الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن ينتظر فتح التقديم على الابتعاث !!

لمن ينتظر فتح التقديم على الابتعاث !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3712 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sulaiman14
    السلام عليكم جميعاً ..
    ما اتوقع ان البرنامج انتهى والسبب هو ان المؤسسة قبل كم يوم نزلت موضوع ع موقعها وفيه الانجازات السنوية للمؤسسة , المهم , كاتبين عن موضوع الابتعاث واللي فهمته منهم هو ان المؤسسة مخططة ع ابتعاث 2000 طالب , ومنزلين صورة توضيحيه لعدد الطلاب اللي ارسلوا للابتعاث من تاريخ بداية البرنامج . عدد الطلاب المبتعثين من المؤسسة هو 1562 طالب, و راح ارفق صورة من موقع المؤسسة للتوضيح
    ملف مرفق 30654
    وهذي صورة للاحصائيات
    ملف مرفق 30655
    يعني الى الحين تقريباً باقي 438 طالب اعتقد والله اعلم انهم يقسمونهم ع دفعتين لان دفعتنا (المرحلة الرابعه الدفعه الثانية ) عددنا 200 طالب تقريباً يعني لا تستعجلون .
    ثاني شي انا اعرف واحد يدرس حالياً ببرنامج اللغة ,, الاسبوع اللي راح وزعوا عليهم اوراق تخص برنامج الابتعاث للمؤسسة ومن ضمن الكلام اللي قالة مشرف البرنامج ان الدفعه الجاية لابتعاث المدربين راح تكون في شهر 8 هجري , انا ماعندي خبر بهالمعلومه لكن (تفائلوا بالخير تجدوه) . يعني تطمنوا . اما بالنسبة للي تجيه وظيفه وهو ناوي يكمل دراسته ,, انصحه انه يتوظف , لان المؤسسة ما راح تعرف اذا انت متوظف او لا الا لما يتم قبولك نهائي ويقولون لك تعال استلم قرار الابتعاث يعني بعد 7 شهور من التقديم تقريباً , انا معي طلاب مقبولين قبول نهائي وموعد السفر بشهر 4 ميلادي ومتوظفين الى الحين , اهم شي لما تجي تستلم قرار الابتعاث تكون انهيت اجراءات الوظيفه وحذفت اسمك من الموارد البشرية لانهم راح يستفسرون عن طريق بطاقة الهوية الوطنيه .
    اسف ع الاطالة لكن حبيت اطمنكم وإن شاء الله يفتح التقديم قريب.

والله كلامك قوي و موثق
    الله يسعدك ياشيخ بعثت فينا الأمل . .
    انا لي يومين بديت اعدل في اوراقي واجهز توصيات من الكليه على اساس اطلع على حسابي
    لاكن كلامك اقنعني وراح استنى وأشووف ايش اخرتها معاهم

عموماً تشكر على المشاركة الطيبه
    الله يبيض وجهك
    مودتي ،
    7 "
  2. العفو ما سويت الا الواجب ، انا مريت قبل كم شهر بنفس معاناتكم ، ربي يوفقكم وان شاء الله كلكم من المقبولين بالدفعه هذي
    واي استفسار انا حاضر باللي يقدرني ربي عليه .

بالتوفيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. ها يا أخوان وش صار في الابتعاث في تقديم ولا مافي

ومتى يكون التقديم لاني انا ببرنامج اللغة المكثف وننتهي في 6 رمضان ومتى يكون التقديم على اعداد المدربين في الرياض ؟

انا سمعت اذا انك قدمت في وحده منها ماتقدر تقدم في الثانية احد يفديني في ذا الموضوع !
    7 "
  4. والله باقي وشكل معد في ابتعاث
    وعندي خبر بخصوص اعداد المدربين برضو خبر سيئ طبعا الخبر من مدير برنامج اللغه الانجليزيه وواحد من اخوياي يدرس في اعداد المدربين
    انو بيخلون الدراسه فيها نظام ثلثي واذا تخرجت منها ما تكون مدرب

7 "
  5. التقديم محد يقدر يفيدك متى يبدا لكن ع حسب ما قال مدير برنامج اللغة للدفعه السابقه قال انه بيكون بشهر ٨ هجري اما اذا تبي تقدم ع اعداد المدربين ترى مافي مشكله لكن في حال انهم قبلوك نهائي وسلمت اوراقك لهم بعدين رفضت كذا ما تقدر تقدم ع الابتعاث ، انا قدمت ع اعداد المدربين قبل الابتعاث واختبرت اختبار مبدئي وقبلوني لكن ما سلمتهم اوراقي ، وبعدها قدمت ع الابتعاث وانقبلت الحمدلله .

ع العموم انا ان شاء الله موعدي لاستلام قرار الابتعاث والتذكره من البرنامج بعد شهر ونص اذا ما بدا التقديم الى وقتها ، انا راح اسئل لكم عن موعد التقديم ان شاء الله.

واي استفسار انا بالخدمة

7 "
  6. طيب ياخوي وش تخصصك

وعلى ايش يتم اختيار المبتعثين المعدل ولا الاحتياج وهل يتم المفاضلة في درجة شهادة المعهد ؟ وزي ماسمعت انه في اختبار شامل للكل الي درستة في المعهد اذا جبت درجه اقل من المكتوبه في الشهادة تستبعد !

على كذا احاول ابقى قد ما اقدر في اضعف المستوايات عشان يكون الاختبار سهل بعدين !

انا تخصصي شبكات واعتقد انهم ياخذون من المدينه المنورة كامله 2 او 3 بـ الحاسب !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami alahmdi
    طيب ياخوي وش تخصصك

وعلى ايش يتم اختيار المبتعثين المعدل ولا الاحتياج وهل يتم المفاضلة في درجة شهادة المعهد ؟ وزي ماسمعت انه في اختبار شامل للكل الي درستة في المعهد اذا جبت درجه اقل من المكتوبه في الشهادة تستبعد !

على كذا احاول ابقى قد ما اقدر في اضعف المستوايات عشان يكون الاختبار سهل بعدين !

انا تخصصي شبكات واعتقد انهم ياخذون من المدينه المنورة كامله 2 او 3 بـ الحاسب !
    تخصصي برمجيات ، اختيار المبتعث المبدئي يكون ع حسب المعدل وعلى حسب احتياج الكلية المتخرج منها
    اما شهادة اللغة ما يتم المفاضله عليها، اصلاً الشهادة استلمتها بعد القبول النهائي بس وقعوني ع تعهد اني انهيت برنامج اللغة واول ما استلم الشهادة راح اعطيهم نسخه منها ، درجة الشهاده ما تفرق حتى لو انها اجتياز فقط ، اما الاختبار الشامل هذا كلام فاضي مافي اختبار ، بس بالمقابله الشخصيه يسالونك عن بعض الامور بتخصصك . اهم شي بالبرنامج هو المقابلة الشخصيه ، لانهم ما يهمهم معدلك حتى لو كان ٥من ٥ شفت ناس رفضوهم ومعدلاتهم مرتفعه ، اللي يهمهم الرجال اللي جاي للمقابله وش وضعه فاهم ولا مو فاهم يقدر يدبر اموره ولا لا ، انا اول ما دخلت عندهم سالوني ثلاث اسئلة عامه ، واحد من الاسئلة ايهما اثقل كيلو حديد او كيلو قطن !!! 😀 بعدين قال لي اوصف لي شلون جيت للرياض ومن هالكلام بعدين قال تكلم عن نفسك بالانجلش سردت له اللي عندي قال حلو ، استلمني الثاني اسئلة عن التخصص تقريباً ثلاث او اربع اساله بعدها قال خلص ختم ع الورقة وقال مبروك ،، يعني الموضوع اغلبة يتكلم عن نفسية الطالب المتقدم للبعثة .
    اسف ع الاطاله واتمنى اني افدتك .

7 "
  8. أولا مبروك ياخوي والله يوفقك وين مارحت ان شاء الله ويكتب لك الاجر في افادتك وتوضيحك بعض النقاط لنا .

طيب ياخوي اذا تم القبول ان شاء الله , وكان مستواي في اللغة مو ذاك الزود بعد الدورة المكثفة هل ادرس لغة هناك او لا ؟

ولو تكلمنا ب التفصيل عن المقابلة الشخصية لاني من كلامك فهمت انها اهم شي وانا المعدل والاحتياج الحمد لله مناسبين

وهل الدول انت تختارها ام هم يختارون لك ولو تعرف تخصص الشبكات فين يحطونه ؟ او الحاسب غالبا فين ؟

واخيرا سامحني بكثرة الاسئلة والله من زمان ادور واحد يكون مجرب تعرف المؤسسة مهي واضحه شروطها وقبولتها ,,,
    7 "
3 من 12 صفحة 3 من 12 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.