الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عدة أستفسارات مهمة جداًً موجهة للمبتعثين السابقين للمؤسسة !!!!!

استفسار عدة أستفسارات مهمة جداًً موجهة للمبتعثين السابقين للمؤسسة !!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4772 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr-7alawa
    mr-7alawa

مبتعث مجتهد Senior Member

mr-7alawa الولايات المتحدة الأمريكية

mr-7alawa , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering Technology , بجامعة Purdue University
    • Purdue University
    • Mechanical Engineering Technology
    • ذكر
    • West Lafayette, IN
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

March 6th, 2011, 06:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركآتهـ ,,,
    لدي بعض الأستفسارات والأسئلة اللتي لم أجد لها جواباً في موقع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وأيضا في الملتقى ( مع العلم كان لدي أسئلة لا نهاية لها ولكن بفضل الله ثم هذا الملتقى لقد وجدت جميع الأجوبة ما عدا القليل, جعله الله في ميزان حسناتكم جميعا) ولذلك أردت أن أوجه هذه الأسئلة لمن سبقوني بالأبتعاث وأتمنى أن أجد إجابة لها وأيضا أتمنى أن يستفيد من هذه الأسئلة جميع المتقدمين للمرحلة الثانية من البرنامج ولما بعدها أيضاً

في حال تم قبولنا بإذن الله تعالى :

1-عند الإنتهاء من برنامج التهيئة, ماهي المدة اللتي سوف نقضيها إنتظاراً للسفر إلى دولة الإبتعاث؟

2- للطلآب اللذين يجيدون اللغة الأنجليزية بشكل ممتاز أو ممتاز جداً , هل يمكنه أن يدخل الجامعة بشكل مباشر بدون سنة اللغة وتصبح مدة الإبتعاث سنتين بدلاً من ثلاث سنوات؟

3- من ضمن الدول الموجودة في الأبتعاث " الولايات المتحدة الأمريكية " وكما علمت أنها موجودة من المراحل السابقة لكن لم أجد لها أي بيانات في موقع المؤسسة كـ " استراليا وكندا وبريطانيا وغيرها" , فهل هنالك من أُبتعث إلى الولايات المتحدة الأمريكية من قبل ؟ أم أنها مجرد خيار لمن يريد أن يجد الفرصة لنفسه وليس من قبل المؤسسة العامة ؟

4- عند إنهاء المبتعث مرحلة البكالوريوس , هل يمكنه أن يتقدم بطلب لإكمال مرحلة الماجستير ضمن البرنامج ؟ وإن أمكن فما هي الشروط أو المتطلبات ؟

5- مبلغ إصدار التأشيرة , هل يدفع من قبل الطالب أم المؤسسة ؟ وهل هناك تعويض إذا دفع من قبل الطالب ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr-7alawa
    السلام عليكم ورحمة الله وبركآتهـ ,,,
    لدي بعض الأستفسارات والأسئلة اللتي لم أجد لها جواباً في موقع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وأيضا في الملتقى ( مع العلم كان لدي أسئلة لا نهاية لها ولكن بفضل الله ثم هذا الملتقى لقد وجدت جميع الأجوبة ما عدا القليل, جعله الله في ميزان حسناتكم جميعا) ولذلك أردت أن أوجه هذه الأسئلة لمن سبقوني بالأبتعاث وأتمنى أن أجد إجابة لها وأيضا أتمنى أن يستفيد من هذه الأسئلة جميع المتقدمين للمرحلة الثانية من البرنامج ولما بعدها أيضاً

في حال تم قبولنا بإذن الله تعالى :

1-عند الإنتهاء من برنامج التهيئة, ماهي المدة اللتي سوف نقضيها إنتظاراً للسفر إلى دولة الإبتعاث؟

2- للطلآب اللذين يجيدون اللغة الأنجليزية بشكل ممتاز أو ممتاز جداً , هل يمكنه أن يدخل الجامعة بشكل مباشر بدون سنة اللغة وتصبح مدة الإبتعاث سنتين بدلاً من ثلاث سنوات؟

3- من ضمن الدول الموجودة في الأبتعاث " الولايات المتحدة الأمريكية " وكما علمت أنها موجودة من المراحل السابقة لكن لم أجد لها أي بيانات في موقع المؤسسة كـ " استراليا وكندا وبريطانيا وغيرها" , فهل هنالك من أُبتعث إلى الولايات المتحدة الأمريكية من قبل ؟ أم أنها مجرد خيار لمن يريد أن يجد الفرصة لنفسه وليس من قبل المؤسسة العامة ؟

4- عند إنهاء المبتعث مرحلة البكالوريوس , هل يمكنه أن يتقدم بطلب لإكمال مرحلة الماجستير ضمن البرنامج ؟ وإن أمكن فما هي الشروط أو المتطلبات ؟

5- مبلغ إصدار التأشيرة , هل يدفع من قبل الطالب أم المؤسسة ؟ وهل هناك تعويض إذا دفع من قبل الطالب ؟

1- المدة تتراوح من شهر الاا 6 اشهر على حسب قبولات الجامعه كل ما جت القبولات اسرع كل ما كان سفرك اسرع

2- يوجد بمعهد الغه في دولة الابتعاث تحديد مستوى اذا جبت المستوى 6 من اختبار الايتلس او درجه معينه في اختبار التوفل اتوقع تقدر تدخل الجامعه علطوول

3- الولايات المتحده يا عزيزي هذي اول دفعه يدرجونها يعني سابقا في الدفعتين ما كانت موجوده

4- انت خلص البكالوريس وبعدين فكر في الماجستير

5- يا عزيزي يختلف من دوله لاخرى انا مبتعث لبريطانيا قيمة الفيزا 1339 ريال
    وطبعا الدفع يكوون على الطالب وخل معك ايصال الدفع وهنااك راااح يعوضونك على القيمة

اتمنى اني ما قصرت معاااك بشئ واذا عندك اي استفسار انا حاضر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr Awagy
    1- المدة تتراوح من شهر الاا 6 اشهر على حسب قبولات الجامعه كل ما جت القبولات اسرع كل ما كان سفرك اسرع

2- يوجد بمعهد الغه في دولة الابتعاث تحديد مستوى اذا جبت المستوى 6 من اختبار الايتلس او درجه معينه في اختبار التوفل اتوقع تقدر تدخل الجامعه علطوول

3- الولايات المتحده يا عزيزي هذي اول دفعه يدرجونها يعني سابقا في الدفعتين ما كانت موجوده

4- انت خلص البكالوريس وبعدين فكر في الماجستير

5- يا عزيزي يختلف من دوله لاخرى انا مبتعث لبريطانيا قيمة الفيزا 1339 ريال
    وطبعا الدفع يكوون على الطالب وخل معك ايصال الدفع وهنااك راااح يعوضونك على القيمة

اتمنى اني ما قصرت معاااك بشئ واذا عندك اي استفسار انا حاضر
    كفيت ووفيت أخوي وما قصرت ,,,

بالنسبة لـ" خلص البكالوريوس وبعدين فكر بالماستر " أعارضك فيها يا أخي الكريم , والله لو عليا كان سألت عن الدكتوراة , الواحد لازم يحدد أهدافه وطموحاته من بدري ويتوكل على الله, عشان يعرف الطريق اللي راح يسلكه والخطة اللي راح يمشي عليها حتى لا ينصدم بشيء غير متوقع في المستقبل وفي وقتها ما ينفع الندم ولا كلمة ياليت.

جزآك الله خير أخوي وشكراً عالأجابات ,,,
    7 "
  4. ^
    حياك اخوي بيننا
    والحمد لله ماقصر معك اخونا عبداللــه
    وفعلا كلامك بس اول الغيث قطره إنـت أبدا وبأذن اللـه كل الامور تجي سهالات اول شي البدااايه
    وكل اللي موجودين نفس تفكيرك وطموحك

و اقولك مقدمــا مبروك ع تفكيرك وانشاء اللـه تكون من المقبولاين بالابالاتعاث وتجينا ببريطانيـا *_^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ga1on
    ^
    حياك اخوي بيننا
    والحمد لله ماقصر معك اخونا عبداللــه
    وفعلا كلامك بس اول الغيث قطره إنـت أبدا وبأذن اللـه كل الامور تجي سهالات اول شي البدااايه
    وكل اللي موجودين نفس تفكيرك وطموحك

و اقولك مقدمــا مبروك ع تفكيرك وانشاء اللـه تكون من المقبولاين بالابالاتعاث وتجينا ببريطانيـا *_^
    هلابك أخوي ,,,
    تسلم عالترحيب , والله يبارك فيك ويوفقك ويوفق جميع المبتعثين ,,
    خلاص لا جيت بريطانيا بأعطيك كوول مي هههههههههه

مشكور حبيبي عالمرور يسعدك ربي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr-7alawa
    كفيت ووفيت أخوي وما قصرت ,,,

بالنسبة لـ" خلص البكالوريوس وبعدين فكر بالماستر " أعارضك فيها يا أخي الكريم , والله لو عليا كان سألت عن الدكتوراة , الواحد لازم يحدد أهدافه وطموحاته من بدري ويتوكل على الله, عشان يعرف الطريق اللي راح يسلكه والخطة اللي راح يمشي عليها حتى لا ينصدم بشيء غير متوقع في المستقبل وفي وقتها ما ينفع الندم ولا كلمة ياليت.

جزآك الله خير أخوي وشكراً عالأجابات ,,,
    اتفق معاك اخوي تفكيييييرك سليم جدا
    وانشالله تكوون برفسوور يا رب
    وبالنسبه للماستر والله ما عندي علم اذا يمدييك تكمل او لا انشالله تلقى الجواب

والعفوو وترى ما سويت الا الواجب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.