الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة كيف أرفع طلب إعادة عضوية؟

مساعدة كيف أرفع طلب إعادة عضوية؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3143 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله أختي غيمه ,,
    هذا كلام فوزي بخاري وهو إنسان غير متعاون ولا أراه شخص يستحق بـأن يكون مدير إدارة شؤون البعثات !
    كلام الدكتور محمد الحربي عكس مايقوله هذا الرجل الأرعن حقيقة, الدكتور محمد يقول بأن هناك إمكانية للعودة إذا تحققت بعض الشروط وَ أهمها القبول النهائي على أن لايكون مدة الإنقطاع طويل جدًا ..
    بالذات إذا كان المبتعث السابق هو مرافق حاليآ, في هذه الحالة سهل بإذن الله ..

بالتوفيق ,,
    اهلا أتحدث حروف من ثقة عن المبتعث المرافق أموره بسيطه
    الانقطاع اكثر من فصلين اصبح من الاستحالة عودت البعثة وهي ماتقارب سنه واقل بالتحديد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    اهلا أتحدث حروف من ثقة عن المبتعث المرافق أموره بسيطه
    الانقطاع اكثر من فصلين اصبح من الاستحالة عودت البعثة وهي ماتقارب سنه واقل بالتحديد

حياك الله ,,
    ليست إستحالة يا أختي !
    أنا تواجدت قبل عدة أيام في الوزارة وَ قابلت أكثر من مسؤول في الوزارة لأمر خاص, ومرت علي مثل هذه الحالات ..
    ليست إستحالة إذا كانت لأكثر من فصلين وَ إنما تقل فرص المبتعث كلما زادت عدد سنوات إنقطاعه ..

بالتوفيق ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي عالي1
    متاكدين استحاله طيب ليش فيه ناس انظلموا بالذات اللي رجعوا بتاجيل وبعدين واحهتم مشكلة الاجازه الاستثائيه للعسكريين يعني مافي استثنائيات لهم

حياك الله ,,
    إذا توفر لديك قبول نهائي .. أطلبي من محرمك مقابلة الدكتور محمد الحربي وليبتعد كُل البعد عن المُسمى فوزي بخاري !

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. السلام عليكم... انا تم انهاء بعثتي بتاريخ ٨ ستمبر في اسباب سلوكيه وقانونية وليس في مشكله دراسية او اي شي.. الشي الا يقصدونه انه اصابتني مشكله مع شخص امريكي السنه الا راحت افترى علي ولكن الحمدالله طلعت في براءة ولدي كل الاوراق التي تثبت ذلك .. المشكله حدثت ٢٠١٤ june وحنا الان في ٢٠١٥ ستمبر يعني معقوله اخدو سنه وشوي ع ما يستوعبو انه حصلت لي مشكله وانهو بعثتي؟ انا الان متواجد بالسعودية وسآذهب الى الوزارة بعد العيد في اذن الله تعالى ولكن اريد منكم نصايح مين اقابل بالضبط الشخص الذي راح يتفهم ويساعدني؟ هل في امكانية ارجاع بعثتي علما انه تبقى منها ٣ سنوات .
    وانا الان ع قيد الدراسة سمستر فول ٢٠١٥ .

ارجو منكم الافادة والمساعدة العاجلة والقصوى..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.lonely96
    السلام عليكم... انا تم انهاء بعثتي بتاريخ ٨ ستمبر في اسباب سلوكيه وقانونية وليس في مشكله دراسية او اي شي.. الشي الا يقصدونه انه اصابتني مشكله مع شخص امريكي السنه الا راحت افترى علي ولكن الحمدالله طلعت في براءة ولدي كل الاوراق التي تثبت ذلك .. المشكله حدثت ٢٠١٤ june وحنا الان في ٢٠١٥ ستمبر يعني معقوله اخدو سنه وشوي ع ما يستوعبو انه حصلت لي مشكله وانهو بعثتي؟ انا الان متواجد بالسعودية وسآذهب الى الوزارة بعد العيد في اذن الله تعالى ولكن اريد منكم نصايح مين اقابل بالضبط الشخص الذي راح يتفهم ويساعدني؟ هل في امكانية ارجاع بعثتي علما انه تبقى منها ٣ سنوات .
    وانا الان ع قيد الدراسة سمستر فول ٢٠١٥ .

ارجو منكم الافادة والمساعدة العاجلة والقصوى..

وَ عليكم السلام وَ رحمة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

الآن لك تقريبًا سنة وَ 3 أشهر .. وَ الحمد لله ثبتت البراءة .. بعد العيد توجه إلى مقابلة الدكتور محمد الحربي وَ لا يُسمح بمقابلته إلا بعد الظهر وذلك بعد أخذ الإذن من مدير الصالة
    وهو الدكتور محفوظ الزهراني .. لا تتوجه إطلاقُا إلى المسمى فوزي بخاري ..

أنصحك بأخذ قبولك النهائي معك ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dragon3002
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

يا اخوان و اخوات.... اتمنى تساعدوني و تدلوني لان والله تعبوني الملحقية, قريب و نفجر

يا شيخ تعبونا.... على العموم خلوني اقول لكم شنو المشكله...
    زوجتى تدني معدلها في الجامعه و طبعا المحلقية ما اخذت خبر لا و قامت تهدد بتعديل المعدل المهم.... الي صار أنه زوجتي اطرت تجي معي الى المكان الي ادرس فيه و خلت الجامعه الي تدرس فيها لانه المحرم الي معاها الي هو اخوها رجع السعودية.. المهم نقلت معي لكن المشكلة كانت انه معدل زوجتي متدني ما يسمح لها تدرس في جامعه فدرسة في كلية لكن على ما حصلنا على قبول وصلنا الخبر المشئوم تم إيقاف البعثة شيء من هذا القبيل .... العموم قررنا انروح الملحقة و نشوف شنو انسوي بضبط رحنا و معانا كل معلومات حق الكلية الي تدرس فيها على امل انها ترجع ع البعثة... المهم قالوا لنا لا ما تقدر ترجع لا بقول مشروط من الجامعة.. قلنا ما عليه ما في مشكلة... رجعنا و انتظرنا إلين ما يتعدل gpa المهم تعدل و الحمد و شكر لله عز وجل.... و طلعنا قبول جامعي و كل شيء.... رحنا لهم كالعادة طلعوا لنا بسطوانه جديدة.... جيبوا لنا ورقة تظهر عدد الساعات الي تم تحويلها و كم بقى و متى تتخرج و قالوا لنا ارسلوها الى هذا الشخص هو الي راح يتكفل بموضعكم... المهم رجعنا و سوينا الي قالوا عليه طلعنا الرسالة و قمنا بإرسالها الى الشخص الى قالوا لنا عليه ع العموم قام هذا الشخص يرد علينا بالداية بطريقة الشخص المساعدة لكن شوي شوي قام يقول لنا كلموا فلان انا ما لي علاقه في الموضع... المهم رجعت كلمت المحلقية مره ثانية... و يردوا عليي باقبح كلام يقول لي احنا ما لنا علاقة بموضع اعادة الى عضوية البعثة روح ارفع طلب عن طريقة الوزارة عشان يتم اعادة زوجتك >>> يعني وقاحه ما لها حدود صراحه.
    المهم قلت لهم كيف قالوا لي تروح على موقع الوزارة و ترفع طلب.... دورة في موقع وزارة التربية و التعليم العالي لين ما طلع لي قرون ما شفت شيء اسمه اعادة الى عضوية البعثة الى عن طريقة البوابة و المشكلة كل ما حاولت ادخل ع البوابة ما اقدر ادخل لانه ملف زوجتي تم اقفال... مدري صراحه هل في طريقه اقدر ارفع فيها الطلب او المحلقية قاعد تتليعن...

يعني مثل ما تشوف في هذا الرابط :
    ط¨ظˆط§ط¨ط© ط§ظ„ط·ظ„ط¨ط© ط§ظ„ظ…ط¨طھط¹ط«ظٹظ†

مكتوب لازم اتسوي طلبك عن طريق البوابة حق إعادة الى عضوية البعثة...

و صحيح دورت في البوابة وهو المكان الوحيد الي في هذا الشيء:
    https://safeer.mohe.gov.sa/Sites/Stu...cServices.aspx
    و الربط الثانية يوضح كيف تتم الطريقة:
    https://safeer.mohe.gov.sa/Sites/Stu....aspx?k=11&s=1

يشيخ طفشو عيشتي هالمحلقية بالله عليكم يا اخوان... فهموني شنو اسويي بصراحه مو عارف... لا اقدر ادخل بالرقم الطلابي حق زوجتي على البوابة ولا شفت حاجه في الوزارة عن طريقة ارسال الملفات لهم بخصوص اعادة الى عضوية البعثة غير هذه الطريقة...

و سلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم زوجتي وضعها مشابه لوضع زوجتك وجيت افتحلها ملف رفضو بسبب بعثتها السابقة وانه يجب ان اطلب من الوزارة اعاىة بعثتها من الموقع التالي: طھظˆط§طµظ„
    لو في اي تطورات معك ياريت تبشرنا و تفيدنا جزاك الله خير,,,,
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1985Mohammed
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم زوجتي وضعها مشابه لوضع زوجتك وجيت افتحلها ملف رفضو بسبب بعثتها السابقة وانه يجب ان اطلب من الوزارة اعاىة بعثتها من الموقع التالي: طھظˆط§طµظ„
    لو في اي تطورات معك ياريت تبشرنا و تفيدنا جزاك الله خير,,,,
    وبالتوفيق للجميع
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

شوف أخي الكريم ،، الخطوات كالبتابي:
    أولًا: الملحقية ليس لها علاقة نهائيًا بإعادة العضوية!!
    ثانيًا: المسؤول عن إعادة العضوية وزارة التعليم بالتحديد قسم متابعة المبتعثين!
    ثالثًا: إذا كُنت في السعودية وعن تجربة، طبق الخطوات التي ذكرتها سابقًا، وهي مقابلة الدكتور محمد الحربي ..
    ترفق صورة من القبول النهائي، صورة من الـ I-20 .. وصورة من التأشيرة ..
    سيتم قبول المعاملة كورقية ويتم تحويلها إلى إلكترونية، وستذهب لعدة أقسام وأهمها 'اللجنة' .. وسيأتيك الرد خلال 3 أسابيع تقريبًا

في حال 'رُفض الطلب' وهذا المتوقع في المرة الأولى، توجه مرة أُخرى للوزارة وبنفس الخطوات، وسيتم قبول الطلب بإذن الله في المرة المُقبلة ..

ولكن لتعلم أمر مُهم .. كلما إبتعدت أو طالت المدة بين إنهاء البعثة وتقديم الطلب كلما زادت نسبة الرفض!
    أيضًا، إذا درست لغة فقط وستدرس مرحلة أكاديمية، هذا سيساعدها كثيرًا على إعادة العضوية بمعنى لم تدرس مرحلة أكاديمية في بعثتها السابقة .. وبالذات هذه النقطة جدًا مُهمه ..

بالتوفيق ،،
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم حروف .. نفذت ما أخبرتني به من مقابلة الحربي وتسليم المستندات الي وصيت بيها ،، تم استلام ان المعاملة في شئون الإدارية للبعثات ما أقلقني اني قرأت من مبتعثين اخرين انه لو أرسلت المعاملة الى الشئون الإدارية للبعثات معناها صرفوها ، هل لديك علم او تعليق عن الموضوع؟ هل تعلم خطوات سير المعاملة؟ الله يسعدك دنيا وآخرة على تعاونك وإفادتك للمبتعثين وجعل اجر علم من ساعدتهم في ميزان حسناتك
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.