الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسماء المرشحين والمرشحات لاجراء المقابلات الشخصيه للابتعاث الخارجي لإعداد المدرب 2013

اسماء المرشحين والمرشحات لاجراء المقابلات الشخصيه للابتعاث الخارجي لإعداد المدرب 2013

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4048 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تفاصــيل مقابلتي الشخصيــة + نصائح عامه لاجتياز المقابلــة

بعطيكم القصه من اول ما رحت للكلية.

اول شي جبت العيد وطلعت معا شارع الملك عبد الله وظيعت . ومقابلتي الساعه 7 ونص. ووصلت للكلية للاسف على الساعه 8 ونص .
    بعد ما قعدت ادور على الكلية.

نزلت من السياره ومعاي ملفيـن.:-
    1- ملف علاقي فيه كل خبراتي وشهاده الكلية والسجل الاكاديمي و بطاقة الاحوال
    2- ملف عادي . فيه كل الاصول من خبرات وبطاقة احوال وسجل اكاديمي.

وصلت لمبنى 18 (المسرح) مقابل اداره الابتعاث.
    قدامي 3 اشخاص جالسين على طاوله لتدقيق الاوراق وترتيبها.

انتظرت إلى ان ينادون اسمي. وبعدها علموني ترتيب الاوراق . حيث ان يكون الوثيقه والسجل الاكاديمي في المقدمه . وبعدها الخبرات والدورات. وبالاخير بطاقة الاحوال.

بعدها ب 30 دقيقه دخل شخص واخذ 10 ملفات ومن ظمنهم ملفي . وبعدها جلسنا نلحقه إلى ان وصلنا لاحد الفصول وقال انتظروو . وقدامنا في الصف رجل امن . حتى ينظم عملية الدخول والخروج للطلاب.

بعد 5 دقايق نادوو اسمي اول واحد .

وكنت في لجنه على ما ااظن رقمها 3.

فتحت الباب. في شخصين الله يسعدهم قمه في الاخلاق والذوق. اعمارهم تتراوح من 40 وفووق

دخلت وانا ماعلي اي ضغووط. ومبتسم وبشووش.

انا: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
    هم: وعليكم السلام
    انا: صبحكم الله بالخير .
    هم: صبحك بالنور وعز الله مقامك.
    اهم: ممكن تكلمنا عن نفسك وتعرف عن نفسك يا بدر.
    انا. اسمي بدر الزامل . تخرجت من الكلية التقنية بالخرج . تخصص دعم فني بمعدل 4.48. خريج من العام الحالي. الكلية كانت من اجمل مراحل حياتي الدراسيه(تعمدت ذكر هالشيء حتى تكون اسئلتهم لماذا حكمت انها اجمل مراحلك الدراسية) وكنت موظف سابق في الشركة السعودية للكهرباء وقدمت استقاله حتى افتح مشروعي الخاص (تعمدت ذكر مشروعي الخاص حتى يسالوني عنه) وبعد ما الله وفقني في المشروع كملت دراستي في الكلية. واحمل دبلوم شركة الكهرباء .. الخ (من شهادات وخبرات)

هم: قاطعوني بس بس ههه
    هم: طيب يا بدر لماذا الكلية اجمل مراحلك الدراسية:-
    انا: لان لدي شغف قديم بحب الكمبيوتر . وعندي خبره بذلك الشيء. وبعد دخولي الكلية تنمت موهبتي واصقلت موهبتي في جهه تعليميه لي الفخر انني احد طلابها
    هم. طيب ولماذا فتحت مشروعك الخاص . وهل نجح. وما هو تخصص المشروع:-
    المشروع عباره عن محل صغير لاستيراد قطع الهاردوير الخاصه بالكمبيوترات لاب توبات ومكتبيه. ولصيانتها. والحمد لله المشروع ناجح. وهو موجود في مدينه الخبر.
    وفتحته كهوايه . ومن ثما الدخل المادي . والحمد لله كانت خطوه موفقه والتوفيق من الله ثم دعاء والوالدين.
    هم طيب كيفك في السوفت وير:-
    انا: السوفتوير عباره عن برامج وتطبيقات واوامر ورموز. وانا لي شغف اكبر من ناحيه الهاردوير والفك والتركيب.
    هم. طيب يا بدر انا جهازي يعلق كل ما ظغطت انتر وش السالفه هل لديك حل :-
    افا عليك جيبلي الجهاز وابشر ما اقدر احكم فقط من الكلام ههه
    هم بعد ابتسامه . يعني مافي حلول لهشي الشي لتفاديه:-
    انا. المشكلة غالبا تكون من الملفات الخبيثه . مثل السبام او الفايروسات او الدودات او غيرها من المشاكل البرامج والملفات التي تخل بعمل الجهاز.
    والحل دائما من خلال عمل فورمات او من خلال عمل اعاده تهيئه للاقراص. ولاكن اهم شي انتبه سولك باك اب قبل لا تسوي اي شي حتى ما تظيع الداتا حقتك .
    هم. ممتاز. طيب يا بدر لماذا اخترت البرنامج .
    انا. والله طموحي ان اكمل دراستي الجامعيه واتحصل على البكالوريس . ومنها للاعلى باذن الله. ومثل مانتو عارفين الجامعات تطلب اسعار خياليه لاكمال الدراسه وليس لدي استطاعه لتحمل تكاليفها . وتم ايقاف البكالوريس في الكلية. لذلك اتجهت للبرنامج. حيث انه يامن لي اكمال دراستي وكذلك الوظيفه الممتازه بعد التخرج.
    وهو بمثابه حلم بالنسبه لي.
    هم. طيب وكيف وظعك معا التدريس وكيف راح تققابل الطلاب.
    انا. درست طلاب لشهادت كامبرج الدوليه . وكانت من اجمل التجارب. والتدريس مهنه جدا ممتعه. وانا كنت احد الطلاب بيوم واتفهم ما يريد الطالب. وكذلك كنت مدرب بيوم .
    وكذلك ماانتو ما تقصرون وبتعدونا كذلك قبل التدريب.
    هم. في قدامك ورقه وقلم ياليت تكتبلنا سطرين عن طموحاتك واهدافك.
    انا. مسكت القلم وكتبت. (اتمنى ان اجتاز المقابلة الشخصيه وان اتوفق في حياتي العلمية والعملية . وارد جزء من الجميل لامي وابي الي ما قصروا معاي بشي ابد. وجزاكم الله خير )
    هم. اووف وش هالخط . وقاموو يظحكون على خط يدي .
    انا. انصدمت وقلت. ماني مدرس خط والخط تعبان وممكن اصرفها واقول مرتبك بس احس انه ما يجي. بابتسامتكم وتفاعلكم شلتو كل هالحواجز.

هم .وانا . جلسنا نسولف سوالف عاديه.

بعدين قالولي انتظر دقيقه عند الباب.
    وبعدها جابولي ورقه الفحص الطبي والادلة الجنائيه.

رحت للشباب في القاعه وبعلمهم الاسئلة وردني رجل الامن للاسف . لاكن علمته الاسئلة واتمنى انه وصلها لهم .

اتمنى للجميع التوفيق يا رب.
    وان كانت البعثه خير فالله يقربها وإن كانت شر فالله يبعدها.

للمعلومية (تخصصي دعم فني)

شباب هذه نصائح حتى تجتازون المقابله الشخصيه:-
    بالبداية ريحووو جدا والامو كلها سهالات والله. اهم شي عدم الارتباك. خذوو هوولز ولا علك وطرقعوو فيه وطلعو الحره فيه طول الوقت ههه.

قبل ما تدخل المقابله حاول تقرا عن المقابله او تتحدث عن اي زميل بجانبك عن المقابله والاسئلة الي تتوقعها. حتى تسخن على خفيف.

بعدها حاول ان تظع من يقابلك في اسئلة انت تريدها. كمثال تكلم عن شي انت تحبه في تخصصك. او دوره درستها . او اي شي حتى يتمكن من سؤالك عنه.
    وإن كنت لا تجيد اللغه الانجليزيه. تكلم عن تخصصك بمصطلحات انجليزيه تعرفها حتى لا تظع نفسك بمطبات اللغه الكثيره.

حاول ان تكون مبتسم دائما. وتكسب الي قدامك باخلاقك . ولا تتصنع اي شي . فوالله الانسان على طبيعته افضل من التصنع.

اعرف ان كل سؤال سياتيك له جواب. حاول انك تجاوب. وإن توهقت وما قدرت. صرفها بطريقه ذكيه .

اكشخ ودق الرسم وحاول انك تتكلم بصوت خافت في القاعه حتى ما تلفت عليك النظر ويحقد عليك احد المدققين.

ادع ربك اولا واخرا. والي الله كاتبه بيصير باذن الله .

اسف جدا ما رتبت المشاركه والله يعين الي بيقرا ههه . جمعتلكم كل شي بالمشاركه . وان كان في خطأ املائي او تقصير فالعذر والسموحه وهي من الشيطان .

تحياتي لكم مره اخخرى .
    وحاظر لاي سؤال

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum128/thr...#ixzz2MFTAewvC
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعم فني
    تم تثبيت الموضوع الى حين الانتهاء من مرحله المقابلات الشخصية
    شاكر لكاتب الموضوع على الجهد المبذول وجعله الله في ميزان حسناتك
    الله يجزاك خير ويوفقك واتمنا الكل يستفيد من تجربتك وانا اولهم الحمدلله ارتحت بعد ماقريت تجربتك وان شا الله اني اعدي المقابله الشخصيه والف شكر لك اخويي دعم فني وجزاك الله خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباركـ الرخيمي
    اذا انت مقبول في الابتعاث عن طريق الايلس لازم تجيبه معك واذا مقبول عن طرق الدوره المكثفه مايحتاج انك تجيبه اهم شي تجيب الاشياء المذكوره في بداية الموضوع
    السلام عليكم اخوي
    من قالك اون مايحتاج نجيب شهادة اللغة انا توني متخرجه من الدورة المكثفة وباقي ماعطونياها
    وراسلت الادارة في الرياض قالولي لازم تجيبي خطاب من الكلية انك اجتزتي الدورة
    7 "
  4. شهادات اللغة للان ماوصلت من الرياض لمعهد اللغة بجدة كيف بنجيبها معانا بالمقابلة ؟؟
    مااعتقد انه يحتاج شهادة اللغة لانها للان اخر دفعة مااصدرت اصلاً شهاداتهم .. وماهم كاتبين جيبوا ورقة اجتياز الدورة .
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.