الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة استفسار بخصوص المرحلة الثانيه للابتعاث :: ارجوا الدخول

مساعدة استفسار بخصوص المرحلة الثانيه للابتعاث :: ارجوا الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4938 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المحلق الى كندا
    المحلق الى كندا

مبتعث جديد New Member

المحلق الى كندا كندا

المحلق الى كندا , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى حاسب آلي , بجامعة كلية التقنيه
    • كلية التقنيه
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • كندا, كندا
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

September 21st, 2010, 07:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبــــركاته

حبايبي اعضاء هذا المنتدى الغالي اقول لكم كل عام وانتم بخير ,,, وبالمناسبه اهنئكم بحلول اليوم الوطني

الثمانين للمملكة العربيه السعوديه ، وانه من دواعي سروري ان ارى هذا التكاتف بين اعضاء هذا المنتدى

والتعاون الملموس والمحسوس بينكم جعله الله في موازين حسناتكم ::::

امابعد لدي استفسار : بسيط انا تقدمت على المرحله الثانيه للابتعاث ولاكن لم يحالفني الحظ والحمد لله والشكر على كل

حال والله يوفقهم الي انقبلوا جميعا وينفع بهم الدين والوطن ولاكن يبقى

السؤال ؟
    هل يمكن لي الالتحاق بهذهي البعثه رغم اني قالي واحد من اصحابي طبعا نفس مشكلتي بالضبط يقول رحت للرياض

ورفعت لهم معروض بشهاداتي وطالبت بالبعثه .. هل ترون ان هذا الحل كفيل بأن يقبلوني بالبعثه ؟؟

او اذا احد يعرف حل غير هذا يمكن انه يفيدني ولكم مني جزيل الشكر
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبــــركاته
    وعليــكم السلام

السؤال ؟
    هل يمكن لي الالتحاق بهذهي البعثه رغم اني قالي واحد من اصحابي طبعا نفس مشكلتي بالضبط يقول رحت للرياض

ورفعت لهم معروض بشهاداتي وطالبت بالبعثه .. هل ترون ان هذا الحل كفيل بأن يقبلوني بالبعثه ؟؟

يطولي بعمرك الهدفـه من بعثات المؤسسة انها تبتعـث ( حسب حاجتهـا) يعني كليه التقنيه بالرياض محتاجه ثلاث من قسمك تختار اعلي معدلات حتى لو معك دورة وتقدر تخش ع موقع المؤسسة و تشوف المرشحين وتقدر تقتنــع بنفسك اللـه يطولي بعمرك

بالنسـبة لي مأعتقد يسمعون كلامك لان عندهم اهداف و اساس عكس برنامج الملك عبداللـه للابتعاث العادي
    و يكون الاختيار حسب ماقلتلك ع الترشيح و ســّـد احتياجات المؤسسة
    رح و أسال و آستفســر واللي تقدر عليه سوه و انت فالرياض موب من بعيد

نصيحتي لك اخوي خل عندك امل كبير باللـه و يمكن تشتغل او تدرس شي ثاني احسن مليون مره من البعثه ( القنــاعة كنـز لا يفني )

أسأل اللـه لي ولك وللجميـع التوفيق في جميع الامور وتيســرها واللـه يكتبه اللي فيه الخير والحمد لله ع كل شي ياارب
    7 "
  3. س33/ هل يمكن للطلاب الدارسين على حسابهم في الخارج الالتحاق في البرنامج؟
    عندما يتم الترشيح المبدئي, يجب أن يكون المتقدم متواجدا لإكمال الإجراءات التي تلي ذلك من مقابله شخصية
    واختبارات قبول والإجراءات الأخرى. ويمكن للدارسين على حسابهم في الخارج طلب الالتحاق بالبعثة عن
    طريق وزارة التعليم العالي.

اسأل الله ان يجعلها خيرة لك .. وان يرزقك كل خير ..
    تفائل لسى امامك بأذن الله فرص كثيرة ..

7 "
  4. شكرا اخوي
    ga1on يعطيك العافيه لاخلى ولاعدم

اخوي محمد :: انا ابغى اقدم عليهم هنا بمقرهم بالرياض يعني ارفع لهم شهاداتي بعروض واقدم نفس طريقة بعثات الملك

للثانوية العامه هل يمكن لي ان اقبل ؟ او بمعنى اصح هل النضام هذا موجود عندهم ؟...

وبارك الله فيك اخوي محمد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحلق الى كندا
    شكرا اخوي
    ga1on يعطيك العافيه لاخلى ولاعدم

اخوي محمد :: انا ابغى اقدم عليهم هنا بمقرهم بالرياض يعني ارفع لهم شهاداتي بعروض واقدم نفس طريقة بعثات الملك

للثانوية العامه هل يمكن لي ان اقبل ؟ او بمعنى اصح هل النضام هذا موجود عندهم ؟...

وبارك الله فيك اخوي محمد
    شوف اخوي .. بعثات المؤسسة متقصرة على طريقة واحده فقط
    وهي الترشيح من المؤسسة .. اذا جاك الترشيح وعديت كل المراحل تكون مبتعث من جهة برنامج
    خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لاعداد المدربين التقنيين

لكن لو حبيت تقدم على الثانوية .. ما لك الا وزارة التعليم العالي
    وللاسف انتهى التقديم حالياً للمرحلة السادسة ..
    وكان الابتعاث فيها للاشخاص الي يقدمون بالثانوية لتخصصات الطبية فقط
    يعني تدرس طب وتخصصاته

لكن نصيحة مني .. اذا انت واثق من رغبتك ..
    حاول تجمع لك مبلغ كويس ..
    وتطلع على امريكا او كندا .. وتقدم بالثانوية هناك وتجيب قبول من جامعة معترفه فيها
    ومشروط بانتهاء اللغة ..
    وبحيث لو خلصت اللغة وجيت تدخل دراسة البكالويوس .. تختار تخصص بكالوريوس قريب من تخصصك للدبلوم
    وتقدر الدبلوم للجامعة عشان تعادل لك على الاقل نصف الساعة .. >> هذا بالنسبة لامريكا
    اما كندا شبه مستحيلة بمعادلة الدبلوم لان حاولت كثير من قبل اجيب قبول من كندا
    وان شاء الله خلال 3 شهور او اقل في امريكا يتم ضمك
    لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الخاص بوزارة التعليم العالي

وانا قلت لك 3 شهور .. لان عندي 2 من اصحابي
    سافروا قبل رمضان بيومين على حسابهم..
    ووما انتهى رمضان الا وهم ملحقين بالبعثه ولله الحمد يعني بأقل من شهر ما شاء الله
    والله يسهل لك يا بعدي
    ويوفقك لكل خير
    7 "
  6. طيب اخوي محمد شورك حلوا بالدراسة على حسابي والالتحاق هذا مفكر فيه انا طيب ضنك اخوي 90 الف الى ال95 كم تمشيني

شهر هناك ؟ طبعا بامريكتا ويعدين ابغى بعثة اعداد المدربين اقدر التحق فيها زي ماقلت انت واحد من اصحابك ؟

بيني وبينكم الواسطه ميح بقوه مااعرف احد

وشاكر لك تعاونك جعله الله في موازين حسناتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحلق الى كندا
    طيب اخوي محمد شورك حلوا بالدراسة على حسابي والالتحاق هذا مفكر فيه انا طيب ضنك اخوي 90 الف الى ال95 كم تمشيني

شهر هناك ؟ طبعا بامريكتا ويعدين ابغى بعثة اعداد المدربين اقدر التحق فيها زي ماقلت انت واحد من اصحابك ؟

بيني وبينكم الواسطه ميح بقوه مااعرف احد

وشاكر لك تعاونك جعله الله في موازين حسناتك
    اخوي اول شي بالنسبة انك تلتحق لبرنامج اعداد المدربين التقنين من هناك
    هذا ما تقدر عليه يا بعدي وليس مسموح فيه وانا وضحت لك من البداية

س33/ هل يمكن للطلاب الدارسين على حسابهم في الخارج الالتحاق في البرنامج؟
    عندما يتم الترشيح المبدئي, يجب أن يكون المتقدم متواجدا لإكمال الإجراءات التي تلي ذلك من مقابله شخصية
    واختبارات قبول والإجراءات الأخرى. ويمكن للدارسين على حسابهم في الخارج طلب الالتحاق بالبعثة عن
    طريق وزارة التعليم العالي.

واصحابي الحقوا الى البعثة الخاصة بوزارة التعليم العالي لانهم ثانوية
    وبالنسبة لدراسة بأمريكا ان شاء الله خلال 3 شهور تجيك البعثه ويمكن تمتد ويمكن تكون اقل
    والتوفيق من الله
    90-95 الف .. تقدر منها تاخذ لك معهد راقي بأمريكا .. وتدرس اللغة
    وتمشيك الى 9 شهور ان شاء الله .. وخلال هذي الـ 9 شهور تجيك البعثه
    على حساب وزارة التعليم العالي
    لكن حط في بالك يا بعدي انك راح تدرس تقريباً 4 سنوات
    لان امريكا غالباً تلغي سنة واحدة من البكالوريوس لحاملين الدبلوم .. الي هي سنة الفونديشن [ التحضيرية ]
    فيصير عند سنة لغة + 3 سنوات بكالوريوس ..
    لكن على حسب كل جامعة ومعدلة الدبلوم عندها
    شوف اخوي ارفقت لك ملف بالجامعات الامريكية الي تعادل الدبلوم
    وكم عدد الساعات الي ممكن تعادلها تقريباً
    وان شاء الله يفيدك ..
    وتمنياتي لك بالتوفيق ..
    دمت بكل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.