الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة العودة الى السعودية قبل ٩ اشهر

مساعدة العودة الى السعودية قبل ٩ اشهر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3305 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تايا
    تايا

مبتعث جديد New Member

تايا الولايات المتحدة الأمريكية

تايا , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة لم يتم التحديد
    • لم يتم التحديد
    • ادارة اعمال
    • أنثى
    • لم يتم التحديد, لم يتم التحديد
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

April 3rd, 2015, 10:38 PM

السلام عليكم
    عندي سؤالين، حاولت احصل المكان المناسب في موقع مبتعث عشان اكتبهم فيه بس م حصلت، بس ان شاءالله يكون المكان المناسب
    انا قاعده ادرس في المعهد و ابغا أخذ اجازه
    ١/ هل من الممكن اني الغي الضمان المالي قبل وقته؟ و هل في اي إجراءات لازم أسويها مع الملحقيه/ المشرف.
    ٢/ كيف اقدم ع الاجازه، و بكون مسافره ع حسابي.

و لكم جزيل الشكر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تايا
    السلام عليكم
    عندي سؤالين، حاولت احصل المكان المناسب في موقع مبتعث عشان اكتبهم فيه بس م حصلت، بس ان شاءالله يكون المكان المناسب
    انا قاعده ادرس في المعهد و ابغا أخذ اجازه
    1/ هل من الممكن اني الغي الضمان المالي قبل وقته؟ و هل في اي إجراءات لازم أسويها مع الملحقيه/ المشرف.
    2/ كيف اقدم ع الاجازه، و بكون مسافره ع حسابي.

و لكم جزيل الشكر
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا فيك ،،

إذا مر فترة على صرف الضمان المالي وتمَّ صرف المدفوعات من الملحقية للمعهد .. لا يُلغى بشكل كامل !
    بل المعهد أحيان يستفيد من الضمان المالي أو المبالغ المدفوعه من الملحقية ..
    وفي حال طلبتي إلغاء الضمان و الدراسة قد بدأت و المعهد إستفاد منه ولايوجد مبرر قوي للإلغاء .. قد يُرفض طلبك !

و إذا لم تبدأي الدراسة بعد ولك يستفد المعهد ..
    بإمكانك طلب إلغاء ضمان مالي مع ذكر الأسباب !

بخصوص الإجازة على الحساب الخاص ..
    الملحقية لن توافق إلا إذا كُنتي مُستحقه للتذكرة .. غير ذلك لا يمكن الموافقة إلَّا بتأجيل رسمي للدراسة !
    هذا في حال مخاطبة الملحقية !

أما إذا كان وقت إجازة رسمية في المعهد ..
    بإمكانك السفر للسعودية دون إخبار الملحقية .. وللعلم فهي محسوبه من بعثتك ..
    و أنصحك بعدم المكوث لأكثر من شهر ..

بالتوفيق ،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تايا
    شكرًا ع الرد
    بالنسبة للضمان المالي انا بديت دراسة و الضمان باقي عليه تقريبا 3 أسابيع و ينتهي و انا ابغا اخلص من المعهد قبل بأسبوع من انتهائه. ف هل هذا ممكن؟
    لا .. تمَّ صرف التكاليف الدراسية للمعهد .. لأنها عادة تُصرف بعد أول ثلاثة أسابيع من الدراسة ..
    و للتأكد إستفسري من المشرف الدراسي !
    7 "
  4. السلام عليكم...
    انا من مبتعثي المرحلة العاشرة...
    هل من الممكن من ان ارجع الى السعودية وانا لم ابقى في امريكا سوى شهرين ونص في عطلة الصيف حتى وان كانت التذاكر على حسابي الخاص ؟
    راسلت المشرف ولم اتلقى اجابة واضحة، حيث كان معنى كلامه انه يجب ان اكون متواجدا عند بداية الدراسة في الفترة التالية.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 123ALI
    السلام عليكم...
    انا من مبتعثي المرحلة العاشرة...
    هل من الممكن من ان ارجع الى السعودية وانا لم ابقى في امريكا سوى شهرين ونص في عطلة الصيف حتى وان كانت التذاكر على حسابي الخاص ؟
    راسلت المشرف ولم اتلقى اجابة واضحة، حيث كان معنى كلامه انه يجب ان اكون متواجدا عند بداية الدراسة في الفترة التالية.

وعليكم السلام ورحمة الله وَ بركــــاته
    حياك الله ,,

نفس الرد بالأعلى ينطبق عليك ,,
    بالتوفيق ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AAbdulrahman1992
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا أبرجع للسعودية في الإجازة الصيفية على حسابي. هل لازم أقدم طلب تأجيل بعثة لفترة الإجازة؟ أو وش الإجراءات اللي لازم أسويها مع الملحقية؟

و شكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

نفس الرد بالأعلى، ولا أعتقد بأنها تستحق التأجيل لأن هذا التأجيل سيحسب عليك فيما بعد !
    بمعنى، لو فرضًا أجلت لمدة 4 أشهر .. وبعد فترة من الزمن طلبت تأجيل آخر لظروف خاصة أو أيًا كان السبب ..
    الطالب يُمنح تأجيل لمدة 12 شهر وهو حق لكل مُبتعث ..
    اللجنة في الملحقية ستوافق على ماتبقى من التأجيل الأساسي لأي طالب وستخصم منها لـ 4 أشهر. إذًا، تبقى لديك 8 أشهر ! !!

بالتوفيق ،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.