الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3364 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisham-mohammed
    الله يكرمك اخوي أنا الموضوع شوي معقد لكن يا ليت أستاذي توضح لي المقصود بهذه العبارة
    الطالب إذا أنهى إبتعاثه فهذا يعني بأنه أسقط إسمه نهائياً من وزارة التعليم العالي
    هل يعني لا استطيع نهائيا التقديم على أي مرحلة أخرى أو أن أكمل بأي جامعة سعودية

أقصد في الإبتعاث فقط !
    الجامعات السعودية .. لا توجد بها أي مشكلة بإذن الله !

موفق ،،
    7 "
  2. طيب أخوي انا بجلس بأمريكا هذا السمستر (فصل الربيع) والذي بنتهي في الثامن من مايو 2015 يعني وجودي الان في أمريكا لغرض الدراسة في المعهد لفصل الربيع انا اريد التأجيل بعد فصل الربيع وليس الان
    استحقاقي للتذكرة بتاريخ الرابع من ابريل 2015 ونهاية فصل السمستر 8 مايو وانا اريد التأجيل بعد تاريخ 8 مايو وليس الان .
    هل بأمكاني طلب تذكرة ذهاب وعودة وأثناء وجودي بالسعودية أطلب تأجيل للبعثه أو إنهائهها .
    شاكر ومقدر لك أخوي حروف .
    7 "
  3. وبعدين اخوي بالنسبه للامور الاستثنائيه التي تحدثت عنها بحثت عن اي موضوع له علاقه بما تفضلت وذكرته سابقا ولم اجد اي موضوع بموقع الوزاره يتحدث عن الشروط الاستثنائيه يا ليت توضح لي الشروط بعد اذنك ....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisham-mohammed
    طيب أخوي انا بجلس بأمريكا هذا السمستر (فصل الربيع) والذي بنتهي في الثامن من مايو 2015 يعني وجودي الان في أمريكا لغرض الدراسة في المعهد لفصل الربيع انا اريد التأجيل بعد فصل الربيع وليس الان
    استحقاقي للتذكرة بتاريخ الرابع من ابريل 2015 ونهاية فصل السمستر 8 مايو وانا اريد التأجيل بعد تاريخ 8 مايو وليس الان .
    هل بأمكاني طلب تذكرة ذهاب وعودة وأثناء وجودي بالسعودية أطلب تأجيل للبعثه أو إنهائهها .
    شاكر ومقدر لك أخوي حروف .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisham-mohammed
    وبعدين اخوي بالنسبه للامور الاستثنائيه التي تحدثت عنها بحثت عن اي موضوع له علاقه بما تفضلت وذكرته سابقا ولم اجد اي موضوع بموقع الوزاره يتحدث عن الشروط الاستثنائيه يا ليت توضح لي الشروط بعد اذنك ....

حياك الله ..
    بما أن وجودك حالياً للدراسة وَ لديك معهد .. امورك تعتبر سليمه بإذن الله ..

إنت ليه فكرة إنهاء البعثة مسيطرة عليك ؟ أجل سنة كاملة أفضل ..
    وَ إن رغبت بإلغاء البعثة .. نعـــم بإمكانك وَ أنت بالمملكة, الدخول على ملفك في سفير وَ من خيار " إنهاء بعثة " سينتهي كُل شيء !

وطلب التذاكر نعم بإمكانك طلب تذكرة ذهاب وعودة ..
    على أن لا يزيد تاريخ العودة لأكثر من شهر !

بالنسبة للأمور الإستثنائية ..
    لن تجدها في موقع وزارة التعليم العالي وَ إنما هي أمور داخلية بالوزارة وَ من كثرة مراجعتهم أصبحت أعلم ما لايعلمه بعض الموظفين بصراحة !
    لأن كثير طلاب مبتعثين عندهم خلفية عن الإبتعاث أكثر من مستشارين الوزارة أنفسهم .. وهذ شي ليس بمستغرب !

االشروط الإستثنائية تعتمد على حسب وضع الطالب فيما بعد ..
    بحيث إذا أتت مرحلة جديده للإبتعاث وَ أراد التقديم .. لن يُقبل بها بسبب إصدار قرار سابق له ..

بعض الأحيان ..
    يذهب إلى أمريكا ويحضر قبول مباشر ويرفقه وَ بعد ذلك يطلب " إعادة عضوية " ويُقبل وَ في بعض الأحيان لا يٌقبل لأن مستواه الأكاديمي سابقاً لا يشفع له ..
    أو بسبب فصل وَ ما إلى ذلك !

قد يعاد للبعثة مثلاً إذا أصبح مرافق في المستقبل لزوجته أو لأخته في هذه الحاله يُسمح له بدراسة اللغة ..
    ولكن ليس كما يأخذ المرافق من مدة وهي 24 شهر بل تُخصم منها فترة اللغة في بعثته السابقة !

أمور كثير تعتمد على حسب وضع الشخص ..

إنت شيل فكرة إلغاء البعثة وَ أجل بعثتك سنة ..
    وَ إذا مصصم على الإلغاء .. خلاص وش نسوي ! توكل على الله وَ ألغي !

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisham-mohammed
    الله يكرمك ويعطيك العافية أخوي
    بالنسبة للإجازة تتوافق مع الفترة الصيفية في امريكا هل الاجازة تعتبر بكامل فترة الصيف او فقط 60 يوم

اللهم آمين أجمعين ..

لا علاقة لكـ بإجازة الدولة الرسمية وَ أقصد أمريكا .. إجازة طالب اللغة دائمـاً تكون شهر هذا العادة ..
    أنت أطلب تذكرة لمدة شهر وَ بإمكانك تمديد الفترة فيما بعد .. طبعاً بعد التنسيق مع المعهد وَ إخبار مكتب الطيار بالتمديد إن رغبت ..

إذا لك رغبة بالعودة لأمريكا خلال الأشهر القادمة ..
    لا تنسى تطلب من المعهد التوقيع على الـ I-20 ..

7 "
  6. السلام عليكم

اخواني انا صار لي في امريكا 10 اشهر وبعدها رجعت السعوديه اجازه الكرسمس والان رجعت امريكا وابي اسوي تاجيل بعثه

هل يوافقون على الطلب وكم المده اللي يخلصون اوراقي فيها ؟؟

انا سعمت انو لازم تعطيهم مبرر علشان يوافقون لك على التاجيل ؟؟؟ مثل ايش ؟؟؟

ياليت احد يساعدني ويعطينا فكره كامله عن الموضوع ويعطيه الف الف الف عافيه ....
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الصحاف
    السلام عليكم

اخواني انا صار لي في امريكا 10 اشهر وبعدها رجعت السعوديه اجازه الكرسمس والان رجعت امريكا وابي اسوي تاجيل بعثه

هل يوافقون على الطلب وكم المده اللي يخلصون اوراقي فيها ؟؟

انا سعمت انو لازم تعطيهم مبرر علشان يوافقون لك على التاجيل ؟؟؟ مثل ايش ؟؟؟

ياليت احد يساعدني ويعطينا فكره كامله عن الموضوع ويعطيه الف الف الف عافيه ....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    حياك الله ..

لو بس راجعت المواضيع شوي .. بتلاقي هذا الموضوع أللي دمجت إستفسارك به !
    عموماً ..
    نعم يحق لك التأجيل .. راجع الردود السابقة تحدثت عنه وَ شرحته بالتفصيل إن شاء الله يفيدك ..

أما المدة ..
    عادة من إسبوع إلى إسبوعين كحد أقصى ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  8. وَ إن رغبت بإلغاء البعثة .. نعـــم بإمكانك وَ أنت بالمملكة, الدخول على ملفك في سفير وَ من خيار " إنهاء بعثة " سينتهي كُل شيء !
    الطالب إذا أنهى إبتعاثه فهذا يعني بأنه أسقط إسمه نهائياً من وزارة التعليم العالي .. ونظامياً الوزارة لا تصدر قرار إبتعاث آخر لمن صدر له قرار إبنعاث سابق !
    إنتبه من هذه النقطة .. يوجد لها إستثناءات في أمور ولكن ليست جميعها !!
    السلام عليكم

أخوي حروف اللي فهمته من كلامك لابد تشرح ظروفك وتكون مقنعة في حالة رغبت في (تأجيل البعثة)
    لكن (إلغاء البعثة) لا يحتاج لذلك .. يعني اللي حاب ياخذ لغة مدة 4 أو 6 شهور أو سنة أياً كانت فترته وحسب ظروف عمله بإمكانه يلغي البعثة ويرجع مباشرة، الأمر عن طريق البوابة ولا يحتاج لشرح ظروف وتعقيد.؟
    أتمنى تأكيد هل فهمي سليم أو فيه خلاف ذلك
    ومن يلغي البعثة لن يتم ابتعاثه مستقبلاً هذا المعروف، لكن حتى لو كان عن طريق جهة عمله.؟ إذا توظف فرضاً في جامعة مستقبلاً كمعيد أو محاضر.؟ قد تسبب له مشاكل.؟ وممكن لو ابتعث على دكتوراه وسابقاً كان ملغي على الماستر يكون عادي.؟ يعني مرحلة الدراسة اختلفت أم إنه لن يتم إصدار قرار ابتعاث له في أي مرحلة مستقبلاً سواء ماستر أو دكتوراه.؟
    سؤال ربما دقيق لكن حتماً سيفيدني الله يحفظك
    تحملنا والله يوفقك ويكتب لك الأجر لتعاونك الدائم مع أخوانك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almo7eb100
    السلام عليكم

أخوي حروف اللي فهمته من كلامك لابد تشرح ظروفك وتكون مقنعة في حالة رغبت في (تأجيل البعثة)
    لكن (إلغاء البعثة) لا يحتاج لذلك .. يعني اللي حاب ياخذ لغة مدة 4 أو 6 شهور أو سنة أياً كانت فترته وحسب ظروف عمله بإمكانه يلغي البعثة ويرجع مباشرة، الأمر عن طريق البوابة ولا يحتاج لشرح ظروف وتعقيد.؟
    أتمنى تأكيد هل فهمي سليم أو فيه خلاف ذلك
    ومن يلغي البعثة لن يتم ابتعاثه مستقبلاً هذا المعروف، لكن حتى لو كان عن طريق جهة عمله.؟ إذا توظف فرضاً في جامعة مستقبلاً كمعيد أو محاضر.؟ قد تسبب له مشاكل.؟ وممكن لو ابتعث على دكتوراه وسابقاً كان ملغي على الماستر يكون عادي.؟ يعني مرحلة الدراسة اختلفت أم إنه لن يتم إصدار قرار ابتعاث له في أي مرحلة مستقبلاً سواء ماستر أو دكتوراه.؟
    سؤال ربما دقيق لكن حتماً سيفيدني الله يحفظك
    تحملنا والله يوفقك ويكتب لك الأجر لتعاونك الدائم مع أخوانك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    حياك الله ..

أخوي أنت موظف حكومي أو قطاع خاص ؟
    هذا سؤال إجابته مُهمه جدًا !!

فيما يتعلق بالمبررات ..
    بإمكانك ذكر أي مبرر لأن الطلب دائمًا في الملحقية يُفضل كتابة مبرر له وَ الإلغاء إجراءه يختلف عن التأجيل لأنه سيرسل إلى الوزارة
    أما التأجيل يصدر من الملحقية .. لذا يُفضل ذكر السبب ..

فيما يخص النقطة الأخرى ..
    إذا تم إلغاء بعثتك وَ كنت مُبتعث عن طريق برنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله وغفر الله له وَ أسكنه فسيح جناته ..
    لن يصدر لك قرار إبتعاث أي لن تُقبل مرة أخرى في أي مرحلة قادمه ..

أما إذا كان عن طريق جهة عملك ..
    قرار إبتعاثك يصدر من جهة عملك أولًا لأنها الجهة المسؤولة عنك ووزارة التعليم العالي ماهي إلا جهة مُنفذة
    لأن جامعتك تتبع لها .. و الإبتعاث عن طريق البرنامج أمر مختلف كليًا عن الإبتعاث من جهة عملك ..
    عليه ..
    بإمكانك الإبتعاث مرة أخرى بغض النظر عن بعثتك السابقة كمبتعث مباشرة من وزارة التعليم العالي ..

لأنه حسب تجربة سابقة هنا بالمنتدى ..
    يوجد مُعيدة أصدرت قرار إبتعاثها من جهة عملها ولم تذهب و الآن تم قبولها ضمن الرنامج ..
    وهذا الأمر ينطبق عليك إذا كنت مبتعث من جهة عملك و أصدرت قرار سابق ..

النقطة الأخرى المُهمه ..
    قد تُخصم عدد الأشهر الماضية للغة من بعثتك الجديده !

سأتأكد من هذا الموضوع بقدر المستطاع !!
    7 "
2 من 23 صفحة 2 من 23 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.