الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يد بيد لنرفع خطاب الى مؤسسة العامة لتقليص التعقيدات في المرحلة الثانية للابتعاث

يد بيد لنرفع خطاب الى مؤسسة العامة لتقليص التعقيدات في المرحلة الثانية للابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد مراسلة المؤسسة لاتاحة الفرصة

المصوتون
33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

27 81.82%
  • لا

6 18.18%
  1. الصورة الرمزية بوحسن
    بوحسن

مبتعث مستجد Freshman Member

بوحسن السعودية

بوحسن , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Business , بجامعة pmu
    • pmu
    • Business
    • ذكر
    • ksa, Half Moon
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

July 23rd, 2010, 05:36 AM

السلام عليكم والرحمة

اخواني وخواتي للراغبين بالحصول على درجة البكلويس نحن خريجي الدبلوم وهذى البرنامج مخصص لنا ونرجو منكم التكاتف وهو مراسلة المؤسسة لتقليص من التعقيدات منها العمر والمعدل والشروط الاخرى ونرجو منكم تكونو صف واحد ويد واحدة حتى يتجاوبون معنا ويتحون لنا اكمال البكلوريس

قم بمراسلتم ولو بعبارة واحدة تساعدك وتساعدك غيرك للحصول على درجلة البكلوريس

والدفعة الثانية ربما تكون فرجة خير عليك ولأخيك المسلم بمجرد مراسلتهم

للمراسلة

2. الله يعطيك العافية اخوي ..
    بالنسبة لشرط المعدل اتوقع كويس لانهم اتاحوا الفرصة الى تقدر جيدجدا ..
    يعني من معدل 3.75 ومافوق ..
    لكن العمر فعلاً .. عندي صحابي من المتفوقين والاوئل بالدفعة
    لكن ما يقدر يقدم بسبب شرط العمر..
    الله يقويكم ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة netw0rksys
    بالعمر معاك

لاكن بالمعدل مصخوتها صراحة
    يعني معليش تبي واحد يجيب جيد بعدها يدور جامعة تقبله ولا يبتعثونه
    إذا بتراسلون المؤسسة بخصوص المعدل فأنا أصوت (لا)
    .......................
    7 "
  4. مشكور على الموصوع
    بنسبة للمعدل انا اشوف انه زين افضل من وزارة التعليم العالي
    لازم معدلك فوق 4 ومعدلك في الثانوي 85 هههههههههه
    واتمنا انهم يكثرون العدد يعني 200 واحد قليل مقرنه بي وزارة التغليم اربع الف ثمان الف
    واتمنا لو تكون المرحلة هذي في امريكا كندا لان جامعاته كثر لو ترسل 40 الف طالب ضاعو فيها من كبرها
    وشكرا
    7 "
  5. من قال انهم 200؟؟ اللي انقبلو بالبرنامج التاهيلي 550 اللي اجتازو البرنامج التأهيلي 470 وكلهم صدرلهم امر ابتعاث وباقي طلاب كثير من بريطانيا سفرتهم بعد العيد وفيه طلاب اعرف اثنين منهم انسحبو بعد مااخذو شهادة انهاء البرنامج التأهيلي والصراحة الشروط معقولة جدا ما اشوف فيها مبالغة ولا شي وبالنسبة للعمر هم حددو العمر لانهم مايبون يبتعثون واحد عمره 29 وبعدين يجلس 3 سنوات ويجي بعد 3 سنوات عمره 32 سنه هم يبون يستفيدون من المدرب اكثر استفادة يبون واحد يجلس 30 سنه ماوصل التقاعد النظامي خصوصا ان هالمبتعثين فيه ناس كثير منهم يبي يبتعثون للماجستير والدكتوراه لان فيه منهم يبي يكون رئيس مجلس تقني ويبي يكون محافظ ويبي يكون نائب محافظ >>>ماتلاحظ انك قاعد تتفلسف
    7 "
  6. السلام عليكم والرحمة

اولا شكرا للتعليقكم جميعا والتصويت بنعم

ثانيا : بالنسبة للاخ ابو جوري ارقامك الي واضعة مو صحيحة تعرف ليش لاني انا متابع البرنامج من المرحلة الاولى وكان خبرهم انو راح يصدر 2000 مبتعث وبعدين قالو 800 وفي الاخير صار 470 بالنسبة للعمر معك حق يمكن 29 لا يمكن التقاضي عنة لكن لعلم انا وزملائي لم يتعدو هذى العمر فقط تعدو العمر 25 بشهر او بشهرين وتم رفضهم وانا اطلب تحديد العمر اللى 27 بحيث ينهي 3 سنوات بكلوريس ويكون عمرة 30 سنة ويخدمة المؤسسة لمدة 25 سنة اشوف زين لا علية غبار بالنسبة للمعدل اغلب زملائي معدلتهم فوق 3.3 واكثر ناس المتضررين كلية الجبيل الصناعية تعرف ليش لان كل قسم مأخوذ منة شخص واحد فقط يعني مش مفتوح العدد مثل وزارة التعليم العالي وهذى الي اتحدث عنة والقضية لست تفلسف ولاهم يحزنون هو المطالبة فقط بمنح كرسي دراسي للراغبين بالحصول على درجة البكلوريس بحكم لا وظائف لهم في الوقت الحالي لحاملي الدبلوم والعدد كبير جدا واغلب الشركات ترفض الدبلوم ولا حصول على درجة البكلوريس و يقع الطالب في فخ البطالة وهذى ينتج عنة انعكسات خطيرة وسلبية لا سمح الله

تحياتي
    7 "
  7. طيب انا عندي فكره

ليـــه ما يكون شخص يكون هو المتحدث الرسمي بأسامي الطلاب اللي يبون تعديل في الشروط
    بمعنى ... يتم انتخاب احد الاشخـــاص ويتكفل بمراسة المؤسسة
    والباقيين يســـاعدوه بكتابة الخطابات وكل واحد يبي تعديل في الشروط يرفق اسمه ومعدله
    انا ملاحظ أن الأغلبية متضايقين من شرط العمر ..
    بمعنى ان المؤسسة على الاقل تسوي نفس شروط كلية اعداد المدربين
    يعني من شروط كلية اعداد المدربين انه المتدرب ما يتعدى 28 سنه ,,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوحسن
    السلام عليكم والرحمة

اولا شكرا للتعليقكم جميعا والتصويت بنعم

ثانيا : بالنسبة للاخ ابو جوري ارقامك الي واضعة مو صحيحة تعرف ليش لاني انا متابع البرنامج من المرحلة الاولى وكان خبرهم انو راح يصدر 2000 مبتعث وبعدين قالو 800 وفي الاخير صار 470 بالنسبة للعمر معك حق يمكن 29 لا يمكن التقاضي عنة لكن لعلم انا وزملائي لم يتعدو هذى العمر فقط تعدو العمر 25 بشهر او بشهرين وتم رفضهم وانا اطلب تحديد العمر اللى 27 بحيث ينهي 3 سنوات بكلوريس ويكون عمرة 30 سنة ويخدمة المؤسسة لمدة 25 سنة اشوف زين لا علية غبار بالنسبة للمعدل اغلب زملائي معدلتهم فوق 3.3 واكثر ناس المتضررين كلية الجبيل الصناعية تعرف ليش لان كل قسم مأخوذ منة شخص واحد فقط يعني مش مفتوح العدد مثل وزارة التعليم العالي وهذى الي اتحدث عنة والقضية لست تفلسف ولاهم يحزنون هو المطالبة فقط بمنح كرسي دراسي للراغبين بالحصول على درجة البكلوريس بحكم لا وظائف لهم في الوقت الحالي لحاملي الدبلوم والعدد كبير جدا واغلب الشركات ترفض الدبلوم ولا حصول على درجة البكلوريس و يقع الطالب في فخ البطالة وهذى ينتج عنة انعكسات خطيرة وسلبية لا سمح الله

تحياتي
    وعليكم السلام , 2000 طالب مقسمه على 3 سنوات ,, هذا المعروف عنه واللي صدر منهم وقريته بنفسي بالجريدة ,بخصوص العمر ,, خويي دخل 25 قبل لا يبدأ التقديم باسبوع تخيل !! وما انقبل , احس مسأله العمر لو بيجي واحد يقول انا بس 25 وشهر , بيجي غيره يقول انا بس 25 و3 شهور , وعلى هالحال لين نوصل 30 ,,
    وصدقني حتى لو العمر خلوه لين 27 ,, احنا نسينا نقطه مهمه كثييير ,, اللي هي المؤسسه تبتعث الطالب على حسب احتياج المؤسسه ,, يعني تكون محتاجه اثنين شبكلت بجده ,, تبتعث اثنين ,, محتاجه مثلا 4 دعم فني بالدمام ,, تبتعث 4 وعلى هالحال ,, فتخيل المؤسسه لما تكون عندها 4 طلاب شبكات وهي محتاجه 2 فقط ,, واثنين من االاربعه اعمارهم تحت25 , واثنين اكبر , طبيعي المؤسسه بتاخذ اللي اصغر من 25 ,,,وزاره التعليم مفتوح نظامهم لان الوظائف مو موجوده وجاهزه ان شاء الله زي المؤسسه وهذه نقطه ثانيه ,, وبالتوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.