الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ماندم من استشار اهل العلم

مساعدة ماندم من استشار اهل العلم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4855 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متحطم بس متحكم
    متحطم بس متحكم

مبتعث جديد New Member

متحطم بس متحكم السعودية

متحطم بس متحكم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى اتمنى اكمل دراستي , بجامعة جامعة البطالة
    • جامعة البطالة
    • اتمنى اكمل دراستي
    • ذكر
    • ارض الله الواسعة, الامل
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 3rd, 2011, 12:52 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا / حاب اشكرك كل القائمين على هذا المنتدى التعليمي المييز والمفيد
    ثانيا / اتمنى لجميع اخواني واخواتي المبتعثين في الخارج التوفيق والسداد

اخواني اخواتي اتمنى ان اجد لي اسئلتي جواب لديكم :

انا واليعوذ بالله من كلمة انا احد خريجين الكلية التقنية لهذا الفصل الاول

فاوالله ياااخوان اني عايش في حيرة من امري ( اسئلتي كالتالي ):

1/ متى يبدا التقديم للابتعاث للمرحلة الثالثة

2/ ماهي نسبة القبول في المرحلة الثالثة هل هو كبير او قليل

3/ لنتفرض وسوال يثير جدلا لو انا الكليات التقنية انضمت الى التعليم العالي ماهو مصير المبتعثين

4/ كثير من الاخوان يقولون بنا كلية اعداد المدربين التقنيين هو نفس الابتعاث ولكن الفرق ان الابتعاث خارجي والكلية داخلي ولكن نفس الضمان الوظيفي

فالاخير ماهي النصيحة التي تسدونها لي ( هل انتظر الابتعاث او اذهب لكلية اعداد المدربين التقنيين)

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحطم بس متحكم
    بسم الله الرحمن الرحيم

3/ لنتفرض وسوال يثير جدلا لو انا الكليات التقنية انضمت الى التعليم العالي ماهو مصير المبتعثين

4/ كثير من الاخوان يقولون بنا كلية اعداد المدربين التقنيين هو نفس الابتعاث ولكن الفرق ان الابتعاث خارجي والكلية داخلي ولكن نفس الضمان الوظيفي

فالاخير ماهي النصيحة التي تسدونها لي ( هل انتظر الابتعاث او اذهب لكلية اعداد المدربين التقنيين)

أخوي متحطم بس متحكم

أولاً أرحب فيك في منتدى مبتعث للمدربين التقنيين

المنتدى المميز الذي أستفدنا منه الكثير بفضل الأخوان و الأعضاء وأتمنى من الله سبحانه أن يوفقنا وياهم لتوصيل أخر الأخبار و التجارب التى مروا بها ....................
    بالنسبة أخوي متحطم بس متحكم أنا مثلك متخرج هذا الفصل وننتظر المكتوب لنا سواءً دراسة أو عمل
    فتأكد أخي العزيز أن هذا أرزاق مقسمة و توفيق من الله عز وجل ولكن الشخص يسعى ..........

1. بالنسبة لموعد الأبتعاث سبق وأن أتصلت عليهم قالوا في شهر 2 أو 3 هجري .

2. بالنسبة للقبول لأعلم عن عدد معين ولكن كبير بالنسبة لنا كاخريجين .
    3. إلى الأن ماتم تصريح رسمي .
    4.إذا تم وجود التخصص المطلوب ممكن أنك تدرس في كلية أعداد المدربين التقنيين .

أستغل الفرصة الأقرب إليك .........
    7 "
  3. هلا بك معنا
    وانشالله تستفيد من هالمنتدا واالشباب اللي فيه

انا بجاوب على السؤالين الثاني والرابع

2- اذا كان قصدك وش النسبه المطلوبه للقبول
    المطلوب نسبة الامتياز
    بس مو شرط يقبلونك
    لانهم ياخذون على حسب الاحتياج
    يعني لازم تكون الاول او الثاني او الثالث او الرابع بالكثير على دفعتك في نفس منطقتك
    يعني لو انت الربع والمؤسسة محتاجة 2 بس راح ياخذون افضل 2 قدموا عالابتعاث

4- من ناحية الوظيفه مادري
    لكن الكلام على قوة الشهادة
    الشهادة اللي من الخارج اقوى
    وكمان لغتك راح تكون احسن

هذا اللي عندي
    واتمنا اني اعطيت موضوعك حقه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحطم بس متحكم
    بسم الله الرحمن الرحيم

أولاَ السلام عليكم
    ثانياَ مبرروك التخرج
    شوف يا طويل العمر أنا بتكلم وبحط نفسي في نفس الموقف بصراحة انت لديك طريقين دحين قدامك
    الطريق الاول : طوويل ممكن توصل له وممكن ما توصله الله واعلم اما الطريق الثاني احتمال كبيرتوصلة ان شاء الله توصله المهم الطريق الاول هو الابتعاث طال عمر الابتعاث ياخذو احتياجات المناطق يعني يشوفوا مثل في منطقة جدة كم يحتاجو من الشبكات 4 يقومو يختارو 4 طلاب والاوائل ( ممكن يختاروك وممكن لا ) وثانيا شهادة برنامج الانجليزي المكثف انت توك متخرج يعني يبغالك تدخل برنامج الانجليزي المكثف ( ويمكن يختاروك وممكن لا ) لاني شفت الي انقبلوا في برنامج الانجليزي كلهم معدلاتهم عاليه وبعدين ناس سحبوا راحوا الابتعاث قبلوا ناس في الاحتياط معدلاتهم شويه منخفصة يعني حدود 3,80 وفوق والله اعلم وبعدين تقدم للابتعاث (ممكن يقبلوك وممكن لا ) وهذا الطريق الاول .

أما الطريق الثاني : هو كلية المدربين التقنيين وهو طريق قصير أنو يمديك تقدم علية لانو الدفعة الاولى حقين برنامج الانجليزي ما تخرجوا واغتنمها فرصه تقدم على الكلية والتقديم ينتهي في 6 صفر بعدين يطلع المقبولي المبدئيا أذا طلع اسمك تروح تختبر انجليزي والاختبار اختيارات وقرمر برضوا أختيارات وبعدين تتطلع النتائج النهائيه اذا انت طلعت منهم فهيا خيره لك اما اذا ما كنت منهم (والله لا يقول) تدخل برنامج الانجليزي المكثف وبعدين انت التي تبغاه روحه .

وهذا لو انا كنت في محلك وانت حر وين ما بتروح والله يسهلها لك ويوفقك وينجحك في حياتك .

وارجوك تدعيلي انو ربي يوفقني ونجحني
    7 "
  5. شكرا ع مرورك N A W A F

1. بالنسبة لموعد الأبتعاث سبق وأن أتصلت عليهم قالوا في شهر 2 أو 3 هجري .

معلومة حلوة وفادتني كثير بس المشكلة اانا برضوة اتصلت عليهم بس ماقالي الا تابع موقع الموسسة
    2. بالنسبة للقبول لأعلم عن عدد معين ولكن كبير بالنسبة لنا كاخريجين
    الله يسمع منك
    3. إلى الأن ماتم تصريح رسمي .ننتظر
    4.إذا تم وجود التخصص المطلوب ممكن أنك تدرس في كلية أعداد المدربين التقنيين .
    موجود تخصصي بس متخوف من الكلية لانه جديدة او بمعنى اصح اانا ماااثق في الموسسة وانظمتها

أستغل الفرصة الأقرب إليك . شكرا ع النصحية

والله يفتحلك ابواب رزقه وتسلم يالغالي

اتمنى حلمك ان يتحقق وشكرا ع مرورك اخوي اتمنى حلمي ان يتحقق

أولاَ السلام عليكم. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ثانياَ مبرروك التخرج , الله يبارك فيك
    شوف يا طويل العمر أنا بتكلم وبحط نفسي في نفس الموقف بصراحة انت لديك طريقين دحين قدامك
    الطريق الاول : طوويل ممكن توصل له وممكن ما توصله الله واعلم اما الطريق الثاني احتمال كبيرتوصلة ان شاء الله توصله المهم الطريق الاول هو الابتعاث طال عمر الابتعاث ياخذو احتياجات المناطق يعني يشوفوا مثل في منطقة جدة كم يحتاجو من الشبكات 4 يقومو يختارو 4 طلاب والاوائل ( ممكن يختاروك وممكن لا ) وثانيا شهادة برنامج الانجليزي المكثف انت توك متخرج يعني يبغالك تدخل برنامج الانجليزي المكثف ( ويمكن يختاروك وممكن لا ) لاني شفت الي انقبلوا في برنامج الانجليزي كلهم معدلاتهم عاليه وبعدين ناس سحبوا راحوا الابتعاث قبلوا ناس في الاحتياط معدلاتهم شويه منخفصة يعني حدود 3,80 وفوق والله اعلم وبعدين تقدم للابتعاث (ممكن يقبلوك وممكن لا ) وهذا الطريق الاول .

كلامك جدا معقول اخوي وحاطة في عين الاعتبار لكن اانا الي عاجبني في الابتعاث انك ترجع موظف في الموسسة يعني انت كذا قطعت من حياتك اكثر من 80% ماعليك الا تتزوج وتستقر باذن الله

أما الطريق الثاني : هو كلية المدربين التقنيين وهو طريق قصير أنو يمديك تقدم علية لانو الدفعة الاولى حقين برنامج الانجليزي ما تخرجوا واغتنمها فرصه تقدم على الكلية والتقديم ينتهي في 6 صفر بعدين يطلع المقبولي المبدئيا أذا طلع اسمك تروح تختبر انجليزي والاختبار اختيارات وقرمر برضوا أختيارات وبعدين تتطلع النتائج النهائيه اذا انت طلعت منهم فهيا خيره لك اما اذا ما كنت منهم (والله لا يقول) تدخل برنامج الانجليزي المكثف وبعدين انت التي تبغاه روحه .

برضوة كلام جدا معقول ونقطة دورة الانجليزي فتحت لي افكار كانت غائية عني

وهذا لو انا كنت في محلك وانت حر وين ما بتروح والله يسهلها في لك ويوفقك وينجحك في حياتك .

والله يسهلها لك ويوفقك ولايضيع تعابك

وارجوك تدعيلي انو ربي يوفقني ونجحني

الله يوفقك وينجحك ويسهل دربك وين ماتروح وابشر بالدعاء في ظهر الغيب

شكرا ع مروروكم جميعا

7 "
  6. هلا بك معنا . هلا فيك زووووود
    وانشالله تستفيد من هالمنتدا واالشباب اللي فيه. ان شاء الله الكل يستفيد

انا بجاوب على السؤالين الثاني والرابع

المطلوب نسبة الامتياز.
    حلو ان شاء الله اني تخطيت هذه المرحلة
    بس مو شرط يقبلونك. امممممممممم خوفتني شوي
    لانهم ياخذون على حسب الاحتياج. المفروض ياخذون ع حسب احتياج الموسسة مو احتياج المنطقة (وجهة نظر )
    يعني لازم تكون الاول او الثاني او الثالث او الرابع بالكثير على دفعتك في نفس منطقتك. ان شاء الله اكون من المتفوقين
    يعني لو انت الربع والمؤسسة محتاجة 2 بس راح ياخذون افضل 2 قدموا عالابتعاث

لكن الكلام على قوة الشهادة
    الشهادة اللي من الخارج اقوى
    وكمان لغتك راح تكون احسن

كلامي علمي جميل جدا

هذا اللي عندي
    واتمنا اني اعطيت موضوعك حقه
    اعطيت الموضوع حقه وزياده تسلم يالغالي

نورت صفحتي اخوي mbark
    7 "
  7. هلا اخوي االله يووفقك ويسهل امرك^^^

الشباب ماقصرووا معك بس احب انصحك بشئ معيييين....( عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة )
    يعني الي مضمون خذه..؟؟ لاتقوول انتظر ابتعاث وانت مثلا انقبلت في كلية اعداد المدربين بالرياض ....
    وررربي يالابتعاث انه وجع رااااس >> اسأل مجررب ..]]], والحمد الله على كل حااال
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحيد07
    هلا اخوي االله يووفقك ويسهل امرك^^^

هلا فييييييك زود يابعدي ويسهل دربك ودرب كل مسلم

الشباب ماقصرووا معك بس احب انصحك بشئ معيييين....( عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة )
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحيد07

بيض الله وجهم صدقت والله ماقصروا الله لايقصر بعمرهم ...
    يعني الي مضمون خذه..؟؟ لاتقوول انتظر ابتعاث وانت مثلا انقبلت في كلية اعداد المدربين بالرياض ....
    يجيب الله الخير
    وررربي يالابتعاث انه وجع رااااس >> اسأل مجررب ..]]], والحمد الله على كل حااال

الله يعينك ويعين كل مبتعث متغرب

لكن اخوي الوحيد عندي استفسار: هل صحيح انت من طلاب المرحلة الثانية

السوال / هل باشرتم في بلد الابتعاث ولا لسى باقي باشرتم ؟ واذا نعم باشرتم ادينا انطباع عن التعامل هناك

واذا ماباشرتم ادينا اسباب التاخير لان اعتقد مر عليكم اكثر من 4 شهور

نورت صفحتي اخوي الوحيد

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحطم بس متحكم
    الله يعينك ويعين كل مبتعث متغرب

لكن اخوي الوحيد عندي استفسار: هل صحيح انت من طلاب المرحلة الثانية

السوال / هل باشرتم في بلد الابتعاث ولا لسى باقي باشرتم ؟ واذا نعم باشرتم ادينا انطباع عن التعامل هناك

واذا ماباشرتم ادينا اسباب التاخير لان اعتقد مر عليكم اكثر من 4 شهور

نورت صفحتي اخوي الوحيد

يسعد صباحك ي عسل ^^ ..ههه الله يسلمك احنا المرحلة الثانية في السعوودية )) وتخرجنا شهر 12 والمؤسسة تكفلت
    بالقبول وباقي اجراءات الابتعاث لكن نحن طلاب ايرلندا باقي علينا القبوول والفيزا وقرار الابتعاث و امر الاركاب
    هذه الخطوات على التوالي >> والي خلصناه هو البوابة الاكترونية المقابلة الشخصية برنامج التهيئة الشهررر
    بعدها توافق الوثيقة مع السجل والجواز , وتسجيل ورقة الادلة الجنائية ومباشرة الدورة بما فيه (اربع محاور علمية وانجليزي)
    ثم التخرج من البرنامج واستلام الشهايد اختبار تحديد المستوى للدولة المتوجهين لها , انتظرنا شهرين بعدين ارسل
    لنا المنسق الابلكيشن نعبيها تبع الجامعة وارسلناها له...... مالك بـ الطوويلة وحن الان ننتظر قبوول الجامعة عشان نبدا في الفيزا >> ..

معليش على الاطالة بس هذا السيناريو بإختصار من اول البنامج الى ماقبل السفرررر
    وبالنسبة لسؤالك في بلد الابتعاث؟؟؟ اتمنى اجاوبك ياقلبي ..~ يعطيك العافية باقي انا عند ماما ماقيييييد سااااافرت..!!..!!
    .
    .
    تحيآآآآتي
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحيد07
    يسعد صباحك ي عسل ^^ ..ههه الله يسلمك احنا المرحلة الثانية في السعوودية )) وتخرجنا شهر 12 والمؤسسة تكفلت
    بالقبول وباقي اجراءات الابتعاث لكن نحن طلاب ايرلندا باقي علينا القبوول والفيزا وقرار الابتعاث و امر الاركاب
    هذه الخطوات على التوالي >> والي خلصناه هو البوابة الاكترونية المقابلة الشخصية برنامج التهيئة الشهررر
    بعدها توافق الوثيقة مع السجل والجواز , وتسجيل ورقة الادلة الجنائية ومباشرة الدورة بما فيه (اربع محاور علمية وانجليزي)
    ثم التخرج من البرنامج واستلام الشهايد اختبار تحديد المستوى للدولة المتوجهين لها , انتظرنا شهرين بعدين ارسل
    لنا المنسق الابلكيشن نعبيها تبع الجامعة وارسلناها له...... مالك بـ الطوويلة وحن الان ننتظر قبوول الجامعة عشان نبدا في الفيزا >> ..

معليش على الاطالة بس هذا السيناريو بإختصار من اول البنامج الى ماقبل السفرررر
    وبالنسبة لسؤالك في بلد الابتعاث؟؟؟ اتمنى اجاوبك ياقلبي ..~ يعطيك العافية باقي انا عند ماما ماقيييييد سااااافرت..!!..!!
    .
    .
    تحيآآآآتي

اولا / الله يخليلك امك بركتك جنتك ونارك وان شاء الله تفرح فيك

تخرجت شهر 12 من فين من الكلية ولا من برنامج التهئية لاني اعتقد مافي تخرج في شهر 12 من الكلية ... بمعنى اصح مافهمت شهر 12

الي فهمته من كلامك ان السالفة مطولة مع الابتعاث (( ممكن ادخل كلية اعداد المدربين التقنيين واباشر وع وشك اتخرج وانتم لسى باقي ماسافرتم ههههه ))

السوال / من قبولك في البرنامج الى الان كم اخذت ماقبل سافرك الى بلد الاحلام

تيحاتي لك

وشكرا ع سعة صدرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.