الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إخواني مساعدتكم ....

إخواني مساعدتكم ....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3891 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياسر ...
    ياسر ...

مبتعث جديد New Member

ياسر ... السعودية

ياسر ... , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى قوى كهربائية , بجامعة Technical College
    • Technical College
    • قوى كهربائية
    • ذكر
    • Madinh, No
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

August 31st, 2013, 04:11 PM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

إخواني ابستشيركم بموضعي
    الحمد الله تم قبولي بالابتعاث بالموسسه العامه ومحتار فيه بسبب شروطهم انك بعد الابتعاث تتوظف عندهم بالموسسه (مدرب) بمدة الابتعاث وشوف اي منطقة يودونك بعدين وبعد لك الخيره انك تكمل أو معاهم أو لا ... والسبب لأني ما احب التدريس وغير كذا يقولي احتمال نبتعثك بكوريا (((((( الله يستر أنا يا وب فلحت بالانجليزي تبوني افلح بالكوري )))))) و. أو أني أكمل دراستي بالخارج عل حسابي واحول عل البعثه مدري والله أحس نفسي متلخبط محتاج مساعدتكم
  2. اولا مبروك لك البعثه ثانيا اتمنى يكون حلمك تكملة الدراسه والشهاده بعدين بلد الابتعاث لكن صحيح انه ظلم ان الواحد يدرس خمس شهور ونص انجليزي وفي الاخير يبتعثونه الى اليابان او كوريا ولكن ميزه بنفس الوقت انك تتعلم اكثر من لغة فانصحك انه مهما كان البلد الي بتبعث له تتوكل على الله وتروح لان في ناس حلمهم البعثه ومو قادرين فاتمنى انك ما تضيعها واما بالنسبه للتدريس في الكلية بعد البعثه فا بدري التفكير عليها لان يمكن يتغير فكرك من ناحية التدريس وترا ما يوظفون اي واحد يرجع من البعثة واتمنى لك التوفيق والنجاح وشكرا
    7 "
  3. يعطيك العافيه اخوي Mr.NASSER
    وانت الصادق حلمي أكمل دراستي ولا اقعد عل الدبلوم الي مانه فايده
    اما عل كوريا مالها داعي نبتعث له ماتدري ايش الفائدة منها ها اللغة
    انا بالانجليزي يادوب تخارج معي يعني لو توظفنا عندهم ندرس طلابنا
    بالكوري والله قويه
    لكن الله يبعدني عن كوريا واليابان.

يعطيك العافيه أخو ووي أسعدتني بردك لي
    7 "
  4. تخصص قوى كهربائيه يبتعثوا على تايوان على فكرة :/
    وبعدين فكر فيها من جانب ثاني اللغه الانجليزيه سهل تعلمها وما فيها صعوبه وما راح تكون ذاك الشخص المميز اذا اتقنتها !!
    وفي العكس اذا اتقنت اللغه الكوريه او اليابانيه راح تكون مميز وفيه اكثر من مكان ممكن توظف فيها ورواتب عاليه .
    نصيحه شيل التفكير السلبي عنك ،، وفالك التوفيق .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني شبكات
    تخصص قوى كهربائيه يبتعثوا على تايوان على فكرة :/
    وبعدين فكر فيها من جانب ثاني اللغه الانجليزيه سهل تعلمها وما فيها صعوبه وما راح تكون ذاك الشخص المميز اذا اتقنتها !!
    وفي العكس اذا اتقنت اللغه الكوريه او اليابانيه راح تكون مميز وفيه اكثر من مكان ممكن توظف فيها ورواتب عاليه .
    نصيحه شيل التفكير السلبي عنك ،، وفالك التوفيق .
    عل مااظني اخوي فني شبكات مافي ابتعاث لي تايوان بالمرحله ذي حسب ماسمعت .
    اما عل اللغة الانجليزيه اعطي نفسي 60 ٪ وكل هذا من فضل الله ثم من فضل برنامج اللغة المكثفه استفدت من الكثير الحمدالله ..
    اما عل اللغه الكوريا ان اتفق معاك انني راح اكون مميز وفرص وظيفه اكثر. بس صعب ابدا لغه من جديد وانا اخوك ....
    اما عل التفكير السلبي هو الي مضيعني لكن الحمدالله عل كل شي

يعطيك العافيه عل ردك اخوي ( فني شبكات ) 😘

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr,NASSER
    عندي معلومه بس ماني متاكد منها يختارون لك الدوله على حسب لغتك الانجليزيه وليست على حسب التخصص واذا كنت مخطي اتمنى التصحيح
    نعم اخوي صحيح عل حسب لغتك
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ,
    اهلا وسهلا حبيب القلب ياسر.

خلينا نجي نتكلم بالمميزات الفوائد الي بتجنيها من البعثه بشكل عام:-
    1- شهاده واكمال دراسه مع معادله سنتين وهالشي صعب جدا تلقاه يعني دبلومك ما راح هبأ منثورا مثل اكثر من الف شخص اعرفه عاد البكالوريس من اول وظاعت عليه سنتين للاسف.
    2- وظيفه مظمونه براتب لا يحلم به اي شخص توه متخرج. وفي شباب طموحهم ليس التدريس لاكن العقد كله 3 سنين وبهالثلاث سنين تقدر تدور على بديل بعد فراغك منها وممكن تاسس لك دخل اظافي وعمل خاص وقت عملك.
    3- لغة + تقاليد وبلد جديد وسياحه وتعرف على ثقافه جديده
    الخ امور كثيره وهذه بعضها فقط.

بالنسبه بعد عودتك للابتعاث.
    بفتره السته اشهور إن لم تحصل على وظيفه بالموسسه فالحمد لله وتقدر تدور على وظيفه اخرى. وإن حصلت على وظيفه لن تتوظف الا بمكان تخرجك. وهذا حسب ما كان مكتوب بعقدي. وإن قلنا انهم وظفوك في مدينه اخرى فانت بالسعوديه وقريب من اهلك وتعودت على الغربه ومسافه ساعتين بالطياره ماهي فارقه معك مع العلم انه لك خصم بالطيران على ما اظن لانك بقطاع تعليمي. وكذلك تقدر تستخدم سيارتك للتنقل إن حبيت.

ووظيفه حكوميه ومعيد او مدرب بكلية فهذه خبره ممتازه لشاب لا يتعدى عمره ال 26 او 27 سنه فاللهم لك الحمد. الان الناس تتخرج من الجامعات مو لاقيه وظايف وان لقت وظايف فمتوسط الرواتب للجامعي من 7 إلى 9 آلاف كاول راتب والموسسه لما ترجع اقل راتب هو 10 آلاف.

التدريس ممتاز جدا . ويكفي الاجازات الكثيره الي تتمتع فيها وليس مثل الموظفين فقط 30 يوم.
    ولاكن ان كنت ستعتمد على راتب التدريس فقط هنا الغلط فحاول تفكر في دخل اظافي لك حتى تقدر تعيش الحياه الي تتمناها باذن الله.

هذا والله اعلم وهذه وجهة نظر شخصيه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعم فني
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ,
    اهلا وسهلا حبيب القلب ياسر.

خلينا نجي نتكلم بالمميزات الفوائد الي بتجنيها من البعثه بشكل عام:-
    1- شهاده واكمال دراسه مع معادله سنتين وهالشي صعب جدا تلقاه يعني دبلومك ما راح هبأ منثورا مثل اكثر من الف شخص اعرفه عاد البكالوريس من اول وظاعت عليه سنتين للاسف.
    2- وظيفه مظمونه براتب لا يحلم به اي شخص توه متخرج. وفي شباب طموحهم ليس التدريس لاكن العقد كله 3 سنين وبهالثلاث سنين تقدر تدور على بديل بعد فراغك منها وممكن تاسس لك دخل اظافي وعمل خاص وقت عملك.
    3- لغة + تقاليد وبلد جديد وسياحه وتعرف على ثقافه جديده
    الخ امور كثيره وهذه بعضها فقط.

بالنسبه بعد عودتك للابتعاث.
    بفتره السته اشهور إن لم تحصل على وظيفه بالموسسه فالحمد لله وتقدر تدور على وظيفه اخرى. وإن حصلت على وظيفه لن تتوظف الا بمكان تخرجك. وهذا حسب ما كان مكتوب بعقدي. وإن قلنا انهم وظفوك في مدينه اخرى فانت بالسعوديه وقريب من اهلك وتعودت على الغربه ومسافه ساعتين بالطياره ماهي فارقه معك مع العلم انه لك خصم بالطيران على ما اظن لانك بقطاع تعليمي. وكذلك تقدر تستخدم سيارتك للتنقل إن حبيت.

ووظيفه حكوميه ومعيد او مدرب بكلية فهذه خبره ممتازه لشاب لا يتعدى عمره ال 26 او 27 سنه فاللهم لك الحمد. الان الناس تتخرج من الجامعات مو لاقيه وظايف وان لقت وظايف فمتوسط الرواتب للجامعي من 7 إلى 9 آلاف كاول راتب والموسسه لما ترجع اقل راتب هو 10 آلاف.

التدريس ممتاز جدا . ويكفي الاجازات الكثيره الي تتمتع فيها وليس مثل الموظفين فقط 30 يوم.
    ولاكن ان كنت ستعتمد على راتب التدريس فقط هنا الغلط فحاول تفكر في دخل اظافي لك حتى تقدر تعيش الحياه الي تتمناها باذن الله.

هذا والله اعلم وهذه وجهة نظر شخصيه
    هلا وغلا فيك اخوي 😍🌹
    كلامك جميل وعل عيني وراسي وهذي وجهة نظرك وانا احترمها ويعلم الله ان كلامك غير فيني كذا تفكير عندي ويعطيك العافيه ..

اما عل التدريس انا معاك ان الرواتب والاجازات حلووووه

لكن يعطيك العافيه اخوي فني شبكات عل كلامك واتمنى لك التوفيق في حياتك ...🌹
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.