الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل الله ان يوفق وييسر امور كل من يجاوب علي اخوكم محتاج لمعلوماتكم

اسأل الله ان يوفق وييسر امور كل من يجاوب علي اخوكم محتاج لمعلوماتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4649 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية a6lq wa7ed
    a6lq wa7ed

مبتعث مستجد Freshman Member

a6lq wa7ed الولايات المتحدة الأمريكية

a6lq wa7ed , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تمويل , بجامعة University of South Florida
    • University of South Florida
    • تمويل
    • ذكر
    • Tampa, Florida
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

July 29th, 2011, 07:12 AM

السلام عليكم

يا اخوان اسأل الله ان يوفق كل من يجيب على استفساراتي لاني والله مليت وانا اسأل والى الان ما ادري وش اسوي وكيف ابدأ اقدم ع الابتعاث و و و الخ

بداية احب اوضح انا خريج كلية الاتصالات بالرياض تخصص اتصالات وحاب اكمل البكالوريوس في امريكا ولدي عدة استفسارات تكفوووون الله يسهل عليكم وييسر اموركم جاوبوني

1/ ما هي الجامعات التي تعادل جميع ساعاتي او على الاقل عدد كبير من الساعات الي درستها في تخصص هندسة اتصالات ( بشرط ان تكون الجامعه معتمدة لدى التعليم العالي وغير موقوفه )

2/ اذا درست في جامعه امريكية ليست تقنية وتخرجت هل سأكون مهندس تقني ( لاني درست سابقا في كلية الاتصالات ) ام سأكون مهندس والكل يعرف الفرق بين المسميين وخصوصا ان الشركات السعودية تفضل المهندس الغير تقني ورواتبه تكون اعلى من المهندس التقني ( هذا السؤال مهم اتمنى اجابه واضحه )

3/ اذا حصلت على البكالوريوس هل وزارة التعليم العالي ستعادل شهادتي ( انا راسلتهم وقالوا اذا جبت موافقة من جامعة امريكية راح نرد عليك ونقولك اذا بنعادلها لك او لا ) طبعا للتوضيح خريج التقنية غير معترف فيه لدى التعليم العالي لذلك اذا اراد يكمل دراسته لازم الوزارة تعادل شهادته بعد البكالوريوس علشان يستفيد من شهادته

4/ انا الحين ابي ابدى خطوات الدراسة في الخارج على حسابي وش اسوي اول شيء وهل اسافر لامريكا وادرس لغة واقدم على جامعات في ذلك الوقت ام من الان اجيب موافقة من جامعة امريكية ثم اسافر وادرس لغة ؟

5/ اذا سافرت ودرست لغة هل سأنضم لبرنامج الملك على طول او لازم اخلص اللغة لاني سمعت من بعض الاخوان اني بمجرد ما انضم لمعهد لغة الملحقية بتتصل علي ويضموني للبرنامج ؟؟

6/ هل ادرس في معهد خاص ام تابع لجامعة ؟؟؟

7 واخيرا/ المكافآت الشهرية الي تحصلون عليها من الوزارة هل هي كافية لكم خلال شهر يعني هل هي مثلا زي مكافأة الجامعات الحكومية 1000 ريال لانها ما تكفي ؟؟

تكفون يا اخوان ردوا علي لان والله ما عندي احد يدلني واقدر اشاوره ولا عندي اخوان ولا يحزنون والي يشوف الاسئلة طويلة ومشغول وما عنده وقت يرجع بعدين بعد ما يفضى ويرد علي
  2. مع الاسف كتب رد الكل سؤال ولكن راحت بسبب الاتصال

شوف هذا المكتب الي جاب القبولات لطلاب الموسسة من امريكا راسلة وهو بيضبطك
    المنسق : محمد عباس
    الـجـوال : 0540099191
    kasptt@cbie.ca

من ناحية الانضمام للبعثة بعد اللغة واذا معك واسطو بتمشي بدري

المكافاءة حول 10000

مهندس تقني ومهندس غير ذلك ماتطبقيالي بسابك

المعادلة غير مهمة المهم الجامعة يكون معترف فيها
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه اخوي محمد محمد ع التتوضيح والمعلومات القيمة

بس اخر سطرين ما فهمتها للأسف !!

بعدين كيف المعادلة ليست مهمة والدوائر الحكومية بالذات تطالب بشهادة مصدقة من التعليم العالي !!

الف شكر لك واتمنى توضح اخر سطرين واتمنى ايضا من الاخوان يتفاعلون مع موضوعي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a6lq wa7ed
    الله يعطيك العافيه اخوي محمد محمد ع التتوضيح والمعلومات القيمة

بس اخر سطرين ما فهمتها للأسف !!

بعدين كيف المعادلة ليست مهمة والدوائر الحكومية بالذات تطالب بشهادة مصدقة من التعليم العالي !!

الف شكر لك واتمنى توضح اخر سطرين واتمنى ايضا من الاخوان يتفاعلون مع موضوعي
    الله يعافيك
    الي انا اقصده مسمى المهندس التقني والمهندس العادي فقط بشركة سابك الشركات الاخر ماتفرق المهندس مهندس بس من تقنية او غير ذلك
    المعادلة بنظرتي انا غير مهمة المهم تكون الجامعة معترف فيها
    واصلا المعادلة انت الي اقدم على الوزارة وتطلبه
    مثال خريجي بكالوريس الكلية التقنية يعملون بالشركات الخاصةمهندسيين
    مع العلم ان بكالوريس التقنية غير معترف فية بالتعليم العالي وتصنيفة بالخدمة المدنية تقني هندسة
    ارجع اقول المهم الجامعة معترف فيها وبس والي يفرق المعدل
    واذا انت حريص على الشئ هذا ادرس بامريكا سنة تحضرية ولاتخليهم يعادلون اكثر من 40 بالمئة
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.