الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المسافة مابين مقر دراسة المبتعثه و المرافق .. هل هذه مشكلة ؟

المسافة مابين مقر دراسة المبتعثه و المرافق .. هل هذه مشكلة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3359 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nehal92
    nehal92

مبتعث مستجد Freshman Member

nehal92 غير معرف

nehal92
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2014
    المزيدl

January 16th, 2015, 08:40 PM

السلام عليكم

انا مبتعثه من المرحله العاشرة وطلبت ضمان مالي لمعهد بعيد عن اخوي اللي هو محرمي ويدرس بالجامعه ( مبتعث ) وجا الضمان بس خايفه ابدأ اجراءاتي واسافر ويقولون لي هناك لا ممنوع روحي لعند محرمك

ارسلت للوزاره قالت احنا مالنا دخل تواصلي مع الملحقيه

تواصلت مع المحلقيه ولي اكثر من شهر واليوم ردو علي وقالو

جيبي انتي ضمان مالي شخصي احنا ما نعطيك

ليش انا اجيب ضمان مالي وانت طالبه مبتعثه من المرحله العاشرة ؟! والمعهد اللي قريب لاخوي متكدس ومو موجود بقائمة المرحله العاشرة

الحين وش الحل ؟! اجيب ضمان مالي لهالمعهد المتكدس ومو موجود بقائمة المرحله العاشرة

والا ابقى على المعهد الاول البعيد عن محرمي بس موجود بقائمة المرحله العاشره

انا ماعندي مشكله ابعد عن محرمي لان مو بعيد مررا يقدر يوصل لي بالسياره بحدود ٤ ساعات

بس اخاف من الملحقيه لا وصلت هناك يوقفو علي الراتب واتمرمط عشان بعدت عن المحرم

هل يدرون اذذا المحرم بعيد او لا

لان هو اساسا مبتعث يعني ما احتاج منهم راتب له ولا ضمان مالي ولا تذاكر

مدري وش الحل

بالله احد يساعدني ابي ابدأ اجراءاتي واسافر 😭
  2. انا قلت لك راسلتهم وقالو جيبي ضمان مالي من نفسك احنا ما نعطيك ضمان

اولا المفروض انا مبتعثه يعطوني هم ضمان

ثاني شي اخاف اجيب قبول من معهد متكدس ويمشكلوني

يعني محد مر على نفس حالتي

مدري وش الاضمن اروح على معهدي القديم

والا اجيب قبول من معهد متكدس ومو موجود بالمرحله العاشره
    7 "
  3. السلام عليكم ..

سوالي للبمتعثات اللي مرافقهم دارس - مفصوله بعثته - ولكن يدرس في مدينه مختلفة .. هل هالشيء يدققون عليه مره؟
    لان الشروط تقول تواجد المحرم في بلد الابتعاث! هل بالضروره نفس المنطقة؟ ابي اتاكد من صحة حكايه الاميال الغريبه هذي

لان انا و مرافقي ما قدرنا نتحصل على قبول بنفس المدينة مع اننا حاولنا، ايش الحل؟ واغلب الجامعات اللي انقبلت فيها مافيها تخصصه حتى.
    و هل لو قدرت اجيب مرافق ثاني - ما ابغاه يدرس ع حساب الملحقية لانه عنده بعثه خاصه من العمل - او الوالد مثلا! هل هالشي ياثر ع دراسه المرافق الاول؟
    ( لاني قريت من ضمن الشروط انه لازم اقفل ملف المرافق الاول وشروط من هالنوع)

قد يكون استفساري تكرر لكن بحثت في بعض المواضيع المشابهه ومالقيت اجابه .. ف عذرا

وشاكرة لكم ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

شاكره لك دمجك للاستفسار.

بس والله حكايه الاميال هذي سخيفة، يعني جد مافيه حل، هم من دون شي معسرين علي بعثتي بحجة القبول واني جبت درجه الايلس من زمان!!!! ومالقيت قبول بجامعة يكون معاي فيها !!!!!!
    طيب اذا مالقي قبول معايا يعني ايش الحل؟؟؟؟ بالنهايه حتى لو هو معاي ما نبي نختار اي جامعه وباي مدينه على حساب تعليمنا و سلامتنا بس عشان نحقق لهم هالشرط !!!!!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alhanouf Sa
    السلام عليكم ..

سوالي للبمتعثات اللي مرافقهم دارس - مفصوله بعثته - ولكن يدرس في مدينه مختلفة .. هل هالشيء يدققون عليه مره؟
    لان الشروط تقول تواجد المحرم في بلد الابتعاث! هل بالضروره نفس المنطقة؟ ابي اتاكد من صحة حكايه الاميال الغريبه هذي

لان انا و مرافقي ما قدرنا نتحصل على قبول بنفس المدينة مع اننا حاولنا، ايش الحل؟ واغلب الجامعات اللي انقبلت فيها مافيها تخصصه حتى.
    و هل لو قدرت اجيب مرافق ثاني - ما ابغاه يدرس ع حساب الملحقية لانه عنده بعثه خاصه من العمل - او الوالد مثلا! هل هالشي ياثر ع دراسه المرافق الاول؟
    ( لاني قريت من ضمن الشروط انه لازم اقفل ملف المرافق الاول وشروط من هالنوع)

قد يكون استفساري تكرر لكن بحثت في بعض المواضيع المشابهه ومالقيت اجابه .. ف عذرا

وشاكرة لكم ...
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alhanouf Sa
    شاكره لك دمجك للاستفسار.

بس والله حكايه الاميال هذي سخيفة، يعني جد مافيه حل، هم من دون شي معسرين علي بعثتي بحجة القبول واني جبت درجه الايلس من زمان!!!! ومالقيت قبول بجامعة يكون معاي فيها !!!!!!
    طيب اذا مالقي قبول معايا يعني ايش الحل؟؟؟؟ بالنهايه حتى لو هو معاي ما نبي نختار اي جامعه وباي مدينه على حساب تعليمنا و سلامتنا بس عشان نحقق لهم هالشرط !!!!!!

حياك الله أختي ,,
    وجهة نظرك وَ أحترمها وَ لكن لي وجهة نظر أخرى وهي قبل الذهاب للإبتعاث المبتعثة على علم بهذه الأميال وعند الوصول لبلد الإبتعاث
    يُطلب من المرافق كتابة تعهد بالبقاء طيلة فترة دراسة المبتعثه .. وفي هذا حماية للمبتعثه بعد رب العالمين لأن وجود المحرم مُهم لها لأي ضرر مستقبلي للمبتعثه ..
    حتى تُخلي الملحقية مسؤوليتها من هذا الأمر .. وهذا أمر من الدولة !

الأمر الآخر ..
    الأصل في البعثة هي المبتعثة وَ المرافق كما هو إسمه " مرافق " يجب أن يتبع المبتعث الرئيسي وَ ليس العكس ! .. لذا تركيز الوزارة وَ الملحقية على المبتعثة فقط !

أنا لست ضد أو مع !
    وَ إنما أنا أتحدث كشخص مُنصف في هذه الأمور .. صحيح بأن الملحقية أسوأ جهه حكومية متسلطة على الطلاب .. ولكن كما أخبرتك يوجد قوانين يجب الإلتزام بها ..
    وَ أنا لا أريد إلا كُل خير لك ..

وَ في حال تغيير المحرم ..
    المميزات للمبتعث الحالي ستذهب إلى المبتعث الجديد وسيتم إيقاف الصرف وَ الضمانات المالية وَ التأمين الطبي ولن يستفيد من التذاكر السنوية بالطبع !
    وحتى يُصبح مبتعث مستقل .. يجب أن تُنهي المبتعثة بعثتها شريطة حصول المرافق على قبول نهائي !
    أو في حال تزوجت المبتعثة .. تُفصل البعثة !

حفاظًا على مدة بعثتك ..
    بإمكانك تأجيلها .. وَ الملحقية تتعاطف وتوافق في حال أن الأمر يتعلق بالمرافق !
    حتى تُعيدي ترتيب الأوراق من جديد .. وتوفروا قبول في جامعة واحده ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  6. طيب ولو فصلت البعثة تبعه؟ وغيرت المحرم بعدها؟ لانه هو تحصل على قبول نهائي خلاص لكن انا لسه .. و لاني قرأت خبر قبل فتره بان تغيير المرافق عادي جدا لكن لا يحصل المرافق الجديد على بعثة - وهذا الشي مايهمني ابدا- المرافق الجديد مايحتاج اي شي من هالاشياء .. اعرف انها اشياء وقعنا لها بس يعني الواحد ايش عرفه وش يصير وصعب يتخلى عن الفرصة .. و بصراحة القبول بجامعة وحدة شي صعب جدا، انا جايبة المتطلبات من زمان ولو اقدر وفرت قبول بنفس المكان وفرته و ريحت نفسي ومادخلت في المعمعه مع الملحقيه !!

وجود المحرم لا يمنع الضرر. خصوصا اذا كان اصغر بسنوات كثيره! الضرر ممكن يقع على بنت ولا ولد في نظري اهم شي يكون لك احد معك .. وانا ما راح اكون لوحدي ان شاءالله ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alhanouf Sa
    طيب ولو فصلت البعثة تبعه؟ وغيرت المحرم بعدها؟ لانه هو تحصل على قبول نهائي خلاص لكن انا لسه .. و لاني قرأت خبر قبل فتره بان تغيير المرافق عادي جدا لكن لا يحصل المرافق الجديد على بعثة - وهذا الشي مايهمني ابدا- المرافق الجديد مايحتاج اي شي من هالاشياء .. اعرف انها اشياء وقعنا لها بس يعني الواحد ايش عرفه وش يصير وصعب يتخلى عن الفرصة .. و بصراحة القبول بجامعة وحدة شي صعب جدا، انا جايبة المتطلبات من زمان ولو اقدر وفرت قبول بنفس المكان وفرته و ريحت نفسي ومادخلت في المعمعه مع الملحقيه !!

وجود المحرم لا يمنع الضرر. خصوصا اذا كان اصغر بسنوات كثيره! الضرر ممكن يقع على بنت ولا ولد في نظري اهم شي يكون لك احد معك .. وانا ما راح اكون لوحدي ان شاءالله ..

حياك الله من جديد ..

أنا أتحدث كنظام وهذا الأمر لابد منه وقرار وشرط لإبتعاث الأنثى من الدولة !
    وفعلًا الحصول على قبول في جامعه واحده جدًا صعب ومريت بهذا الأمر سابقًا !

الأمر الآخر ..
    لا يمكن فصل بعثته كونه مرافق .. شرط فصل بعثته هو طلبك إنهاء البعثة من قبلك وليس من قبله !
    وفي هذا ضرر عليك كون طموحك الشهادة بإذن الله ..

تغييرك للمرافق للأسف سيفقد المرافق الحالي جميع المميزات الممنوحه له !
    إلا في حال قدرته المالية للدراسة في الجامعة على حسابه الخاص ! وهذا أمر صعب !!

أنصحك بأمر مُهم ..
    تواصلي مع مديرة شؤون المرافقين الدكتورة مشاعل الشويعر .. ماشاء الله عليها أكثر مسؤولة في الملحقية تجيب عن أي إستفسار يصلها على إيميلها !
    لأن أمرين في الإبتعاث جدًا مُعقده وغير واضحه دائمًا .. المرافقين وَ الفيزا !

بالتوفيق ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله من جديد ..

أنا أتحدث كنظام وهذا الأمر لابد منه وقرار وشرط لإبتعاث الأنثى من الدولة !
    وفعلًا الحصول على قبول في جامعه واحده جدًا صعب ومريت بهذا الأمر سابقًا !

الأمر الآخر ..
    لا يمكن فصل بعثته كونه مرافق .. شرط فصل بعثته هو طلبك إنهاء البعثة من قبلك وليس من قبله !
    وفي هذا ضرر عليك كون طموحك الشهادة بإذن الله ..

تغييرك للمرافق للأسف سيفقد المرافق الحالي جميع المميزات الممنوحه له !
    إلا في حال قدرته المالية للدراسة في الجامعة على حسابه الخاص ! وهذا أمر صعب !!

أنصحك بأمر مُهم ..
    تواصلي مع مديرة شؤون المرافقين الدكتورة مشاعل الشويعر .. ماشاء الله عليها أكثر مسؤولة في الملحقية تجيب عن أي إستفسار يصلها على إيميلها !
    لأن أمرين في الإبتعاث جدًا مُعقده وغير واضحه دائمًا .. المرافقين وَ الفيزا !

بالتوفيق ,,
    عذراً على التدخل اتمنى تزودنا بـ ايميل الدكتوره مشاعل وشكراً لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.