الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة استفسار حول تغيير المعهد, أصحاب التجارب والخبرات أفيدونا

مساعدة استفسار حول تغيير المعهد, أصحاب التجارب والخبرات أفيدونا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3294 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهند ..
    مهند ..

مبتعث مستجد Freshman Member

مهند .. الولايات المتحدة الأمريكية

مهند .. , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من إيطاليا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ؟ , بجامعة ؟
    • ؟
    • ؟
    • ذكر
    • ؟, ؟
    • إيطاليا
    • Jun 2014
    المزيدl

April 22nd, 2015, 05:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ياخوان انا عندي معلومة واتمنى تأكيدها او تصحيحها منكم، انا سمعت انه اول شي يسويه الواحد لما يوصل امريكا يفتح حساب في سفير.. ولما يفتح حساب ويرفق الملفات والاوراق المطلوبة يقوم المشرف الدراسي برفع طلب ضمان مالي .. الضمان المالي اللي يرفعه المشرف هو اللي يعتمده المعهد.. يعني الضمان اللي اخذته من الوزارة هو فقط رمزي ووثيقة ان الدولة راح تهتم بتكاليف دراستي.. لكن الضمان الحقيقي واللي يتم على اساسه الصرف هو اللي يرفعه المشرف الدراسي لي واللي احصل عليه من الملحقية، هل كلامي صحيح؟

- اذا كان كلامي صحيح، لو بغيت اغير المعهد راح تكون فيه سهولة اكثر لأن لسى ما تم اصدار ضمان مالي لي.. ف اقدر اكلم معهدي الأول واخليه يحول الـ i-20 عالمعهد الجديد واطلب ضمان مالي على اساس الـ i-20 الجديد. هل سيتم اصدار الضمان المالي لمعهد اخر مختلف من الملحقية؟ يعني هل راح يلزموني بدراسة مدة معينة بالمعهد اللي انا طالع عليه؟ او انه طالما معي i-20 راح يصدرون لي الضمان؟

- انا معهدي اللي طالع له EF international وهو معهد تجاري مو تابع لجامعة، وناوي اغيره لمعهد USC اللي تابع لجامعة University of Southern California. وش الاجراءات اللي تصير بالضبط بخصوص تغيير المعهد؟ وايش لازم اسوي اول شي؟ و هل لازم ادرس مدة معينة في المعهد اللي طالع له او ممكن أغيره بمجرد وصولي هناك؟ أحتاج خبرتكم يا اخوان, الله يجزاكم الجنة جميعاً.
  2. Hello Mohand,

Yes. Once you get your account with SACM, your advisor will raise a request for a new financial letter. Then, you need to take it to your school ,so your school can get your tuition.

I assume that SACM needs a clear reason when you want to change your school because you have not study at EF school yet. This is my personal opinion, I recommend you to ask your advisor so he or she will tell you,

sorry for writing in English because I have no Arabic keyboard !
    Thank you,
    7 "
  3. أخي,
    من الاخر لووصلت شد حيلك واستفد من المعهد باللي تقدر, ولكن لازم تحول من المعهد
    ولاتشيل هم, مابضرك كم شهر فيه, بس لازم تغير لانه ماينفع
    ومولازم معهد أكاديمي , معاهد كثيرة تجارية يعني ماتتبع جامعة وأفضل بكثير , وبعضها يوفر دورات توفل بعد وكتابة اكاديميه
    ولاحظ أن التغيير داخل الاقليم, مستحيل تطلع برا الاقليم بدون قبول مشروط
    وأيضا المعهد لازم يكون مفتوح من الوزارة
    الأمور سهالة ان شاء الله , وكل أمرك لله
    وزي ماقلتلك من الاخر لاتضيع وقتك بالمعهد ذا
    7 "
  4. -

الله يعطيك العافية اخوي طموحي طب انا والله السبب الأول والاخير اني ابغى معهد قوي وممتاز ويساعدني في قبول الجامعة واتوقع ذا سبب كافي ومقنع للملحقية.
    ماقصرت حبيبي ألف شكر.

والله يا ابو زينب انه غلط ذا المعهد بس ان شاء الله خير انا المعهد اللي ابيه موجود في نفس المدينة حتى لكن السؤال هل الملحقية بتقبل التغيير مباشرة او لازم اقضي مدة في المعهد الاول؟
    لو تغيره مباشرة ماراح يكون فيه وقت ضايع بإذن الله, الله يحفظك ويوفقك حبيبي شكرا لك ماقصرت والله.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند ..
    -

الله يعطيك العافية اخوي طموحي طب انا والله السبب الأول والاخير اني ابغى معهد قوي وممتاز ويساعدني في قبول الجامعة واتوقع ذا سبب كافي ومقنع للملحقية.
    ماقصرت حبيبي ألف شكر.

والله يا ابو زينب انه غلط ذا المعهد بس ان شاء الله خير انا المعهد اللي ابيه موجود في نفس المدينة حتى لكن السؤال هل الملحقية بتقبل التغيير مباشرة او لازم اقضي مدة في المعهد الاول؟
    لو تغيره مباشرة ماراح يكون فيه وقت ضايع بإذن الله, الله يحفظك ويوفقك حبيبي شكرا لك ماقصرت والله.
    لازم تقضي فترة, ولكن مايمنع جرب حظك مع المشرف واشرح السبب
    بس لاتسير سلبي وماتاخذ الأمر بجدية, لأنه بصراحة أخوك أبوزينب مقتنع أن الجه الأكبر بفترة اللغه عليك
    فاستفد منه قدر الامكان والله يعينك
    وياليت تلف على الموقع ترا فيه كل شئ موجود واعرف اللي لك وعليك
    وتبي شئ حاضرين
    موفق يابطل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.