الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3363 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

انا مبتعثة لغة درست فترة ٦ اشهر و جبت درجة كويسة بالايلتس و اخذت اجازة من المعهد و قالوا لي لك فرصة الى ٥ أشهر قبل لا ينتهي الآي ٢٠ حقك انك ترجعين تكملين عندنا .. رجعت للسعودية قبل ٤ شهور و قدمت على جامعات و أنتظر الردود حقتهم .. المشكلة بعثتي يصير لها سنه بعد شهر .. هل امدد ابتعاث الحين؟ و لا استنى اذا جاني قبول ؟

الحين عندي عدة استفسارات .. في حال فوت فرصتي من المعهد وما رحت خلال شهر كيف وضعي في الملحقية؟
    و اعتمد على لو جاني قبول من جامعة اطلب الاي ٢٠ منهم .
    او لو رحت و درست في المعهد شهر و رجعت مره ثانيه للسعودية هل لي فرصة بعد ٥ شهور؟

وش افضل الخيارات قدامي .. و ايس وعي في الملحقية الحين ؟

احس كلتمي حوسة بس جواتي اسئلة كثير
    الله يجزاكم خير لا تبخلون علي و لو بمعلومة بسيطة
    لكم جزيل الشكر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheH
    السلام عليكم

انا مبتعثة لغة درست فترة 6 اشهر و جبت درجة كويسة بالايلتس و اخذت اجازة من المعهد و قالوا لي لك فرصة الى 5 أشهر قبل لا ينتهي الآي 20 حقك انك ترجعين تكملين عندنا .. رجعت للسعودية قبل 4 شهور و قدمت على جامعات و أنتظر الردود حقتهم .. المشكلة بعثتي يصير لها سنه بعد شهر .. هل امدد ابتعاث الحين؟ و لا استنى اذا جاني قبول ؟

الحين عندي عدة استفسارات .. في حال فوت فرصتي من المعهد وما رحت خلال شهر كيف وضعي في الملحقية؟
    و اعتمد على لو جاني قبول من جامعة اطلب الاي 20 منهم .
    او لو رحت و درست في المعهد شهر و رجعت مره ثانيه للسعودية هل لي فرصة بعد 5 شهور؟

وش افضل الخيارات قدامي .. و ايس وعي في الملحقية الحين ؟

احس كلتمي حوسة بس جواتي اسئلة كثير
    الله يجزاكم خير لا تبخلون علي و لو بمعلومة بسيطة
    لكم جزيل الشكر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بخصوص تأجيل البعثة راجعي الصفحة السابقة .. الأفضل التأجيل !
    أختي سفرك ودراستك من جديد شهر وترجعي مالها داعي !
    أجلي بعثتك أفضل .. حفاظًا على المدة !

أما الـ I-20 وَ الفيزا ..
    إذا مضى أكثر من 5 أشهر ولم تسافري من جديد لأمريكا يلزمك فيزا جديدهـ .. وطلب I-20 من الجامعة وتسديد رسوم الـ SEVIS !

إذا وصلك قبول جديد قبل تنتهي فترة الـ 5 أشهر ..
    يجب أن تتأكدي من وضع الـ SEVIS هل تم إلغاءة أو مازال نشط ؟!
    إذا تم إلغاءه يجب طلب I-20 جديد وَ دفع رسوم للـ SEVIS ..
    أما إذا نشط الأفضل طلب تحويل لرقم الـ SEVIS القديم على الجامعة وَ إصدار الـ I-20 بنفس رقم الـ SEVIS السابق ..

هذهـ من وجهة نظري جميع الحلول المتاحة لحالتك !
    بالتوفيق ,,
    7 "
  3. السلام عليكم
    اخواني عندي استفسار الللي هو انا طالب مبتعث في مرحله اللغه لمرحله لبكالريوس انهيت بعثتي لظروف خاصه حبيت اعرف ما يترتب على ذلك ؟

وبما اني الغيت بعثه البكالوريوس هل استطيع ان ابتعث للماجستير مستقبلا ؟
    وهل تطالبني الملحقيه بالفلوس اللي دفعتها علي ؟ وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y.m.t
    السلام عليكم
    اخواني عندي استفسار الللي هو انا طالب مبتعث في مرحله اللغه لمرحله لبكالريوس انهيت بعثتي لظروف خاصه حبيت اعرف ما يترتب على ذلك ؟

وبما اني الغيت بعثه البكالوريوس هل استطيع ان ابتعث للماجستير مستقبلا ؟
    وهل تطالبني الملحقيه بالفلوس اللي دفعتها علي ؟ وشكرا
    حياك الله ..

تم دمج موضوعك حتى تستفيد من الصفحات السابقة !
    أما فيما يتعلق بالمبالغ المدفوعه .. فـ الوزارة وَ الملحقية لن تطالبك بشيء بما أنك أنهيت البعثة بشكل نظامي ورسمي !

أما التقديم للمراحل القادمة ولم تنهي البعثة السابقة للإلغاء ..
    فـ النظام يقول .. لن يُصدر قرار إبتعاث لمن صدر له سابقًا .. و للتأكد أكثر إستفسر من الوزارة و أبلغنا بالرد الأكيد في هذا الموضوع !

بالتوفيق ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله .. ألف مبروك .. وزاردك الله من فضله.

بالنسبة للتأجيل ..
    نعــم بإمكانك التأجيل كما ذكرت في هذا الموضوع أدنى مدة 4 أشهر ..
    أما التحويل لدولة بريطانيا .. لا أعلم هل الوزارة تقبل أم لا ! كونك مُحول سابقًا من بريطانيا إلى أمريكا !!
    راجع الموضوع التالي:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread461756.html

بالتوفيق ,,
    يعطيك الف عافيه ,
    بس عندي كم من استفسار بخصوص طلب الانتقال من دوله ,
    زي ما شرحت قبل ، انا كنت مبتعث و متخرج من بريطانيا العام الماضي بكالورويس.
    و تم ترقيه بعثتي ماجستير في امريكا. بمعنى انا ما عملت طلب "انتقال من دوله" ولكن عملت ترقيه بعثه و ارفقت القبول من الجامعه الامريكيه.. فهل بهذه الطريقه يعتبر في سجلي كمبتعث بأني قد عملت طلب انتقال من دوله ؟
    ثانياً, انا قرار ترقيه بعثتي لدراسه الماجستير مدتها سنه وحده بس, بينما الماجستير في امريكا مدته سنتين و طلبت من مشرفي في الجامعه بأنه يبين هالنقطه في خطاب موجه للملحقيه, فـ هل استخدم هالنقطه كـ احد المبررات و ممكن تصب في صالحي؟
    اخر استفسار, لما اعمل طلب الانتقال من دوله عن طريق سفير , هل الملحقيه ممكن ترفض الطلب او انها تاخذ مجراها الروتيني و تحوله الى الوزاره ؟

و شاكر لك جداً مساعدتك
    7 "
  6. اخواني واخواتي ارجو منكم مساعدتي انا ادرس ماجستير وحاليا في فترة تاجيل بسبب ظروف صحية خلصت السمستر الاول بمعدل 3.4 من 4 السمستر الثاني جتني ظروف صحية وعديت مادة ومادتين رسبت فيهم وصار معدلي 2 من 4 وطلبت تاجيل لظروفي الصحية
    الله يجزاكم الجنة ودي احول لجامعة اخري الي يقدر يساعدني والا عنده اي نصايح لي وتوجيهات لانني جد محتارة وحالتي لايعلمها الا الله ارجوكم تواصلوا معي وساعدوني ويش اسوي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alabdul
    اخواني واخواتي ارجو منكم مساعدتي انا ادرس ماجستير وحاليا في فترة تاجيل بسبب ظروف صحية خلصت السمستر الاول بمعدل 3.4 من 4 السمستر الثاني جتني ظروف صحية وعديت مادة ومادتين رسبت فيهم وصار معدلي 2 من 4 وطلبت تاجيل لظروفي الصحية
    الله يجزاكم الجنة ودي احول لجامعة اخري الي يقدر يساعدني والا عنده اي نصايح لي وتوجيهات لانني جد محتارة وحالتي لايعلمها الا الله ارجوكم تواصلوا معي وساعدوني ويش اسوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله وقدامك العافية ..

طيب ..
    هل الملحقية أنذرتك على الرسوب أو إنخفاض المعدل قبل التأجيل ؟
    هل أحضرتي قبول جديد ؟ وَ إذا أحضرتي قبول جديد لمرحلة الماجستير يتطلب منك الدراسة من جديد !
    ولا أعلم هل يًسمح لطالب الماجستير بالتحويل ؟ لأن طالب الماجستير يختلف وضعه عن طالب البكالوريوس !
    لأنه حتى الآن لم تمر علي بأن طالب ماجستير إنتقل من جامعة لأخرى .. حتى في موقع الجامعة دائمًا التركيز على طلاب البكالوريوس المحولين من كليات مجتمع أو جامعات أخرى !

إذا إنتهت سنة التأجيل ..
    أطلبي تمديد آخر وَ أرفقي تقاريرك الطبية وَ إشرحي الوضع من جديد .. بإذن الله سيتساعدون معك ..
    لأن الطلب سينتقل للجنة مًختصه إما تُحول للجنة الطبية أو الأكاديمية العادية !
    وعمومًا بعد التأجيل لديك فترة فصلين دراسيين للعودة من جديد ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دون خالد
    يعطيك الف عافيه ,
    بس عندي كم من استفسار بخصوص طلب الانتقال من دوله ,
    زي ما شرحت قبل ، انا كنت مبتعث و متخرج من بريطانيا العام الماضي بكالورويس.
    و تم ترقيه بعثتي ماجستير في امريكا. بمعنى انا ما عملت طلب "انتقال من دوله" ولكن عملت ترقيه بعثه و ارفقت القبول من الجامعه الامريكيه.. فهل بهذه الطريقه يعتبر في سجلي كمبتعث بأني قد عملت طلب انتقال من دوله ؟
    ثانياً, انا قرار ترقيه بعثتي لدراسه الماجستير مدتها سنه وحده بس, بينما الماجستير في امريكا مدته سنتين و طلبت من مشرفي في الجامعه بأنه يبين هالنقطه في خطاب موجه للملحقيه, فـ هل استخدم هالنقطه كـ احد المبررات و ممكن تصب في صالحي؟
    اخر استفسار, لما اعمل طلب الانتقال من دوله عن طريق سفير , هل الملحقيه ممكن ترفض الطلب او انها تاخذ مجراها الروتيني و تحوله الى الوزاره ؟

و شاكر لك جداً مساعدتك

حتى لو لم يًحسب عليك في السابق تحويل من دولة لأخرى ..
    المشكلة بأنك تُعامل حاليًا على أنك طالب يتبع لملحقية أمريكا بغض النظر عن وضعك السابق !
    وبريطانيا مُغلقه .. ولكن أرفق قبولك وخطاب تشرح به وضعك الحالي مع درجاتك السابقة في الجامعة .. وَ أطلب تحويل دولة ..
    للإستزادة أكثر حول هذا الموضوع .. راجع التالي:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread461756.html

بالتوفيق ,,
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آخوي ... آنا مبتعث من جامعة وكملت الآن سنة وثلاث شهور آدرس لغة والحمدلله تخرجت من المعهد و حصلت قبول ماجستير على الفال بداية آغسطس بولاية ثانية .. ولظروف خاصة ( زواج بإذن الله ) ودي آنزل السعودية بعد نهاية هذا الكوارتر من المعهد بمنتصف شهر مارس ... ولما كلمت الجامعة نصحوني بعدم المباشرة .. لآن لضيق الوقت احتمال ما يصدر قرار جديد لي بالوقت المناسب فقالوا لي نصيحة تصرف مع الملحقية والا ما نضمن لك تطلع بآغسطس .. وبنفس الوقت بيكون تعارض اني ارفع طلب تغيير معهد وانا طالب ترقية بعثة لمرحلة آعلى ( ماجستير ) وآنا نفسيا آحس اكتفيت من اللغغة وآكيد بما إني حققت المطلوب وهو الحصول علي قبول آكاديمي ما يلزمني آدرس لغة .. فما نصيحتك آخوي لي ... آحس بحيرة .. ودي آنزل السعودية على حسابي وخصوصا بيجي الصيف بعد شهرين ولا آكلم الملحقية ولا الجامعة ...

بانتظار ردك
    7 "
5 من 23 صفحة 5 من 23 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.