الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أتمنى إفادتي سريعا ، أرغب في الابعاث ولكن ........؟

أتمنى إفادتي سريعا ، أرغب في الابعاث ولكن ........؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4322 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Amer almandili
    Amer almandili

مبتعث جديد New Member

Amer almandili الولايات المتحدة الأمريكية

Amer almandili , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قوى كهربائية , بجامعة TVTC
    • TVTC
    • قوى كهربائية
    • ذكر
    • Abha, انديانا
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 29th, 2012, 07:21 PM

مساء الخير ..
    أولا ألف مبروك لكل المقبولين بالبرنامج في جميع مراحله
    واتمنى لهم التوفيق والنجاح ~

.. انا متخرج من الكليه التقنيه في ابها تخصصي " قوى كهربائيه "
    معدلي 4.05 / حاليا ادرس ببرنامج اللغه الانجليزيه في كلية الاتصالات بالرياض

سؤالي / مامدى امكانية التحاقي ببرنامج الابتعاث ؟
    يعني كم اقل النسب اللي تم قبولها بتخصصي بالدفعه الاخيره ؟

* متوتر جدا ، وبنفس الوقت الجامعات تفتح التسجيل والابتعاث اخر شي يفتح !

2. شوف كل شي ف الحياة يدعو للتفاؤل والأمل , إلا مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فإنه يدعو التشاؤم والقلق
    اذا استطعت ان تبحث عن ممن اسماء من خرجوا للابتعاث عن طريق المؤسسة السنة اللي راحت من الرياض فقط
    لأن كل مدينة تطلب احتياجها وعلى ذلك يتم ابتعاث المرشحين , فأنت شوف نفس تخصصك ونفس مدينتك كم كان معدلاتهم ..؟

ودامك انت تدرس في برنامج اللغة الانجليزية المكثف واذا ان شاء الله اجتزته فانت مقدم على غيرك ولك الأولوية القصوى
    اذا ما نجحت فيها لا قدر الله فأنت لك الأولوية عن من تخرج نفس تخصصك وما التحق بـ البرنامج
    7 "
  3. يعطيكم الف عافيه ، لسرعة تجاوبكم ، بالنسبة لبرنامج اللغة ماشي تمام ولله الحمد
    .. اما بالنسبه للمعدلات ما ادري لكن أسأل الله التيسير / كنت ابي اخذ نبذه عن الوضع العام للتقديم والقبول بالابتعاث ليطمئن قلبي

والخيره باللي يختاره الله .. أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد
    7 "
  4. ي هلا بك بين ربعك وأخوانك .. *.*

بالنسبة لتخصصك قوي جداً ومطلوب ومقدم على غيره ..,
    ومعدلك ماشاء الله مرتفع ويأهلك للقبول ..,
    ( وانا اضمن لك القبول بعد الله بناءً على تخصصك ومعدلك , لكن آنت شد حيلك في اللغة
    وآثبت نفسك ووجودك , بحيث أنك لو مآقبلت تستطيع تحاجهم بأنك تملك اللغة الكافية والمؤهلة للقبول )
    وترى المؤسسة فيههاا استثناءات يعني مثلاً : تخصصك غير مطلوب فيستثنونك لأجل معدلك ولأجل لغتك

المعدلات اللي قبلوها من 4 وطالع .. لكن زي ماقلت لك الدعوى فيهها استثناءات )

بالنسبة للأخ سعود الإيرلندي .. آقول صصدقت كل شيء يدعوا للتفائل ( خاصصة مع المؤسسة
    لكن واضح آنك ضضايع في العجة الله يهديك ,,
    وشلون يصير مقدم وله الاولوية عن من تخرج من نفس تخصصه ولم يلتحق ببرنامج اللغة المكثف !!!! ؟
    وموقع المؤسسة يقول .. لا يحق للمتدرب أن يقدم على الابتعاث إلا بعد إجتياز برنامج اللغة المكثف !!

ب الله وضح لي النقطة هذي .. وابصم لك بالعشر أن كل شيء يدعوا للتفائل إلا مع المؤسسة ) *.*

أخوي آمير . شد في دراستك ومبروك مقدماً الابتعاث .. رووح والقلب داعي لك .
    7 "
  5. ارجو إفادتي حيث أني قدمت اكثر من مره الابتعاث الخارجي ولم يتم قبولي بسبب معدلي ٣.٥٥ وقمت بإرسال معروض للوزارة ولكن تم إحالة طلبي لإدارة البعثات الرجاء إفادتي ماذا افعل علما أني لا استطيع الذهاب على حسابي الخاص
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آلملآزم
    ي هلا بك بين ربعك وأخوانك .. *.*

بالنسبة لتخصصك قوي جداً ومطلوب ومقدم على غيره ..,
    ومعدلك ماشاء الله مرتفع ويأهلك للقبول ..,
    ( وانا اضمن لك القبول بعد الله بناءً على تخصصك ومعدلك , لكن آنت شد حيلك في اللغة
    وآثبت نفسك ووجودك , بحيث أنك لو مآقبلت تستطيع تحاجهم بأنك تملك اللغة الكافية والمؤهلة للقبول )
    وترى المؤسسة فيههاا استثناءات يعني مثلاً : تخصصك غير مطلوب فيستثنونك لأجل معدلك ولأجل لغتك

المعدلات اللي قبلوها من 4 وطالع .. لكن زي ماقلت لك الدعوى فيهها استثناءات )

بالنسبة للأخ سعود الإيرلندي .. آقول صصدقت كل شيء يدعوا للتفائل ( خاصصة مع المؤسسة
    لكن واضح آنك ضضايع في العجة الله يهديك ,,
    وشلون يصير مقدم وله الاولوية عن من تخرج من نفس تخصصه ولم يلتحق ببرنامج اللغة المكثف !!!! ؟
    وموقع المؤسسة يقول .. لا يحق للمتدرب أن يقدم على الابتعاث إلا بعد إجتياز برنامج اللغة المكثف !!

ب الله وضح لي النقطة هذي .. وابصم لك بالعشر أن كل شيء يدعوا للتفائل إلا مع المؤسسة ) *.*

أخوي آمير . شد في دراستك ومبروك مقدماً الابتعاث .. رووح والقلب داعي لك .
    اخوي الملازم ، يعطيك ألف عافية يالغالي ..
    عطيتني دفعه معنوية كبيره يالغالي ، رغم ان الارقام اللي بالدفعه الماضيه
    تجعلني اتخوف نوعا ما !

اقل معدل بأبها كان 4،26 !
    بينما على مستوى المملكه كان 4،06 من الطائف .. بينما معدلي 4.05

بس عندي سؤال ، نقطة الاستثناءات مافهمتها ، يعني لو ماقبلت بالبرنامج فيه اجراءات اخرى مساعده
    ولا شلون .. ياليت توضح هالنقطة !
    7 "
  7. هلآ بك آختي ..,

الآفضضل آنك تخلين آحد آقآربك يوصل للمؤسسة ويشوف السبب ويبحث معهم في الموضوع ’
    وإذا عندك ظروف وثقيها وخلي احد من اقاربك يعرضها عليهم .. ربمآ يتم قبولك . موفقة ,

آرحب ي الذيب ’

والله ي خوك شف الدعوى كلها ( و )
    لكن ,, اذا انت اثبت وجودك .. مثلا حآول آنك نآخذ توصيات من عميد كليتك
    طبعا الكلية التقنية يعطون دورات .. اذا معك شيء منها هذا دليل على انك متفوق .. لأنها ماتعطى إلا المتفوقين ,
    يعني تقدر تقول انا معي ومعي واتقن كيذا وكيذا .. وتتكلم معهم شويات .. وتززين الأمور طبعآ بإذن الله ,
    ونصيحتي اذا قدمت عليهم .. اليوم اللي تطلع فيه النتايج .. شوف اذا قبلت خير وبركة وتوفيق من الله
    اذا ماقبلوك .. لا توقف .. اليوم الثاني حضر عندهم في المؤسسة .. استسفر .. انشب لهم .. *.*

والله يوفقك دنيا وآخرة ,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آلملآزم
    آرحب ي الذيب ’

والله ي خوك شف الدعوى كلها ( و )
    لكن ,, اذا انت اثبت وجودك .. مثلا حآول آنك نآخذ توصيات من عميد كليتك
    طبعا الكلية التقنية يعطون دورات .. اذا معك شيء منها هذا دليل على انك متفوق .. لأنها ماتعطى إلا المتفوقين ,
    يعني تقدر تقول انا معي ومعي واتقن كيذا وكيذا .. وتتكلم معهم شويات .. وتززين الأمور طبعآ بإذن الله ,
    ونصيحتي اذا قدمت عليهم .. اليوم اللي تطلع فيه النتايج .. شوف اذا قبلت خير وبركة وتوفيق من الله
    اذا ماقبلوك .. لا توقف .. اليوم الثاني حضر عندهم في المؤسسة .. استسفر .. انشب لهم .. *.*

والله يوفقك دنيا وآخرة ,
    من ناحية الواسطة والله ، انكسر راسي وانا ادور مالقيت !
    إلا اذا اذا عندك احد تكفى والله ، تفرج كربه
    .. ومسألة الدورات ماعندي شي منها الا هالانجليزي .. ومافي وقت اخذ دورات
    اما فكرة التوصية والله ماهي شينه لكن شلون اقدر احصل عليها ؟! .. وهل يقبلوني لو جبتها ؟
    7 "
  9. هلا وسهلا اخوي

اتمنى لك كل خير. ولاكن لا اعرف اي شخص ابتعث ومعدله اقل من 4.20
    مشكله الموسسة انها وظعة شرط انه الطالب يكون 3.75 معدله.
    ولاكن ما يطبق هذا الشيء. لوجود الكفأه الاكبر ولا يلامون..

وبالنسبة للواسطات كل الطلاب المبتعثين معدلاتهم موجوده في الموقع. واسمائهم معروفه.
    وإن كان في اي واسطه الملحقية ستتدخل لانها هي الجهه المسوله عن الطالب بعد السفر من السعوديه.

ممكن تكون الواسطات في الانظمام للبعثة التعليم العالي. لان عددها غير محدود.
    اما الكليات فاعرف ان الواسطه ممكن تدخل بمعدل 2%
    والله اعلم.

اخي العزيز كل الي عليك انك تقدم على كل الجامعات بالسعوديه. وتدورلك على وظيفه إن لم تكن موظف.
    وتسعى في التقديم على الابتعاث وغيره من الفرص الي تقدر تقدم عليها. والله اعلم وش يصير.
    وربي راح يقدملك الخير .

واي خدمه او استفسار لا يردك الاكيبوردك يا بعدهم .
    كل ما كتبت يمثل رأي الشخصي. وما شاهدته بام عيني من دفعتي والدفع السابقة من مبتعثي الموسسة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.