الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبوليي في برنامج المكثف ماذا يعني في برنامج الابتعاث....

قبوليي في برنامج المكثف ماذا يعني في برنامج الابتعاث....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4285 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية loiy2k12
    loiy2k12

مبتعث مستجد Freshman Member

loiy2k12 الولايات المتحدة الأمريكية

loiy2k12 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كيميائية , بجامعة university of louisiana at lafayette
    • university of louisiana at lafayette
    • هندسة كيميائية
    • ذكر
    • America, Louisiana
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

August 2nd, 2012, 06:05 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي عدت استفسارات وابقى ارأكم فيها وياليت تفيدوني يا جماعة الخير

اول اعرفكم بنفسي انا لؤي وتخصصي انتاج كيميائي والحمدلله تخرجة صار لي 4 شهور بمعدل 4.21 اللهم لك الحمد

انا بصراحه فيني روح تكملت الدراسه والسبب كما تعلمون ان خريج كليات التقنية يقتصرهم اللغة ونسبة حصوله على الوظيفة قليله جدا والسبب في ذالك اللغة وانا الحمدلله عندي دبلوم لغة انجليزية مدته سنه ونصف

ولاكن ما فائدة اللغة ان لم تكن في مجال تخصصك المهم ما ابغى اطيل عليكم انا كنت ناوي اكمل الدراسه على حسابي الخاص ولاكن

المادة لم تسمح بذالك فا حاول التقديم على برنامج البتعاث للمؤسسة ولم يقبلني النظام والسبب في ذالك اني لم اسجل في المكثف

المهم رحت الرياض قالولي لو كان عندك الايلتس كان تقدر تقدم المهم انا ما عندي الايلتس بس عندي دبلوم قالولي قدم خطاب وحنا نعرضه للجنه قدمة خطاب وفيه جميع بيناتي اصوره من الجواز والاحوال وغيرها

المهم هذا الخطاب من الفتره الثانيه للابتعاث اوه نسيت اقولكم طبعا انا درسة في القطيف وكنت من الدفعة الثانيه من هذا التخصص المهم طبعا حاولة التواصل معاهم اميلات واتصالات ولاكن لا حس ولا خبر طبعاً انا فقدت الامل قلت يا ولد

تدري ما في الا اني اسجل في المكثف واطور من اللغتي الانجليزية اكثر واكثر منها استفيد ومنها اسجل للأبتعاث والحمدلله تم قبولي في المكثف

1- سؤالي الي يسدح نفسه هل لي انا الأولويه للابتعاث كوني انهيت برنامج المكثف ام الي جاب فوق 4 في الأيلتس من غير المكثف

2- هل اذا انهيت برنامج المكثف وجبت لهم نتيجة اختبار الأيلتس يعني زيادة الخير خيرين هل نسبت قبولي مضمونه

3-هل يتم المفاضله من ناحية معدلي في برنامج المكثف ام معدلي في الدبلوم يعني ( اذا كانو الي مقدمين في الابتعاث عدد كبير من تخصصي لازم راح يفاضلون لكي يتقلص العدد هل يفاضلون بشهادة الدبلوم ام شهادة المكثف يعني مثلا انا جبت درجات

قوية في المكثف ومعدلي 4.21 ومع ذالك جايب لهم الأيلتس وهو معدله 4.89 ولاكن درجته في المكثف نازله من له الاولوي في الأبتعاث )

اتمنى اني ما اطلت عليكم واتمنى احصل منكم اجابه بذات اصحاب الخبره وان شالله اذا كان عندي استفسار راح اسدحه هنا لكي ينتفع الجميع
  2. بالنسبة للي يختبرون الايلس قليل يعني لو واحد جاب درجة عاليه في الايلس ما يأثر على قبولك او قبول اي من طلاب برنامج اللغة الانجليزية لانهم قليل مره اغلب الطلاب يدرسون المكثف
    اذا تقدر تختبر الايلس وتجيب شرطهم او درجتهم المطلوبه تمام وفك نفسك من 6 اشهر
    او ادرس مكثف وقدم في الدفعه الجاية
    المفاضله تتم عن طريق معدل الكلية التقنية وبرنامج اللغة الانجليزية مجرد شرط من شروط الابتعاث (( يحاولون يقللون عدد المبتعثين بهذا الشرط لان اغلب الطلاب يمل ويفصل من البرنامج )) وهم ما ينظرون ل شهادته في المفاضله بس يجب عليك اجتياز البرنامج باكثر من 60
    اتمنى اني افدتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث على حسابه
    بالنسبة للي يختبرون الايلس قليل يعني لو واحد جاب درجة عاليه في الايلس ما يأثر على قبولك او قبول اي من طلاب برنامج اللغة الانجليزية لانهم قليل مره اغلب الطلاب يدرسون المكثف
    اذا تقدر تختبر الايلس وتجيب شرطهم او درجتهم المطلوبه تمام وفك نفسك من 6 اشهر
    او ادرس مكثف وقدم في الدفعه الجاية
    المفاضله تتم عن طريق معدل الكلية التقنية وبرنامج اللغة الانجليزية مجرد شرط من شروط الابتعاث (( يحاولون يقللون عدد المبتعثين بهذا الشرط لان اغلب الطلاب يمل ويفصل من البرنامج )) وهم ما ينظرون ل شهادته في المفاضله بس يجب عليك اجتياز البرنامج باكثر من 60
    اتمنى اني افدتك
    طيب اخوي انا بأمكاني اني اختصر هذي الست الشهوري بأختباري للأيلتس بس انا بصراحه اشوف نفسي مو جاهز ف انا قلت اني ادخل اللغة منها احسن لغتي واختبر الايلتس قبل ما اخلص اللغة بشهرين عشان احاول قدر المستطاع انها تكون لي الاحقيه للأبتعاث بس حبيت اسأل كيف طريقة اختبارهم اي الاسأله الي تكون فيها وكيف طريقة المقابله الشخصيه ايش الاسأله الي تكون في المقابله الشخصيه
    7 "
  4. مقابله شخصية في اللغة مافيه بمجرد ترسل شهادتك عن طريق البريد السعودي
    راح يقولون لك بعدها بفتره بالاجراء التالي

وتدخل تدرس بدون اي مقابله
    فيه اختبار تحديد مستوى ولاعليه اي درجات بس على شان يحطونك في المستوى الي يشوفونه مناسب

......
    اذا انت تقصد المقابله للابتعاث
    الاسئله على حسب التخصص
    تجيك اسئله عامه عن تخصصك او الاشياء الي انت لازم تكون عارفها في تخصصك وغالبا ما يتعمقون بس الهدف الاساسي من المقابله يبي يشوفون شخصيتك و هل انت قابل للتعلم او انك لم تستفد من الكلية التقنية وبالتالي لا تستفيد من الابتعاث

هذا حسب ما ااعلم علما بان المقابله تعاد لك اذا فشلت فيها مره يمكن يفيدونك الاخوان الي عادو المقابله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث على حسابه
    مقابله شخصية في اللغة مافيه بمجرد ترسل شهادتك عن طريق البريد السعودي
    راح يقولون لك بعدها بفتره بالاجراء التالي

وتدخل تدرس بدون اي مقابله
    فيه اختبار تحديد مستوى ولاعليه اي درجات بس على شان يحطونك في المستوى الي يشوفونه مناسب

......
    اذا انت تقصد المقابله للابتعاث
    الاسئله على حسب التخصص
    تجيك اسئله عامه عن تخصصك او الاشياء الي انت لازم تكون عارفها في تخصصك وغالبا ما يتعمقون بس الهدف الاساسي من المقابله يبي يشوفون شخصيتك و هل انت قابل للتعلم او انك لم تستفد من الكلية التقنية وبالتالي لا تستفيد من الابتعاث

هذا حسب ما ااعلم علما بان المقابله تعاد لك اذا فشلت فيها مره يمكن يفيدونك الاخوان الي عادو المقابله
    يعطيك العافيه يالغالي بصراحه افدتني كثير واذا بخصوص المقابله انهم يخلوني اتكلم عن تخصصي الله يعني لاني بصراحه انا من الدفعه الثانيه من التخصصي وكان هناك ما في مدرسين كافين وكانت المعامل غير محضره سعني لو المعامل كانت محضره كان العلومه ما يمديها تطير من مخوخنا بس ما اقول الا يعيني اني اراجع بعض الكتب حتي اجهز نفسي من الحين ويعطيك العافيه على المعلومات التي اوفتني فيها و اي شخص عنده معلومه جديده يا ليت لا يبخل علي ولا على الاعضاء الي في المنتدى
    7 "
  6. ولو يا غالي ما سويت شي هذا اقل واجب
    والاخوان هنا ما يقصرون

انت اول ركز على برنامج اللغة واول ما تخلصه ان شاء الله بنجاح يهون امر المقابلة والمسأله اسهل بكثير مما تتصور انا كنت مكبر الامور بس الحمد لله طلعت سهله
    اهم شي كن مع الله تعالى يكن معك
    من ذكر الله في الرخاء يذكرة في الشدة.

اتمنى لك وللجميع التوفيق ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث على حسابه
    ولو يا غالي ما سويت شي هذا اقل واجب
    والاخوان هنا ما يقصرون

انت اول ركز على برنامج اللغة واول ما تخلصه ان شاء الله بنجاح يهون امر المقابلة والمسأله اسهل بكثير مما تتصور انا كنت مكبر الامور بس الحمد لله طلعت سهله
    اهم شي كن مع الله تعالى يكن معك
    من ذكر الله في الرخاء يذكرة في الشدة.

اتمنى لك وللجميع التوفيق ..
    والله يالغالي اني شايل هم المقابله من الان حتي ما بعد ابدأ دراستي للمكثف هههه من الحماس الزايد بس لا تلومني مهتم في الموضوع كثيييير لاني بس يالغالي يا ليت تخبرني ايش تخصصك وكيف كان معدلك وهل دخلت المكثف وهل انت حاليا مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.