الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3364 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

حابه اشرح حالتي شوية معقدة
    انا الان بأمريكا بدأت المعهد داومت اقل من أسبوع و بعدها طلبت الغاء
    السمستر من إدارة اللغة بالجامعة وهما كانو حاطين شرط انو ادا الغيت السمستر خلال اول أسبوع ترجع الفلوس

سبب الإلغاء :لانو كنت ابغى أاجل البعثة بالسعودية بس ماكان عندي خيار لانو صدر القرار و التذاكر و الوزارة كانت مغلقة لاجازة الحج
    وانا كنت توني والدة بعملية قيصرية و تركت بنتي عند اهلي و ماخلصت إجراءاتها ولا شهادة الميلاد .. غير كدا معهد اللغة بالجامعة الي سجلت فيها مرا نظامو معقد
    و كل كلاس في مبنىبعيد عن الاخر من 10 دقايق لربع ساعة مشي و تعب عليا مع العملية ومع الشنطة و الكتب

بعد كذا سويت طلب تأجيل في الملحقيه ولسى بنتظر الرد .. سؤالي لو الملحقية ماوافقت على التأجيل
    اش اعمل .. اقدم على معهد تاني و لا الغي البعثة .. صراحة في حيرة من امري
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hinda
    السلام عليكم

حابه اشرح حالتي شوية معقدة
    انا الان بأمريكا بدأت المعهد داومت اقل من أسبوع و بعدها طلبت الغاء
    السمستر من إدارة اللغة بالجامعة وهما كانو حاطين شرط انو ادا الغيت السمستر خلال اول أسبوع ترجع الفلوس

سبب الإلغاء :لانو كنت ابغى أاجل البعثة بالسعودية بس ماكان عندي خيار لانو صدر القرار و التذاكر و الوزارة كانت مغلقة لاجازة الحج
    وانا كنت توني والدة بعملية قيصرية و تركت بنتي عند اهلي و ماخلصت إجراءاتها ولا شهادة الميلاد .. غير كدا معهد اللغة بالجامعة الي سجلت فيها مرا نظامو معقد
    و كل كلاس في مبنىبعيد عن الاخر من 10 دقايق لربع ساعة مشي و تعب عليا مع العملية ومع الشنطة و الكتب

بعد كذا سويت طلب تأجيل في الملحقيه ولسى بنتظر الرد .. سؤالي لو الملحقية ماوافقت على التأجيل
    اش اعمل .. اقدم على معهد تاني و لا الغي البعثة .. صراحة في حيرة من امري

وَ عليكم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله وَ الحمد لله على السلامة وَ ألف مبروك وَ الله يجعله من مواليد السعادة ويرزقكم بره ..

إن شاء الله توافق الملحقية رغم عدم إنسانية بعض المستشارين وَ من يُسمون باللجنة !!
    لكن نتفائل خير بإذن الله ..

في حال عدم موافقة الملحقية ..
    إرفعي طلب تأجيل آخر وَ الأفضل يُرفق معه تقارير طبية وَ إذا تم رفضه من قبل المشرفة الدراسية, يحق لكـ من أيقونة " إعادة النظر " للطلب السابق المرفوض ليتم إرسال الطلب مباشرةً إلى الوزارة بدورها الوزارة سنتظر في الأمر .. على أن يُرفع طلب إعادة النظر خلال ثلاثين يوم من رفض الطلب !!
    إذا تم رفض الطلب من الوزارة .. الأفضل إرسال من يلزم إلى الوزارة لتقديم المعاملة ورقية ..

إلغاء البعثة أبدًا لا أنصح بهذا الإجراء دائمًا وَ أبدًا أقول ( إجعل لنفسك طريق عودة .. بتأجيل البعثة لا بإنهائها ) لذلك, أمر التأجيل إستبعديه
    إذا لم توافق الملحقية أو الوزارة على التأجيل يجب أن تُراعي مدة إقامتك في أمريكا بدون دراسة وهي 60 يوم وَ إلا ستعتبري مُخالفة لنظام الإقامة بأمريكا!
    إما العودة للسعودية وَ رفع طلب تأجيل في كُل مرة وذكر الأسباب مع التأكيد على عدم قدرتك على الدراسة وتواجدك الحالي بالسعودية ..
    سيتم إيقاف الصرف عليك ولكن البعثة قد لا تتأجل إلا بعد الإصرار عليهم لتصبح الملحقية أمام الأمر الواقع للتأجيل .. أو البحث عن قبول في معهد آخر بتاريخ بعيد حتى ترتاحي نفسيًا وجسديًا مع مراعاة الأيام السابقة التي ذكرتها لك!

أتمنى تتيسر أموركم بإذنه الكريم ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله وَ الحمد لله على السلامة وَ ألف مبروك وَ الله يجعله من مواليد السعادة ويرزقكم بره ..

إن شاء الله توافق الملحقية رغم عدم إنسانية بعض المستشارين وَ من يُسمون باللجنة !!
    لكن نتفائل خير بإذن الله ..

في حال عدم موافقة الملحقية ..
    إرفعي طلب تأجيل آخر وَ الأفضل يُرفق معه تقارير طبية وَ إذا تم رفضه من قبل المشرفة الدراسية, يحق لكـ من أيقونة " إعادة النظر " للطلب السابق المرفوض ليتم إرسال الطلب مباشرةً إلى الوزارة بدورها الوزارة سنتظر في الأمر .. على أن يُرفع طلب إعادة النظر خلال ثلاثين يوم من رفض الطلب !!
    إذا تم رفض الطلب من الوزارة .. الأفضل إرسال من يلزم إلى الوزارة لتقديم المعاملة ورقية ..

إلغاء البعثة أبدًا لا أنصح بهذا الإجراء دائمًا وَ أبدًا أقول ( إجعل لنفسك طريق عودة .. بتأجيل البعثة لا بإنهائها ) لذلك, أمر التأجيل إستبعديه
    إذا لم توافق الملحقية أو الوزارة على التأجيل يجب أن تُراعي مدة إقامتك في أمريكا بدون دراسة وهي 60 يوم وَ إلا ستعتبري مُخالفة لنظام الإقامة بأمريكا!
    إما العودة للسعودية وَ رفع طلب تأجيل في كُل مرة وذكر الأسباب مع التأكيد على عدم قدرتك على الدراسة وتواجدك الحالي بالسعودية ..
    سيتم إيقاف الصرف عليك ولكن البعثة قد لا تتأجل إلا بعد الإصرار عليهم لتصبح الملحقية أمام الأمر الواقع للتأجيل .. أو البحث عن قبول في معهد آخر بتاريخ بعيد حتى ترتاحي نفسيًا وجسديًا مع مراعاة الأيام السابقة التي ذكرتها لك!

أتمنى تتيسر أموركم بإذنه الكريم ,,
    الله يبارك فيك
    ومرا شكرا ع الرد و التوضيح ..
    ان شاء الله راح انتظر ردهم و ان شاء الله خير
    الله ييسر امور جميع المبتعثين و يكتبلهم التوفيق و النجاح
    7 "
  4. السلام عليكم

أنا خلصت لغه في اوقست 2015 ورجعت السعودية وسويت تاجيل لاني ماعندي قبول في fall ولا spring
    المهم
    جاني قبول مشروط في fall 2016 وبكذا اكون كملت اكثر من سنه في التأجيل على مايبدأ السمستر
    هل يسمحون لي امدد التأجيل؟ وهل القبول المشروط يضر اذا كنت مسويه تأجيل؟

وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sep.Ebtesam
    السلام عليكم

أنا خلصت لغه في اوقست 2015 ورجعت السعودية وسويت تاجيل لاني ماعندي قبول في fall ولا spring
    المهم
    جاني قبول مشروط في fall 2016 وبكذا اكون كملت اكثر من سنه في التأجيل على مايبدأ السمستر
    هل يسمحون لي امدد التأجيل؟ وهل القبول المشروط يضر اذا كنت مسويه تأجيل؟

وشكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

أول خطوه، يجب إرفاق القبول حتى يُقبل من الملحقية .. لأنه حسب ردي في الصفحات السابقة يتم إنهاء البعثة إذا لم يتحصل الطالب على قبول نهائي !

إذا إنتهى التأجيل، لا يُقبل القبول المشروط إطلاقًا !!
    لذا، إذا كان لديك قبول مشروط وتبقى مدة في مرحلة اللغة، نعم العودة أسهل بإذن الله أما إذا إنتهت فترة اللغة ولم تتحصلي على قبول نهائي، قد لا يُقبل قبولك !
    لا مانع من التجربة ورفع القبول للملحقية وإنتظار ردهم !!

إقرئي الصفحات السابقة، شرحت متى يتم إنهاء البعثة، وماذا يحدث بعد التأجيل لهذا السبب دمجت إستفسارك هُنا ..
    بالتوفيق ،،

7 "
  6. السلام عليكم

انا كتبت استفساري قبل وبحط الرد عشان الناس تستفيد

زوجي مبتعث وانا مبتعثة كل واحد فينا بعثته منفصلة عن الآخر ولظرف ما اجلت بعثتي والحمد لله تم اضافتي كمرافق لزوجي خلال هذه الفترة .

شكرا اخي حروف للمساعدة سويت اللي قلت عليه والحمد لله تمت الموافقة .

عندي ملاحظة بما انها حدثت لي
    انا كان ببالي مثلكم في حين الغاء الدراسة عندي 60 يوم مهلة ولكن هذا الكلام غير صحيح ال60 فقط لمن هم تخرجوا من احدى الجامعات الامريكية فالهجرة تعطيه ال60 يوم لكن في حالة عدم التخرج مثل ماكتبت الأخت فوق يسمونها هنا
    Out of Status
    وهذا ما حصل لي والجامعة مباشرة اعطتني خبر بمغادرة أمريكا في اقرب فرصة وهذا الكلام متأكدة حصل لي لكن انا وضعي كان زوجي يدرس فمباشرة عملت تحويل فيزا الى مرافق من داخل أمريكا عشان يكون وضعي قانوني

وطبعا انت وحظك ادا الجامعة أرسلت للهجرة مباشرة انك لغيت الكلاسات في هالوضع تغادر أمريكا بأسرع وقت لكن بعض الجامعات تنتظر اول شهر من الدراسة ينتهي وترسل للهجرة مرة واحدة لجميع الطلاب اللي وقفوا الدراسة في هذا الوضع لو ان الطالب اول أسبوع الغى الدراسة بكون يقدر يقعد هالشهر لين الجامعة تعطي الهجرة خبر لهذا على الطالب ان يسأل مكتب الطلاب الدوليين في الجامعة متى بيرسلوا وكم يقدر يجلس حتى يكون وضعه معروف

الكلام اللي ذكرته لان كان وضع جامعتي مختلف عن جامعة زوجي حيث ان جامعة زوجي يرسلوا بعد اول شهر وجامعتي مباشرة فلاحظت الفرق واستفسرت وقالوا لي جامعتي ان كل جامعة مختلفة في تصرفها مع هذا الموضوع

وعذرا للاطالة ولكن حبيت افيدكم لاني فعلا كنت في حيرة من امري على موضوع ال60 يوم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء1990
    السلام عليكم

انا كتبت استفساري قبل وبحط الرد عشان الناس تستفيد

زوجي مبتعث وانا مبتعثة كل واحد فينا بعثته منفصلة عن الآخر ولظرف ما اجلت بعثتي والحمد لله تم اضافتي كمرافق لزوجي خلال هذه الفترة .

شكرا اخي حروف للمساعدة سويت اللي قلت عليه والحمد لله تمت الموافقة .

عندي ملاحظة بما انها حدثت لي
    انا كان ببالي مثلكم في حين الغاء الدراسة عندي 60 يوم مهلة ولكن هذا الكلام غير صحيح ال60 فقط لمن هم تخرجوا من احدى الجامعات الامريكية فالهجرة تعطيه ال60 يوم لكن في حالة عدم التخرج مثل ماكتبت الأخت فوق يسمونها هنا
    Out of Status
    وهذا ما حصل لي والجامعة مباشرة اعطتني خبر بمغادرة أمريكا في اقرب فرصة وهذا الكلام متأكدة حصل لي لكن انا وضعي كان زوجي يدرس فمباشرة عملت تحويل فيزا الى مرافق من داخل أمريكا عشان يكون وضعي قانوني

وطبعا انت وحظك ادا الجامعة أرسلت للهجرة مباشرة انك لغيت الكلاسات في هالوضع تغادر أمريكا بأسرع وقت لكن بعض الجامعات تنتظر اول شهر من الدراسة ينتهي وترسل للهجرة مرة واحدة لجميع الطلاب اللي وقفوا الدراسة في هذا الوضع لو ان الطالب اول أسبوع الغى الدراسة بكون يقدر يقعد هالشهر لين الجامعة تعطي الهجرة خبر لهذا على الطالب ان يسأل مكتب الطلاب الدوليين في الجامعة متى بيرسلوا وكم يقدر يجلس حتى يكون وضعه معروف

الكلام اللي ذكرته لان كان وضع جامعتي مختلف عن جامعة زوجي حيث ان جامعة زوجي يرسلوا بعد اول شهر وجامعتي مباشرة فلاحظت الفرق واستفسرت وقالوا لي جامعتي ان كل جامعة مختلفة في تصرفها مع هذا الموضوع

وعذرا للاطالة ولكن حبيت افيدكم لاني فعلا كنت في حيرة من امري على موضوع ال60 يوم

حياك الله وَ الحمد لله أولًا وَ أخيرًا تسهلت أموركم وهذا بفضل الله وحده وَ ليس لنا أي فضل في ذلك !!

أشكرك جزيل الشكـــر .. لأني مُتابع جدًا للمنتدى وَ أغلب مواضيعه .. من النادر أن يأتي صاحب الموضوع أو الإستفسار ليخبرنا بالمستجدات .. وَ أنتِ حقيقة أخبرتينا بأمور هامة
    وَ مُفيده ..
    الله يوفقك وَ يكتب لك الخير في حياتك العملية وَ العلمية .. وبارك الله فيك ..

تقبلي خالص تحياتي ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ننونة لولي
    سويت إلغاء بعثه قبل اخلص مرحله اللغه ب٣ شهور بمعنى قبل ٧ شهور من الان
    هل اقدر اسوي استعاده للبعثه وكان سبب الالغاء ظروف خاصه؟

حياك الله ,,
    لو لاحظتي في مثل هذه المواضيع دائمًا أقول .. " لا تلغي البعثة إرسم لنفسك طريق عودة فـ ظروف اليوم ليست كالأمس " !!
    لذلك لا أنصح بهذا الخيار !!

عمومًا ..
    يوجد طريقة وَ أتمنى أن تنجح معك عن طريق خيار " إعادة عضوية " .. وَ لكن يشترط إحضار قبول نهائي وَ أن لا يكون الطالب قد أمضى على إنهاء بعثته أكثر من 6 أشهر !
    الشرط الأخير يمكن التغاضي عنه بعض الأحيان .. وَ لكن القبول النهائي حقيقة من خلال التجارب السابقة فهو ضروري جدًا ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عندي سؤال يا اهل الخير ..
    انا خلصت من مرحلة اللغه واخذت سنه و٨ اشهر من اللغه .. ورجعت لسعوديه على حسابي الخاص لاني وجدت موعد صرف التذكره متاخره ورجوعي لسعوديه كان ضروري لكن مادري اذا الملحقيه تدري برجوعي لسعوديه او لا .

..ولي الان ٥ اشهر من انتهائ من مرحله اللغه لكني متردده مابين اسوي تاجيل او لا ..

هل اسوي تاجيل الى ان احصل قبول جامعه ام لا ؟.. علما بعض الاخوه ينصحون الافضل ما نسوي تأجيل ولبعض يقول انه قعد سنتين من دون تاجيل ... ايش تنصحوني ??

هل المده التي تم ايقاف الصرف فيها تعتبر من مدة البعثه ؟؟

ياليت القى اجابه شافيه واتمنى ان تساعدوني لاني خايفه ان اخسر البعثه
    7 "
13 من 23 صفحة 13 من 23 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.