الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما تعرف وش تجهز للسفر؟ او خايف انك نسيت شيء تعال هنا

ما تعرف وش تجهز للسفر؟ او خايف انك نسيت شيء تعال هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4904 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ali2550
    ali2550

مبتعث مجتهد Senior Member

ali2550 كندا

ali2550 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Software Systems Design , بجامعة Centennial College
    • Centennial College
    • Software Systems Design
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

November 23rd, 2010, 08:48 AM

السلام عليكم.....

هذا اول موضوع لي في المنتدى,راح اتكلم عن الأشياء المطلوب تجهزيها للسفر,بشكل مفصل.

الموضوع اهداء خاص الى طلاب(كندا),بحكم انه سفرهم تقريبا بعد شهر.

,والي عنده زيادة او انه ممكن اكون نسيت شيء ياليت يذكره:

1- حقيبة السفر:من المفروض انها تكون في حجم مناسب يعني مش كبير ولا صغير واهم شيء هو وزنها

لانه لو كنت بتسافر على الخطوط السعودية لك فقط 20 كيلو جرام,انا مثلا الحقيبة الي اشتريتها وزنها 7 كيلو جرام

يعني باقي لي 13 كيلو جرام بس للملابس .

2- حقيبة اضافية صغيرة:تاخذها معاك داخل الطيارة واتوقع وزنها مايزيد عن 7 كيلو جرام على حسب شركة

الطيران,وبشرط انها مايكون موجود فيها أي شيء سائل او حاد.

3- حقيبة اللابتوب:طبعا راح تاخذها معاك داخل الطيارة + وممكن تخلي فيها اوراقك الرسمية المهمة,مثل

(اوراق قبول الجامعة....الخ).

4- ادوات حلاقة كاملة+شامبو للجسم والشعر+معجون اسنان+فرشات اسنان+مقص+مشط+....الخ.

5- ادوات خياطة:تحصلها في المكتبات تجي في علبة صغيرة في حدود الـ 10 ريال للحالات الحرجة.

6- حقيبة اسعافات اولية:تحصلها في الصيدلية حجم صغير بـ 35 ريال مهمة جدا جدا خاصة انك في بلد غريب

ماتردي لا سمح الله تجرح نفسك او شيء.

7- ادوية اضافية مهمة مثل:Panadol+....الخ,كل شخص ويعرف وش يحتاج.

8- الأجهزة الكهربائية الأضافية:مثلا شاحن الجوال,افياش V110(لطلاب كندا) الي تكون على شكل رقم(11)...الخ.

9- الشهادات والأوراق المهمة:كل ورقة او شهادة عندك تحس انها مهمة اطبع منها اكثر من نسخة,وخل معاك نسخة

في الجهاز عن طريق السكنر.

10- الأدوات المدرسية:مثلا اقلام حبر,اقلام رصاص,مسطرة,دفتر كشكول,اوراق A4,سي دي CD,دي في دي DVD

,فلاش محمول,....الخ.

11- قاموس الكتروني(مترجم محمول):مهم جدا ومفيد خاصة في المعهد او لمن تمر عليك كلمة ماتعرف معناها.

12- سجادة للصلاة+ مصحف...الخ.

13- يفضل اخذ اغطية سرير او ماتسمى بـ(شراشف)وهو غطاء يوضع فوق مرتبة السرير.

14- بوصلة تحديد القبلة:موجودة في مكتبة جرير بسعر 25 ريال.

15- للي يستخدم نظارات طبية:يفضل انه يأخذ معاه وحدة زيادة احتياط ماتدري ممكن تنكسر او شيء.

16- كاميرا:مهمة لانك راح تشوف مناظر ماعمرك شفتها في السعودية,وحرام انك ماتصورها كـ ذكرا,

و ترسل الصور لأهلك واصدقائك مشان تقهرهم LOL.

17- كتب:بس يفضل انك ماتكثر لانه وزن الكتب ثقيل,مثلا كتاب صغير(الأنجليزية في السفر)..الخ.

18- umbrella: مهمة جدا ومفيدة وخاصة انه في الأشهر الجاية اغلبها مطر وثلج,يفضل انها تكون من النوع

القابل للطي بحيث يصبح حجمها صغير.

19- رخصة قيادة دولية: يعملونها لك مكتب السفريات بسعر100 ريال,لمدة سنة.

فأدتها انه ممكن تسوق سيارة هناك او تحملها معاك كـ تعريف مؤقت لك افضل من انك

تحمل الجواز وممكن انه يضيع او يتلف.

* بالنسبة للملابس راح اتكلم عنها بشكل مفصل,وبحكم اننا راح نسافر بداية السنة الجديدة 2011 وخاصة طلاب كندا

درجة الحرارة في الظهر تتراوح بين 5-10 وفي الليل تصل الى اقل من الصفر,وبحكم انه تجهيز الملابس

يختلف من شخص لأخر الأشياء الي مش مهمة او فيها اختلاف راح اكتب عندها(حسب الحاجة):

1- الجاكيت:مهم انه يكون ضد الماء ودافىء مثلا جاكيت جلد.

2- بيجامات:الي يجي لونها ابيض تحصلها في محلات بيع الملابس الداخلية,راح تفيدك وخاصة وقت النوم.

3- قبعة مع شال.

4- بنطلونات جنز+بنطلونات كاجول مريحة.

5- ملابس داخلية بيضاء وملونه(حسب الحاجة).

6- BODY:تحصلهم في محلات الملابس تشبه البيجاما بس تكون ملونه مفيدة بحيث انك تلبسها فوق البيجاما البيضاء.

7- T-SHIRT.

8- قمصان بأكمام طولية (حسب الحاجة).

9- حزام+ جوارب شتوية.

10- عزكم الله جزمة BOOT:يفضل انها تكون من النوع مابين الكشخة والرياضي,في نوع من الجزمات تشبه

الرياضية تلبس مع الملابس الكاجول,بس الي راح يلبس بدلة رسمي ياخذ معه جزمة رسمية,مهم انها

تكون من النوع الجلد,وتغطي الرجل بالكامل,مشان مايدخل ماء في الجزمة وقت البرد وبعدها يجيك الم في رجلك.

11- SWEATER: حبتين او ثلاث كافية لانه وزنها ثقيل زي الجاكيت.

12- قفازات للبرد.

ملاحظات:

- الأشياء الي ذكرتها بشكل عام وتختلف من شخص الى اخر.

- انتبه لوزن الحقيبة بحيث انه مايزيد عن المحدد لانك راح تدفع فلوس زيادة على كل كيلو جرام زيادة,وممكن انك

تقيس وزن الحقيبة بنفسك,يوجد ميزان(علاق)المستخدم في وزن الذبائح ممكن انك تستخدمه في القياس.

- بالنسبة للي يقول انا لمن اوصل هناك راح اشتري الأغراض الناقصة عندي مثلا(لابتوب laptop)..الخ اسمح لي

اقول لك ماعندك سالفة!!! ,لانه انت البلد الي رايح له جديد عليك,وزين اذا عرفت كيف تروح الجامعة الي انت فيها,

واصلا ماعندك وقت ومال زيادة,وخاصة انك في(بلد غربة),مشان تضيعه في اشياء عادية ممكن تاخذها من السعودية

وتريح حالك.

- حسب ماسمعت انه الي مشترك في خدمة (فرسان) التابعة للخطوط الجوية السعودية ,او خدمة (skywards)

التابعة لطيران الامارات العربية المتحدة ممكن يحصل على وزن زيادة يصل الى 10 كيلو جرام.

**وفي الاخير الي عنده أي زيادة على الأشياء الي ذكرتها,ياليت يذكرها هنا ويفيد اخوانه**
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.