الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البعثة أو الشركة السعودية للكهرباء

البعثة أو الشركة السعودية للكهرباء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4978 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr.turki69
    mr.turki69

مبتعث جديد New Member

mr.turki69 المملكة المتحدة

mr.turki69 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى mechanical production , بجامعة الكلية التقنية
    • الكلية التقنية
    • mechanical production
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 3rd, 2010, 12:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا خريج ميكانيكا انتاج وقدمت على الكهرباء والبعثة وجاني القبول في الكهرباء تدريب لمدة سنه
    ومكافئة خلال التدريب 3000 ريال وبعد التدريب اتوظف براتب اساسي 4511 ريال
    والبدلات : بدل مواصلات 500 ريال وبدل سكن 1250 يعني الراتب صافي 6261 ريال
    طبعا وقعت العقد وسلمتهم شهادة الاصل وحسن السيرة والسلوك والسجل التدريبي كله الاصل
    وتدريبي يوم 24 شوال ودحين طلع اسمي في البعثة ومحتار ومتردد ابغى شورتكم ايش افضل البعثة ولا الكهرباء .. وماخاب من استشار

ورجاء اللي يقول الكهرباء يذكرلي الاسباب واللي يقول البعثة يذكرلي الاسباب
  2. والله انا اقترح انه تقبل الوظيفه لعده اسباب اول شي انه اذا رجعت من البعثه اذا الله احيانا الوظيفه مو مضمونه ثانيا تقدر اذا توظفت تطلب ابتعاث عن طريق عملك وبكذا تكون موظف وومبتعث بنفس الوقت وانا اشوف انه الخبره اهم من الدراسه يعني تخيل اعرف واحد معاه دبلوم ودرس ماستر على طول بدون بكالوريوس عادلو خبرته بشهادة البكالوريوس... هذي وجه نظري
    7 "
  3. والله مادري شوف هيا شي يحير
    انا جاتني التحلية والتحلية افضل من الكهرباء من ناحية الراتب
    بس رفضتها وبطلع بعثه
    الدراسة والعلم اهم شي
    بدل ماتكون فني طول عمرك
    تسير مهندس وترتاح
    وحتى لو مو مضمونة الوظيفة تقدر تقدم على شركات ثانية معاك لغه انجليزية وشهاده بكلريوس ايش احسن من كدا
    بدل ماتاخد 7 او 8 الاف
    تاخد 12 او 15 حدود الراتب هذا
    وانت شوف الافضل لك
    7 "
  4. انا اشوف الشي ذا راجع لك
    لو انت ناوي تتزوج وتستقر طبعا الكهرباء احسن وافضل لك
    اما لو ناوي تدرس وتكمل فأحسن لك الابتعاث

بس اهم شي شاور اهلك هم اعرف مننا ولاتنسى الاستخاااااااااااااااااااااااااااااااااره
    بالتوفيق يارب
    7 "
  5. وانا الصراحة اخوي زيــك بس مو الشركة السعودية للكهرباء

انا البعثــه او ارامكو

بس احتمال كبــير اني اسحب على ارامكو واتجة الى الابتعااث..

رغم المشوار الطويل الى سويته مع ارامكو..

الله يكتب الي فيه الخير..

اخوي دور مصلحتك..
    7 "
  6. وعليكم السلام

لا تاخذ كلامي كـ قرار وتعتمد عليه ..

بس انا من اللي كانوا موظفين بالكهرباء قبل اكثر من سنه , توظفت فيها لمدة سنه وبصراحه بقولها لك , على قد ما كنت متحمس انها شركه كبيره ولها سمعه و و الـخ على قد ما كرهت نفسي في الشركه هذه .. وغير كذا اعرف لك كثيييييييير استقالوا منها ,,

انا ابدا ما احاول احطمك من ناحيه الشركه بالعكس , ترى قسم يختلف عن قسم واداره وتخصص تختلف عن غيرها ,, بس انا اكلمك باللي شفته وتعاملت معاه ,, والشركه اللي حاليا طلعت منها انا ورايح للبعثه ان شاء الله , افضل من شركه الكهرباء بمليون مره ,, بس الواحد يفكر ويجلس مع نفسه ويحاول يعرف هو وش يبي .,

جيب ورقه وقلم , واكتب البعثه عاليمين , والكهرباء عاليسار
    وحاول تكتب مميزات وسلبيات كل وحده منهم , وغير هذا كله مثل ما قالت احلى ملاك , انت وش تبغى ؟

لك خلق دراسه ؟ لك خلق اختبارات ؟ بس ترى النفسيه هناك تنفتح للمذاكره مو زي هنا
    او تبي وظيفه و زوجه واستقرار ؟ بتحس حياتك وقفت عند مرحله معينه وخلاص ,
    بعدين ياخي تقدر تطلع تدرس وتتزوج وتكون ضربت عصفورين بحجر , وترجع ان شاء الله مهندس ومعاك شهاده من برا ومتزوج وقتها وامورك ان شاء الله في السليم ..

عموما طولت عليك , لا تاخذ كلامي كـ قرار بس فكر وقبل كل هذا استخير

والله يكتب لك اللي فيه الخير ويوفقك
    7 "
  7. الطموح كنز لا يفنى

لا تقف دون التل متردداً!

كم من الصدق في تلك العبارات ؟؟

وكم منا يؤمن بها؟

لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى ..فكن طموحا وانظر إلى المعالي ..

أخي الغالي بارك الله لك في وقتك وجهدك
    إذا كان عندك من الطموح ما يكفي لأن تضحي بالغالي والنفيس فأقبل ولا تتردد فكلها لحظات بإذن الله وتنقضي .
    أعرف ناس تركت وظائف حكوميه على السادسة والسابعة وكبتها وطلعت تدرس على حسابها الخاص ومع ذالك لديهم أطفال وأرتباطات

جار لي طلع يدرس على حسابه تخيل عمره بالأربعينات لماذا لأن يحمل شئ عظيم ألآ وهو الطـــــمـــــوح ..
    فكيف أنت تقول دراسة لمدة سنه ؟؟؟أعقلها وتوكل ولن تندم بإذن الله.
    دمتم بود,,,,,,,,,,,,,,,,

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theboss101
    وانا الصراحة اخوي زيــك بس مو الشركة السعودية للكهرباء

انا البعثــه او ارامكو

بس احتمال كبــير اني اسحب على ارامكو واتجة الى الابتعااث..

رغم المشوار الطويل الى سويته مع ارامكو..

الله يكتب الي فيه الخير..

اخوي دور مصلحتك..
    والله تعبت وانا أسأل وللحين ماعرفت وش أسوي انا نفس حالتك اخوي ..
    انا اللي ابي اعرفه مميزات الابتعاث واذا رجعت باذن الله وتوظفت ماهي مميزات الوظيفه ؟

وياليت لو مايوظفوني عندهم لأني بصراحه مو حاب إني أدرّس لان سنوات الخبرة بالتدريس تقريباً ماتفيدني اذا بشتغل بنفس تخصصي والله أعلم !

أخوي وبعدين يعني ..
    تقدر تفيدني وتذكر لي مميزات التوظيف بالمؤسسة ؟
    7 "
  9. وعليكم السلام
    اخوي لاتأخذ ولا رأي من الي الاخوان مع احترامي وتقديري لهم لان الطموح يختلف من شخص لاخر وانت تعرف أن فية ناس تحب الدراسة ونفسهم يدرسون الين الدكتوراة وناس تتمنى تخلص الثانوي علشان تروح العسكرية.
    باختصار مااحد يعرف الخيرة وين الى الله سبحانة يعني الحل الوحيد هو هو الاستخارة
    وعسى الله يكتب لكـ الي فية الخير.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحـداني
    والله تعبت وانا أسأل وللحين ماعرفت وش أسوي انا نفس حالتك اخوي ..
    انا اللي ابي اعرفه مميزات الابتعاث واذا رجعت باذن الله وتوظفت ماهي مميزات الوظيفه ؟

وياليت لو مايوظفوني عندهم لأني بصراحه مو حاب إني أدرّس لان سنوات الخبرة بالتدريس تقريباً ماتفيدني اذا بشتغل بنفس تخصصي والله أعلم !

أخوي وبعدين يعني ..
    تقدر تفيدني وتذكر لي مميزات التوظيف بالمؤسسة ؟

مدري اذا هذه تقدر تفيدك او لا ,, ارامكو حلوه بس بتنكرف فيها كرف تنسى الراتب وسنين الراتب

وهي مو مثل اول ترى , اول افضل بكثير ,,

هذه صوره للتوظيف بعد ما تتخرج ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.