الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل شهادة الدبلوم تفيدنا !!!!!!!!!!!!!!

هل شهادة الدبلوم تفيدنا !!!!!!!!!!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4013 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الـــنـــايـــف
    الـــنـــايـــف

مبتعث مستجد Freshman Member

الـــنـــايـــف الولايات المتحدة الأمريكية

الـــنـــايـــف , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الكترونيات , بجامعة لم تحدد
    • لم تحدد
    • الكترونيات
    • ذكر
    • لم تحدد, لم تحدد
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

April 25th, 2013, 01:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم خريج تخصص الكترونيات ( صناعية وتحكم ) وعندي رغبة اكمل دراسة بالخارج امريكا والتحق بالبعثه ولكني متخوف من امر واحد !!!!!!!

هل اقدر امشي بالدراسة واجيب درجات ممتازه بالجامعة ؟؟؟؟؟ او ساجد صعوبة بالدراسة بسبب الاساس (دبلوم التقنية ) والتأقلم مع دراسة الجامعة المختلفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه زي ما انتم عارفين ان الكلية التقنية لاتقارن بالجامعة وان الجامعة اقوى وخصوصا ان دراسة الكلية التقنية من ناحية مدرسين منتهين ومناهج ضعيفة

والحقيقة ياخوان افكر جديا ان ابداء دراسة من جديد في تخصص هندسة كهربائية والكترونية خصوصا وانا يا اخوان عندي رغبة دراسة الماجستير بعد البكالريوس إن شاء الله

فما هو رايكم من خلال تجارب الشباب اللي درسو بالخارج من اقسام الكلية التقنية عموما والالكترونيات خصوصا

اتمنى تفيدوني ياخوان عسى الله يفرج كربة كل من ساعدني
  2. هلا اخوي انا نفسك من خريجين التقنيه. اداره. وللأسف لي فتره ابحث موضووع المعادلة في امريكا. لا أسف مالقيت. رد حتى الأن وكتبت موضوع ما احد رد علي. ممكن الناس منشغله. اتمنا نجد إد يدلنا على جامعه تعادل أعلى عدد من الساعات في امريكا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومنيره
    هلا اخوي انا نفسك من خريجين التقنيه. اداره. وللأسف لي فتره ابحث موضووع المعادلة في امريكا. لا أسف مالقيت. رد حتى الأن وكتبت موضوع ما احد رد علي. ممكن الناس منشغله. اتمنا نجد إد يدلنا على جامعه تعادل أعلى عدد من الساعات في امريكا
    اتمنى لك كل التوفيق وامريكا كبيره وبإذن الله تجد من يعادل لك وربما الاعضاء في اختبارات اولهم عذر اخر ...... لكن السؤال يالغالي هل ما تعلمناه بالكليه تخصصي او تخصصك سوف يفيدنا في اكمال الدراسة ام لا ؟؟؟ خصوصا ان تخصصي هندسه

اسال الله الكريم ان توفق بالبعثه والدراسة

اتمنى لك التوفيق والسداد
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,

اسعد الله اوقاتكم بكل خير
    بالنسبة لموضوع هل الدبلوم يفيدكم في الدراسة بالخارج ام لا.

والله يالغالي الدبلوم جداا مففيد وصحيح لا يقارن في الدراسه الجامعيه بالخارج.

والواحد لو مستطيع ماديا فانصحه انه يبدا من الصفر لانه بيستفيد اكثر واكثر.
    ولاكن إن حصل معادله وشد حيله كذلك راح يستفيد.

هي كلها تعتمد على الشخص بالاول والاخر.
    انا بالجامعه كمثال في اشياء ما اتعلمها من الجامعه تعلمتها من النت
    يجيني كمثال بحث عن الكمبيوتر وملحقاته وتشوفني شاطح عن البحث واحوس في امور اخرى .
    وهنا تجي الفايده والثقافه . فالموضوع شخصي.

واشوف اكثر شي مفيد هو التعليم الذاتي الي تتعلم وانت ببيتك والشي الي انت تحبه. وودك تقرى عنه او تطبق عليه.

وبالنسبة للمعادله بامريكا والله ما اقدر افيدك لاكن مثل ما ذكر اخونا الرائع ابو مرينا في مواضيع ثبتها لجامعات تعادل الدبلوم فراسلوهم إن حبيتوا تعادلون الدبلوم

وإن حبيتوا تكملون دراسه في اي بلد ادخل على اي قسم تريده واكتب موضوع انك تريد قبول جامعي وبيجيك اكثر من فاعل خير يوقف معك ويجيبلك القبول بدون اي مقابل
    فالشباب الحمد لله فيهم الخير. وانا مستعد اساعدكم لو حبيتوا بقبول لبريطانيا إن كنتوا صاملين.
    ولاكن بريطانيا صعبه جداااااا في المعادله

وإعرف ان التعليم العالي لن يظمك للبعثه إن كانت دراست البكالوريس اقل من 3 سنوات.
    فهذا واحد من شروطهم

اتمنى لكم التوفيق اولا واخرا واي سوال او استفسار من عيوني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعم فني
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,

يجيني كمثال بحث عن الكمبيوتر وملحقاته وتشوفني شاطح عن البحث واحوس في امور اخرى .

واشوف اكثر شي مفيد هو التعليم الذاتي الي تتعلم وانت ببيتك والشي الي انت تحبه. وودك تقرى عنه او تطبق عليه.

وبالنسبة للمعادله بامريكا والله ما اقدر افيدك لاكن مثل ما ذكر اخونا الرائع ابو مرينا في مواضيع ثبتها لجامعات تعادل الدبلوم فراسلوهم إن حبيتوا تعادلون الدبلوم

وإن حبيتوا تكملون دراسه في اي بلد ادخل على اي قسم تريده واكتب موضوع انك تريد قبول جامعي وبيجيك اكثر من فاعل خير يوقف معك ويجيبلك القبول بدون اي مقابل
    فالشباب الحمد لله فيهم الخير. وانا مستعد اساعدكم لو حبيتوا بقبول لبريطانيا إن كنتوا صاملين.

فهذا واحد من شروطهم

السلام عليكم

بعد اذن اخوي النايف لو طلعت برا الموضوع لاني والله ترددت ارسل رسالة خاصة لاخوي دعم فني لكن قلت الفايدة للجميع بإذن الله والله يسهلك اخوي النايف انت وابو منيره

لو سمحت اخوي دعم فني ابغى اسئلك عن نظام الدراسة في بريطانيا كيف ،، انا سمعت انه يغلبه بحوث وشغل نفسك بنفسك مو زينا بالسعودية يكون الاعتماد على مدرس المادة بالدرجة الاولى ،، وانت وش رايك بالطريقة هاذي لاني ابغى اكمل في استراليا ونظام الدراسة في استراليا مشابه لحد كبير بريطانيا او بالاحرى مطابق تماماً ،، اذا تكرمت تعطينا فكرة كيف يتم توزيع الدرجات للمواد عندكم ،، ووش رايك بالطريقه هذي ؟؟؟

اعذراً يالغالي اذا كثرت عليك اسئلة

والله يسهلك ويوفقك يارب وعقبال مانفرح بتخرجك .......
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعم فني
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,

فهذا واحد من شروطهم

الله يجزاك بالخير يالغالي وما اخفيك انا سالت معيد بالجامعة ونصحني ان اعادل الساعات وقالي ايضا خبرتك بالعمل ستفيدك وقلي غالبا تقدر تدرس بعض المواد من جديد اذا ما كنت فاهم الماده

وبالنسبه لبريطانيا واحد من الزملاء راح بريطانيا على حسابه ومعه دبلوم الكترونيات وراح لجامعة وعادلة له سنتين ودرس سنه وانها الدراسة بمعدل 120 ساعه ولما جا في الوزاره اعتمدو دراسته بس الفتره الاخيره والله العالم لازم يكون الشخص دارس سنتين بعد الدبلوم صارو يدققو بالامر

جزاك الله كل خير اخوي دعم فني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــنـــايـــف
    الله يجزاك بالخير يالغالي وما اخفيك انا سالت معيد بالجامعة ونصحني ان اعادل الساعات وقالي ايضا خبرتك بالعمل ستفيدك وقلي غالبا تقدر تدرس بعض المواد من جديد اذا ما كنت فاهم الماده
    واياك يا بعدهم . صحيح وجهات النظر تختلف. والله هي ترجع للشخص نفسه وجديته.عن نفسي لو اني بموقفك راح اعادل دبلومي واكمل سنه او ستنين واتخرج.
    وإذا حصلي مثل ما حصل لزميلك وكمل سنه فقط. ما راح تهمني البعثه وراح احاول اتصرف بالمبلغ حتى لو ابيع سيارتي او اخذ قرض إن كنت صامل.
    وصحيح خبرت العمل مفيده. وكذلك في دروس تقويه في الجامعه ومدرسين خصوصين في كل بلد ومنها بريطانيا كمثال. وانا بكل صراحه عندي مدرس خصوصي لماده من المواد
    الجدا معقددددددددده. والان الحمدلله اموري مشت فيها.
    وبالنسبه لبريطانيا واحد من الزملاء راح بريطانيا على حسابه ومعه دبلوم الكترونيات وراح لجامعة وعادلة له سنتين ودرس سنه وانها الدراسة بمعدل 120 ساعه ولما جا في الوزاره اعتمدو دراسته بس الفتره الاخيره والله العالم لازم يكون الشخص دارس سنتين بعد الدبلوم صارو يدققو بالامر
    والله شوف وزاراتنا والتعليم العالي ككل. تساهيل وكل يوم قرار وكل يوم مسوين انهم معقدين. وبالكلمه الحلوه والواسطه كل امورك تمشي.رئ
    فالشهاده لو اعترف بها او لم يعترف الوظايف موجوده ان كانت من جامعه راقيه وسمعتها ممتازه.

جزاك الله كل خير اخوي دعم فني
    ................
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.