الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح قبل دخولك لمرحلة التهيئة قبل الابتعاث.

نصائح قبل دخولك لمرحلة التهيئة قبل الابتعاث.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3891 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دعم فني
    دعم فني

محظور

دعم فني المملكة المتحدة

دعم فني , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى @abroadmate , بجامعة Abroadmate University (اتمنى منك دعوه صادقة)
    • Abroadmate University (اتمنى منك دعوه صادقة)
    • @abroadmate
    • ذكر
    • Abroadmate@, كافء كل شخص تعب لمساعدتك. بكلمة شكر تعكس تربيتك وتفرح قارئها
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

August 31st, 2013, 03:11 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير جميعا وجعلنا الله واياكم من عباده الطيبين الطاهرين
    شكرا من القلب لكل من خصص وقت لملتقى اعداد المدربين التقنين وافاد وجعل الجميع يستفيدون من خبرته.
    هذا الملتقي جمعني باخوان لي لن انساهم فكوا حيرتي بايام كانت لدي اكثر من مليون تسأل وصبروا علي فشكرا لهم جميعا

حبيت اظع هالموضوع بين يدي كل مبتعثي الموسسه المستجدين حيث انها نصائح مهم جدا فارجو ان تفيدكم جميعا
    حيث ان الدفعه الحاليه مقبله على مرحلة الاعداد وبعدها السفر باذن الله.

بسم الله ابدأ.

1- لا تنسون ترجمه شهادات الثانوية العامه وكذلك ترجمه بصماتكم التي اخذتموها من الشرطه ولا تنسون اخذ سجل تدريبي بالانجليزيه من الكلية. فاول طلب سيطلبه منك المعهد هو هذا . فاختصروا الموضوع واعملوا على هالشي.
    للترجمه يوجد اكثر من مكتب معتمد للترجمه وما يكلفكم اكثر من 15 ريال للورقه.

2- ستواجهون باول يوم اختبار اكسفورد للغة وهو اختبار لقياس اللغة وليس مهم ابدااااااا فلا تشيلوا همه ابدا فانتم مقبولين بالبعثه باذن الله وهالاختبار فقط لتحديد للمستوى وبعض الجامعات تطلبه وبعض مراكز الفيز تطلبه.
    ولا تهم درجاتكم ويوجد موضوع لي يشرح درجات الاختبار فالاخوان الي جابو صفر ابتعثوا لامريكا والي جابوا 100 ابتعثوا كذلك لامريكا فهالدرجات لا تعني شي ابدا.

3- اول سبب خلاني افتح هالموضوع هو انه لما تجيكم ورقه عقود ان الموسسه ستحظر لكم القبولات وقعووو عليها على طول ولا احد يتوقع انه يقدر يجيب قبول لنفسه من جامعه بشروط الموسسه فشروط الموسسه مستحيله جداااااااا واعرف شباب لم يوقعوا على الورقه ولهم حوالي السنه يبحثون عن قبولات جامعيه . الموسسه تحظر القبولات لانه توقع عقود بالملاين مع الجامعات مقابل هالقبولات فلا تظيعوا بعثتكم انتبهوا.

4- بلد الابتعاث والله ثم والله الدول لا تفرق كثير. فكل الدول الموجوده للابتعاث تعد من افضل دول العالم طبيعه وكذلك تعليم. ولا تحكمون على الدول حسب السمعه.

5- عند تواصلك مع مشرفك الي بيوفرلك القبول انتبه توقع على ورقه السكن وتقوله انه يوفرلك سكن . ويوقعكم على عقود. سواء قالكم ساوفرلكم عوائل او سكن خاص او غيره . فالموضوع ربحي ودع امر السكن لك. واول اسبوع اسكنوا في فندق وبعدها تاكد من السكن بنفسك. فالصور مغريه دائما . على قوله الشاعر . الحقيقه حلم والواقع سراب.

6- بدوره التهيئة ستاتيكم معلومات دينيه ممتازه فاحتفظوا بها واعلموا ان المدرسين سيحاولون ان يلعبو باعصابكم ويقولون لكم انه هناك اختبارات نعم هناك اختبارات لاكن لا يوجد اي نجاح او سقوط.
    واستبعادك فقط هو غيابك عن الدوره فقط. فانتبهوا الحظور ثم الحظور .

7- قبل ترتيب شنطتك اسال اخوانك المبتعثين في نفس دولتك ماهي الاشياء الغير موجوده بدولهم. وإن لم تعثر على احدهم ارسل لي رساله خاصه وانا على تواصل مع اكثر المبتعثين من الدفعات السابقة.

تحياتي لكم

بدر
  2. سبحان الله كيف الوقت يمشي بسرعه !!
    قبل سته شهور تقريباً كنت اجهز اوراقي لدخول برنامج التهيئه واليوم اجهز اوراقي واغراضي للسفر !!
    المهم نصائح رائعه من اخونا بدر وما ترك لي مجال اضيف شي الا اني اعيد على كلامه بالنسبه للغياب في برنامج التهئيه ،، غياب يوم واحد بعذر او بدونه تعني حرمانك من الابتعاث ،، انا يا اخوان ويشهد الله على كلامي كنت متنوم في المستشفى وقت برنامج التهيئه ،، فكنت استئذن الصباح واطلع من المستشفى على مسؤوليتي وارجع الظهر ،، لاني ما حبيت اغيب وادخل نفسي في متاهة انا في غناء عنها ،، فشيئ اسمه غياب او تأخر هذي تشيلها من راسك !!
    ونقطه اخيرة الي يبتعث الى كوريا او تايوان او اليابان يحمد الله سبحانه وتعالى ويتوكل عليه ،،و لا يفرط بالبعثه عشان الدوله ما تتكلم انجليزي او اي شي ثاني ،، هذي فرصه وما راح تتكرر لك مرة ثانيه فأستغلها افضل استغلال والله الموفق .
    7 "
  3. الله يعطيكم العافية
    وماقصرتو افدتونا وان شاء الله احنا وانتم نفيد الدفعات الي بعدنا
    هي جملة ودي اقولها >>> انتم السابقون ونحن الاحقون ^_^ .. انتظرونا جايينكم
    بالنسبة للي شاك وين حط مكان الدورة .. كيف نعرف المكان .؟ وهل هم يعلنون عن الاسماء لكل منطقة ولا لازم نتصل عليهم .؟ ووقت المحاضرات هي من 8 الى كم .؟ يعني كيف الجدول
    وبالتوفيق للكل
    7 "
  4. يعطيك العافيه اخوي بدر عل الموضوع الجميل

بس عندي كم استفسار

اخوي كيف اعرف مكان التهية لأني نسيته وين

وثاني شئ انا بعرف حاجه وحده ليه الموسسه تبتعث طلاب الي كوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني لو توظفت بالموسسه ادرس طلاب بالكوري مثلاً. والله شئ محير .....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني شبكات
    سبحان الله كيف الوقت يمشي بسرعه !!
    قبل سته شهور تقريباً كنت اجهز اوراقي لدخول برنامج التهيئه واليوم اجهز اوراقي واغراضي للسفر !!
    المهم نصائح رائعه من اخونا بدر وما ترك لي مجال اضيف شي الا اني اعيد على كلامه بالنسبه للغياب في برنامج التهئيه ،، غياب يوم واحد بعذر او بدونه تعني حرمانك من الابتعاث ،، انا يا اخوان ويشهد الله على كلامي كنت متنوم في المستشفى وقت برنامج التهيئه ،، فكنت استئذن الصباح واطلع من المستشفى على مسؤوليتي وارجع الظهر ،، لاني ما حبيت اغيب وادخل نفسي في متاهة انا في غناء عنها ،، فشيئ اسمه غياب او تأخر هذي تشيلها من راسك !!
    ونقطه اخيرة الي يبتعث الى كوريا او تايوان او اليابان يحمد الله سبحانه وتعالى ويتوكل عليه ،،و لا يفرط بالبعثه عشان الدوله ما تتكلم انجليزي او اي شي ثاني ،، هذي فرصه وما راح تتكرر لك مرة ثانيه فأستغلها افضل استغلال والله الموفق .

اي والله سبحان الله الايام تمر بسرعه .
    ويالله كلها ايام ونشوفك باذن الله راجع باحسن الشهادات يا رب.
    وبالنسبة لقصه برنامج التهيئة الحمد لله عدت على خير وانشاء الله انك سالم غانم الان وباحسن صحه وعافيه يا رب.
    ودوله الابتعاث والله الدول ما تفرق ابدا وافضل الدول هي الجديده مثل اليابان وكوريا وتايوان فدراستهم اتوقع انها اسهل من امريكا وبريطانيا ولاكن ممكن العائق الوحيد هو اللغة والحمد لله تقدرون تكسبون لغتين غير العربيه الانجليزي ولغه اخرى.
    ومبتعثين الموسسه العامه كلهم من الشباب المتفوقين الطموحين الي باذن الله سيرفعون اسمهم واسم وطنهم عاليا ويكونون مفخره للكل.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب ترزقني بالبعثه
    يعطيك العافيه قسم بالله انك ي اخ دعم كفيت ووفيت ..

ياخي انا لما اشوفك ارتاح نفسيآ من كل شي

ربنآ يوفقك

الله يسعدك يا رب.
    والحمد لله ربي رزقك بالبعثه وحققك امنيتك الان باقي الامنيه الي يبيها منك كل الي يحبك وهي التخرج باحسن الشهادات. ففرحهم مثل ما فرحت بالبعثه .
    وياخي انا والله الي ارتحت نفسيا من بعد ما قريت كلامك يا عسل الله يوفقك ويفتحها بوجهك وين ما رحت .
    احبك بالله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the pearl
    الله يعطيكم العافية
    وماقصرتو افدتونا وان شاء الله احنا وانتم نفيد الدفعات الي بعدنا
    هي جملة ودي اقولها >>> انتم السابقون ونحن الاحقون ^_^ .. انتظرونا جايينكم
    بالنسبة للي شاك وين حط مكان الدورة .. كيف نعرف المكان .؟ وهل هم يعلنون عن الاسماء لكل منطقة ولا لازم نتصل عليهم .؟ ووقت المحاضرات هي من 8 الى كم .؟ يعني كيف الجدول
    وبالتوفيق للكل
    الله يعافيك ويخليك حبيب قلبي
    وانشاء الله نفيد الجميع معا بهالملتقي.
    مكان الدوره ياخوك انا جاوبت على هالسوال على ما اظن. شوف بيعلنون اسماء بعد فتره عن مركز التهيئة والطلاب الي مسجلين بالمركز. والطريقة لمعرفه مركزك قبل الاعلان انك تكلم الاداره
    وانا لو مكانك ما راح اكلمهم وبنتظر والي يكتبه ربي هو الخيره. والخبر او الرياض او جده كلها واحد والدوره كلها اسبوع او اسبوعين على ما اظن.

الجدول اذكر انه كان من 9 إلى 2 او 1 . ولاكن في ايام تطلعون 12 او 11
    واول يومين من الدوره كلها لاكمال اوراقكم. واخر يومين دائما تكون اخباركم عن الجامعات ومقابلات مع المنسقين ويعرضون عليكم دول الابتعاث ونبذه عن كل الدول وخدماتهم
    يعني خفيفه الدوره وجميله جدا وفيها معلومات قيمه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن 93
    يعطيك العافية اخ بدر

موفق بدراستك ان شاء الله

معلوماتك في وقتها بس حبيت استفسر عن طريقة الدراسة في الدورة وايش ندرس بالظبط

الله يكتب لك اجرك ويوفقك
    واياك حبيبي بو داحم

الدوره باختصار على كلام اخر دفعه هي كالتالي:-
    1- جانب ديني توعوي
    2- جانب اعدادي

الديني يتكلم عن المحرمات الدينيه وعن العادات الاسلاميه الحميديه وكيفيه التفاهم مع الاجانب وتتكلم عن احاديث وفتاوى دينيه وعن الصيام بالخارج والاكل والشرب وامور كثيريه وتوعيه. والعبأ الوحيد فيها ان في بعض المعلومات لا تظيف لك شي لاكن ذكر فان الذكرى تنفع المسلمين ممكن هالجانب ينمي ثقافت الطالب الدينيه وينبه البعض عن الاخطاء.

الجانب الاعدادي هو يجاوب على الاسئلة للطلاب ويتكلم عن الملحقيات ودورها واخطاء الطلاب السابقين ويتكلم كذلك عن الاقتصاد بالراتب وتنظيمه وعن الصدمات الثقافيه الي يواجها الطالب وكيفيه التعامل معها وتنظيم الوقت.
    جوانب كثيره وممتعه بكل صراحه.

واول يوم بيكون عندكم اختبار لغة تجريبي قياس مستوى ولا فيه لا نجاح ولا سقوط فقط تجريبي
    واليوم الثاني اكمال اوراقكم
    وبيزورونكم مندوبين لمكاتب حصول على القبولات
    وبتجيكم عقود الموسسة
    وبيزورونكم بعض الوفود من الدول والوفود من برنامج الابتعاث
    وهالدوره فيها منافع كثيره واهمها التعرف على الاخوان الي بيبتعثون معك. وطبعا الي بيبتعث معك ليس من مركز التهيئة فقط فهناك اكثر من مركز بالرياض والخبر وجده

هذه الدوره باختصار . واتمنى اني افدتك عزيزي
    واي خدمه تامر امر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.