الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اسأله

استفسار اسأله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2124 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kyuma
    kyuma

مبتعث جديد New Member

kyuma غير معرف

kyuma
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2018
    المزيدl

July 4th, 2018, 03:36 AM

السلام عليكم

اتوقع ذا القسم الصحيح لان فيه اقسام كثيره

انا طالب ثاني ثانوي داخل ثالث معدلي التراكمي : 86 و المقررات :84 ورح اختبر ثاني لفرص افضل والتحصيلي م اختبرته

افكر ادخل طب نفسي وطبعا طب النفس يندرج تحت الطب ف يبغاله معدل عالي و 86 م تساعد ف فكرت اني اروح على الحساب الشخصي واكمل 30 وحدة وبعدها انضم للبعثه لاكني م اعرف كم بتكلف وهل اصلن اقدر اسوي كذا بذا المعدل ولا لا

ببتعث اذا امكن لامريكا وبيكون اغلب كلامي افتراض اني ببتعث لامريكا لاكن اذا فيه خيارات افضل من وجهه نظركم قولوها

بحاول اني ابتعث اسرع م يمكن عشان م اضيع ولاسنه يعني بعد الثانوي على طول وبرتب من دحين عشان من اللي قرأت انه فيه اجرائات تاخذ شهور وممكن فيه تجميع فلوس وكذا ف بحاول اسويها من الان

جاوبو على الاسأله اللي تقدرو عليها

1/ اذا ببدء من دحين ايش هي المتتطلبات بالنسبه للفيزا واختبار التوفل والاشياء اللي م اعرفها يعني اذكرو كل المتطلبات وايش اقدر ابدء فيه ومتى ابدء بالتفصيل واذا فيه روابط افضل

2/ ادري نسبتي م تساعد بس ايش هي الماده اللي اقدر ادرسها بكلوريس بنسبتي عشان اقدر ادخل الكليه او اني لازم اضيع سنه ارفع نسبتي
    بالنسبه لي م افكر كثير بالتخصص اللي باخذه بكالوريس اكثر من تفكيري في طب النفس

3/ طبعا انا قلت م بضيع ولا سنه ف ابغا اسأل عن التوفل اللي فهمته انه 9 مستويات اذا اختبرت وجبت المستوى التاسع على طول م يحتاج ادرس لغه واقدر ابدء ادرس تخصصي على طول انا شبه واثق من لغتي لاكني جدا مخبص في القواعد ف اذا ممكن اذا فيه اي معلومات عن الاختبار وطريقه الاسأله او اختبار تجريبي لو امكن

4/ من اللي قرأته ان كثير من المبعتثين لامريكا م يرجعو للسعوديه لان صعب تجديد الفيزا الامريكيه هل الكلام صحيح

5/كم تساوي 30 وحدة دراسه وكم ممكن تكون التكاليف خلالها بالنسبه للدراسه بالحساب الشخصي

6/ هل من متطلبات الدخول لكليه الطب انكك تاخذ بكالوريس في احد المواد العلميه بشكل عام او فيه مواد محدده وايش هي

7/ هل في كل الدول التاليه (بريطانيا-كندا-استراليا) نفس نظام امريكا في انك لازم تاخذ بكالوريس قبل دخول كليه الطب

8/ بما ان الابتعاث لدراسه الطب في امريكا يوجب الحصول على شهاده بكالوريس فهل دراسه البكلوريس تكون في بلد البعثه ولا اي مكان

9/ هل دراسه البكالوريس تعتبر بعثه ودخول كليه الطب تعتبر بعثه اخرى بما ان لازم تاخذ بكالوريس لان مكتوب في الموقع الرسمي ان البعثه تكون لتخصص واحد او شي زي كذا وان الدراسه تكون على امتداد التخصص فهل يعتبر دراسه البكالوريس من امتداد دخول تخصص الطب النفسي او اني ادرس البكالوريس على الحساب الخاص وبعدها ادخل في البعثه عشان ادرس طب نفسي الطب او ايش الموضوع

10/ من الشروط ان تكون الجامعه اللي بتروحه من افضل 100 جامعه معترف بيها او افضل 50 جامعه على تخصصك والتخصصات هي : (علوم حاسب والتقنيه - و علوم الحياه والعلوم الزراعيه - والعلوم الانسانيه والاجتماعيه و الادريه) ف تخصص الطب النفسي يندرج تحت ايهم عشان اقدر اختار الجامعه ؟ الرابط: https://departments.moe.gov.sa/Schol...B9%D8%AB%D8%A9

11/في مرحله الدراسه على الحاسب الشخصي لازم اكون ادرس ضمن الجامعات ال100 ولا اقدر اغير الجامعه بعد م اغلق ال 30 وحدة ولا كيف الموضوع

12/ ايش تغطي فلوس البعثه يعني ايش هي الاشياء اللي تغطيها البعثه من دراسه لسكن وكذا وايش الاشياء اللي انا لازم ادفعها

13/ بالنسبه للجامعات المتميزه او المشموله للبعثه اي جامعه هي اللي توازن بين الدراسه الجيده وتكون في مدينه رخصيه او على الاقل م تعتبر غاليه جدا

14/ ايش افضل دوله لدراسه الطب من بين الاربعه (امريكا-كندا-بريطانيا-استراليا) انا افضل امريكا لاني متعود على لهجتهم وبالنسبه لبريطانيا مع اني افهم لاكن احس م اتقبلها واحسها كئيبه بس بالنسبه للي سمعته بريطانيا غاليه و كندا بارده واستراليا مدري لاكن انا ابغا تجربه ثقافيه بعيدا عن الدراسه وافضل تجربه من وجهه نظري هي امريكا لتنوع الاجناس بس سؤالي هو بالنسبه لكل الكلام اللي قلته اي وحده افضل لوضعي

وشكرا (: احس اني كتبت كثير لاني من اول مستني الفرصه اني اسأل مع كذا احس فيه اسأله كثير نسيتها لان الفكره عندي من اول ودحين حاولت اكتب كل الاسأل دفعه وحده ف احتمال كبير تكون فيه اسأله نسيتها ف كذا من الكلام كله اللي كتبته لو تقدرو اعطوني اي معلومات عامه ممكن تفيدني
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.