الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل الملحقية تقبل بتسجيل جميع مواد فصل دراسي ترم اون لاين؟

هل الملحقية تقبل بتسجيل جميع مواد فصل دراسي ترم اون لاين؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2877 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموح عإطل
    طموح عإطل

مبتعث مستجد Freshman Member

طموح عإطل السعودية

طموح عإطل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى موارد بشرية , بجامعة لايوجـد
    • لايوجـد
    • موارد بشرية
    • ذكر
    • جـدة, لإيوجد
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

June 2nd, 2016, 01:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

انا يـ اخواني رأح ابدأ ان شاء الله اول سيمستر لي في دراستي الاكاديمية في الصيف " يوم الاثنين المقبل " ان شاء الله.. وقعدت مع الادفايزر على اساس نسجل المواد، لكن المشكلة ان كل المواد المسموح اسجل فيها كلها اون لاين ! ومادري اذا الملحقية بتوافق او لا ؟ انا الصراحة

سجلت واخذت الجدول لان هذا هو الحل الوحيد، او أني آجل الدراسة للفال وهذي جداً صعبة ( لاني منتقل من كندا الى امريكا وتوني فكيت ملف مبتعث ولي 7 شهور في السعودية وشغلات طويلة عريضه، وارجع الحين للسعودية ثانية !!) يعني شبه مستحيل

اني ارجع الصراحة، وثاني شيء يـ اخواني واخواتي المبتعثات ايش رايكم في الاون لاين ؟؟ انا الصراحة تخوفت منها لانو مافي انتراكت مع البروفيسور والطلاب الا عن طريق الشات، وانا متخوف من صعوبة الاون لاين وخاصه انه شيء جديد تماماً بالنسبة

لي! فـ اذا احد عنده خبرة في التعامل مع كلاسات الاون لاين وطريقة المذاكرة المناسبة ياليت يفيدني ويساعدني فيه الله يجزاكم بالف خير.

والمادتين الي نزلتهم هم Computer in modern socity و Personal health .. احد عنده علم بهذي المواد اذا كانت سهله او صعبة ومعقدة ؟؟

شاكر لكم اخواني ومانحرم من مساعدتكم .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح عإطل

انا يـ اخواني رأح ابدأ ان شاء الله اول سيمستر لي في دراستي الاكاديمية في الصيف " يوم الاثنين المقبل " ان شاء الله.. وقعدت مع الادفايزر على اساس نسجل المواد، لكن المشكلة ان كل المواد المسموح اسجل فيها كلها اون لاين ! ومادري اذا الملحقية بتوافق او لا ؟ انا الصراحة

سجلت واخذت الجدول لان هذا هو الحل الوحيد، او أني آجل الدراسة للفال وهذي جداً صعبة ( لاني منتقل من كندا الى امريكا وتوني فكيت ملف مبتعث ولي 7 شهور في السعودية وشغلات طويلة عريضه، وارجع الحين للسعودية ثانية !!) يعني شبه مستحيل

اني ارجع الصراحة، وثاني شيء يـ اخواني واخواتي المبتعثات ايش رايكم في الاون لاين ؟؟ انا الصراحة تخوفت منها لانو مافي انتراكت مع البروفيسور والطلاب الا عن طريق الشات، وانا متخوف من صعوبة الاون لاين وخاصه انه شيء جديد تماماً بالنسبة

لي! فـ اذا احد عنده خبرة في التعامل مع كلاسات الاون لاين وطريقة المذاكرة المناسبة ياليت يفيدني ويساعدني فيه الله يجزاكم بالف خير.

والمادتين الي نزلتهم هم Computer in modern socity و Personal health .. احد عنده علم بهذي المواد اذا كانت سهله او صعبة ومعقدة ؟؟

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته انا سوف اجاوب على الي اعرفة و الي ما أعرفه سوف أتركه لأهل الخبرة في هذا الشأن

"انا يـ اخواني رأح ابدأ ان شاء الله اول سيمستر لي في دراستي الاكاديمية في الصيف " يوم الاثنين المقبل " ان شاء الله.."
    الله يوفقك في دراستك ومنها لأعلى

"وقعدت مع الادفايزر على اساس نسجل المواد، لكن المشكلة ان كل المواد المسموح اسجل فيها كلها اون لاين ! ومادري اذا الملحقية بتوافق او لا ؟ انا الصراحة"
    لا لأن توافق وزارة التربية والتعليم العالي على ذالك

"سجلت واخذت الجدول لان هذا هو الحل الوحيد، او أني آجل الدراسة للفال وهذي جداً صعبة يعني شبه مستحيل "
    وزارة التربية والتعليم العالي لأن توافق على هذه شيء كم ذكرته قبل قليل ولكن هذه لا يمنعك بأن لا تدرس online لأنك سوف تكتسب من وقتك وعمرك في المواد التي سوف تدرسة بحيث انك لأن تدرس تلك المواد مرة أخرى مما يساهم في سرعة تخرجك ولكن ارجوا من حضرتك التواصل و التأكد من نقطة ما وهي أن المواد التي سوف تدرسها online سوف لأن يطالبونك فيها وزارة التربية والتعليم العالي حين التخرج ؟ بحيث كما تعلم في موقع وزارة التربية والتعليم العالي مكتوب بالخط العريض أن المواد الدراسية عبر online لأن تعترف فيها الوزارة التربية والتعليم العالي أي بمعنى اخرى انهم لأن يعادلونها لك!! لذالك ارجوا التواصل معهم عبر النقطه هذي وقل لهم انك تعلم ذالك وأنك لا تريدهم أن يعادلونها لك ولكن أريد من حضرتهم أن لا يطالبوني في تلك المواد أن ادرسها مرة أخرى

باقي الأسئلة سوف يجاوبونها لك أهل الاختصاص
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح عإطل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

كطالب دراسات عُليا يُسمح لك بمجموع 6 ساعات طيلة بعثتك وَ 3 ساعات للفصل الواحد.. وقبل تسجيل المواد، يجب أخذ موافقة مسبقة من الملحقية.
    تجاوز عدد الساعات المسموح به، يعني مشاكل مستقبلية قادمة منها عدم صرف ضمان مالي، عدم تمديد المرحلة الأكاديمية إن إحتجت لذل في أغلب الأحيان، والأهم من هذا كله قد تُنهى بعثتك، ووزارة التعليم العالي لا تُعادل شهادتك بعد إنهاء دراستك إذا عدد الساعات عن بُعد مُبالغ بها!
    تأكد أكثر من الملحقية قبل البدء بالدراسة لأن الملحقية ووزارة التعليم جدًا حريصه على هذا الموضوع!

بناءً على موضوعك السابق:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread473233.html
    توقعت دراستك ستكون بالحضور الإعتيادي داخل الجامعة وليس تسجيل مواد عن بُعد، لذلك أنصحك بعدم توتير نفسك لأن الموضوع أسهل مما تتخيل.

بالتوفيق ،،

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته انا سوف اجاوب على الي اعرفة و الي ما أعرفه سوف أتركه لأهل الخبرة في هذا الشأن

"انا يـ اخواني رأح ابدأ ان شاء الله اول سيمستر لي في دراستي الاكاديمية في الصيف " يوم الاثنين المقبل " ان شاء الله.."
    الله يوفقك في دراستك ومنها لأعلى

"وقعدت مع الادفايزر على اساس نسجل المواد، لكن المشكلة ان كل المواد المسموح اسجل فيها كلها اون لاين ! ومادري اذا الملحقية بتوافق او لا ؟ انا الصراحة"
    لا لأن توافق وزارة التربية والتعليم العالي على ذالك

"سجلت واخذت الجدول لان هذا هو الحل الوحيد، او أني آجل الدراسة للفال وهذي جداً صعبة يعني شبه مستحيل "
    وزارة التربية والتعليم العالي لأن توافق على هذه شيء كم ذكرته قبل قليل ولكن هذه لا يمنعك بأن لا تدرس online لأنك سوف تكتسب من وقتك وعمرك في المواد التي سوف تدرسة بحيث انك لأن تدرس تلك المواد مرة أخرى مما يساهم في سرعة تخرجك ولكن ارجوا من حضرتك التواصل و التأكد من نقطة ما وهي أن المواد التي سوف تدرسها online سوف لأن يطالبونك فيها وزارة التربية والتعليم العالي حين التخرج ؟ بحيث كما تعلم في موقع وزارة التربية والتعليم العالي مكتوب بالخط العريض أن المواد الدراسية عبر online لأن تعترف فيها الوزارة التربية والتعليم العالي أي بمعنى اخرى انهم لأن يعادلونها لك!! لذالك ارجوا التواصل معهم عبر النقطه هذي وقل لهم انك تعلم ذالك وأنك لا تريدهم أن يعادلونها لك ولكن أريد من حضرتهم أن لا يطالبوني في تلك المواد أن ادرسها مرة أخرى

باقي الأسئلة سوف يجاوبونها لك أهل الاختصاص
    يعطيك العافيه اخ سألم على ردك. بس ياخي المشكلة ان المواد ذي مطلوبة واساسية عشان اتخرج، يعني من المواد الاساسية الي كل طالب لازم يدرسها.. هي اساساً ماهي اون لاين بس السمستر ذا من حضي السيء صارو اون لاين ولا سمستر الفال بتكون عادي لكتشر، فـ المواد ذي في ظهري في ظهري. وهذا الحل الوحيد اني ادرسهم اون لاين، بس ع حسب ماسمعت ان الملحقية تسمح لك تدرس ٩ ساعات فقط اون لاين طوال فترة دراستك الاكاديمية.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح عإطل
    يعطيك العافيه اخ سألم على ردك. بس ياخي المشكلة ان المواد ذي مطلوبة واساسية عشان اتخرج، يعني من المواد الاساسية الي كل طالب لازم يدرسها.. هي اساساً ماهي اون لاين بس السمستر ذا من حضي السيء صارو اون لاين ولا سمستر الفال بتكون عادي لكتشر، فـ المواد ذي في ظهري في ظهري. وهذا الحل الوحيد اني ادرسهم اون لاين، بس ع حسب ماسمعت ان الملحقية تسمح لك تدرس ٩ ساعات فقط اون لاين طوال فترة دراستك الاكاديمية.
    الله يعافيك اخوي انا كتبت لك في آخر شي أن يجب عليك ان تتواصل مع وزارة التربية والتعليم وأيضا بينت لك سلبياتها وايجابياتها واعلم أن المواد التي تم ذكرها أن يجب عليك ان تدرسها وايضآ يوجد online and tutorial ولكني لا اقدر أن افيدك ب 9 ساعات مسموحة لك لاني لم أشاهد هذا القرار أخي الفاضل صل استخارة أن كنت محتار في أمر دراستك والله سبحانه وتعالى سوف يسخر لك كل خير واعلم أخي الفاضل بأنه لا تعني عدم معادلتك في المملكه العربيه السعوديه بأنك لا تقدر أن تشتغل و أن تستفيد في شهادتك الحاصل عليها أخي الفاضل يوجد عدة دول اذا لم تقبلك دولتك سوف يقبلونك ومن ضمنهم الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الأفضل هو وطنك و أرض أجدادك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.