الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3385 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dllo2014
    ارجوكم ابغى كلام اكيد انا عندي ظرف واضطريت اطلب تاجيل للبعثه وقال لي المشرف اي وقت تقدارين ترجعين وتسوين استئناف بعثه وتكملين طبعا انا بس بآاجل بعثتي ثلاث اسابيع

وسمعت كثير يقولون اقل مده تآجيل ثلاث اشهر مع العلم ان مشرفي قالي اي وقت تبغين ترجعين تسوين استئناف وترجعين>> طلب التاجيل وافقوا عليه وانا باقي في بلد الابتعاث اذا كان اقل مده ٣ اشهر كيف يمكنني الغاء الطلب علما بان تذاكر التاجيل صدرت لي

الله يجزاكم خير اللي عنده معلومه اكيده يطمني رحلتي الفجر

السلام عليـــــكم وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله وَ أتمنـــــى أمورك على مايرام ,,

حسب الإجراءات المُتبعة في الملحقية أقل مدة للتأجيل هي 4 أشهر في أول فترة .. وَ من ثم بإمكانك التأجيل على دفعات ليصل مجموع التأجيل سنة كاملة!
    بما أن تذاكر السفر أُصدرت لك على تأجيل لفترة 3 أسابيع فقط .. بإمكانك قبل إنتهاء فترة التأجيل رفع طلب "تأجيل بعثة" آخر وَ زيادة المدة التي ترغبينها، أما في حال رغبتك في العودة من جديد
    كُل ما عليك هو طلب تذكرة من وزارة التعليم وَ إذا وصلت إلى أمريكا بإمكانك رفع طلب "العودة من التأجيل" .. وَ بإذن الله أمورك تمام ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  2. السلام عليكم
    كيف حالك أخ حروف ؟
    يعطيك العافية على تفاعلك الدائم .
    أنا من طلاب المرحلة التاسعة, درست فترة اللغة سنة و شهرين و لظروف صحية نفسية اضطريت أني أأجل البعثة لسنة, انتهت بتاريخ 13 مارس . رفعت طلب تمديد للأتأجيل ورفض نظرا لتجاوز الحد الأعلى للتمديد على حد قولهم . قمت برفع طلب استفسار و شرحت وضعي وأنني لازلت بحاجة لوقت للتحسن وأنني لا أستطيع الرجوع الآن لأرض البعثة و سألت وش الحل ؟
    فكان الرد أنه بإمكاني طلب تأجيل عند العودة وسيتم تقديمه إلى اللجنة!!!!
    و هذا كلام فارغ. لأني ما أقدر أرجع لأجل ارفعلهم طلب وادفع مبالغ للسفر وأنا ماني ضامن قبول الطلب. وإذا ما قبل حالي ما يساعدني أني استأنف الدراسة حاليا !!
    وش الحل ؟

وشكرا لك !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azzuhri_19
    السلام عليكم
    كيف حالك أخ حروف ؟
    يعطيك العافية على تفاعلك الدائم .
    أنا من طلاب المرحلة التاسعة, درست فترة اللغة سنة و شهرين و لظروف صحية نفسية اضطريت أني أأجل البعثة لسنة, انتهت بتاريخ 13 مارس . رفعت طلب تمديد للأتأجيل ورفض نظرا لتجاوز الحد الأعلى للتمديد على حد قولهم . قمت برفع طلب استفسار و شرحت وضعي وأنني لازلت بحاجة لوقت للتحسن وأنني لا أستطيع الرجوع الآن لأرض البعثة و سألت وش الحل ؟
    فكان الرد أنه بإمكاني طلب تأجيل عند العودة وسيتم تقديمه إلى اللجنة!!!!
    و هذا كلام فارغ. لأني ما أقدر أرجع لأجل ارفعلهم طلب وادفع مبالغ للسفر وأنا ماني ضامن قبول الطلب. وإذا ما قبل حالي ما يساعدني أني استأنف الدراسة حاليا !!
    وش الحل ؟

وشكرا لك !

وَ عليكــــم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله .. وَ الله يكتب لك الشفـــاء العاجل وَ تتحسن حالتك بإذن الله ,,

فعلًا، كلام فارغ لأن التأجيل له مدة مُحدده وَ هذا الإجراء لم نراه أو نسمع به إطلاقًا لأنك لو سافرت لقيل لكـ " أنت في صحة جيدة أكمل دراستك" !!
    أعتقد بأنك بحاجة ماسة لمراجعة وزارة التعليم - وكالة الوزارة لشؤون البعثات بحي الغدير، يوجد مستشار من اللجنة الصحية في صالة المراجعين، الأفضل مراجعته على أن يكون معك تقارير طبية تُثبت وتقوي من موقفك ..
    بعد مقابلة المستشار .. إرفع خطاب بإسم الدكتور الفاضل "محمــــد الحربي" تطلب تمديد التأجيل مع إرفاق التقارير الطبية وَ كإحتياط إذا كانت درجاتك وحضورك عالي في المعهد، إرفقها أيضًا .. وإذا لديك قبول جديد في الفترة المقبلة أرفقه أيضًا ..

من المفترض بعد إنتهاء مدة التأجيل تُمنح فترة فصلين دراسيين أي مايقارب الـ 8 أشهر وبعدها يتم إنهاء بعثتك لعدم تواجدك في مقر البعثة!
    حقيقة لا أضمن الملحقية وَ الإجراءات المُتبعه التي تقوم بها لأنه حاليًا أي أمر سلبي من الملحقية ضد الطالب تُرحب به وزارة التعليم!! لـــذا، راجع وزارة التعليم ليصبح لديك حلول أخرى تقوم بها ..

أتمنى أفدتك ولو بالقليل ,,
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة وبركاتة ،،

اخواني واخواتي عندي استفسار بخصوص موضوع التأجيل زوجتي مضطرة الان للتأجيل لمدة 4 شهور بعد سنة اللغة سؤالي هل يمكنها بعد انتهاء هذا التأجيل أن تطلب تأجيل آخر في نفس العام يعني بعد ما نرجع لبلد الابتعاث وندرس سمستر نقدر نطلب تأجيل لظروف خاصة ؟

2- وش الأفضل انها تطلب تمديد اللغة 6 شهور بعدين تأجل أو أنها تأجل وإذا رجعنا بلد الابتعاث نطلب التمديد افيدوني مشكورين؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah799
    السلام عليكم ورحمة وبركاتة ،،

اخواني واخواتي عندي استفسار بخصوص موضوع التأجيل زوجتي مضطرة الان للتأجيل لمدة 4 شهور بعد سنة اللغة سؤالي هل يمكنها بعد انتهاء هذا التأجيل أن تطلب تأجيل آخر في نفس العام يعني بعد ما نرجع لبلد الابتعاث وندرس سمستر نقدر نطلب تأجيل لظروف خاصة ؟

2- وش الأفضل انها تطلب تمديد اللغة 6 شهور بعدين تأجل أو أنها تأجل وإذا رجعنا بلد الابتعاث نطلب التمديد افيدوني مشكورين؟

وعليــــكم الســــــلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

الأفضل حاليًا طلب تأجيل لمدة 4 أشهر أو 6 أشهر كما ترغب، وخلال هذه الأشهر إذا إحتجت إلى تمديد التأجيل بإمكانك رفع طلب تأجيل آخر حتى يصل مجموع التأجيل لسنة بعد ذلك الملحقية لن توافق على التأجيل لأكثر من سنة ..
    أراها جدًا صعبة وَ متعبه بأن تطلب تأجيل وَ من ثم تعود لأمريكا وتدرس فصل دراسي وَ تطلب تأجيل آخر !
    أطلب تأجيل كما ذكرت لك وَ بإمكانك تمديد هذا التأجيل كما تشاء كحد أقصـــى إلى سنة ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

فعلًا، كلام فارغ لأن التأجيل له مدة مُحدده وَ هذا الإجراء لم نراه أو نسمع به إطلاقًا لأنك لو سافرت لقيل لكـ " أنت في صحة جيدة أكمل دراستك" !!
    أعتقد بأنك بحاجة ماسة لمراجعة وزارة التعليم - وكالة الوزارة لشؤون البعثات بحي الغدير، يوجد مستشار من اللجنة الصحية في صالة المراجعين، الأفضل مراجعته على أن يكون معك تقارير طبية تُثبت وتقوي من موقفك ..
    بعد مقابلة المستشار .. إرفع خطاب بإسم الدكتور الفاضل "محمــــد الحربي" تطلب تمديد التأجيل مع إرفاق التقارير الطبية وَ كإحتياط إذا كانت درجاتك وحضورك عالي في المعهد، إرفقها أيضًا .. وإذا لديك قبول جديد في الفترة المقبلة أرفقه أيضًا ..

من المفترض بعد إنتهاء مدة التأجيل تُمنح فترة فصلين دراسيين أي مايقارب الـ 8 أشهر وبعدها يتم إنهاء بعثتك لعدم تواجدك في مقر البعثة!
    حقيقة لا أضمن الملحقية وَ الإجراءات المُتبعه التي تقوم بها لأنه حاليًا أي أمر سلبي من الملحقية ضد الطالب تُرحب به وزارة التعليم!! لـــذا، راجع وزارة التعليم ليصبح لديك حلول أخرى تقوم بها ..

يعطيك العافية و شكرا لدعائك و لردك
    حاليا ما أستطيع أسافر للرياض لكن ممكن بعد بضعة شهور .
    لازلت ما قد قررت بشكل نهائي إذا ما كنت بارجع ولا لا. لأني متخوف شوي يسوء حالي و أنا هناك وأهدر المزيد من الوقت .

الله يعين .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

طبعا رفعت طلب تمديد ثاني و رفضوه مرة ثانية بنفس الحجة.
    رفعت طلب استفسار : (( رفض طلبي لتمديد التأجيل للمرة الثانية. وكما أسلفت لا أستطيع العودة في الوقت الحالي . ما هو الإجراء المعتاد في هذه الحال ؟ ))
    فكان ردهم : (( بإمكانك تقديم طلب آخر بعد العودة في خلال فترة لا تزيد عن فصل دراسي من إنتهاء التأجيل الحالي. علما أنه يتم إغلاق الملف في حالة الإنقطاع لفصلين دراسيين بعد إنتهاء التأجيل. ))

ربنا يوفق الجميع و شاكر لك
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو المساعده إخواني لدي إستفسار بخصوص التأجيل
    انتهت فترة دراستي للغه هذا الشهر وتم إيقاف الصرف علي والحمدلله عندي قبول نهائي لفصل الخريف 2016 وسوف أرفع القبول للملحقيه وراح أطلب تذاكر ذهاب وعوده حيث اني استحقها في شهر مايو فهل يجب علي رفع طلب تأجيل بعثه حيث ستكون المده من شهر مايو إلى بداية الدراسه الجامعيه أقل من 4 شهور
    وأنا مو حابه اسوي تأجيل بعثه ويتوقف الصرف علي لأننا عائله 😢😢
    7 "
16 من 23 صفحة 16 من 23 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.