين تغير الدولة من أمريكا إلى أستراليا والمبرر " حصول على القبول النهائي في إمتداد لتخصصي" وأرفقت بعض الإيميلات من الجامعات الأمريكية التي لم يحالفني الحظ معها كسبب لتغير الدولة..
    وبالمقابل حصلت على قبول في إحدي ولايات أمريكا ولكن يشترط دراسة مادة أو مادتين وسوف تبدأ قريبا!
    وأنا متخوف إن لم يتم الموافقه على قبول أستراليا لن أستطيع اللحاق بالجامعة الامريكية!
    وأخيرا، سويت تأجيل بعثه قبل تقريبا شهرين من الان بعد إنهاء فترة اللغة..ونهاية دراسة الماستر المتوقع في الجامعة الأسترالية ٢٠١٧ ديسمبر .. وفي خانة التواريخ المهمه في ملف الطالب نهاية بعثتي في ٢٠١٧ شهر يناير.. فهل هذا سوف يكون عائق لتغير الدولة؟
    وجزاكم الله خير الجزاء...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد النفيعي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    أشكر لكم جهودكم التي تبذلونها في خدمة الطالب المبتعث، وجعلها الله في ميزان حسناتكم.
    يا أخوان أنا رفعت طلب قبل يومين تغير الدولة من أمريكا إلى أستراليا والمبرر " حصول على القبول النهائي في إمتداد لتخصصي" وأرفقت بعض الإيميلات من الجامعات الأمريكية التي لم يحالفني الحظ معها كسبب لتغير الدولة..
    وبالمقابل حصلت على قبول في إحدي ولايات أمريكا ولكن يشترط دراسة مادة أو مادتين وسوف تبدأ قريبا!
    وأنا متخوف إن لم يتم الموافقه على قبول أستراليا لن أستطيع اللحاق بالجامعة الامريكية!
    وأخيرا، سويت تأجيل بعثه قبل تقريبا شهرين من الان بعد إنهاء فترة اللغة..ونهاية دراسة الماستر المتوقع في الجامعة الأسترالية ٢٠١٧ ديسمبر .. وفي خانة التواريخ المهمه في ملف الطالب نهاية بعثتي في ٢٠١٧ شهر يناير.. فهل هذا سوف يكون عائق لتغير الدولة؟
    وجزاكم الله خير الجزاء...
    وَ عليكم السلام وَ رحمـــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,, وَ أشكرك أولُا على إختيارك للموضوع وكتابة إستفسارك به ليكون إمتداد لما سبق من فائدة ..
    ثانيًا .. الحمد لله ماهذا المنتدى إلا قائم بفضل الله ثم بجهود الموجودين لخدمة إخوانهم في مُبتعث ..

بالعودة إلى إستفسارك ..
    حقيقة لا توجد لدي إجابة أكيدة وَ لكن سأجتهد بالرد ..
    يحق للطالب طلب تمديد لـ سنة إضافية في مرحلة الدارسات العُليا إذا وُجد بأن المُبرر مُقنع هذا في موقع وزارة التعليم العالي !!
    وَ هُنــــــا المصدر !!
    أما في موقع الوزارة - سفير: بأن الطالب لم يسبق له التمديد لأكثر من 6 أشهر في مرحلة اللغة أو الماجستير !!
    وَ هُنـــــا المصدر !!
    حقيقة لا أعلم لما وَ كُل هذا التعتيم في موقع واحد !!
    وَ لكن يجب أن تعلم بأنك بعد العودة من التأجيل ستقوم بتعديل تواريخ البعثة بحيث تتطابق أكثر مع تاريخ تخرجك ..
    في الوقت الحالي, بإمكانك التأكد من ذلك عن طريق ملفك في " سفير " أطلب مثلًا ورقة تعريف إلى من يهمه الأمر بعد الموافقة وإرسال الخطاب سيظهر لك تاريخ إنتهاء البعثة الجديد !

طبعًا ..
    طلبك سيحول إلى الوزارة .. وبدورهم يراجعون قرار إبتعاثك وَ القبول وَ المدة المتوقع لتخرجك ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  6. السلام عليكم
    ي اخوان انا فيزتي تكنسلت ولما قدمت علي فيزة جديدة تم رفض الطلب ( ما اقدر اذكر السبب )
    سوالي هو
    هل اقدر احول علي دولة ثانية ؟ انا محلص ٢٢ ساعة في الجامعة
    ايش الدول اللي اقدر اغير عليها ؟
    وهل راح يكون سهل التغيير ولا راح اواجه تعقيدات
    سهل احول لبريطانيا ؟
    تكفون ساعدوني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karo0om
    السلام عليكم
    ي اخوان انا فيزتي تكنسلت ولما قدمت علي فيزة جديدة تم رفض الطلب ( ما اقدر اذكر السبب )
    سوالي هو
    هل اقدر احول علي دولة ثانية ؟ انا محلص 22 ساعة في الجامعة
    ايش الدول اللي اقدر اغير عليها ؟
    وهل راح يكون سهل التغيير ولا راح اواجه تعقيدات
    سهل احول لبريطانيا ؟
    تكفون ساعدوني
    حياك الله ،،

راجع ماسبق من ردود .. لتستفيد!
    وإذا لديك أي إستفسار آخر تفضل بعد قراءة الصفحات السابقة!

بالتوفيق ،،
    7 "
  8. السلام عليكم
    أختي عندها بكالوريوس في الطب (حاليًأ طبيب مقيم في أحد المستشفيات الحكومية) وهي من المتقدمات على برنامج خادم الحرمين للابتعاث -الدفعة الثامنة- وصدر لها قرار الابتعاث والضمان المالي لألمانيا.
    السؤال: (هي ترغب بتغيير بلد الابتعاث لأمريكا؛ فهل هذا ممكن؟).
    ملاحظة: لم تقم بتأجيل البعثة (بسبب معلومات خاطئة من بعض صديقاتها).
    شاكر ومقدر لكم تعاونكم وبالخصوص الأخ "حروف متناثرة"
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي طلب في الوزارة انتقال من دولة
    والطلب مؤخرا يتكرر بين تقييم الطلب وتدقيق القرار
    اريد ان اعرف اذا كان هذا مؤشر جيد ام لا
    وهل لدى احد تجربة في ذلك
    اريد ان اريح اعصابي
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed.mizami
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي طلب في الوزارة انتقال من دولة
    والطلب مؤخرا يتكرر بين تقييم الطلب وتدقيق القرار
    اريد ان اعرف اذا كان هذا مؤشر جيد ام لا
    وهل لدى احد تجربة في ذلك
    اريد ان اريح اعصابي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بشر ان شا الله تمت الموافقه على طلبك .
    انا مقدم على طلب انتقال وللحين واقف الطلب على " تقييم الطلب" ويتحرك ببطئ الطلب اسبوع كامل بس حركة وحدة .
    الله يسهل اموركم جميعاً
    7 "
4 من 17 صفحة 4 من 17 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.