الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة عدة أسئلة حول الإبتعاث ..

مساعدة عدة أسئلة حول الإبتعاث ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3282 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الذاكرين
    الذاكرين

مبتعث جديد New Member

الذاكرين السعودية

الذاكرين , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • إدارة أعمال
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Mar 2015
    المزيدl

April 30th, 2015, 05:14 AM

بداية أقول لك/ي غفر الله ذنبك ووفقك للطريق الذي تصبو له
    بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الاستفسارات والاجوبة راح تغيير لي مسلك كبير في حياتي أتمنى مساعدتي بها وشكرا

أخواني أخواتي المبتعثين أنا باذن الله ناوي الماستر في أمريكا لكن الى الآن في أمور مشتتة دماغي ارجو مساعدتي بها وأنا راح أذكرها بنقاط من أجل كل واحد يرد على النقطة الي يعرفها من واقع تجربته :

1- انا معدلي 3.60 من 5 بكالوريوس ادارة أعمال هل تنصحني أكمل الماستر MBA أو مالية ؟ في حال كان عندك تخصص آخر تفيدني به أكون شاكر لك ؟
    ---------------------------------------------------------------

2- بشان الولاية أنا أدري أن في مواضيع كثيرة تتكلم بهذا الموضوع لكن للامانة زادتني حيرة فقط انا راح ابتعث وارح تكون زوجتي واطفالي (2) مرافقين لي اريد ولاية تكون فيها جامعات معتمدة و تكون آمنة معقولة التكاليف الى حد ما سكانها ودوديين فيها أماكن جميلة الى حد ما ؟ أنا في تفكيري فيرجينيا أو كارولينا الشمالية في حال كان عندك ولاية أخرى أرجو تفضلك بطرحها ؟
    ----------------------------------------------------------------

3- مهمة جداً كم أحتاج أنه يكون معي مبدئياً عند سفري علما أني اريد استأجر شقة بغرفة أو غرفتين نوم + سيارة لاتتعدى 3000 الى 4000 دولار بالاضافة من اثاث وغيرها حتى نزول المكافئة ؟ أنا ادري انها تختلف على حسب الولاية لكن نتكلم بشكل عام ؟ علماً بانه لايوجد لدي مصدر مالي الا المكافأة ؟

4- كم يصرف لي مكافآة ولزوجتي (مرافقة ) و 2 اطفال واحد عمره 4 سنوات والثاني 6 أشهر ؟

5- كم تكلفة الحضانة للطفل الوحد أتمنى اذا كان فيها تفصيل يكون أفضل ؟

6- دراسة الاطفال بالمدارس هل هي مجانية أو لا ؟

أتمنى منكم أخواني أخواتي اجاباتي على هذه الاستفسارات وأسأل الله أن يوفقك في دراستكم ويسهل عليكم ماتصعب من أمركم

2. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

راح أرد على أول سؤالين إن شاء الله لأن باقي الأسئلة ماعندي خلفية عنها لأن تحتاج أجوبة شخص متزوج و عنده أطفال.

1- لازم تحدد هدفك من الحصول على الماجستير .. إذا هدفك تكون عضو هيئة تدريس في الجامعات السعودية أنصحك ماتبعد عن تخصصك في البكالريوس .. لازم يكون تخصصك بالماجستير إمتداد لتخصصك بالبكالريوس عشان يقبلونك كمعيد أو محاضر. مشكلة التخصصات اللي ذكرتها إنها شائعه بين الطلاب السعوديين .. فكر بتخصصات أخرى في البزنس يكون الإقبال عليها أقل من السعوديين.. على سبيل المثال تخصص الـ Supply Chain Management إذا ترغب العمل في الشركات اللي تقدم الخدمات اللوجستية و إدارة سلسلة التوريد .. إسأل عن التخصصات الأخرى في البزنس و إستخير و أهم شيء يكون تخصص لك إهتمام فيه و بنفس الوقت يكون إقبال السعوديين عليه قليل.

2- أنا أدرس في ولاية أوهايو و أشوف إنها ولاية تصلح للمتزوجين و العوائل السعودية بحكم إن الطبيعة فيها جميلة في الصيف ولكن عيبها ثلوج بالشتاء و التكاليف فيها معقولة ..بالنسبة للأمان فهو يختلف من مدينة لأخرى .. خذ بالحسبان إن فيه مدن خطرة في ولاية أوهايو مثل كليفيلاند و آكرون .. ولكن فيه أيضا مدن أخرى آمنه .. بشكل عام ولايات الوسطى ممتازه نوعا ما ... أنصحك تتريث في إختيار مكان الدراسه لعدة أسباب .. منها إن الإستقرار مهم في الدراسة و ماودك كل شوي تنقل من ولايه لأخرى .. أيضا أنت عندك عائلة و مهم تكون المدينة آمنه .. حط في بالك أيضا إنك راح تجلس في المدينة اللي تختارها سنوات فلذلك أحسن الإختيار لكي ترتاح.

هذا والله وحده أعلم .. الله يوفقك ويسهل أمرك

النازف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.